التخطي إلى المحتوى

بالفترة الأخيرة قامت شركة إنفينيتي بالكشف عن قصة شعار سيارة إنفينيتي المميزة.. حيث تعتبر تلك الشركة من أفضل شركات السيارات حول العالم وأشهرها، فعلى الرغم من وجود العديد من القصص المختلفة التي دارت حول معنى الشعار إلا أنها غير صحيحة.. ولا يوجد تفسير لمعنى الشعار إلا بالقصة التي تم الإعلان عنها، لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم قصة شعار سيارة إنفينيتي.

شعار سيارة إنفينيتي

شعار سيارة إنفينيتي

تعتبر شركة سيارات إنفينيتي من الشركات اليابانية التابعة لشركة السيارات الشهيرة نيسان.. كما وجدت الكثير من القصص المختلفة والتفسيرات حول المعنى الأصلي لشعار شركة إنفينيتي للسيارات، حيث أوضح البعض أن شكل الشعار يرمز إلى الحلقة اللانهائية بعلوم الرياضيات.

بينما وجدت فئة أخرى من محبي تلك الشركة تفسيرًا آخر.. هو أن الشعار يشبه الجبل إلى حد كبير، لذلك أُعتقد بأن الرمز يشير إلى جبل فوجي المتواجد باليابان، والذي يعتبر صاحب أعلى قمة جبلية باليابان.. ويعد هذا الجبل من أفضل العلامات التراثية باليابان.

قامت الشركة بحسم الجدال الخاص بقصة الشعار الأصلي لشركة إنفينيتي بعرضها لتفاصيل نشأة الشعار، فقد تم ربط شعار الشركة بقيم العلامات التجارية المميزة والفاخرة.. وذلك لتحقيق التعاون بين القيم الخاصة بالتواصل البشري.

كما حاولت الشركة التركيز على الإمكانيات التي لن تنتهي بالمستقبل نتيجة عدم وجود حدود لما تتطلع إليه.. وقامت شركة نيسان بتطوير أول سيارة لشركة إنفينيتي سرًا بإحدى ورش شركتها، وتم إضافة جميع المميزات.. والتي تمت إتاحتها بسيارات نيسان لكن بسعر أقل بقليل لتنافس مع إحدى أغلى السيارات التمثيلية الأمريكية.

شاهد أيضا:

لذلك أصر القائمين على الشركة من مصممين ومطورين على اختيار اسم يسهل تذكرة بسهولة ليصبح اسم (infiniti) هو الخاص بتلك العلامة التجارية.. والذي يعني لا محدود.. مع تغيير حرف (Y) الأخير إلى الحرف (I).

مع مرور الوقت أصبحت الشركة من أفضل وأقوى الشركات الخاصة بصناعة السيارات الرياضية.. والتي تميزت بتقنياتها وتصميماتها التي تفوقت على الكثير من شركات السيارات المنافسة الأخرى.

شكل شعار سيارة إنفينيتي

شعار سيارة إنفينيتي

تميز شعار الشركة بالشكل البيضاوي المعدني، مع وجود خطين ديناميكيين في تقارب مستمر حتى يندمجان مع بعضهما بالثلث العلوي من الشعار.. وقد رمز هذا الشعار إلى الطريق اللامتناهي، والذي يوضح محاولة الشركة المستمرة للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في كل مرة تقوم بالإبداع فيها.

كما يتضح ذلك عبر جودة العمل الذي تقوم بتقديمة لكل من عملائها والموظفين وحتى تجار التجزئة.. ورؤيتها لطريق التميز ذو اللانهائية.. مما أدى لتحقيقها نجاح كبير بمجال صناعة السيارات.

كلمة infiniti

تمثل كلمة (infiniti) معنى اللانهاية.. وعلى الرغم من كتابتها (infinity) إلا أن الشركة قامت بتبدل حرف (Y) إلى حرف (I) ليتحول المعنى إلى العصرية والتطور.. ويظهر ذلك بما تقوم به الشركة من تصاميم جديدة وعصرية من وقت لآخر.

كما يظهر هذا التطور في التقنيات الحديثة التي تتم إضافتها لكل سيارة مثل الرادارات التكيفية.. وتحديد الخروج عن المسار حتى أنها قد أضافت كاميرا خلفية بالسيارة لتتمكن من تحديد العوائق التي تتواجد خلف السيارة وتجنبها.

رئيس شركة إنفينيتي

شعار سيارة إنفينيتي

لا تعتبر الشركة من الشركات القديمة إذا ما قورنت بالعديد من الشركات الأخرى المشهورة.. كما أنها لا تعتبر من الشركات الحديثة، فقد تم إنشاء الشركة عام 1989 ميلاديًا لتتمتع بخبرة تفوق 32 عامًا من صناعة السيارات.

كما وجد العديد من الرؤساء التنفيذيين للشركة منذ نشأتها إلى الآن.. حيث ظهر شعار السيارة خلف الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي ـ رولاند كروجر.. والتي قامت شركة نيسان بتعينه.. حيث تعتبر الشركة الأم لشركة إنفينيتي، وقد كان ذلك بعام 2014 ليتولى ذمام الإدارة بعام 2015.

كما تم تعينه نتيجة خبرته الطويلة بمجال إدارة شركات السيارات، فقد كان الرئيس التنفيذي التابع إلى شركة ميتسوبيشي لعام 1992.. وقد استمر في إدارة أحوال الشركة وحتى عام 2002، لينتقل إلى إحدى أكبر الشركات العالمية (BMW) بداية من عام 2004 وحتى عام 2013، ومن ثم فقد انتقل بعدها إلى شركة إنفينيتي.

لكن بعد أن قام بلعب دورًا هامًا في قيادة وتعزيز العلامة التجارية للشركة قرر رولاند كروجر ترك الشركة ليبحث عن إحدى الفرص الجديدة بعالم شركات السيارات.. ليتم ترقية (كريستيان مونييه) ليتولى رئاسة الشركة في عام 2019.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مراحل تطور شعار شركة إنفينيتي

شعار سيارة إنفينيتي

لم تقم الشركة بتغيير أو التعديل على شكل الشعار الخاص بها منذ نشأتها.. ولكن تم التعديل على بعض التفاصيل البسيطة التي تمثلت في ألوان الشعار، فعند بداية الشركة كان الشعار المستخدم هو الشعار العادي ذو اللون الأسود مع كتابة كلمة (infiniti) أسفل الشعار.

شعار سيارة إنفينيتي

مع مرور الوقت قامت الشركة بإضافة بعض الألوان التي أوضحت لمعان الشعار وتفاصيله بصورة أكبر.. ليعبر عن معنى الشعار بصورة أكبر، لكن دون تغير بكلمة (infiniti) مع احتفاظها باللون الأسود.

أول أعمال شركة إنفينيتي

شعار سيارة إنفينيتي

تم إنشاء أول موديل للشركة بدقة بالغة على الرغم من تواجد بعض من الصعوبات التي عاقت العمل ببعض الفترات.. وقد لاقى هذا الموديل نجاحًا باهرًا خاصةً من قِبل الجمهور الأمريكي.

ففي عام 1989 ميلاديًا تم تقديم السيارة في معرض موتور سيتي للسيارات.. بمواصفات تنافس أفضل الشعارات العالمية بتلك الفترة.

فقد تميزت السيارة بمحرك يساوي قوة 278 حصان، بالإضافة إلى سعة 100 لتر من البنزين.. مع وجود ناقل حركة يساوي 396 نيوتن/متر، وهو ما أثار إعجاب الكثير من الأفراد والشركات الأخرى، كما أن الشركة قامت بإضافة ترس تفاضلي محدود الانزلاق مع نظام تعليق متعدد الوصلات.

التواصل مع شركة إنفينيتي

قامت الشركة بإضافة العديد من وسائل الاتصالات المختلفة لتتمكن من التواصل مع عملائها بسهولة.. وذلك للإجابة عن كافة الاستفسارات ومحاولة حل الشكاوى التي يعمل العملاء على تقديمها، حيث يمكن التواصل مع الشركة من خلال الآتي:

  • الاتصال على رقم الهاتف الخاص بشركة إنفينيتي بالشرق الأوسط: 971600522258 أو على رقم 971600522259.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشركة عبر الضغط هنا.
  • الوصول إلى صفحة الموقع الإلكتروني الخاصة بالشركة بالشرق الأوسط عبر الضغط هنا.

بذلك نكون قد قدمنا لكم تفاصيل قصة شعار سيارة إنفينيتي.. مع توضيح شكل الشعار المستخدم في سيارة، وما المقصود بكلمة (infiniti)، إلى جانب ذلك فقد تعرفنا على سبب تحريف الحرف الأخير من الكلمة، كما تم ذكر رئيس شركة إنفينيتي التنفيذي السابق والذي شارك بالعديد من التطويرات لتحسين الشركة.. بالإضافة إلى مراحل تطور الشعار منذ نشأته وحتى الآن، ونرجو ان نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *