التخطي إلى المحتوى

إن التعرف على قصة شعار سيارة بوغاتي ودلالته يتيح لك إمكانية التعرف على بعض التفاصيل حول الشركة التابع لها، والتي تعتبر أحد الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات؛ ذلك بسبب تففنها في تصنيع أفضل وأجود أنواع السيارات، ومن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على شعار شركة بوغاتي.

شعار سيارة بوغاتي

شعار سيارة بوغاتي

تعتبر شركة بوغاتي من أفضل وأشهر الشركات المتخصصة في مجال صناعة السيارات في العالم.. حيث تعتبر السيارات التي تقوم بتصنيعها من أسرع السيارات؛ وذلك بسبب استخدامها أفضل وأحدث التقنيات الحديثة في صناعة السيارات الخاصة بها، كما يوجد فنيين وعمال وموظفين على أعلى مستوى.. وتعتبر شركة بوغاتي من الشركات الرائدة في عالم صناعة السيارات منذ نشأتها.

الجدير بالذكر أن اسم بوغاتي ليس مجرد اسم تم اختراعه صدفة بل له معنى معين يريد القائم على الشركة من خلاله توصيل رسالة معينة، حيث عن الاسم يعني القلادة أو الميدالية؛ لأن كل سيارة موجود عليها الشعار الخاص ببوغاتي ليست أقل من المجوهرات.

كما يرجع تصميم لوجو شركة بوغاتي إلى والد إيتوري بوغاتي وهو كارلو بوغاتي.. والذي كان فنان مشهور في ميلانو، وهو الذي قد قام بتصميم شعار بوغاتي، وقال أن الألوان الأحمر والأبيض والأسود يشيران إلى التميز والروعة والقوة والعاطفة بالترتيب.

الجدير بالذكر أنه تعتبر البداية لهذه الشركة في عام 1909 على يد شاب إيطالي يدعى إيتوري بوغاتي.. حيث قام بإنتاج ثلاثة سيارات وهم “تيب 57 أس سي اتلانتيك” و”رويال” وسيارة أخرى والتي تعتبر في هذا الوقت رائدة حلبات سباق السيارات.. وهي “تيب 35”.

شاهد أيضا:

لكن على الرغم من النجاح الباهر التي حققه هذا الشاب الإيطالي.. إلا أنه لم يدم هذا النجاح طويلًا حيث إنه بعد مقتل أبنه في حادث سيارة أثناء السباق واندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1936.. قام إيتوري بالهرب إلى جنوب غرب فرنسا، وتحديدًا في مدينة بوردو.

ظل هناك لفترة طويلة جدًا حتى تم استعادة المصنع الخاص به الموجود في مدينة مولسايم عام 1947.. ولكن لم يستطع فعل شيء لأنه توفي في نفس العام، وظلت الماركة مختفية حتى عام 1998، والتي تعتبر البداية الحقيقية لهذه الماركة.

حيث قامت الشركة الألمانية “فولكس فاغن” بشراء شركة بوغاتي.. وبدأت في صناعة السيارات السريعة والمتخصصة في سباقات السيارات، وحتى وقتنا هذا وتعتبر شركة بوغاتي من أفضل الشركات في صناعة السيارات في العالم.

تصميم الشعار ومراحل تطوره

شعار سيارة بوغاتي

يعود تصميم شعار بوغاتي كما ذكرنا في السابق إلى والد إيتوري بوغاتي، وهو كارلو بوغاتي وتم وضع الشعار على أول سيارة تم تصنيعها في عام 1909.. ويتميز الشعار باللون الأحمر في الخلفية، والتي تدل على الشغف وأداء السيارة المبهر.

أما في الحواف كان اللون الأبيض.. والذي يدل على مدى رقي ونبل هذه السيارة، كما يوجد في المنتصف كلمة “BUGATTI” وهو الاسم الخاص بالشركة ويتميز باللون الأبيض.

في أعلى اسم الشركة يوجد حرفي (E/ B) وهما اختصار لاسم صاحب الشركة ومؤسسها وهو Ettore Bugatti.. كما يوجد على الحواف البيضاء 60 نقطة باللون الأحمر، ولكن لم يتم صدور أي إشارة تدل عليهم.

يتم استخدام الفضة الخالصة كخامة يتم تصنيع الشعار من خلالها.. وليس للشركة أي دور في تصنيع الشعار، حيث قامت بوضع هذه المهمة في يد شركة متخصصة في صناعة الفضة الخالصة وهي شركة “Poellath Gmph& Co. KG Munz“.

كما توجد هذه الشركة في ألمانيا وبدأت العمل في هذا المجال في عام 1978، وتتم مرحلة تصنيع شعار شركة بوغاتي على أكثر من مرحلة.. حيث لا يتم تصميم هذا الشعار بواسطة الآلات لكن يتم تصنيعه من خلال العمالة اليدوية.

حيث يشارك في تصنيع هذا الشعار 20 فني متخصصين في ذلك.. ويتم تصنيع هذا الشعار بواسطة هؤلاء الفنيين في مدة لا تزيد عن 10 ساعات، وهذا في الشعار الواحد فقط، ويتم تصنيعه من خلال قطعة من الفضة الخالصة عن طريق نقش الشعار بكافة تفاصيله على هذه القطعة.. وذلك من خلال آلة الصك الكبيرة والتي بدورها تقوم بالضغط على القالب، وتعمل على نقش كافة تفاصيل الشعار عليه بحمولة تصل إلى ألف طن.

شعار سيارة بوغاتي

ثم بعد ذلك يتم تقطيع الشعار المنقوش على قطعة الفضة الخالصة بواسطة الأداة المتخصصة في ذلك.. ويتم تقطيعه بحرفية شديدة حتى يظهر بشكل ممتاز.

شعار سيارة بوغاتي

بعد ذلك وفي آخر مرحلة من تصنيع شعار بوغاتي الذي سوف يوضع على السيارة.. يتم تلوين الشعار يدويًا بواسطة الألوان الخالية من المواد السامة.

شعار سيارة بوغاتي

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

السيارات التي حملت شعار بوغاتي

شعار سيارة بوغاتي

على مدار تاريخ شركة بوغاتي لم تقم بتصنيع العديد من ماركات السيارات الخاصة بها مثلما تفعل العديد من الشركات المتخصصة في مجال السيارات.. بل قامت بصنع عدد قليل جدًا فقط.

لكن تعتبر كل سيارة قامت الشركة بتصنيعها أفضل السيارات في العالم في الوقت الذي تم تصنيعها فيه.. وسوف نتعرف من خلال الفقرات التالية على السيارات التي حملت شعار بوغاتي على مدار تاريخ الشركة.

بوغاتي تايب 41

تعتبر هذه السيارة من أكثر أنواع السيارات النادرة الموجودة في العالم؛ لأنها تعتبر من أوائل السيارات التي قام بتصنيعها إيتوري بوغاتي، حيث تم تصنيعها في عام 1927.. وظلت ست سنوات رائدة في عالم السيارات حتى عام 1933.

السبب الذي جعلها من أكثر السيارات النادرة.. هو أنه لم ينتج منها سوى ستة نسخ فقط؛ وذلك نظرًا للأحداث التي مر بها إيتوري والعالم كله، ويصل طول هذه السيارة إلى 6.4 متر، وتُعرف أيضًا باسم رويال.

بوغاتي تايب 57

تم البدء في تصنيع تلك السيارة في عام 1934، وظلت في قمة عالم السيارات حتى عام 1940.. كما تعرف هذه السيارة أيضًا باسم بوغاتي اتلانتيك، وهي تعتبر من أغلى السيارات الكلاسيكية والسبب يعود للسعر الذي تم بيعها به.. حيث وصل إلى 40 مليون دولار في عام 2010.

تجدر الإشارة إلى أن السعر التي وصلت له السيارة يعود إلى استخدام أفضل الأدوات والتقنيات في صنعها.. بالإضافة إلى شكلها الرائع الذي يوحي بالانسيابية.

بوغاتي EB 110

قامت شركة بوغاتي بإنتاج هذه السيارة في عام 1991.. وظلت رائدة في مجالها حتى عام 1995.. وتعتبر هذه السيارة أول سيارة سوبر رياضية تنتجها شركة بوغاتي، إلى جانب ذلك فقد تم تصميم تلك السيارة بواسطة الفنان الإيطالي المتميز ـ مارشيلو غانديني.

بوغاتي فيرون

هي أحدث السيارات التي قامت شركة بوغاتي بتصنيعها.. وتم البدء في تصنيع تلك السيارة في عام 2005 وحتى الآن.. وتعد هذه السيارة واحدة من أسرع السيارات الموجودة في العالم، حيث شبها البعض بطائرة الكونكورد؛ نظرًا لسرعتها الفائقة.

بذلك نكون قد تعرفنا على قصة شعار سيارة بوغاتي من خلال الفقرة الخاصة بذلك.. حيث تم تصنيع هذا الشعار في أوائل القرن الماضي على يد الفنان المبدع كارلو بوغاتي والد مؤسس الشركة إيتوري بوغاتي، كما تعرفنا على المواد التي يتم تصنيع الشعار ومراحل تصنيع الشعار.. إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى المدة التي يستغرقها الفنيين في صناعته، والسيارات التي حملت شعار بوغاتي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المرجوة.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *