التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد التعرف على كل ما يخص تاريخ شعار سيارة جاكوار فعليك أن تقرأ الكثير عن الشركة وبداية نشأتها.. بالإضافة إلى ما مرت به من مراحل خلال هذه الفترة، وذلك حتى تتعرف أيضًا على الأسباب التي أدت إلى اختيار الشعار الخاص بها، ويمكنك من خلال موقع محتوى أن تتعرف على جميع التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن تحتاجها في الاطلاع على تاريخ جاكوار للسيارات، وذلك عبر السطور المقبلة.

شعار سيارة جاكوار

شعار سيارة جاكوار

يمكنك أن تتعرف على شعار شركة جاكوار وتاريخه بسهولة من خلال اطلاعك على الصورة المرفقة في السابق.. حيث ستجد أمامك 5 شعارات للشركة، مقسمين إلى التصميم القديم والحديث الذي يتم التعامل به حاليًا، وسنقوم بشرح الفرق الخاص بكل شعار وما جرى به من تعديلات وتحديثات من خلال السطور التالية:

الشعار الأول للشركة كان عبارة عن رسم يشبه الطائر بعض الشيء، فهو شيء له جناحان كبيران ويوجد بينهم اسم شركة جاكوار.. وكان هذا الشعار من الشعارات التي تبعث في داخل من يراها عظمة الشركة، وجودة تصنيعها فهي تحلق في السماء.

أما إذا نظرت إلى اللوجو الثاني الذي اعتمدته الشركة.. فستجد أنه كان عبارة عن حلقتين من اللون الذهبي بينهما تجويف ملون باللون الأسود، وقد تم كتابة اسم الشركة في هذا التجويف بحروف كبيرة باللون الذهبي.. كما يوجد في منتصف الشعار دائرة ملونة باللون البرتقالي بها رسم لنمر مرسوم باللون الأصفر.

تستطيع أن ترى أن الشعار الثالث للشركة اختلف بصورة كبيرة عن الشعارين السابقين.. فهو أصبح يمثل صورة فهد يقفز إلى الأعلى في الهواء ملون بالأبيض ومحدد من الخارج باللون الأسود، ويوجد أسفل هذا الرسم اسم الشركة جاكوار بحروف كبيرة ملونة باللون الأسود.

أما بالنسبة إلى الشعار رقم 4 فيمكنك أن تلاحظ أنه عبارة عن نفس الشكل الخاص بالشعار السابق، بفارق أنه تم وضع بعض التعديلات عليه في الألوان.. حيث ستجد أن لون الفهد أصبح رصاصي بدلاً من اللون الأبيض، بينما تم كتابة اسم الشركة في الأسفل باللون الرصاصي الفاتح أيضًا.. بدلاً من اللون الأسود.

بالنسبة لأخر شعار فهو الشعار الحالي للشركة، ويتمثل في صورة لفهد يقفز في الهواء إلى الأعلى.. وهذه الصورة ملونة بمزيج بين الأبيض والفضي مما يعطي مظهر رائع، بينما تم كتابة اسم الشركة أسفل هذا الرسم بحيث يكون بنفس اللون أيضًا.

تفاصيل عن رسم الشعار

كما رأيت فإن الرسم الموجود في شعار شركة السيارات الأمريكية جاكوار دائمًا ما كان نمر أو فهد؛ وذلك لأن هذه الحيوانات سريعة وتعتبر من أسرع الكائنات الموجودة.. مما يجعلها مثال رائع للفخامة والقوة، وفي الحقيقة شركة جاكوار تتمتع بسمعة طيبة بين الكثير من الناس لما تقدمه من جودة في تصميم السيارات.

لكن الجدير بالذكر أن الشعار قد مر بالكثير من التعديلات التي كان لها أثر فعال في شهرة الشركة، ولكن يجب الإشارة إلى أن التعديل الأخير الذي استخدم التباين الثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى الظل المتدرج بالخطوط المتلونة باللون الرمادي المعدني واللون الفضي والأسود.. هما أكثر ما أوضح أناقة الشركة.

معلومات عن شركة جاكوار

بعد أن تعرفت على تاريخ لوجو شركة جاكوار، عليك معرفة أنه تم تأسيس هذه الشركة لتصنيع السيارات على يد ويليام والمسلي وويليام ليونز.. حيث قاموا ببذل مجهود كبير في إقامة هذه الشركة.. وبالرغم من أن الكثير من الناس تعاني من مشاكل ارتفاع أسعار الوقود وكثرة الاستهلاك، إلا أن الشركة تظل المفضلة لمعظم من يريدون الحصول على الفخامة والقوة في سياراتهم.

بدأ تأسيس الشركة عام 1935 وكان المقر الرئيسي لهذه الشركة يقع في الولايات الأمريكية المتحدة.. لكن قبل ذلك كانت الشركة قد بدأت في عام 1922 وكانت تعمل كإحدى شركات Swallow Sidecar، وقد تم كتابة الرمز SS على أول مركبة انتجتها الشركة تحديدًا على غطاء المحرك.

لم يتم إزالة الجزء الخاص بالرمز SS من الشعار حتى سنة 1945 ويرجح البعض أن ذلك بسبب بعض الأسباب والمشاكل السياسية.. بالرغم من أن كلمة جاكوار كانت قد أضيفت منذ 1935 تقريبًا، وفي الواقع اختارت الشركة رمز الفهد لإبراز الرشاقة والقوة في الشعار.

عليك أيضًا معرفة أن جاكوار هي بمثابة إحدى العلامات التجارية التي لها صيت كبير في بريطانيا.. كما أنها تعتبر واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، والمركز الرئيسي لها يقع في ويتلي، بإنجلترا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مميزات شركة جاكوار

شعار سيارة جاكوار

هناك الكثير من المميزات التي تقوم شركة جاكوار بتقديمها إلى كافة العملاء الذين يتعاملون معها.. ويمكنك أن تتعرف على جميع هذه المزايا بسهولة من خلال ما سنعرضه لك في السطور التالية:

الجودة الممتازة

من الضروري أن تعرف أن كافة السيارات التي يتم تصنيعها من قِبل شركة جاكوار تمر بمراحل الإنتاج جميعها بجودة عالية.. حيث يوجد عمليات فحص وتدقيق كثيرة، ويتم إيقاف عملية التصنيع إذا كان هناك أي عيب في السيارة.

في النهاية يتم تخصيص بعض الأشخاص الذين يعملون كمفتشين بهدف التأكد من جودة كل سيارة من السيارات الموجودة.. حيث يوجد مستوى محدد من الكفاءة لا يمكن التغاضي عنه داخل الشركة.

سيارات حديثة مبتكرة

تقوم شركة جاكوار بتقديم العديد من السيارات المبتكرة الحديثة إلى عملائها، كما تتيح إمكانية توفير بعض الطلبات للمالك بصفة شخصية.. وهذا الأمر يدل على مدى كفاءة العمال الذين يعملون داخل هذه الشركة، فهم يستطيعون توفير السيارة حسب احتياجات صاحبها.

يشير مدير الشركة إلى أن الهدف الأول في الشركة هو تقديم رحلة وتجربة رائعة لكل عميل.. كما أن جاكوار تسعى إلى أن تفوق الأحلام والتوقعات التي لدى العملاء، مع العلم أن الشركة تقوم بتصنيع السيارات التقليدية أيضًا بهدف الحفاظ على النظام والتقاليد الأساسية.

الثقة والاعتمادية

الجدير بالذكر أنه لا يعلم الكثير من الناس أن سيارات جاكوار يتم تصنيعها على طريقة الخطوط الحديثة في الإنتاج التي يتبعها مصنع كاسيل برومويتش.. وهو أحد المصانع التي تتميز بالحرفية العالية والبراعة في العمل، حيث يعمل به روبوتات بتقنيات ممتازة.. ذلك بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأيدي العاملة بجانبها.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء البحث والتعرف على تاريخ شعار سيارة جاكوار، حيث ذكرنا الشعارات التي قامت الشركة باعتمادها ودلالة كلًا منها، كما ذكرنا الوصف الخاص بكل شعار على حِدة مع صورة توضيحية لشكل الشعارات، ثم تحدثنا عن الشركة وتاريخها وكيف نشأت وأصبحت ناجحة بهذا القدر، شاملين أهم الميزات المرتبطة بشركة جاكوار.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *