التخطي إلى المحتوى

إن التعرف على قصة شعار سيارة دايهاتسو يجعلك تتعرف أيضًا على بعض التفاصيل حول الشركة.. وكيف نشأت وأصبحت موجودة في جميع أسواق دول العالم، حيث إن هذا سيساعدك كثيرًا على الوصول للمعلومات التي تريدها.

لذا سنقوم من خلال موقع محتوى بعرض جميع التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاج الشخص إليها أثناء التعرف على قصة لوجو سيارة دايهاتسو.

شعار سيارة دايهاتسو

شعار سيارة دايهاتسو

إذا نظرت إلى الصورة السابقة.. فستجد أن الشعار الرسمي لشركة دايهاتسو هو حرف D أي الحرف الأول من اسم الشركة، وقد تم اختيار اللون الأبيض ليكتب به هذا الحرف.. بالإضافة إلى اختيار اللون الأحمر ليكون الخلفية ويكتب به اسم الشركة كاملًا في الأسفل.

شعار سيارة دايهاتسو

هذه الصورة تتضمن لوجو شركة دايهاتسو للسيارات.. لكن مع بعض الفروقات البسيطة، حيث تستطيع أن ترى أن هذا الشعار اعتمد فقط على اللونين الأسود والأبيض.. كما كتب حرف الدي باللون الأسود على خلفية بيضاء تمامًا، ثم وضع اسم الشركة DAIHATSU في الأسفل بحروف كبيرة واضحة مكتوب بنفس اللون.

شاهد أيضا:

الجدير بالذكر أن اسم شركة دايهاتسو هو الاسم الثاني لها، ففي البداية كانت الشركة تسمى هاتسودوكي سيزو وقد تم إنشائها عام 1907.. وكان هذا على يد البروفيسور يوشاكي ياسوناجا وبمساعدة سيشيرو تسورومي.

أما في عام 1951 تم تعديل الاسم ليصبح دايهاتسو موتور المحدودة.. وهذا الاسم عبارة عن الحروف الأولى لأوساكا، بالإضافة إلى الأحرف الأولى من كلمة معناها محركات.

شعار سيارة دايهاتسو وتاريخ تأسيس الشركة 

كما سبق وذكرنا فهذه الشركة بدأت في عام 1907.. وقد ظهرت من اليابان أولًا، وكانت تعمل كشركة لإنتاج المحركات الخاصة بالاحتراق الداخلي، لكن في عام 1919 بدأ مؤسسين الشركة في التفكير بأمر صناعة السيارات.. وقاموا بالفعل بعمل نموذجين للسيارات ثم أخذوا يطوروا في المجال وصناعته.

في عام 1951 عرفت هذه العلامة التجارية باسم Daihatsu Kogyo Co.. ثم جاءت شركة تويوتا وقامت بمشاركة هذه العلامة عام 1967، حيث بدأت الشركة بأول سيارة لها وكانت HA التي يوجد بها 3 عجلات فقط، وكان المحرك الخاص بها بحجم 1930 سم.. ثم فيما بعد تم إصدار ما يقرب من 500 نوع سيارة أخرى.

الجدير بالذكر أنه بسبب التوسع في الإنتاج تم بناء مصنع خاص بالشركة، وطرحت الشركة سيارة رياضية من نوع الدفع الرباعي.. وكان المحرك الخاص بها بسعة 1938 لتر، كما كانت هذه السيارة مفتوحة من فوق، بالإضافة إلى أن سرعتها القصوى كانت 1.2 كيلو متر فقط في الساعة.

شعار سيارة دايهاتسو

بحلول عام 1961 قامت الشركة بإطلاق سيارة جديدة تميزت بأن لها بابين فقط، ثم في العام التالي قامت بعمل تعديل على ذلك فأنتجت سيارة كبيرة الحجم من النوع بيك أب.. وكانت السيارة بمحرك 797 سم مكعب، وكان يتم تبريده باستخدام الماء.

تم إصدار جيل أخر من هذه السيارة عام 1963 أي بعد الإصدار الأول منها بحوالي 3 سنوات.. ثم أصدرت الشركة سيارة جديدة أطلق عليها Fellow، وهي أيضًا كانت ذات بابين فقط.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معلومات عن شركة دايهاتسو

يجب أن تعرف أن شركة تويوتا قامت بالاستحواذ على نسبة كبيرة من شركة دايهاتسو في عام 1967، وخلال هذه الفترة تم إصدار سيارة أخرى صغيرة ذات محرك قوته تعادل 32 حصان.. وكانت هذه السيارة هي السيارة الأولى التي تنافس العديد من السيارات الأخرى.

بينما في عام 1971 تم إصدار نسخة حديثة من سيارة فيللو السابقة، ثم في عام 1972 صدرت نسخة من سيارة السيدان والتي كانت بـ 4 أبواب.. وأثناء عام 1974 عاد اسم الشركة إلى دايهاتسو مرة أخرى وهي منذ ذلك الوقت بنفس الاسم.

شعار سيارة دايهاتسو

تم إصدار العديد من السيارات فيما بعد بحيث كانت هناك واحدة في عام 1976 ذات محرك عبارة عن اسطوانتين بحجم 2 متر.. ثم أصدرت الشركة في نفس الفترة سيارة Taft SUV والتي كانت تعتمد على نظام الدفع الرباعي، حيث كانت تعمل بالبنزين ووقود الديزل.

أشهر إصدارات الشركة

قامت الشركة بإصدار مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة مؤخرًا، وإذا كنت تريد التعرف على هذه الأنواع.. فيمكنك بسهولة أن تطلع على ما سنقوم بتوضيحه من خلال السطور التالية:

سيارة تيريوس

شعار سيارة دايهاتسو

يعتبر التصميم الخاص بهذه السيارة هو عبارة عن مزيج من الاناقة والاستقرار.. حيث تتميز السيارة بقوة سيارات الدفع الرباعي بالإضافة إلى المظهر المتطور لها، وهذا الأمر هو السبب الرئيسي لكونها مناسبة لكافة الأماكن سواء الطبيعية أو وسط المدينة.

إن المميز أيضًا في هذه السيارة أن المحرك الخاص بها قوي.. بالإضافة إلى أنها تتمتع بنظام تعليق قوي يمكنه التأقلم مع جميع أنواع الطرق سواء الممهدة منها أو الغير ممهدة.

سيارة سيريون

شعار سيارة دايهاتسو

هذه السيارة تتميز بأن بها مزيج بين المنحنيات الدائرية والخطوط الحادة، كما أنها مريحة بشكل كبير من الداخل؛ مما يجعلها مناسبة للعديد من الأشخاص.. ذلك بالإضافة إلى أنها سهلة التعامل ولا تحتاج إلى مجهود.

سيارة جران ماكس

شعار سيارة دايهاتسو

تعتبر هذه السيارة من السيارات التي لها كابينة واحدة.. وهي ذات تصميم بسيط لكنه أنيق، والشاسيه الخاص بها أبعاده تتراوح بين 4.2 متر وذلك من بداية الصادم الأمامي وحتى تصل إلى الباب الخلفي، أما العرض فيصل إلى 1.67 متر.

دول تصدير سيارات شركة دايهاتسو

هناك الكثير من الدول التي قامت شركة دايهاتسو بالوصول إليها والتعامل مع الأسواق الخاصة بها.. وهذه الدول تجاوز عددها الـ 100 ومن أهم هذه الدول ما سنقوم بعرضه لك من خلال النقاط التالية:

  • دولة ماليزيا
  • إيطاليا
  • دول أوروبا
  • جمهورية مصر العربية
  • بعض دول مجلس التعاون الخليجي
  • سلطنة عمان
  • الإمارات العربية المتحدة
  • المملكة العربية السعودية
  • الأردن
  • العراق
  • سوريا
  • تركيا

أهداف شركة دايهاتسو

وضعت شركة دايهاتسو لنفسها بعض الأهداف التي تساعدها على تحقيق النجاح والأرباح المطلوبة.. ومن أهم هذه الأهداف ما سنعرضه لك فيما يلي:

  • اختراع سيارات مبتكرة وسريعة.
  • توفير سيارات بالعديد من الأحجام.. بحيث تتناسب مع متطلبات العملاء.
  • الوصول إلى رضى العملاء في مختلف الأماكن حول العالم.
  • شعور العميل بالاحترام والتقدير طوال الوقت.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء محاولة التعرف على قصة شعار سيارة دايهاتسو، كما قمنا بعرض تاريخ نشأة الشركة وتأسيسها.. بالإضافة إلى ذلك فقد أشرنا إلى أهم السيارات التي أصدرتها الشركة، كما شملنا أحدث الإنتاجات أيضًا، فضلًا عن أننا عرضنا الدول التي تصدر الشركة لها السيارات.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *