التخطي إلى المحتوى

ما هي قصة شعار سيارة جيلي وعلام يدل؟ فعلى الرغم من أن شركة جيلي تعتبر إحدى الشركات الحديثة، إلا أنها في وقت قصير أصبحت من أفضل الشركات الموجودة في العالم في مجال صناعة السيارات.. لذا فمن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على قصة لوجو سيارة لجيلي، فضلًا عن بعض التفاصيل حول تلك الشركة.

شعار سيارة جيلي

شعار سيارة جيلي

تعتبر شركة جيلي من أفضل الشركات المتخصصة في مجال تصنيع السيارات في العالم؛ وذلك نظرًا لما تقدمه من سيارات على أعلى مستوى من خلال استخدام الشركة لأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجيا الحديثة، التي تستخدم في تصنيع كل سيارة من السيارات الخاصة بالشركة.

على الرغم من بداية الشركة المتأخرة، حيث بدأت في أواخر القرن الماضي إلا أنها من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات.. وذلك لاهتمامها بكل التفاصيل والأشياء التي توضع في السيارة بدايةً من هيكل السيارة وحتى شعار الشركة.

في بدايات شركة جيلي قامت بوضع شعار مختلف عن الشعار الحديث التي تعرف به الآن.. حيث كان على شكل دائرة توجد بداخلها دائرة أخرى، وتحتوي على اسم الشركة وصورة لجبل معين.

كعادة الشركة أنها تهتم بكافة التفاصيل فوضعت في الشعار اللون الأزرق واللون اللبني وتعتبر هذه الألوان هي ألوان السماء وتدل على الرفعة والسمو، أما بالنسبة إلى الصورة المعدنية الموجودة في منتصف الشعار.. فهي صورة تشير إلى أحد الجبال الموجودة في الصين وهذا المكان الذي تقع فيه مقر الشركة الرئيسي.

شاهد أيضا:

شعار سيارة جيلي

ظل هذا الشعار يزين السيارات التي تقوم بصناعتها الشركة لمدة لا تقل عن 17 عام.. حيث إنه في عام 2014 قامت الشركة بتغيير الشعار الخاص بها في السيارات التي تقوم بصناعتها، ووضع شعار آخر.

يتميز لوغو سيارة جيلي الجديد بأنه مثل الدرع الذي يتكون من الأحجار الكريمة.. حيث يتكون من ستة أحجار ويتم الفصل بين كل حجر والآخر إطار ذهبي، كما ترمز الأحجار الكريمة التي باللون الأزرق إلى السماء والعلو.

أما الأحجار الكريمة التي تظهر باللون الأسود.. فهي تشير إلى الأرض الكبيرة، وتم وضع الأحجار السوداء والزرقاء بشكل رائع يدل على التنظيم والانضباط، بالنسبة للإطار الذي باللون الذهبي فهو يشير إلى الأناقة والجمال.

يدل الشكل الخارجي للشعار إلى الدرع، حيث القوة والصلابة التي تتميز بها السيارات التي تقوم بتصنيعها شركة جيلي.. وبذلك نكون قد تعرفنا على الشعار الرسمي الخاص بشركة جيلي.

شعار سيارة جيلي

تاريخ شركة جيلي

على الرغم من أن الشركة تعتبر حديثة النشأة إلا إنها من أفضل الشركات المتخصصة في صناعة السيارات في العالم.. وسوف نتعرف على تاريخ شركة جيلي من خلال أهم اللحظات والتواريخ الفارقة عن طريق النقاط التالية:

  • في شهر يونيو عام 1997.. أصبحت شركة جيلي أول شركة متخصصة في عالم صناعة السيارات في الصين.
  • أغسطس عام 1998.. تم تصنيع أول سيارة تحمل شعار الشركة وهي سيارة “جيلي هاو تشينغ”.
  • في شهر أبريل عام 2001.. أصبحت شركة جيلي من أول الشركات التي تقوم بتصنيع السيارات في القطاع الخاص، وتم إدراجها في مؤشر الصين الخاص بصناعة السيارات.
  • شهر أغسطس عام 2003.. بدأت شركة جيلي في أولى حركاتها الخارجية، حيث بدأت في تصدير السيارات التي تقوم بتصنيعها إلى دول خارجية.
  • مايو عام 2005.. أصبحت الشركة رسميًا مدرجة في البورصة الموجودة في هونج كونج.
  • في شهر سبتمبر من نفس العام ظهور أول علامة تجارية للصين خارج حدودها، وذلك من خلال ظهور سيارات شركة جيلي في معرض فرانكفورت في ألمانيا.
  • أكتوبر عام 2006.. قامت شركة جيلي بعمل أول شراكة خارجية، حيث قامت بالشراكة مع شركة المنغنيز البرونزية لصناعة سيارات الأجرة الموجودة في لندن في مدينة شانغهاي الصينية.
  • في شهر نوفمبر عام 2007.. قامت شركة جيلي باتخاذ قرار صنع سيارات صديقة للبيئة وتوفيرًا للطاقة.
  • مارس عام 2009.. استحوذت الشركة على شركة نظم القيادة الدولية والتي تحتل المرتبة الثانية في تصنيع الترووس الأتوماتيكية، وفي شهر يوليو من نفس العام قامت الشركة بإنتاج أول سيارة عائلية “جيلي يي سي 7”.
  • في مارس عام 2010.. استحوذت الشركة على شركة فولفو للسيارات بالاتفاق مع مجموعة فورد، وأصبحت شركة جيلي أول شركة متعددة الجنسيات تقوم بصناعة السيارات.
  • سبتمبر عام 2013.. أعلنت شركة جيلي وفولفو بدء العمل المشترك.
  • في ديسمبر لعام 2015.. أصبحت السيارة إم جراند جي تي المقدمة من جيلي على قمة أفضل السيارات الموجودة في العالم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أفضل السيارات التي حملت شعار جيلي

شعار سيارة جيلي

سوف نتعرف على لأفضل السيارات التي قامت شركة جيلي بصنعها ووضع الشعار الخاص بها على كل سيارة تم تصنيعها بواسطة الشركة.. من خلال الاطلاع على السطور المقبلة.

سيارة كولراي

تعتبر هذه السيارة أول سيارة دفع رباعي تقوم شركة جيلي بصنعها.. كما أنها تتميز بأناقتها وجمالها التي تجذب الشباب الذين يتحلون بالثقة، ويرغبون في اقتناء سيارة ذات مظهر أنيق.

سيارة أزكارا

هي من ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي التي تقوم شركة جيلي بتصنيعها، وتتميز هذه السيارة بألوانها الرائعة والبراقة والاهتمام بالتفاصيل والتي توحي بالحياة الفخمة.. وذلك من خلال التصاميم والأدوات والتقنيات الموجودة في تلك السيارة الرائعة.

سيارة توجيلا

هي من ضمن السيارات التي تقوم بتصنيعها شركة جيلي وهي من فئة سيارات الدفع الرباعي.. وتعتبر تلك السيارة من ضمن أفضل السيارات التي تقوم شركة جيلي بتصنيعها.

ذلك نظرًا إلى الأداء العالي التي تقوم به السيارة.. وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجيا في تصنيعها، كما أن التصاميم الخاصة بها في غاية الروعة والجمال.

بذلك نكون قد تعرفنا على قصة شعار شركة جيلي من خلال السطور السابقة.. والتي من خلالها تعرفنا على الشكل القديم للشعار والشكل الجديد الخاص به، والذي ما زال موجودًا حتى الآن.. كما تعرفنا على أهم اللحظات الفارقة للشركة والتي جعلتها من أفضل شركات تصنيع السيارات في العالم، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.   

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *