التخطي إلى المحتوى

إن مسلسلات نهاية العالم كثيرة، حيث أهتم عدد كبير من المنتجين بتناول هذه القضية من خلال أكثر من مسلسل عن نهاية العالم يدور في نطاق الخيالي العلمي الرائعة.. وفي الحقيقة وجدت جميع هذه المسلسلات نجاحات مبهرة وعدد مشاهدات عالية، ويمكنك من خلال موقع محتوى أن تتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص أشهر مجموعة مسلسلات عن نهاية العالم.

أفضل 12 مسلسل عن نهاية العالم

مسلسلات نهاية العالم

يُفضل البعض من محبي المغامرة والإثارة نوعية مميزة من الأفلام أو المسلسلات ألا وهي مسلسلات نهاية العالم الأجنبية، ذلك لما فيها من أحداث مشوقة ترفع نسبة الأدرينالين، لذا سنقوم بعرض أشهر وأفضل مسلسلات عن نهاية العالم من خلال ما يلي:

مسلسل Z Nation

مسلسلات نهاية العالم

يتحدث هذا المسلسل عن حال العالم بعد انتشار وباء الزومبي فيه، حيث شمل الأحداث التي تدور في البلاد بعد مرور 3 سنوات على الوباء.. فيمكنك أن ترى أن أغلب الأشخاص الموجودين على الأرض أصبحوا أشخاص ميتة.

كما يحاول أبطال هذا المسلسل أن يقوموا بتوصيل أخر شخص معه العلاج الخاص بهذا الوباء إلى كاليفورنيا، وهو في الأساس موجود داخل نيويورك.. لكن يجب أن يعمل المختبر الفيروسي في كاليفورنيا على إيجاد العلاج من دمه، والجدير بالذكر أن هذا الشخص كان مسجون.. لكنه استطاع أن ينجو من الوباء عن طريق لقاح ما جعله محصن من لدغات الزومبي.

شاهد أيضا:

لكن هذا اللقاح كان ثمنه هو تحول هذا الشخص إلى نوع مهجن من البشر والزومبي لكن هذا التحول يتم ببطء، مع العلم أن هذا التحول لن يؤثر على قدراته العقلية، لكن عليك معرفة أن هذا المسلسل يتكون من 4 مواسم.

مسلسل Jericho

مسلسلات نهاية العالم

يعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات التي يمكنك أن تشاهدها فيما يخص نهاية العالم.. حيث يتحدث المسلسل عن نهاية العالم من خلال الحرب النووية، وفي الواقع هذه الطريقة على الرغم من وجودها في مسلسل خيالي إلا أنها واقعية ومتوقعة بشكل كبير.

هذا المسلسل يذكر ما جرى مع بعض الأشخاص الذين يعيشون في منطقة تسمى جيركو في أمريكا.. وذلك بعد وجود حرب نووية في حوالي 23 مدينة، وهذا الأمر أدى إلى انقطاع طرق التواصل وفقدان الطاقة، بالإضافة إلى عزل بلدة جيركو.

ستجد في هذا المسلسل قصة رائعة عن أشخاص ذهبوا لهذه البلدة قبل وقوع المشكلة النووية بفترات قليلة لزيارة العائلة أو أداء مهام محددة.. فوجدوا أنفسهم داخل حرب ومشاكل، كما يوجد شخص من المخابرات الأمريكية كان يعرف بمشكلة القنابل النووية.. وذهب للبلدة قبل وقوع الحادث لمحاولة إيقافها.

المميز في هذا المسلسل أنه يتكون من موسمين، والموسم الثاني يتحدث عن أحوال الولايات الأمريكية بعد الحرب النووية، حيث قسمت إلى 3 دول متفرقة هم.. الولايات المتحدة الأمريكية والولايات المتحالفة الأمريكية وجمهورية تكساس المستقلة.

مسلسل The 100

مسلسلات نهاية العالم

إذا كنت تريد الوصول إلى إجابة خاصة بسؤال ما هي أفضل مسلسلات نهاية العالم.. فيمكنك أن تتابع مسلسل The 100، حيث يتناول هذه القضية بالإضافة إلى الأحداث التي تدور بعدها.

حيث يتحدث عن بعض الشباب الذين تم اختيارهم للذهاب إلى الأرض بعد أن تم تدميرها بالكامل بعد حرب نووية كبيرة، وتحديدًا بعد مرور ما يقرب من 100 عام من انتهاء أغلب أشكال الحياة على الكوكب.. وهو مسلسل يتكون من 7 مواسم.

المثير للاهتمام أن جميع الأشخاص الذين ظلوا على قيد الحياة كانوا يعيشون في سفن فضائية، حيث كان هناك 12 سفينة موجودة بالقرب من مدار الأرض بعد انتهاء الحرب النووية.. وبسبب عدم وجود موارد كان يتم عقاب من يخطئ بالخروج من المحطة الفضائية.

أما الموسم الثاني من هذا المسلسل فكان يتحدث عن الأشخاص الذين تبقوا من الأشخاص الأولين، وعددهم حوالي 48 شخص.. ويوجد في هذا الموسم الكثير من المفاجآت.. وبالنسبة للموسم الثالث فيظهر فيه الشخص الآلي الذي كان مسئول عن اندلاع الحرب النووية.

كما أن الموسم الرابع يواجه مشكلة تحلل مصانع الطاقة النووية، وهو الأمر الذي سيقضي على كل من بقى من الأشخاص.. وتتابعت المواسم الباقية لتكشف المزيد من الإثارة والتشويق في هذا المسلسل.

مسلسل Colony

مسلسلات نهاية العالم

هذا المسلسل تدور أحداثه في مدينة لوس أنجلوس، حيث غزت العديد من الكائنات الغريبة كوكب الأرض، وبسبب ذلك تم تكليف أناس من النظام العسكري هناك بالتصدي لهم.. وقد تم التعامل مع الأمر عن طريق الفصل بين هذه الكائنات وبين البشر.

تم ذلك عن طريق وضع كتل ضخمة على شكل مستطيل حول المباني.. كما تم تقسيم المدن ووضع جدران كثيرة بين المباني، وقد تحدث هذا المسلسل أيضًا عن الحياة بعد إخضاع البشر لهذه الكائنات الغريبة.. ويوجد من هذا المسلسل 4 مواسم كاملة، ويعد هذا العمل واحد من أفضل مسلسلات دمار العالم.

مسلسل The Rain

مسلسلات نهاية العالم

يعد هذا المسلسل إحدى أفضل المسلسلات التي تتحدث عن الخيال العلمي في نهاية العالم.. وهو مسلسل مكون من موسمين، يتحدث الأول منهم عن فيروس قاتل ينتشر بسبب كثرة الأمطار.. وهذا الأمر يؤدي إلى اختباء بعض الأشخاص في أماكن تحت الأرض.

أما بالنسبة للموسم الثاني من مسلسل The Rain فهو يتحدث عن المشاكل التي واجهت الأشخاص الناجين من الفايروس، واكتشافهم لأمور كثيرة قد تغيرت على الأرض.. الجدير بالذكر أن هذا المسلسل من أشهر المسلسلات الدنماركية التي لاقت إعجاب الكثيرين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مسلسل The Last Ship

مسلسلات نهاية العالم

إن هذا المسلسل من المسلسلات الأمريكية الشهيرة التي تم إنتاجها لتناول قصة انتهاء العالم.. وهو مسلسل غير مسموح للأطفال بمشاهدته، ويتكون من 5 أجزاء كل جزء عبارة عن حوالي 56 حلقة أو ما يقرب ذلك.. وقد حصل هذا المسلسل على تقييم غير قليل.

تدور أحداث هذا المسلسل حول طاقم بحري يتم إرساله لقضاء مهمة بحث حيوي في القطب الشمالي، وهناك يواجه الأبطال مهمة إيجاد لقاح للوباء العالمي الذي انتشر في معظم أماكن الكرة الأرضية.. وهو مسلسل أكشن وخيال علمي.

أما عن باقي المواسم الخاصة بالمسلسل فتتحدث عن عودة الطاقم إلى أراضي الولايات الأمريكية المتحدة ومواجهته لفيروس جديد خاص بالزرع، وهو مسلسل مليء بالإثارة والتشويق ولن تمل من متابعته.. وهو مأخوذ عن رواية تم كتابتها عام 1988 وكانت تحمل عنوان السفينة الأخيرة.

مسلسل 12 Monkeys

مسلسلات نهاية العالم

يتحدث هذا المسلسل عن حياة الناس في عام 2043، وهو مسلسل أمريكي خيالي تم الاعتماد فيه على أحد الأفلام التي تعود لعام 1995.. ويوجد منه 3 أجزاء أخرهم تم عرضه في منتصف عام 2018.

هذا المسلسل يتحدث عن شخص سافر عبر الزمن إلى عام 2043، وكان الهدف من سفره هو الوصول إلى حل لإيقاف جيش القرود المكون من 12 قردًا من نشر الفيروس الذي قضى على حوالي 93.6% من الأشخاص الموجودين على الأرض.. وذلك بمساعدة العديد من أصدقاء هذا الشخص له.

مسلسل Terra Nova

مسلسل Terra Nova

إن قصة هذا المسلسل تدور حول ما سيحدث في عام 2149، حيث يعتقد المسلسل أن العالم سيعاني من الزيادة السكانية بشكل كبير مما سيؤثر على نسبة الهواء وجودته.. وذلك بدوره سيؤثر على كافة أشكال الحياة على الكوكب.

يكتشف العلماء ممر زمني يتيح إمكانية نقل الأشخاص إلى أزمنة أخرى، لكن هذا الممر أحادي الاتجاه.. أي أن من سيذهب إلى هناك لن يستطيع العودة مرة أخرى، وبالفعل سينتقل بعض الأشخاص إلى هناك، إلى عصر جديد يسمى تيرانوفا.. لكن بالرغم من أن هذا المسلسل يوجد منه موسم واحد إلا أنه حصل على إعجاب الكثيرين.

مسلسل The Walking Dead

مسلسل The Walking Dead

يعتبر هذا المسلسل من أفضل مسلسلات الرعب الأمريكية التي تتحدث عن نهاية العالم، وهو يحكي قصة شخص كان في غيبوبة ثم استيقظ ليجد العالم من حوله مدمرًا، كما يجد أن الأشخاص الموتى يمشون في الشوارع.. فيبدأ في البحث عن عائلته ويجدها قد هربت خارج المدينة مع بعض الأشخاص الأخرى.

يحاول الناجين الهروب من الأشخاص الموتى بالإضافة إلى الهروب من بعض الجماعات المعادية لهم الذين في الحقيقة يعتبرون أخطر من الموتى نفسهم.. جميع أحداث هذا المسلسل دارت داخل أتلانتا الموجودة في جورجيا، سواء في المدينة نفسها أو في المناطق الريفية المجاورة لها، ثم ستنتقل الأحداث إلى مدينة الإسكندرية.

وجد هذا المسلسل إعجاب كبير من جميع المشاهدين مما جعل المنتج يقوم بإنتاج موسم آخر له فوجد استحسان كبير أيضًا.. وظل الأمر هكذا حتى وصل المسلسل إلى أن يتكون من 10 أجزاء تم عرض الأخير منهم في نهاية 2019.

مسلسل Zoo

مسلسل Zoo

لا يسمح بمشاهدة هذا المسلسل من قِبل الأطفال أو من يقل عمرهم هم 16 عام، ويوجد منه 3 أجزاء كاملة، وهو يتميز بأن عدد حلقات الموسم الواحد منه قليلة مما يجعل الفرد لا يشعر بالملل.. أما إذا كنت تريد الاطلاع على قصته فيمكنك متابعة ما يلي:

يتحدث هذا المسلسل عن زمن حكمت فيه الحيوانات الكرة الأرضية، ثم يتطرق إلى فكرة محاولاتهم العودة مرة أخرى إلى هذا الحكم.. حيث يقوم عالم ما باكتشاف أن الحيوانات تستطيع أن تتواصل مع بعضها بطرق لا يفهمها البشر.. كما أن سلوكها قد تغير بشكل غريب فأصبحت عدوانية أكثر من اللازم دون وجود سبب محدد.

الجدير بالذكر أن هذا المسلسل يدور في غابات أفريقيا، ويتحدث عن مهاجمات الحيوان للبشر في كافة أماكن العالم المختلفة.. ويمكنك أن تشاهده بسهولة لأنه متوفر على شبكة الإنترنت.

مسلسل The Last Man on Earth

مسلسل The Last Man on Earth

بالرغم من الاسم الذي يثير الخوف والقلق لهذا المسلسل إلا أنه مصنف كواحد من المسلسلات الكوميدية عن نهاية العالم، وقد كان هذا المسلسل يتحدث عن الحياة في المستقبل القريب عام 2020.. حيث تبقى فرد واحد فقط بعد انتشار فيروس قضى على الجميع.

حاول هذا الشخص أن يبحث عن أي ناجي غيره في العديد من الأماكن لكنه لم يجد.. هذا الأمر الذي أصابه باليأس والإحباط فقرر أن ينتحر، وفيما هو ينفذ عملية الانتحار لاحظ وجود نار منبعثة من مكان ما.. فيذهب إلى هذا المكان ليجد امرأة هناك.

قرر هذا الشخص أن يتزوجها لكي يتم إعادة الحياة على الأرض مرة أخرى.. لكنه فيما بعد وجد فتاة أجمل منها فغضب لزواجه من الأولى، وأثناء المسلسل والبحث سيتم إيجاد شخص آخر.. ومع مرور الحلقات سيتم اكتشاف أناس آخرين على قيد الحياة.

يوجد من مسلسل The Last Man on Earth 4 مواسم كاملة عبارة عن 40 حلقة، وهذا الأمر دليل على نجاح المسلسل وحصوله على نسبة عالية من المشاهدة.

مسلسل Battlestar Galactica

مسلسل Battlestar Galactica

مسلسل Battlestar Galactica يتحدث عن صراع نشأ بين البشر والروبوتات على كوكب الأرض.. حيث يريد كل منهم أن يسيطر على الكوكب، وهذا المسلسل يتم تصنيفه كمسلسل عسكري من الخيال العلمي، ويوجد منه 4 مواسم مكونة من حوالي 75 حلقة.

تدور القصة في هذا المسلسل حول 12 كوكب يعيش عليهم البشر.. وهذه الكواكب تعرف باسم المستعمرات الأثني عشر، وهذه المستعمرات جميعها تحارب من أجل التسلط على الباقي.. وخلال الحروب سيموت الكثير من الناس حتى يتبقى ما يقرب من 50 ألف شخص فقط، وهؤلاء الأشخاص سيذهبون إلى مكان يسمى كوكب الأرض.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص لكي يتعرف على أفضل 12 مسلسل عن نهاية العالم، حيث ذكرنا مجموعة كبيرة من هذه المسلسلات.. كما ذكرنا القصة الخاصة بها، بالإضافة إلى ذكر عدد المواسم الخاصة بكل مسلسل من هذه المسلسلات.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم فيما يخص أشهر مسلسلات عن نهاية العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *