التخطي إلى المحتوى

إن قصة شعار سيارة شانجان ملهمة لعشاق السيارات، فهي الشركة الصينية الرابعة في ترتيب أقوى الشركات الصينية لإنتاج السيارات المخصصة للركاب، الأمر الذي جعلها بؤرة اهتمام لصناع السيارات والشركات الناشئة، فشعارها ينم عن قوتها التي وصلت إليها عبر رحلة طويلة من الكفاح، لذا سنتعرف على تاريخ شعار سيارة شانجان من خلال موقع محتوى؛ حتى يتسنى لأصحاب مشاريع السيارات الناشئة الاقتداء بكل ما أوصل شانجان لما هي عليه اليوم.

شعار سيارة شانجان

شعار سيارة شانجان

تأسست شركة شانجان عام 1862، وكانت شركة مملوكة للدولة.. وأقامت العديد من المشروعات مع شركات أجنبية أخرى مثل: (فورد-مازدا-سوزوكي)، في عام 1959 بدأ شانجان في تصنيع السيارات وتم بالفعل صنع سيارة بترخيص من سوزوكي، وكان شعار شانجان حينها باللون البرتقالي وعلى شكل حرف v مقلوب.

شعار سيارة شانجان

ثم تطور الشعار في عام 2006 ليصبح درعًا ورماح وباللون الأزرق.

شعار سيارة شانجان

شاهد أيضا:

منذ 2010 ومع إعادة وهيكلة الشركة وأصبحت الشركة حينها رابع أكثر مصنعي السيارات في الصين.. غيرت الشركة شعارها ليصبح درعًا مع شكل V، ويعتبر هذا الشعار دمجًا للشعارين السابقين.

معنى شعار شركة شانجان وتاريخه

شعار شنجان عام 1996 والذي كان باللون البرتقالي وعلى شكل V مقلوبة، كان يمثل الإتقان في العمل، ولوجو شانجان عام 2006 وهو الدرع والرماح كان يرمز للسلامة والقوة والسرعة.. والشعار الذي صممته شانجان عام 2010 والذي باقٍ إلى وقتنا هذا هو عبارة عن درع بداخله حرف V يرمز للنصر واستمرار النجاح.

تاريخ شركة شانجان

هي شركة تابعة لمجموعة شركاتChangan Automobile ، تم إنشاؤها عام 1862 وكان نشاطها الأول هو إنتاج السيارات المخصص للركاب، وعندما تعرضت الصين للحرب مع اليابان نقلت الشركة مقرها من شنغهاي إلى تشونغتشينغ؛ خوفًا من الهجوم على الشركة.

في عام 1959 وبموجب عقد الشركة مع الحكومة الصينية قدمت الشركة أول سيارة صغيرة لها ولكن كان من توكيل سوزوكي.

في عام 2009 استحوذت مجموعة جيانغشي على شركتين صغيرتين لإنتاج السيارات كانت منهم شركة شانجان.. وفي عام 2010 ومن خلال تغيير الشعار وبيع 2.38 مليون وحدة أصبحت شركة شانجان في المركز الرباع من حيث أكثر شركة صناعة للسيارات الصينية.

تم إبلاغ الشركة بتخصيص 72% من صناعاتها لإنتاج سيارات مخصصة للركاب عام 2012.. في نهاية عام 2012 تم عمل شركة جديدة تم تسميتها شانجان فورد، وقالت الشركة أنها لن تصنع سيارات كهربية حتى عام 2025، وستقوم صناعاتها فقط على سيارات الركاب، حيث إن أخر إصدار للسيارة الكهربية كان في 2007.

بذلك تكون الشركة قد أنهت صناعاتها الفرعية مثل (المركبات الهجينة- المركبات الكهربية)؛  بسبب كثرة نسبة تلوث الهواء المرتفعة في الصين.

أهم إصدارات تحت شعار شانجان

بعد أن تعرفنا على معنى لوجو سارة شانجان لا بد من أن نسلط الضوء على إصدارات السيارات التي كانت تطرحها الشركة.

نذكر أهم إصدارات شانجان والتي تميزت عن غيرها من السيارات الصينية، وهي سيارة شانجان سي إس 35 والتي نتحدث عن مزاياها وعيوبها من خلال الآتي:

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

سيارة changan cs35 2019

شعار سيارة شانجان

طرحت شانجان في عام 2019 موديلًا وحيدًا وهو شانجان سي إس 2019، وفضلت أن تقوم بصنع نموذج واحد فقط لتصب تركيزها بالكامل على هذا الموديل.. ونذكر أهم مواصفات السيارة وعيوبها ومميزاتها من خلال الآتي:

مواصفات السيارة

إن سيارة شانجان سي اس 35 لها رونق جميل، وشكل بديع عن غيرها من السيارات.. فالسيارة تمتلك أربع مصابيح أمامية رباعية الشكل، وفي الوسط فتحة تهوية كبيرة، وأسفلها صادد أمامي يحتوي على مصابيح دائرية الشكل صغيرة، أما المصابيح الخلفية فجزء منهما على الباب الخلفي والجزء الآخر على شاسيه السيارة.

يبلغ طول السيارة 4160 مليمتر.. بينما العرض 1810 مليمتر، وارتفاع السيارة قد يصل إلى 1670 مليمتر، وتتميز السيارة بمساحة جانبية كبيرة.

مساحة الحقيبة الخلفية للسيارة هي 348 لتر، وهي مساحة كبيرة تساعد في حفظ كمية أكبر من الأغراض.. وتمتلك باب خلفي خاص وهو ما يزيد من المساحة لتصل لحد أقصاه الضعف.

محرك السيارة سعته الداخلية 1600 سي سي، ويمتلك 16 صباب داخلي مع 4 سلندرات.. وعزم المحرك هو 160 نيوتن/متر، وقوته 125 حصان أثناء وصوله لسرعة 6000 لفة في الدقيقة.

أعلى سرعة للسيارة على الطريق هي 180 كيلو لكل متر وذلك في الساعة الواحدة، كما تمتلك السيارة 5 مقاعد كبيرة من الداخل وهو ما يتيح للسائق الارتياح هو ومن معه.

مميزات السيارة

السيارة تمتلك بعض المميزات العديدة نظرًا لإمكانيتها ومواصفاتها ونتعرف على هذه المميزات من خلال الآتي:

  • فوانيس ضبابية تساعد في توضيح الرؤية في حالة وجود شبورة، أو في حالة وجود اضطرابات جوية.. ووجود إضاءات مرتفعة ومنخفضة لكشف المسافات البعيدة.
  • توجد مساحة مخصصة للزجاج الخلفي، وخاصية مسح الزجاج آليًا.
  • زجاج السيارة بالكامل كهربي.. وتم بفضل هذه التقنية إضافة تقنية التحكم بالزجاج.
  • يوجد بالسيارة أربع وسادات هوائية في الأمام وعلى الجوانب لحماية الركاب في حال التعرض لحادث.
  • تحتوي على أنظمة أمان متعددة أهمها نظام ABS المخصص للفرامل، ويمتاز بالاستجابة السريعة في وقت قليل.
  • تحتوي على نظام EBD وهي خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل.. ومهمته هو حفظ على توازن السيارة عند الضغط على المكابح.
  • تمتلك خاصية الركن الذاتي من خلال الحساسات الموجودة داخل وخارج السيارة، ويوفر للسائق مجهود ووقت كبير.

عيوب السيارة

بالرغم من إمكاناتها الكبيرة، إلا أنها تمتلك بعض العيوب التي تؤثر على مشتريها، ونذكر هذه العيوب من خلال الآتي:

  • المقاعد الأمامية ليست من النوع الكهربي.
  • عدم وجود كاميرا خلفية في المقصورة الداخلية.. وقالت الشركة عن غياب هذه الميزة أن السيارة مزودة بحساسات ولا داعي لهذه الميزة.
  • عدم وجود زر تشغيل وإيقاف للمحرك ووجود مفتاح يدوي تقليدي.
  • الزجاج لا يوجد به حساسات للمطر.. ويتم تشغيله بشكل يدوي.
  • مصابيح السيارة ليست من النوع ليد، ولا يوجد بها كشافات زينون بيضاء وهي مصابيح شديدة الإضاءة.

أبرز إصدارات شركة شانجان

شانجان على مدار تاريخها أصدرت عديدًا من الإصدارات، نتعرف على أسمائهم من خلال السطور التالية:

  • .AIsvin v
  • شانجان بيني.
  • شانجان سي اس 75.
  • AIsvin.
  • شانجان ايدو.
  • شانجان لينماكس.
  • شانجان رايتور.

أماكن مراكز الصيانة

نتعرف على أماكن خدمة وصيانة شركة شانجان في مصر من التالي:

  • القاهرة مودرن اوتوموتيف سيرفيس عنوانه: 50 شارع المبتديان، القصر العيني.. رقم الهاتف:02-27949569.
  • الإسكندرية أليكس موتورز عنوانه: محرم بك طريق القباري السريع.. الهاتف: 03-3601140.
  • الزقازيق خالد عنوانه: أول طريق الأحرار.. الهاتف:055-2322245.

 

إذًا من خلال من سبق تعرفنا على قصة شعار سيارة شانجان، ومراحل تطور شعارها ومعنى كل واحد منهم.. وتعرفنا على أهم إصدارات شانجان الحديثة، وإمكاناتها وأهم مميزاتها وعيوبها، وألقينا النظر على أسماء أهم إصدارات الشركة.. كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم بما عرضناه عليكم من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *