التخطي إلى المحتوى

ما هو معنى شعار سيارة دودج؟ وما هو تاريخ شركة دودج؟.. إن شركة دودج منذ لحظة انطلاقها وهي متميزة بين الشركات الأخرى، وقد تطورت بسرعة البرق في عالم تصنيع السيارات، وتجدر الإشارة إلى أن الشعار الخاص بها طرأت عليه العديد من التغيرات.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع محتوى سوف نتعرف على قصة شعار سيارة دودج.. كما سنتطرق لمعرفة تاريخ هذه الشركة عبر السطور التالية.

شعار سيارة دودج

شعار سيارة دودج

عند التحدث عن شركات السيارات فبالتأكيد تحتل شركة دودج المراتب الأولى.. حيث إن هذه الشركة كان لها مشوار طويل والعديد من الإنجازات في عالم تصنيع السيارات منذ تأسيسها وحتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنه على مدار تاريخ هذه الشركة شهد الشعار الخاص بها العديد من التغيرات.. وكان لكل شعار دلالات محددة، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتحدث عن كل تصميم على حِدة.

معنى لوجو سيارة دودج عام 1910

تجدر الإشارة إلى أن شركة دودج كانت تقوم بتزويد السيارات ببعض قطع الغيار كقواعد العجلات والمحركات، وبعد ذلك قام الأخوان المسؤولين عن هذه الشركة بإطلاق شعار خاص بهم كعلامة تجارية لهم على هيئة دائرة ويحتوي على حرفين الـ D وG.. وذلك اختصارًا لجملة Dodge Brothers، ويتميز هذا الشعار بخلفية باللون الأسود القاتم مع بروز الحرفين باللون الذهبي مما أعطاه مظهر أنيق.

شاهد أيضا:

شعار شركة DODGE عام 1914

شعار سيارة دودج

في عام 2014 قام الأخوان بإطلاق أول شعار خاص بهذه الشركة بعد محاولاتهم العديدة في إنتاج السيارات.. ويتكون هذا الشعار من حلقة دائرية باللون الأسود ومدون على أطراف هذه الحلقة عبارة بيضاء اللون “Dodge Brothers Motor Vehicles”.

بداخل هذا الإطار يوجد مثلثان متداخلان مع بعضهم البعض أحدهما باللون الأسود والمثلث الآخر باللون الأبيض ويكونان نجمة سداسية الشكل.. وعند النظر خلف النجمة نجد أنها تحتوي على خريطة سوداء اللون.

تاريخ شعار سيارة دودج عام 1928

شعار سيارة دودج

مع حلول عام 1928 قرر الأخوان تبسيط شكل الشعار.. وأصبح الشعار مدون عليه اسم دودج باللون الأسود القاتم، ومن خلف هذه الكلمة توجد خلفية بيضاء اللون، وتم كتابة أحرف الكلمة بخط سميك جدًا، وذلك الأمر أعطى لها مظهر كلاسيكي وأكسبها قوة.. فقد كانت في ذلك الوقت من أشهر وأهم الشركات المتخصصة في صناعة السيارات بالعالم.

معنى شعار سيارة DODGE عام 1955

شعار سيارة دودج

تم تغير شعار دودج في عام 1955 وأصبح مختلف تمامًا عن الشعار السابق لعام 1928 ميلادي.. وعند النظر إلى الشعار نجد أنه لا يحتوي على أي حرف أو كلمة دليل على شركة دودج، بل أن الشعار يحتوي على سهمين منطلقين في اتجاه واحد.. أحدهما باللون الأحمر والسهم الآخر يظهر باللون الأسود.

من الممكن ألا يكون الشكل الموجود على الشعار هو سهمين.. بل من الممكن أيضًا أن يكون مثلثين غير كاملين، وذلك يعطي شكل ديناميكي مميز للشعار، كما يمكن أن يكون هذا الشكل هو طائران، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار هو دلالة على أن الشركة تركز على المستقبل.. وسوف تنطلق في مجالها وتصبح أكثر تطورًا في عالم تصنيع السيارات.

الشعار الخاص بشركة دودج عام 1962

شعار سيارة دودج

أصبح الشعار الخاص بالشركة بلون واحدة مرة أخرى وهو اللون الأسود الداكن.. وعند الاطلاع على الشعار نجد أنه قد تضمن شكل مثلث ولكل كل زاوية من الزوايا الثلاثة منفصلة عن الأخرى.. وذلك الأمر جعل الشعار بشكل ديناميكي أكثر، بالإضافة على أنه دلالة على الحرية والاستقرار.

الشعار التابع لشركة دودج عام 1964

شعار سيارة دودج

أصبح الشعار يحتوي على اسم الشركة مرة أخرى في عام 1964.. ولكن هذه المرة كانت مدونة باللون الأحمر القوي على خلفية بيضاء اللون، حيث نجد أن أحرف الكلمة مائل قليلًا.. وذلك الأمر يكسبها مظهر الخفة والتطور.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

شعار شركة دودج عام 1980

شعار سيارة دودج

في عام 1980 تغير الشعار قليلًا فقد تم إضافة شريط عريض أعلى وأسفل الشعار، مع وجود شكل خماسي باللون الأبيض على أعلى الشعار مكون من خمس مثلثات.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار محتفظ باللون الأحمر، وأيضًا كلمة دودج مدونة باللون الإنجليزية في منتصف الشعار كما في الشعار السابق.

الشعار الرئيسي لدودج عام 1994

شعار سيارة دودج

في عام 1994 تغيرت بعض الأشياء في هذا الشعار مع احتفاظها باللون الأحمر.. فقد كانت الشركة ترغب في اختيار علامة تجارية مميزة خاصة بها، وأصبح الشعار يحتوي على صورة لكبش باللون الأحمر في داخل إطار من نفس اللون.. وأسفل هذا الإطار يوجد اسم الشركة دودج باللون الأسود مما أضاف إحساسًا بالقوة والتميز.

الشعار الرسمي لشركة دودج عام 2010

شعار سيارة دودج

شهد شعار هذه الشركة في عام 2010 بعض التغيرات.. فقد أصبح الشعار يحتوي على كلمة دودج باللون الفضي اللامع مدونة بخط عريض؛ مما أعطاها مظهر يدل على القوة والصمود.

بالإضافة إلى وجود خطين مائلان باللون الأحمر متداخلين مع آخر حرف من اسم الشركة في الناحية اليمنى من الشعار، والتي تدل على العزيمة والرقي.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار أصبح علامة تجارية لهذه الشركة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

تاريخ شركة دودج

في البداية كان هناك أخوان وهما هوراس إلجين دودج وجون فرانسيس دودج، قاما بتأسيس الشركة والتي كان أسمها هو Dodge Brothers Motor Vehicles في عام 1900 وكانا يعملان في بيع قطع غيار السيارات.. وكان لديهما حلم أن يمتلكان علامة تجارية خاصة بهما لتصنيع السيارات.

بحلول عام 1913 ميلادي كانا يحاولان تصنيع سيارة كاملة وبعد العديد من المحاولات قاما بتصنيع سيارة حديثة على أعلى مستوى وبإمكانيات عالية في عام 1914.. فقد امتلكت هذه السيارة سعة بنزيل تصل إلى 3.5 لتر، وبلغت قوة التوليد ما يقارب 35 حصان.. والجدير بالذكر أن هذا المحرك ارتبط بناقل يدوي بـ 4 سرعات مختلفة.

مع نهاية عام 2014 استطاعت هذه الشركة إنتاج ما يقرب من 249 سيارة.. وذلك الأمر حول مجال الشركة من بيع غيارات السيارات إلى شركة متخصصة في تصنيع السيارات.

تطورت هذه الشركة كثيرًا وبسرعة.. حيث إنها في عام 2016 أصبحت ثاني شركة من أفضل شركات بيع السيارات الموجودة في الولايات المتحدة، ، كما أن السيارات الخاصة بهذه الشركة كان يتم استعمالها في الحرب التي اندلعت بين دولة المكسيك ودولة الولايات المتحدة.. وأيضًا تم استخدامها في الحرب العالمية الأولى.

كانت الشركة التي تحتل المركز الأول هي شركة فورد، وتجدر الإشارة إلى أن هنري فورد صاحب هذه الشركة.. كان يحاول دفع الأموال ويسعى كثيرًا لمواكبة تطور وسرعة شركة دودج.

عندما جاء عام 1920 توفى الأخوان مؤسسين هذه الشركة بسبب إصابتهما بالالتهاب الرئوي.. ولكن لم تتوقف الشركة عن عملها بل جاهدت لتستكمل مسيرة كفاح وتطور هذان الأخوان، وبعد ذلك تم بيع هذه الشركة إلى شركة ديلون ريد.

في عام 1928 تم بيعها إلى شركة كرايسلر، وتجدر الإشارة إلى أن هذه البيعة كانت من أكبر الصفقات التي حدثت في التاريخ في ذلك الوقت.. حيث إن هذه الشركة قد تم بيعها بمبلغ مالي يصل إلى ما يقارب 170 مليون دولار أمريكي، وقد تم تغير اسم الشركة من دودج برازر إلى شركة دودج.

في هذا الموضوع قد تعرفنا على معنى شعار سيارة دودج، بالإضافة إلى أننا عرضنا كافة التغيرات التي طرأت على هذا الشعار.. وأيضًا كل ما يحمله الشعار من دلالات ومعاني كثيرة، كما تطرقنا لمعرفة تاريخ هذه الشركة منذ لحظة عام تأسيسها وحتى وقتنا هذا، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *