التخطي إلى المحتوى

ما هو معنى شعار سيارة سايبا؟ وما هي إصدارات شركة سايبا من السيارات؟ أصبحت شركة سايبا من الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات الإيرانية، لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع محتوى سوف نتعرف اليوم على معنى لوجو سيارة سايبا، وسنذكر كافة ما يتعلق به، كما سنتطرق لمعرفة التاريخ الخاص بهذه الشركة.

شعار سيارة سايبا

شعار سيارة سايبا

منذ تأسيس شركة سايبا وحتى حلول عام 1985 وكانت هذه الشركة تستخدم الشعار الخاص برينو وستروين.. ولكن نتيجة لحدوث بعض التغيرات في إنتاج هذه الشركة عام 1984 وأصبحت تفكر في المستقبل وتخطط من أجله، وأول خطوة في ذلك هي تصميم شعار خاص بها.

تم استوحاء قصة شعار سيارة سايبا من القاشاني التقليدي الإيراني الذي يرث من العهد الإيلخاني.. وعند النظر إلى الشعار نجد أنه يحتوي على تصميم هندسي مميزة وفريد من نوعه، بالإضافة إلى أنه زواياه متساوية فهي تصل إلى 120 درجة.

يتميز هذا الشعار بأن أطرافه متساوية أي أنها قادرة على التحجيم، ويقصد بذلك أنه كلما ازدادت قوة الشركة كلما أزداد معدل إنتاجها.. وتكون هذه الأطراف مدببة، وذلك يكون دليل على الصناعة والإنتاج، وكان الغرض من أن تكون الأطراف بينها فراغ بهذا الشكل هو دليل على الانطلاق والحرية.

عند الاطلاع على الشعار يأتي في أذهاننا  دوران الشيء حول مركزه.. نظرًا لوجود تقارب في أبعاد الأطراف، وتجدر الإشارة إلى أن اتجاه الأطراف إلى أعلى هي دليل على الأهداف والخطط التي تجاهد الشركة لتحقيقها وهي التركيز على المستقبل والتطور.

شاهد أيضا:

أما الأطراف الموجودة في الداخل فهي تدل على الموارد الثلاثة والتي تتمثل في الموارد المالية والموارد البشرية والأولية.. وهذه الموارد تؤدي إلى زيادة الأرباح والمنتجات وكل ما تقدمه الشركة.

الجدير بالذكر أن مرتضى مميز قام بتصميم الشعار الرسمي لشركة سايبا.. والذي استوحاه من القبة الحمراء التي تعتبر من أهم الأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة في مدينة مراغه.

تاريخ شركة سايبا

إن شركة سايبا تم تأسيسها عام 1966، وبحلول عام 1967 تعاونت هذه الشركة مع شركة ستروين من أجل تصنيع السيارات.. وتجدر الإشارة إلى أن في عام 1975 قامت الشركة بتغير اسمها من الشركة الإيرانية المساهمة لإنتاج السيارات إلى  اسم شركة مساهمة عامة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سايبا حصلت على شهادة الأيزو 9001 في مجال صناعة السيارات في دولة إيران من قبل QMI الكندية في عام 1998، وبحلول عام 1999 حصلت أيضًا على شهادة تطابق الإبعاثات مع المعايير الخاصة بـ ECE  وشهادة نيل اللوح الأخضر.

شهدت هذه الشركة تطور ونجاح كبير في عام 1999.. حيث إن الإنتاج الخاص بسيارة نيسان قد بلغ حوالي 79%، أما إنتاج سيارة البرايد فقد وصل إلى ما يقارب 81%.

حازت هذه الشركة في عام 2000 ميلادي على درع بلقب (مصنع النموذجي) من قِبل وزارة الصناعة في إيران.. وأيضًا في هذه السنة انتهت الشركة من تصنيع موديلات سيارات كارفان.

قامت مؤسسة  QMIفي عام 2001 ميلاديًا بمنح هذه الشركة شهادة نوعية QS9000 في مجال تصنيع السيارات.. وقد حصلت أيضًا في مجال الصحة والسلامة والبيئة على شهادة نوعيةISO14001  وشهادة OHSAS18001.

ليس ذلك وحسب بل أن هذه الشركة حصلت أيضًا في عام 2003 على شهادة الالتزام بالتسامي؛ وذلك لأنها تعتبر من أفضل 10 شركات إيرانية في مجال الترشيد.. وحصلت أيضًا على درع تقديري في التسامي في عام 2004 ولقب المصدر النموذجي فب مجال قطع الغيار والسيارات.

الجدير بالذكر أن شركة سايبا قامت بإطلاق سيارات ثنائية الوقود في دولة إيران بحلول عام 2005.. أما في عام 2006 ميلادي حازت على لقب أكثر الشركات ربحًا في مجال البورصة الإيرانية.

للمرة الرابعة على التوالي حصلت شركة سايبة في عام 2010 على لقب المصدر النموذجي الإيراني، وفي نفس العام تخطت الشركة الرقيم القياسي في تصنيع السيارات فقد أصبحت تقوم بإصدار أربعة ملايين سيارة خصوصي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

إصدارات شركة سايبا للسيارات

شعار سيارة سايبا

هناك العديد من السيارات التي قامت شركة سايبا بإطلاقها على مدار تاريخها في عالم تصنيع السيارات.. فقد امتلكت هذه السيارات الكثير من المميزات.

ذلك الأمر أكسبها شهرة واسعة بين الشركات الأخرى، وبعد أن تعرفنا على معنى شعار شركة Saipa الآن من خلال السطور التالية سوف نتعرف على السيارات الخاصة بهذه الشركة:

  • بدأت هذه الشركة في عام 1968 بإنتاج سيارات من النوع جيان.
  • في عام 1973 قامت شركة سايبا بتصنيع سيارات رينو 5 والتي تمتلك بابين وأربع أبواب.
  • في عام 1983 قامت هذه الشركة بتصنع سيارات جديدة وأطلقت عليها اسم سيارة بيكاب نيسان والتي تمتلك محرك بسعة 20 سي سي.
  • شهد عالم السيارات ظهور أنواع جديدة بحلول عام 1990 ومن هذه السيارات.. سيارة بيكاب نيسان تمتلك محرك سعته 2400 سي سي.
  • في عام 1992 قامت شركة سايبا بتصنيع سيارة رينو 21.
  • قامت هذه الشركة في عام 1993 بإصدار موديلات متنوعة من سيارة برايد كاربريترية.
  • أيضًا في عام 1999 قامت هذه الشركة بإصدار سيارة جديدة تسمى برايد صالون.
  • تم إصدار سيارة برايد 141 الحديثة في عام 2002.
  • أحدثت هذه الشركة نجاح باهر في عام 2003.. حيث إنها قامت بإطلاق حوالي 1000 سيارة في اليوم الواحد من محركات برايد من تصنيف انجتوري سأجم.
  • تم إطلاق مجموعة من سيارات ريو في عام 2005.
  • قامت شركة سايبا بتصنيع العديد من سيارات برايد في دولة فنزويلا عام 2006 ميلادي.
  • تم إصدار سيارة سايبا 132 وسيارات تندر 90 وسيارة باص بلدي في عام 2007.
  • قامت شركة سايبا بتصنيع سيارة ريو تعشيقة أوتوماتيكية وسيارة مغان عام 2008.
  • تم إنتاج أشهر سيارات شركة سايبا وهي تيبا الإيرانية في عام 2008.
  • في عام 2007 تم إنشاء مصنع خاص بإنتاج موديلات سيارة برايد التي أطلق عليها اسم سيويكو في دولة سوريا.. وعندما جاء عام 2010 أصبح المصنع الخاصة بهذه الشركة يقوم بإنتاج حوالي 150 ألف سيارة كل عام.

في هذا الموضوع قد تعرفنا على معنى شعار سيارة سايبا، كما تطرقنا لمعرفة تاريخ هذه الشركة منذ لحظة انطلاقها وجميع إنجازاتها والشهادات التي حصلت عليها، بالإضافة إلى أننا ذكرنا بعض إصدارات السيارت من شركة سايبا، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *