التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد التعرف على قصة شعار سيارة بورش.. فيجب عليك أن تعرف أن هذه الشركة تعتبر واحدة من أشهر شركات السيارات الرياضية في ألمانيا والعالم أجمع.

حيث تستطيع من خلال موقع محتوى أن تتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل التي تخص التعرف على قصة لوجو سيارة بورش، وذلك من خلال ما سنقوم بعرضه في هذا الموضوع.

شعار سيارة بورش

شعار سيارة بورش

إذا كنت تود التعرف على معنى لوجو سيارة بورش.. فعليك أن تعلم أن هذا الشعار مر بالكثير من المراحل الموضحة أمامك من خلال الصورة السابقة، لكن الجدير بالذكر أن أغلب الشعارات تحتوي على حصان باللون الأسود في المنتصف، وترجع قصة هذا الشعار إلى ما يلي:

تاريخ شعار سيارة بورش وسبب اختياره

يريد الكثير من الناس الوصول إلى القصة التي جاء من ورائها لوجو سيارة بورش الشهيرة.. وفي الواقع ترجع هذه القصة إلى مدينة شتوتجارت، حيث إن هذه المدينة الألمانية هي السبب الرئيسي لوجود هذا الشعار على ما هو عليه الآن، ويمكنك أن تتعرف على القصة كاملة من خلال ما يلي:

تقع مدينة شتوتجارت في ألمانيا، وقد تأسست هذه المدينة سنة 950، واشتهرت شتوتجارت بكثرة الاسطبلات الخاصة بالخيل والمزارع الموجودة فيها.. حيث بدأت الشركة من هذه المدينة؛ ومن ثم فكان من الضروري استخدام رمز الحصان في الشعار الخاص بها.

كما أن الخيل يدل على السرعة والقوة، وهما عنصران هامان بصورة كبيرة في السيارات، فالناس تفضل السيارات السريعة القوية.. كما تم وضع كلمة Stuttgart مع الحصان لتزيد من جماله.

إن هذا الشكل الذي يشير إلى العظمة والنبالة التي كانت تتسم بهم مملكة فورتمبرج، وهذه المملكة أصبحت فيما بعد ولاية والعاصمة الخاصة بها هي شتوتجارت، أي أن شعار سيارة بورش بشكله اللطيف المتناسق يحكي تاريخ كامل لمدينة شتوتجارت.

كما يرجح الكثير من الناس أن شركة بورش قامت باختيار شكل الحصان في المنتصف؛ بسبب أن مدينة شوتجارت الموجودة في ألمانيا تم بنائها على جزء من اسطبل خيل أو تحديدًا مدرسة لتعليم ركوب الخيل.. لذلك فقد كان الخيار الأنسب لظهور الشركة من هذه المدينة أن يكون الشعار صورة خيل.

الجدير بالذكر أن هذه الشركة (شركة بورش) تم تأسيسها عام 1931 على يد المهندس الشهير ـ فارديناند بورش الذي عمل على تصميم أول سيارة خاصة بالشركة وهي أول سيارة من سيارات فولكس.. وبسبب هذه السيارة قام أدولف هيتلر بطلب سيارة منه تكون مناسبة لعملية التنقل اليومي بين المنزل والعمل.

يمكنك أن تطلع على الصورة الموضوعة أمامك لتلاحظ فيها كافة التفاصيل والقصص التي سردناها عليك سابقًا.

شعار سيارة بورش

شكل شعار سيارة بورش ووصفه

تم اعتماد هذا الشكل من الشعار لكي يكون الشعار الرئيسي للشركة عام 1952، وذلك بعد دخول الشركة للسوق الأمريكية.. وقد كان من الضروري ايجاد شعار مناسب لكي تصبح الشركة مميزة في السوق، وكان الشعار يحتوي على سلسلة من بعض التلال الموجودة في مدينة شتوتغارت.

أما بالنسبة إلى الخطوط الموجودة سواء الحمراء أو الخشبية أو السوداء.. فهي من المكونات الأساسية التي تدل على نبالة مملكة فورتمبيرغ وبعض التقاليد الخاصة بها.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإعلان عن الشخص الذي قام باختيار هذا الشعار للشركة.. ولكن من المرجح أن يكون فرانز زافير ريمسبيس أو ماكس هوفمان؛ وذلك لأنهم كانوا على علاقة قوية مع بورش بصفتهم يعلمون معه، حيث كان فرانز هو كبير المهندسين الموجودين في الشركة، بينما كان ماكس الموزع الأساسي في أمريكا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معلومات عن شركة بورش

شعار سيارة بورش

عليك معرفة أن شركة بورش من أشهر شركات السيارات الرياضية الموجودة في العالم.. وقد قامت هذه الشركة بإصدار أول سيارة لها عام 1938، وكانت هذه السيارة هي سيارة بورش 64، ويمكنك أن ترى شكل هذه السيارة من خلال الصورة التالية.

شعار سيارة بورش

يجب أن تعرف أن عائلة فرديناند بورش جميعهم ساهموا في تقدم صناعة السيارات حول العالم بشكل كبير خاصةً داخل ألمانيا.. أي أن الفضل في تقدم صناعة السيارات في ألمانيا حاليًا يرجع إليهم.

تفاصيل عن حياة فرديناند بورش

إن هذا الشخص بدأ الحياة العملية له من داخل شركة لوهنر، ومن هناك بدأ تعامله مع السيارات بكثرة.. حيث أخذ يطور في السيارات ويعالج ما بها من مشاكل بصورة كبيرة، ثم بعد فترة أنتقل لكي يعمل ضمن فريق عمل شركة دايملر الموجودة في النمسا.

كما قام فرديناند بورش بدراسة العديد من مشروعات إنتاج وصناعة السيارات.. فأنتج سيارات صغيرة، والجدير بالذكر أنه تم القبض عليه عن طريق الفرنسيين الذين كانوا يأملون مساعدته في إنتاج الكثير من السيارات الصغيرة، لكن في هذا الوقت كان فيري ابنه قد أنتج السيارة الأولى التي تحمل اسم بورش.. وهي التي على طراز 356.

شعار سيارة بورش

بسبب هذه السيارة طلب من فرديناند أن يساهم في عملية تطوير سيارة بيتل، وذلك في مقابل قيمة مالية كبيرة على كل سيارة من السيارات التي تباع.. وكان في هذا الوقت تباع السيارة بكثرة حتى وصلت إلى حوالي 20 مليون سيارة، وهذا الأمر وفر له وجود المال.

ما بعد وفاة فرديناند

بعد أن توفي بورش المؤسس الأول للشركة تولى منصبه ابنه فيري، وهو الذي أشرف على إطلاق نوع جديد من السيارات والذي كان ابنه من صممه.. حيث حملت اسم سيارة البورش 911، وهي من أكثر السيارات تميزًا ف تاريخ الشركة حتى الآن، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال الصورة التالية:

شعار سيارة بورش

أهم الجوائز التي فازت بها شركة بورش

بالطبع مع التطور الرائع لشركة بورش.. وما تقوم به من إنجازات وصناعات متميزة في مجال السيارات كان من الطبيعي أن تحصل على العديد من الجوائز على المجهود المبذول منها، وسنقوم بعرض أهم هذه الجوائز من خلال النقاط التالية:

  • حصدت الشركة جائزة أفضل سيارة لمدة 4 سنوات على التوالي، حيث ظلت في مركزها منذ عام 2010.. وحتى عام 2014.
  • سيارة الكاريرا التي أنتجتها الشركة حصلت على جائزة أفضل سيارة حول العالم من عام 2009.. وحتى عام 2014.
  • قامت الشركة بالحصول على جائزة أفضل سيارة لعدد 5 من أنواع السيارات التي أنتجتها.. وهذه السيارات هي Super Sport Car وSUV وHybrid Car والسيدان وHyper Car، وذلك لمدة 3 سنوات متتالية.
  • حازت السيارة التي تسمى الكايين على جائزة لأفضل وأفخم سيارة من النوع SUV حول العالم.. وذلك على فترة طويلة امتدت من عام 2005 وحتى 2014.
  • حصلت سيارة الكاريرا من الطراز 911 على المركز الثاني من جائزة أقوى سيارة في العالم عام 2010 و2011.
  • جائزة أفخم سيارة حول العالم حصلت عليها سيارة البانيميرا لمدة 4 سنوات متتالية منذ عام 2010 وحتى عام 2014.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتعرف على قصة شعار سيارة بورش.. حيث ذكرنا القصة بالإضافة إلى صورة تشمل تطور لوجو شركة بورش الألمانية، شاملين أهم الجوائز التي حصلت الشركة عليها، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى بعض المعلومات عن مؤسس الشركة وحياته المهنية وبداية تأسيس شركة بورش.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *