التخطي إلى المحتوى

إن قصة شعار سيارة شيري مرت بالعديد من التطورات والتغيرات عبر السنوات حتى وصلت إلى الشعار الحالي الذي إن نم على شيء فينم على قصة كفاح شركة بدأت صغيرة حتى أضحت واحدة من الشركات الصينية الرائدة في مجالها، لذا سنقوم من خلال موقع محتوى بعرض جميع التفاصيل والمعلومات التي تفيد في التعرف على قصة لوجو شركة شيري للسيارات.. بالإضافة لكافة ما يتعلق بطبيعة هذا الشعار الملهم للشركات الناشئة.

شعار سيارة شيري

شعار سيارة شيري

الكثير من الناس يعتقدون أن شركة شيري الصينية للسيارات قامت باختيار اسمها تبعًا لـ “فاكهة الكرز” الذي يسمى شيري في اللغة الإنجليزية، لكن في الحقيقة هذا الأمر غير صحيح.. فاسم chery مأخوذ من كلمة cheering وهي تعني التشجيع.

حيث تريد الشركة أن تشير إلى أنها تشجع دائمًا وجود طرازات جديدة من السيارات.. وقد تم حذف حرف من الكلمة الأصلية كدلالة على أن التشجيع يحتاج إلى الابتكار والتجديد المستمر، وهذا الأمر هو الذي حدث مع ماركة Exeed التابعة لشركة شيري.. حيث إنها اختصار لكلمة Exceed التي تعني التجاوز أو المرور.

الجدير بالذكر أن علامة Exeed تم إنتاجها لتأكيد شركة شيري على أنها تريد الوصول إلى أبعد الأفاق.. وقد تم إلغاء أحد الحروف الأصلية للكلمة؛ لتأكيد فكرة التطوير مثلما ذكرنا في السابق.

إذا نظرت إلى الصورة الموضوعة في الأعلى ستجد أن شعار سيارة شيري بسيط للغاية.. وهو يتكون من شكل بيضاوي مفتوح من فوق ويوجد بداخله شكل يشبه حرف A باللغة الإنجليزية، كما يوجد أسفل هذا الشكل اسم الشركة باللون الأحمر.

شاهد أيضا:

تاريخ الشركة

بعد أن تعرفت على تاريخ الشعار الرسمي لشركة شيري للسيارات، عليك أن تتعرف على تاريخ الشركة وكيف بدأت، إن شركة شيري هي شركة صينية تم تأسيسها عام 1997.. وهي إحدى الشركات التي تمتلكها الحكومة في الصين.

تم إصدار السيارة الأولى من هذه الشركة عام 1999، وكانت هذه السيارة تحت اسم Fengyun.. وتم الاعتماد في تصميمها على بعض الأشياء التي كانت مستخدمة في السيارة التي من نوع سيات توليدو التي أصدرتها مجموعة فولكس فاجن.

واجهت الشركة في هذه الفترة مشكلة أنها لم تمتلك رخصة لإصدار سيارة ركاب، لذلك كانت عملية البيع لهذه السيارة تتم بصورة غير قانونية حتى عام 2001.. ولكي تتمكن من الخروج من هذه المشكلة استغلت الرخصة الخاصة بشركة SAIC.

حيث إن شركة SAIC كانت تمتلك نحو 20% من الأسهم الخاصة بشركة شيري في هذا الوقت.. وقد استمر هذا الأمر حتى وصلت إلى عام 2003.. حيث حصلت شيري على رخصتها، ثم حدثت الكثير من المشاكل بين شركة SAIC وشركة شيري مما أدى إلى انفصال العمل سويًا بينهم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معلومات عن شركة شيري الصينية

شعار سيارة شيري

ضمن التعرف على لوجو شركة شيري للسيارات يجب أن تعرف أن شركة شيري ظلت تبحث عن شريك أجنبي لها بعد أن انفصلت على شركة SAIC حتى عام 2007.. حيث كانت خلال هذه الفترة تجري العديد من الاتفاقيات منها ما فشل ومنها ما انتهى قبل أن يبدأ.

من أشهر الشركات التي تم عقد اتفاق معها كانت شركة كرايسلر الأمريكية.. التي كان من المفترض أن تقوم مع شركة شيري بتطوير بعض السيارات الصغيرة ثم تسوقها في شمال أمريكا وأوروبا، لكن هذا الأمر لم يفلح خاصةً مع المشاكل التي كانت داخل شركة كرايسلر في هذه الفترة.

كما قامت شيري في نفس العام بعقد اتفاق آخر مع شركة فيات الإيطالية؛ بهدف إنشاء كيان جديد يضم الشركتين.. وكان من المتفق عليه أن يبدأ هذا الكيان في العمل عام 2009 لكي يتم تصنيع أنواع جديدة من فيات وألفا روميو، وذلك لكي يتم تسويقهم في الأسواق الصينية.

لكن بسبب حدوث الأزمة المالية في العالم أجمع عام 2008 اهتز مجال تصنيع السيارات بالكامل.. مما أدى إلى تجميد كافة الاتفاقيات التي كانت مبرمة في هذه الفترة، حيث رأت شركة شيري أن الأوضاع غير مستقرة لهذه العقود.

أما عن شركة فيات فاستمرت في العمل حتى استطاعت أن تنتج السيارة الأولى لها في الصين عام 2012.. لكن لم تكن هذه السيارة ناتج شركتي فيات وشيري، بل كانت نتيجة اتفاق شركة شيري مع مجموعة GAC.

في عام 2007 قامت شركة شيري بالاتفاق مع شركة كينون الموجودة في سنغافورة لكي يتم تأسيس كيان جديد يضم الشركتين معًا ويعمل في مجال تصنيع السيارات.. وهذا الكيان كان يسمى كوروس، وقد تم الإعلان عن أول سيارة يصدرها هذا الكيان عام 2013.. وكانت هذه السيارة باسم كوروس 3.

نقاط هامة في تاريخ شيري

قامت شركة شيري بالتعاون مع شركة جاكوار ولاند روفر التي تعتبر ضمن مجموعة تاتا موتورز في الهند عام 2010.. حيث بدأت في التعاون معها لكي يتم إنشاء أنواع جديدة من جاكوار ولاند روفر في مكان جديد يقع داخل منطقة البر الرئيسية في الصين، وكانت أول سيارة من إنتاج هذا الكيان هي سيارة رينج روفر إيفوك التي أنتجت عام 2014.

الجدير بالذكر في كل هذا أن شركة شيري بالرغم من رحلتها الطويلة في البحث عن شريك لها لم تتوقف عن هدفها الأساسي في إنتاج سيارات بطرازات جديدة.. حيث استطاعت عام 2010 أن تكون قد وصلت إلى احتلال المرتبة رقم 7 كأكبر الشركات التي تنتج السيارات في الصين.

خلال العامين التاليين لذلك تراجعت الشركة إلى المرتبة العاشرة.. والسبب في ذلك كان وجود مزيج كبير بين أنواع السيارات التي تنتجها شيري، والذي كان من ضمنها سيارات الدفع الرباعي التي تحتل فقط 14% من نسبة الإنتاج داخل الشركة بالرغم من الطلب الكبير عليها داخل الأسواق.

يمكن اعتبار التوسع في الإنتاج مؤشر قوي على اتساع الأنواع التي ستنتجها الشركة.. حيث إن بعد استقرار المصنع الأساسي للشركة في آنهوي في عام 2007 أصبحت الشركة تمتلك لإنتاج السيارات قاعدتين.. وتمتلك لإنتاج المحركات منشأتين.

بالإضافة إلى قاعدة لإنتاج بعض نواقل الحركة وقاعدة أخرى للإنتاج في مقاطعة لياونينج.. وهذه القاعدة تم تشغيلها لأول مرة في عام 2012، كما يوجد لها الكثير من أماكن التطوير والبحث في جميع أنحاء الصين.

الدول الموجود فيها سيارات شيري

يتم تجميع الكثير من سيارات شركة شيري الصينية في العديد من الدول الموجودة حول العالم، ومن أهم هذه الدول ما سنذكره لك من خلال ما يلي:

  • أوكرانيا.
  • جمهورية مصر العربية.
  • تايوان.
  • بعض دول الشرق الأوسط.
  • إيران.
  • فييتنام.
  • شمال أفريقيا.
  • باكستان.
  • ماليزيا.
  • روسيا.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص أثناء التعرف على قصة شعار سيارة شيري.. حيث ذكرنا كيف تم اختيار هذا الاسم والهدف منه، كما تحدثنا عن تاريخ الشركة ونشأتها.. شاملين بعض المعلومات عنها، بالإضافة إلى ذكر بعض النقاط الهامة في تاريخ شركة شيري للسيارات.. كما شملنا البلاد الموجود فيها سيارات شيري، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *