التخطي إلى المحتوى

في حالة كنت تريد أن تتعرف على قصة شعار سيارة سانغ يونغ فيجب أن تتعرف على جميع المعلومات التي تخص الشركة وتاريخها وكيفية بدأها قبل أي شيء، وذلك حتى يساعدك على فهم القصة.

لذا سنقوم من خلال موقع محتوى بعرض كافة التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء التعرف على لوجو شركة سانغ يونغ.

شعار سيارة سانغ يونغ

شعار سيارة سانغ يونغ

إذا كنت تريد التعرف على الشعار الرسمي لشركة سانغ يونغ فعليك أن تتبع ما سنقوم بعرضه من خلال السطور التالية:

هذا الشعار هو اختصار لاسم الشركة الأصلي إس سانج يونج، وتم الاتفاق على هذا الاسم في عام 1986.. وهو اسم باللغة الكورية بمعنى شركة التنانين للمحركات، وهي تسمية تدل على القوة والقدرة.. لذا إذا نظرت إلى الصورة المرفقة في الأعلى ستجد أن الشعار يشبه كثيرًا جناحي التنين.

اختارت شركة سانغ يونغ أن يكون الشعار الخاص بها عبارة عن جناحي التنين التي تجعله يحلق ويصل إلى ما يريد.. ثم حددت اللون الأزرق ليكون اللون المستخدم في الشعار لأنه لون زاهي يدل على النجاح والبراعة، وتم كتابة اسم الشركة في أسفل الشكل باستخدام اللون الأزرق أيضًا.

شاهد أيضا:

تاريخ الشركة

تم إنشاء شركة سانغ يونغ للسيارات وشعارها في عام 1954 داخل كوريا الجنوبية.. وكانت في البداية عبارة عن ورشة صغيرة تسمى ها دونغ هوان للسيارات، ثم أخذت في التوسع فأصبحت تنتج الحافلات والسيارات بالإضافة إلى المركبات.. وحديثًا وصلت إلى بناء سيارات الدفع الرباعي التي يستخدمها الجيش الأمريكي.

في عام 1964 تم دمج شركتي دونج هوان مع دونج بانج لتكوين شركة واحدة سميت باسم ها دونج بانج للسيارات، وبدأت هذه الشركة في صناعة السيارات الكبيرة المستخدمة في النقل.. بالإضافة إلى الشاحنات والسيارات الخاصة بالجيش.

أما في عام 1974 فتم انضمام شركة أخرى إلى الشركتين السابقتين بهدف إمدادهم بالعديد من الأسطح سواء الصلبة منها أو اللينة.. وهذه الشركة اسمها شركة شينجين، وبذلك أصبحت الشركة عبارة عن اتحاد 3 شركات معًا.

قامت الشركة بتغيير اسمها إلى شركة دونغ للسيارات في عام 1977، ومن هذه الفترة حددت مجالها.. حيث اختصت بتصنيع المركبات التي لها أغراض خاصة فقط، مثل سيارات الإطفاء على سبيل المثال.

صنعت الشركة الجيل الأول من السيارات التي من النوع كوراندو في عام 1984، ثم انضمت إلى مجموعة الأعمال سانغ يونغ التي قامت بتأسيسها في وقت لاحق.. وبذلك أصبح اسم الشركة الرسمي هو سانج يونغ موتورز.. وهذه الأحداث جميعها ظلت حتى عام 1986.

كما أنه في عام 1991 تم عقد شراكة مع شركة دايملر بنز مرسيدس بينز، حيث تم الاتفاق على انتاج سيارات مشتركة بينهم، ثم في عام 1993 تم إطلاق السيارة الأولى من هذا الاتفاق.. وكانت من نظام الدفع الرباعي المتمثلة في موديل سانج يونغ موسو.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مشاكل عبر تاريخ الشركة

شعار سيارة سانغ يونغ

أما في عام 1995 فقد تم فيه إصدار الجيل الثاني من سيارة كوراندو، وكانت أهم مميزات هذه السيارة أن محركاتها رائعة سواء التي تستخدم البنزين أو الديزل.. بعد هذه الفترة مرت الشركة بفترة عصيبة وكادت تفلس فقامت شركة دايو موتورز بشراء الكثير من حصص الشركة.. وقد حدث ذلك في 1997.

ظلت عملية بيع سيارة كوراندو منتظمة حتى عام 2001، ثم قامت الشركة بعد ذلك بإطلاق الجيل الأول من سيارة ريكستون التي كانت الإنتاج الثاني من الاتفاق الذي عقد بين الشركة ومرسيدس.. وقد لاقت الشركة سمعة كبيرة طيبة بسبب سيارات الدفع الرباعي التي أطلقتها، حيث كان لها القدرة الكبيرة على الثبات فوق الطرق الوعرة.

أما عام 2009 فكان بمثابة عام الحظ للشركة، وذلك لأنه تم تتويج الشركة كأول شركة تنتج سيارات الدفع الرباعي عن طريق تطوير المركبات.. وكان يوجد الكثير من الموديلات مثل ريكستون وأكتيون سبورت الرياضية وموسو وروديوس وكوراندو وأكتيون.

شركة سانغ يونغ قامت بإطلاق موديل جديد من السيارات في عام 2015.. وهذه السيارات تميزت بكونها اقتصادية وبها محرك 1.6، وهذه السيارة هي تيفولي.. وهي المتوقع أن تكون المستقبل الخاص بالشركة.

معلومات عن شركة سانغ يونغ

عليك أن تعرف أن شركة سانغ يونغ الكورية تعتبر الشركة رقم 4 في الشركات المشهورة في كوريا الجنوبية لتصنيع السيارات.. وحاليًا تمتلكها الشركة الهندية ماهيندرا & ماهيندرا التي تعمل في مجال السيارات أيضًا، وقد تم ذلك بعد أن اشترت ماهيندرا & ماهيندرا حوالي 70% من حصص الشركة.

حيث كانت شركة سانغ يونغ على وشك الإفلاس فعرضت حصصها للبيع، فقدمت هذه الشركة أفضل سعر للشراء.. مع العلم أن العرض قدم عام 2010 وتم الموافقة عليه في أوائل 2011.

إنتاج الشركة للسيارات

تقوم شركة سانغ يونغ بإنتاج العديد من أنواع السيارات التي تحوز على إعجاب الكثيرين.. وسنقوم بعرض العديد من هذه الإصدارات سواء القديمة أو الحديثة منها من خلال ما يلي:

سيارات الفان

من أشهر أنواع هذه السيارات هي سيارة روديوس ستافيك التي تم إصدارها لأول مرة في عام 2004، كما تعرف هذه السيارة في كوريا باسم كوراندو توريزمو.

كما يوجد سيارة استانا التي تم إنتاجها عام 1995، وقد تم تحديثها عام 2003، وهي سيارة مرخصة من قِبل شركة مرسيدس بنز.

سيارات الدفع الرباعي

توجد الكثير من أنواع السيارات الدفع الرباعي التي تقوم الشركة بإصدارها.. ويعتبر من أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • سيارة تيفولي التي تم إصدارها عام 2015.. وهذه السيارة كانت هي النموذج الأول من الإنتاج بعد ملكية شركة ماهيندرا لسانغ يونغ.
  • كوراندو هي سيارة تم إنتاجها لأول مرة في عام 1983 ثم قامت الشركة بتحديثها عام 2006.. وبعد ذلك أعيد أحيائها في 2010.
  • سيارة ريكستون هي السيارة التي أصدرتها شركة سانغ يونغ للسيارات عام 2001، ولها جيل ثاني يعرف بسيارة ريكستون جي فور.
  • سيارة كايرون تم إنتاجها لأول مرة عام 2005، وهي السيارة الأولى التي تم إنتاجها تحت ملكية SAIC.
  • تم إصدار نسخة محدثة من سيارة تيفولي عام 2016، وسميت هذه السيارة باسم إكس إل في أو تيفولي إير.

سيارات الـ بيك أب

إذا كنت تريد التعرف على أشهر أنواع هذه السيارات.. فعليك معرفة أن سيارة موسو التي تم إصدارها عام 2018 حظيت بإعجاب الكثير من الناس، وهي السيارة التي تم استبدال سيارة اكتيون الرياضية بها.

الحافلات والشاحنات الكبيرة

قامت شركة سانغ يونغ بإصدار العديد من الأنواع المختلفة الخاصة بالحافلات والشاحنات الكبيرة.. ومن أشهر هذه الأنواع ما سنذكره عن طريق السطور التالية:

  • باص ترانستار، وهذا الباص تم إصداره بناءً على ما جاء في نسخة الباص التي أصدرته شركة مرسيدس بنز.
  • شاحنة إس يو وهي أيضًا تم إنتاجها بعد رؤية الشاحنة الجديدة التي أصدرتها شركة السيارات العريقة مرسيدس بنز.
  • شاحنة دي أي وهي شاحنة متميزة تم إصدارها تبعًا لما جاء في الشاحنة التي أصدرتها شركة نيسان ديزل.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء التعرف على قصة شعار سيارة سانغ يونغ، حيث ذكرنا الشعار وشكله.. بالإضافة إلى تاريخ الشركة منذ البداية، شاملين في ذلك العديد من المشاكل التي مرت بها شركة سانغ يونغ، بالإضافة إلى أننا عرضنا الكثير من أنواع السيارات التي قامت الشركة بإنتاجها سواء القديمة منها أو الحديثة.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *