التخطي إلى المحتوى

مرت قصة شعار سيارة بويك بالعديد من التغيرات التي طرأت عليها منذ إنشاء الشركة.. ولكن قبل أن نتعرف على قصة الشعار الرئيسي لسيارة بويك.. يجب التعرف على بعض التفاصيل حول شركة بويك الأمريكية التي تعمل في مجال السيارات والتي تعتبر ذات العلامة التجارية المميزة بين الشركات الأخرى الرائدة بنفس المجال، لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع محتوى قصة الشعار الرئيسي لسيارة بويك من خلال السطور التالية.

شعار سيارة بويك 

شعار سيارة بويك 

هناك العديد من التغييرات التي مرت على شعار شركة بويك للسيارات، حيث إن أول شعار قامت الشركة بطرحه كان في عام 1904.. وكان عبارة عن جندي يقف على الكرة الأرضية، وقد استمر هذا الشعار هو الشعار الرسمي للشركة حتى عام 1905.

بعد ذلك قامت الشركة بوضع شعار آخر واستخدمته.. وهذا الشعار عبارة عن حلقة فضية اللون يوجد بها صورة صقر، وتم استخدام هذا الشعار في عام 1975.

كما قامت شركة بويك بتصميم شعارها لأكثر من مرة ووصلت إعادة التصميم إلى خمسة عشرة مرة.. حتى توصلت إلى الشعار الأخير، التي قامت بطرحه في عام 2002م.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار جاء باللون الفضي.. وهو على شكل دائري ويحتوي على ثلاثة دروع، حيث يوجد في كل درع منهم شفرة تقطعها بشكل قطري من جهة أعلى اليسار إلى اليمين.

شاهد أيضا:

التغييرات الطارئة على لوجو سيارة بريك

قامت شركة جنرال موتورز بالإعلان عن أن الشعار الحالي لسيارة بويك  قد يطرأ عليه تغييرات، ولم يتم التصريح من قِبل مدير الشركة السيد ـ مارك ريس عن التغييرات التي سوف تحدث للشعار.

هذا لأن تغيير الشعار يعتبر شيء حساس للغاية، وينتج عنه سلبيات تضر بالشركة.. حيث إن الأشخاص قد اعتادوا على لوجو بويك الحالي .. ولكن من المتوقع أن تكون التغييرات التي تطرأ على الشعار تغييرات طفيفة، والتي قد تتمثل في إعادة الألوان السابقة للدروع، والتي تتمثل في الأحمر والأزرق والأبيض.

كما أنه قد يتغير الشعار بالكامل.. ففي فترة السبعينات كان شعار بويك يحتوي على صقر، أما الشعار الحالي فقد استوحى من شعار الدروع الثلاثة من ثلاث موديلات مختلفة من السيارات.. والتي تم ايقافهم وهي: LeSabre, Invicta, Electra,، وقد يكون سبب تغير الشعار بالكامل هو اختفاء الموديلات الملهمة.. ولكن حتى الآن سبب التغيير ليس واضحًا.

معلومات عن شركة بويك للسيارات

قام المهندس الأمريكي ـ ديفيد دنبر بويك بتأسيس شركة بويك الأمريكية في عام 1903، على أن يكون المقر الرئيسي الخاص بالشركة في مدينة ديترويت وهي تعتبر أكبر المدن في ولاية ميشيغان الأمريكية.. وهذه الشركة تعمل في عالم صناعة السيارات.

كما يتم التسويق لسيارات شركة بويك في العديد من الدول مثل: الصين، وكندا، والمكسيك، والولايات المتحدة.. إلى جانب ذلك فإنها تعتبر من الشركات التابعة لشركة جنيرال موتورز المميزة في عالم السيارات.

أحدث التقنيات التكنولوجية في سيارات بويك

تحرص شركة بويك للسيارات على إمداد سياراتها بالكثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة في كافة المجالات.. وعليه فسوف نتعرف على أحدث تقنيات التكنولوجيا التي قامت الشركة بإدخالها في تصنيع السيارات التي تتمثل فيما يلي:

نظام الفرامل الأمامية للمشاة

هذا النظام له أهمية كبري حيث يعمل على مراقبة تواجد المشاة أمام السيارة، كما أنه مزود بإطلاق أصوات للتنبيه.. وذلك عندما يقترب أحدهم من السيارة، ونظام الفرامل الأمامية للمشاة يقوم يطبق المكابح تلقائيًا إذا لم يفعل السائق ذلك.

نظام المساعدة في الحفاظ على المسار

يعمل هذا النظام على توفير التنبيهات المناسبة عند مغادرتك للسيارة في حالة عدم إصدار الإشارة المخصصة لهذا، كما يعمل هذا النظام على التحكم في عجلة القيادة بطريقة لطيفة.. كي يعيد السيارة إلى مسارها الصحيح في حال كنت تسير بالاتجاه الخاطئ.

حول شركة بويك

تعتبر شركة بويك للسيارات هي أقدم الشركات في الولايات المتحدة، حيث قامت الشركة بتصنيع أول سيارة حاملة شعار شركة بويك في عام 1899 من قِبل أحد شركات صناعة المحركات.. وبعد ذلك بأربعة أعوام تم تأسيس شركة بويك الأمريكية.

كما قامت الشركة بإطلاق أول السيارات التي تم عرضها للبيع في عام 1904، وكانت سيارة بويك موديلB  هي أول السيارات المصنعة التي عرضها للبيع.. كما أنه تم صناعة سبعة وثلاثون سيارة من هذا الموديل في عام 1904، ووصلت إلى 8,800 سيارة عام 1908، ومواصفات هذه السيارات كانت كالتالي:

  • سيارة كابروليه كانت تحتوي على أربعة أبواب.
  • مزودة بمحرك يبلغ سعته 2.6 لتر.. ويقوم بتوليد قوة تصل إلى 22 حصان.. وهو مرتبط بناقل حركة يدوي له سرعتين.
  • ذات تصميم مميز وبسيط.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

سيارات بويك 2021

شعار سيارة بويك 

قامت شركة بويك بطرح سيارات حديثة لعام 2021 التي تحمل مواصفات مميزة في عالم السيارات.. وبعد أن تعرفنا على تاريخ شعار سيارة بويك.. سوف نتعرف على هذه السيارات وأهم مواصفاتها من خلال السطور المقبلة.

سيارة بويك أنفيجين

تتميز سيارة بويك أنفيجين بمظهرها الجذاب والتصميم الأنيق.. وإليكم أهم المواصفات الخاصة بها فيما يلي:

  • تتميز هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات يتصل كل منهم بناقل حركة أتوماتيك له 6 أو 9 سرعات، الأول أربع سلندر سعة 2500 سى سى بقوة مقدرة بـ 197 حصان، والثاني أربع سلندر وسعته 2000 سى سى بقوة مقدرة بـ 252 حصان.
  • متوفر بها مقاعد جلدية من الجلد الطبيعي.. كما أن المقاعد في هذه السيارة مريحة.
  • تحتوي على العديد من أنظمة الامن والسلامة مثل: مستشعرات الركن الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية قياسية.. بالإضافة إلى تحذير من مغادرة الممر، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفي.
  • تتميز هذه السيارة باحتوائها على فرامل أوتوماتيكي أمامية.. وكاميرا ذات الرؤية المحيطية.. والتحكم التكيفي في السرعة.. وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية، بالإضافة إلى خاصية المساعدة في الركن.
  • إن سعر سيارة بويك تمتاز بسعرها المناسب مقارنةً بمواصفاتها الرائعة.

عيوب سيارة بويك انفيجين

بالرغم من أن سيارة بويك انفجين واحدة من السيارات التي تمتلك مميزات رائعة إلا أنه يوجد بها عدة عيوب.. ومنها ما سوف نذكره لكم في التالي:

  • هذه السيارة أقل رياضية من السيارات الأخرى للمنافسين.
  • إن سيارات المنافسين الأخرى يوجد بها كابينة تمتاز بالرقي أكثر من ذلك.
  • جودة السيارة وتصميمها الداخلي منخفضين المستوى بالمقارنة بالسيارات الأخرى.
  • المحرك الأساسي للسيارة ضعيف.
  • توجد أعمدة سميكة قد تحجب الرؤية للخطر.

سيارة بويك فيليت 5

قامت شركة بويك الأمريكية بطرح سيارة فيليت 5 الجديدة التي تتميز بالمواصفات الرائعة والتصميم الجذاب.. وسوف نتعرف على مواصفات هذه السيارة التي تتمثل في الآتي:

  • تمتاز هذه السيارة بتعدد الأنظمة مثل نظام تثبيت السرعة التكييفي.. ونظام المحافظة على خط القيادة، بالإضافة إلى نظام المساعدة في ركن السيارة.. بالإضافة إلى احتواء السيارة على عشر وسائد هوائية.
  • تعمل سيارة بويك فيليت 5 بنظام هجين، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أوين.
  • المحرك الخاص بالسيارة سعته 1.5 لتر.. كما أن السيارة قادرة على السير لمسافة 116 كيلومتر بواسطة الطاقة الكهربائية فقط، والسير 768 كيلومتر بالاعتماد على المحركين مع خزان وبطارية ممتلئة.

هكذا نكون قد قدمنا لكم فيما سبق قصة شعار سيارة بويك.. كما تعرفنا على التغييرات التي تطرأ على شعار سيارة بريك، وذكرنا أيضًا أشرنا إلى أهم المعلومات حول شركة بويك.. كما أوضحنا التقنيات التكنولوجية في سيارات بويك.. بالإضافة إلى بيان إصدارات سيارات شركة بويك المميزة.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *