التخطي إلى المحتوى

إجابة سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي للحلقة 25 من برنامج مهيب ورزان، حيث يعتبر من أهم برامج المسابقات خلال شهر رمضان المبارك لما له من متابعين كُثر وهذا بعد أن ثبتت مصداقية البرنامج، وتتزايد الرسائل من قِبل المشاهدين له للمشاركة في المسابقة لربما يحالفهم الحظ ويكونّوا من الفائزين بالجائزة 100.000 جنيه، خاصةً أن سؤال الحلقة يسهل معرفة إجابته لأنه من المعلومات العامة التي يمكن معرفتها بكل بساطة بمجرد البحث والإطلاع.

إجابة سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي

المصباح الكهربائي الجهاز الذي لا يوجد منزل يخلو منه هذا الأمر الذي يجعل عدد كبير من الأشخاص لديهم الرغبة والفضول في معرفة مكتشف هذا الاختراع العظيم الذي غير مجرى الحياة البشرية، حيث يعد واحد من أهم وأقدم المخترعين والإجابة الصحيحة على سؤال حلقة رقم 25 من برنامج مهيب ورزان من هو مخترع المصباح الكهربائي هو توماس أديسون وهي الاختيار رقم 2 ويستبعد الإجابتين الأخرتين تماماً.

نبذة عن توماس إديسون

الاختراع الذي غير مسار الحياة البشرية، حيث لا يتخيل أحد عدم وجود المصابيح الكهربائية في المنازل أو الأستغناء عنها، لأنها مصدر الضوء الذي يعتمد عليه الأشخاص في إنجاز أعمالهم والقيام بأي نشاط يتطلب وجود ضوء خصوصاً في فترة الليل وحلول الظلام.

وقد اخترع العالم توماس إديسون أول مصباح عام 1875 في أوائل القرن التاسع عشر، والذي استمر مضئ ومتوهج لمدة 40 ساعة وكان يستخدم بشكل خاص ومحدود للمقتدرين فقط لتكلفته الباهظة في بداية الأمر، ثم توالت محاولات العلماء في تطوير قدرات المصباح الكهربائي على مر الزمان وتطور المصباح الكهربائي بشكل تدريجياً من حيث القدرة على العمل والشكل والحجم الأمر الذي جعل منه أداة لا يمكن الاستغناء عنها في عصرنا الحالي.

برنامج مهيب ورزان في رمضان

يستمر برنامج مهيب ورزان في حصد ملايين المشاهدات يومياً في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث يتم استضافة أحد الفنانين أو المشاهير في كل حلقة وتقديم حلقة بها فقرات ترفيهية فكاهية مع هذا النجم والمذيعة رزان والمذيع مهيب.

ثم يتم طرح سؤال في نهاية كل حلقة ليتمكن المشاهدين في المنازل من المشاركة في مسابقة البرنامج والتي تتمثل في ارسال الإجابة الصحيحة لسؤال الحلقة من أجل الفوز بمائة ألف جنية مصري مقدمة من البرنامج، وقد حل اليوم ضيف على البرنامج في الفنان خالد سليم وحازت الحلقة على إعجاب عدد كبير من محبيه ومتابعيه الفنان.

أرقام برنامج مهيب ورزان

يمكن لكل من يرغب في المشاركة في البرنامج والإجابة على سؤال الحلقة الجديدة أن يقوم بإرسال رسالة لإدارة البرنامج على الأرقام 95451 من جمهورية مصر العربية ورقم 9229 من دولة المغرب، ولا تنسوا كلما زاد عدد الرسائل التي تحمل الإجابة الصحيحة كلما زادت احتمال الفوز بالجائزة المالية المجزية التي يقدمها البرنامج.

تردد قناة ام بي سي مصر

يُمكنك ضبط القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك ومتابعة برنامج مهيب ورزان في رمضان لمعرفة السؤال والإجابة عنه من خلال التردد التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد الجديد: 12284.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

نجح برنامج مهيب ورزان في رمضان من حيث مصداقيته وتسليم الجوائز المالية للفائزين، حيث تبلغ القيمة كمجمل 3 مليون جنيه مصري أي مائة ألف جنيه كل يوم تصرف للفائز وتعلن عنها مقدمة البرنامّج رزان في اليوم التالي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن إجابة سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي؟ الحلقة 25 من برنامج مهيب ورزان على mbc masr، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *