التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد التعرف على معنى شعار سيارة بي ام دبليو فعليك أن تقرأ جميع المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن تفييدك في ذلك.. مع العلم أن شركة بي ام دبليو من الشركات الكبيرة التي ما زالت على الساحة منذ فترة كبيرة.

لذا سنقوم من خلال موقع محتوى بعرض كافة هذه المعلومات والتفاصيل.. التي من الممكن أن تساعدك على التعرف على لوجو سيارة بي ام دبليو ودلالته.

شعار سيارة بي ام دبليو

شعار سيارة بي ام دبليو

إذا كنت تريد التعرف على المقصود من دلالة شعار شركة سيارات بي ام دبليو فيجب عليك أن تطلع على ما سنقوم بعرضه أمامك من خلال السطور التالية:

من الضروري أن تعرف أن شركة BMW بي ام دبليو كانت في البداية شركة تعمل في مجال تصنيع الطائرات.. ثم انتقلت فيما بعد إلى العمل بمجال إنتاج السيارات، أما عن المعنى الخاص بحروف الرمز BMW فهي اختصار لجملة  Bavarian Motor Works أو Bayerische Motoren Werke والتي تعني في العربية شركة المحركات البافارية.

كما تعتبر شركة بي ام دبليو لصناعة السيارات من الشركات الألمانية الكبرى التي تم تأسيسها في عام 1914.. لكن قبل ذلك كانت الشركة تعمل في مجال الطيران، والمؤسس الخاص بالشركة هو كارل وغوستافو اوتو الذي عمل في البداية على تصنيع محركات الطائرات ثم عاد إلى السيارات.

تجدر الإشارة إلى أنه تقوم الشركة بتمثيل ولاية بافاريا على الشعار الخاص بها.. وذلك اعتزازًا بأنها الموطن الأول للشركة، وهذا التمثيل جاء على هيئة إضافة 4 أجزاء في الدائرة الداخلية للشعار، حيث يتم أيضًا تلوينهم بالألوان التي تخص الولاية، وهي اللون الأزرق واللون الأبيض.

الجدير بالذكر أن عملية التلوين تتم بطريقة عكسية مثل اتجاه عقارب الساعة، وذلك من الأعلى وحتى اليسار.. ويرجع السبب وراء طريقة التلوين هذه إلى القانون الخاص بالعلامات التجارية الذي كان يمنع استخدام أي شعار للدولة في الشعار التجاري.

في حالة نظرت إلى الشعار الذي اتخذته الشركة فستجد أنها متأثرة بكونها شركة طائرات.. حيث يوجد بداخل الشعار ما يشبه المروحة مكون من 4 أجزاء، وهو ملون بالأبيض والأزرق أي لوني السماء ومروحة الطائرة، أي أنها تريد قول إنها دائمًا محلقة في السماء.

أثناء فترة الحرب العالمية الثانية كانت شركة بي ام دبليو تقوم بصنع المحركات التي يستخدمها الجيش الألماني في الحرب.. وهذا أكبر دليل على تميز الشركة وجودة صناعتها.

تاريخ لوجو شركة بي ام دبليو BMW وتطوره

شعار سيارة بي ام دبليو

تم تطوير شعار سيارة بي ام دبليو كما هو موضح أمامك في الصورة السابقة، حيث ستجد أن الإصدار الخاص بسنة 1913 كان عبارة عن حلقة سوداء وبها خطين باللون الأبيض.. وتم كتابة كلمة RAPP في الأعلى وكلمة Motor من الأسفل داخل الحلقة، كما يوجد في الداخل صورة حصان باللون الأسود بخلفية بيضاء، وقد ظل هذا الشعار ساريًا حتى عام 1916.

أما بالنسبة للشعار الذي تم تعديله في عام 1916 فقد اختلف عن ذلك كثيرًا في كونه تكون من حلقتان ذهبيتان داخلهم دائرة مقسمة إلى 4 أجزاء منهم اثنين ملونين باللون الأزرق.. وكتب بخط عريض علامة بي ام دبليو بين الحلقتان الذهبيتان، وظل هذا الشعار لفترة طويلة حتى وصل عام 1923.

إذا نظرت جيدًا في الشعار الذي تم اعتماده للشركة من عام 1923 وحتى عام 1953 فستجد أنه كان يشبه السابق له كثيرًا.. مع وجود بعض التعديلات الطفيفة، حيث أصبحت الحلقتان الذهبيتان أكثر وضوحًا وكتب رمز بي ام دبليو بشكل أكبر.. كما أن اللون الأزرق أصبح داكنًا عن ذي قبل.

يمكنك أن تلاحظ الاختلاف الكبير الموجود في الشعار الذي تم إصداره عام 1936.. حيث اختفت الحلقات الذهبية تمامًا وأصبحت باللون الأسود، وكتب بداخلها علامة بي ام دبليو باللون الرصاصي.. كما اختلف اللون الأزرق الموجود داخل الدائرة بحيث أصبح فاتح كثيرًا عن الألوان السابقة، وقد ظل هذا الشكل حتى عام 1963.

بينما في عام 1963 تم إجراء بعض التعديلات على الشكل الأخير لشعار شركة بي ام دبليو، وقد تمثلت هذه التعديلات في كون علامة بي ام دبليو مكتوبة باللون الأبيض داخل الحلقة السوداء.. كما تغير اللون الأزرق فأصبح داكن قليلًا عن السابق.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أحدث شعارات لسيارة بي ام دبليو

شعار سيارة بي ام دبليو

تم إجراء تعديلات أخرى على الشعار السابق.. وقد تم توضيح هذه التعديلات عن طريق الصورة المرفقة في الأعلى، ويمكنك أن تتابع جميع هذه التحديثات من خلال ما يلي:

في عام 1970 تم إجراء تحديث جديد على شكل الشعار التابع لشركة بي ام دبليو، ولكن هذا الشعار اختلف كثيرًا حيث تضمن الكثير من الألوان مثل: الأزرق والأزرق الفاتح والوردي والأبيض والأسود.. وقد تم كتابة رمز الشركة داخل الحلقة السوداء الموجودة في الداخل باللون الأبيض، أما الدائرة الداخلية فهي مقسمة إلى 4 أجزاء منهم اثنين ملونين بالأزرق الفاتح.

إذا نظرت على الشعار.. فستجد أنه عاد يشبه الشعارات القديمة بعض الشيء، حيث أصبحت الحلقتان باللون الأسود ومكتوب داخلهم رمز الشركة بي ام دبليو باللون الأبيض بخط عريض.. ويوجد في الداخل دائرة مقسمة على 4 أجزاء منهم جزئيين ملونين باللون الأزرق الفاتح، وقد تم اعتماد هذا الشكل في عام 1997.

أما بالنسبة لأخر تحديث لشكل الشعار فقد جاء عام 2020 بحيث أصبح الشعار كله باللون الأبيض والحلقتان موجودتان باللون الرصاصي، وكتب بداخل التجويف الموجود داخل الحلقتان علامة الشركة بي ام دبليو باللون الرصاصي أيضًا.. أما في الدائرة الداخلية فقد قسمت إلى 4 أجزاء منهم اثنين ملونين باللون الأزرق الغير داكن.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتعرف على معنى شعار سيارة بي ام دبليو.. حيث ذكرنا العديد من القصص التي يتم تداولها عن هذا الأمر، إلى جانب ذ1لك فقد أشرنا إلى التحديثات والتعديلات التي تم إجراءها على الشعار الخاص بالشركة منذ ظهورها وحتى الآن.. شاملين التاريخ الخاص بكل شعار من هذه الشعارات بشكل منفصل، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *