التخطي إلى المحتوى

ما هو معنى شعار سيارة أودي؟ وما هي قصته ؟ وما هو سر تسمية الشركة باسم أودي؟.. إن شعار شركة أودي يعتبر أبرز شعارات شركات السيارات في العالم، وشركة أودي هي إحدى الشركات الألمانية لصناعة لسيارات وأفضلها، خاصةً وأنها من الشركات القديمة حيث يرجع تأسيسها إلى عام 1932، وسنتعرف في هذا الموضوع على إجابة تلك الأسئلة من خلال موقع محتوى.

شعار سيارة أودي

معنى شعار سيارة أودي

إن شعار شركة أودي مشابهة لشعار بطولة الألعاب الأولمبية.. حيث إن كلاهما يتكون شعاره من حلقات متصلة، ولكن في الحقيقة إن ليس لشعار شركة أودي صلة بشعار الألعاب الأولمبية، ويعود معنى الشعار إلى قصة اندماج الشركات الأربعة لتأسيس الشركة وهم (wanderer-Horch-DKW-AUDIوكان شعارهم في البداية أربع حلقات مكتوب على كل حلقة منها اسم شركة من الأربعة.

معنى شعار سيارة أودي

بعد أن تم بيع شركة لشركة فولكس واجن.. ظل الشعار على النفس الشكل ولكن مع حذف أسماء الشركات الأربعة، إذًا نتعرف من هذه الفقرة على أن دلالة شعار سيارة أودي كان عبارة عن شكل يبين اندماج الشركات الأربعة.

تاريخ شعار سيارة أودي

يعتبر شعار أودي من أبرز الشعارات وأشهرهم.. حيث جاء اجتماع هؤلاء الشركات الأربعة في شركة واحدة كانت على يد “اوجست هورش“، كما أسس “هورش” أول شركة له باسمه وأنتج أول سيارة هورش في عام 1901.

بعد 8 سنوات ترك “هورش” الشركة بسبب مشاكل مع شركاؤه، وبعد شهر من تركه للشركة أنتج هورس شركة ثانية.. ولكن أسماها هذه المرة باسم “أودي” بسبب أن اسم هورش كان مستخدمًا بالفعل من قِبل الشركة التي تركها.. ومعنى كلمة أودي هو هورش ولكن باللاتينية.

بالرغم من أن هورش ترك شركة أودي في عام 1920 لانشغاله ببعض الوظائف.. إلا انه في عام 1932 اجتمعت الشركات الأربعة؛ لإنتاج شركة جديدة سميت “Auto Union AG“.. وكان شعارها الأربع حلقات المتداخلة.

معنى شعار سيارة أودي

الجدير بالذكر أنه تعدد الأعمال التي كانت تؤديها كل شركة من تلك الشركات.. لذا فمن خلال النقاط المقبلة سوف نشير إلى اختصاصات كلًا منهم بشكل منفصل:

  • تعمل شركة DKW على إنتاج الدراجات النارية والسيارات الصغيرة.
  • تكون صناعة السيارات متوسطة الحجم من تخصص شركة Wanderer.
  • السيارات الفخمة تكون من إنتاج شركة Audi.
  • تعمل شركة Horch على إنتاج السيارات الراقية.

بسبب الحرب العالمية الثانية انخفضت المبيعات بشكل ملحوظ، وقرروا بيع الشركة لـ “Daimler-Benz” عام 1958.. وتم إعادة بيع الشركة ولكن هذه المرة لشركة فولكس واجن عام 1965، وعملت شركة فولكس واجن على استخدام العلامة التجارية لأودي مع تغيير الاسم إلى “Audi AG“.. وعليه فقد حدث تغيير بسيط في الشعار ليصبح بهذا الشكل.

معنى شعار سيارة أودي

كما تضم فولكس واجن أيضًا عدة سيارات مشهورة وهم: (لامبورجيني، بورش، وبوجاتي).

سر تسمية شركة أودي بهذا الاسم ودلالته

استخدم مؤسس الشركة اوجست هورش اسم هورش ولكن باللاتينية وهو أودي ويعني السمع.. كما أنه قريب من معنى اسم هورش في اللغة الألمانية ويعني الاستمتاع.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تطور شكل سيارات أودي

نبدأ بتطور السيارة عند اندماج الشركات الأربعة.. وإليكم أول طرازات وأشكال أودي ومراحل التطور من خلال الآتي:

AUDI QUARTER 1980

معنى شعار سيارة أودي

حمل اسم كوارتر أول طراز لشركة أودي.. وشاركت في بطولة العالم للراليات وفازت بالبطولة في مرات عديدة، كما أن شكل السيارة كان فريدًا من نوعه كما هو موضحًا بالصورة.

AUDI Q7 2005

شعار سيارة أودي

تسمى أيضًا هذه السيارة بأولرد.. والذي كان خليطًا بين سيارة SUV وسيارة ستايشن واجن، إلى جانب ذلك فقد كانت تعتبر هذه السيارة أول سيارة رياضية متعددة الاستعمال.

Audi R7 2007

شعار سيارة أودي

هذا الإصدار يعتبره أغلب العاشقين للسيارات من أجمل طرازات أودي على الإطلاق.. حيث وصف الفرنسي ـ جاكي ايكس أشهر سائقي سيارات الفورميلا 1 بأن السيارة “أكثر السيارات تماسكًا في العالم”.

AUDI QUATTRO CONCEPT 2011

شعار سيارة أودي

أصدرت شركة أودي هذا الطراز المستوحى من طراز كوارتر القديم عام 1980.. وكان يعتبر تكريمًا لخاصية الاندفاع بالعجلات الأربعة.

أهم ما قدمته أودي العام الماضي

بالرغم من ظروف فيرس كورونا المستجد COVID-19 العام الماضي إلا أن شركة أودي قدمت أعمالًا رائعة وصناعاتٍ مميزة للسيارات، وسنتعرف على أهم إنتاجات شركة أودي عام 2020 من خلال الآتي:

سيارة Audi R8

أصدرت شركة أودي مجموعة من السيارات تسمى Audi R8.. والتي تعتبر أحد أجمل وأقوى السيارات الموجودة على الساحة، ولونت الشركة سيارة R8 باللون الأسود مع الأجزاء الممتصة للصدمات.. كما تمتلك السيارة العديد من المميزات، ومنها ما يلي:

  • قوة المحركات الكهربية هو 800 حصان.
  • للحفاظ على درجة حرارة السيارة عند السرعة العالية.. تم صنع مكابح مصنوعة من الكربون والسراميك.

الجدير بالذكر أنه أطلقت أودي نوع آخر من سيارات R8 اسمتها R8 بانثر.. وهي تتميز باللون الأسود البراق، وتمتلك السيارة 13 مكبر صوت، كما تعادل قوة المحرك قوة 532 حصان.. أما عن أقصى عزم للسيارة فيبلغ 540 نيوتن. متر.

أودي إي ترون

هو تصميم أطلقته شركة أودي ليكون انطلاقة جديدة في عالم السيارات الفارهة.. وتتميز هذه السيارة عن غيرها بالعديد من المميزات، والتي نذكر بعضها من خلال الآتي:

  • طاقة شحن السيارة تعادل من 11 إلى 22 كيلو واط/س.
  • يمكن التحكم بعملية الشحن عن طريق تطبيق My Audi .
  • جنوط السيارة 20 بوصة .
  • أقصى سرعة للسيارة هو 200كلم/س.

سيارة Audi A7 Sportback

طرحت أودي نسخة جديدة من سيارات Audi A7 Sportback  في شوارع الصين.. حيث إن السيارة تتمتع بالعديد من المميزات، والسبب في ذلك يرجع إلى تطوير شركة أودي لها لتكون أكثر سيارة متطورة في الصين، وهذه الإمكانيات والمميزات سنتعرف عليها من خلال الآتي:

  • قوة المحرك من 245 حصان، وتصل على حد أقصاه 444 حصان .
  • تصل على سرعة أقصاها 250 كلم/س.
  • وتحتوي على 4 سلندرات دفع كلي سعته 2000 بقوة 245 حصان.
  • وتحتوي على 6 سلندرات سعة 2900 سي سي بقوة 450 حصان.
  • تحتوي على 8 سلندرات تربو مزدوج سعته 4000 سي سي بقوة 591 حصان.

 Audi Q2

سيارة أودي كيو2 من الموديلات الحديثة التي ستصدرها الشركة خلال الأعوام المقبلة.. أما عن مواصفات هذه السيارة فسنطلع عليها من خلال النقاط المقبلة:

  • يصل طولها إلى 4.21 متر، وعرضها 1.79 متر، بينما ارتفاعها يعادل 1.54 متر.
  • قوة المحرك 150 حصان وهو محرك بنوين تربو، وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن. متر.
  • صرفية الوقود تتراوح بين 5.1 و 5.4 لتر لكل 100 كلم.
  • تتمتع المقصورة الداخلية بشاشة مقاسها 12.3 بوصة للتمتع بوسائل الترفيه.

إذًا تعرفنا من خلال السطور السابقة على معنى شعار سيارة أودي، والقصة التي نشأت على إثرها الشركة، والسبب وراء تسمية الشركة بأودي.. كما تعرفنا على أبرز السيارات التي أنتجتها الشركة والتي غيرت من ملامح السيارات في العالم، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *