التخطي إلى المحتوى

إن مسلسلات السفر عبر الزمن ازدادت بشكل ملحوظ، ولعل ذلك لقدرة السنيما على تحويل الخيال إلى واقع، حيث نجد أكثر من مسلسل أمريكي عن السفر عبر الزمن خلده التاريخ، فلطالما أشتهى الإنسان أن يعيش في زمان غير زمانه، الأمر الذي تجعله الشاشة الكبيرة في متناول اليد عبر إلهاب خيال المشاهد، لهذا سنعرض لكم من خلال موقع محتوى أفضل 11 مسلسل أمريكي عن السفر عبر الزمن في السطور التالية.

مسلسلات السفر عبر الزمن

مسلسلات السفر عبر الزمن

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل الدول التي تقوم بإنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات التي تحصل على الكثير من الشهرة في العالم؛ وذلك بسبب استخدامها العديد من الوسائل والتقنيات التكنولوجيا الحديثة في التصوير وغيره.

كما تضم تلك الأفلام والمسلسلات باقة من ألمع وأشهر النجوم في العالم.. وتمتاز الأفلام والمسلسلات الأمريكية بالخيال العلمي في الكثير منها، وذلك مثل الأفلام والمسلسلات التي تدور فكرتها حول السفر عبر الزمن.

سوف نتعرف من خلال الفقرات التالية على أفضل مسلسلات السفر عبر الزمن:

مسلسل أساطير الغد DC’s Legends Of Tomorrow

مسلسلات السفر عبر الزمن

شاهد أيضا:

يعتبر هذا المسلسل من ضمن المسلسلات التي تدور فكرتها حول الانتقال عبر الزمن.. وقد تم إنتاج هذا المسلسل في عام 2016 م، وقد تم تأليفه بواسطة جريج برلنتي، مارك جوجينهيم، فيل كليمر.. وبطولة براندوان روث، كايتي لوتز.

يتكون المسلسل من أربعة مواسم وكل حلقة في كل موسم مدتها لا تقل عن 42 دقيقة.. وبسبب نجاح المسلسل الباهر فقد حصل على تقييم 6.8/10 على موقع IMDB.

تدور فكرة المسلسل حول البطلة التي يتوجب عليها إنقاذ العالم من خطر كبير.. فاضطرت للسفر عبر الزمن للبحث عن الأبطال الخارقين حتى يساعدوها في إنقاذ العالم.

مسلسل تردد Frequency

مسلسلات السفر عبر الزمن

هو مسلسل أمريكي تم تأليفه بواسطة المؤلف جيريمي كارفر.. وتم إنتاج هذا المسلسل في عام 2016 م وهو عبارة عن موسم واحد فقط، ومدة الحلقة فيه 42 دقيقة، وبسبب الضجة التي أحدثها هذا المسلسل فقد حصل على تقييم 7.5/10 من موقع IMDB.

هو بطولة بيتن ليست، ديفين كيلي، رايلي سميث، وتدور أحداث المسلسل حول ابنة رجل شرطة قد مات في عام 1996 م وهي الآن في عام 2016 م.. فتحاول السفر عبر الزمن للوصول إلى والدها ومحاولة منع قتله.

مسلسل DC كوميكس: the flash

مسلسلات السفر عبر الزمن

تم إنتاج هذا المسلسل في عام 2014 م وهو مسلسل أمريكي تم تأليفه بواسطة المؤلف جريج بيرلانتي وجيف جونز وأندرو كريسبيرج.. والمسلسل يحتوي على خمسة مواسم ومدة كل حلقة تصل إلى 43 دقيقة.

بسبب الشهرة التي حققها هذا المسلسل نظرًا لإتقانه في تقديم محتوى رائع حصل على تقييم 7.7/10 على موقع IMDB، وأبرز النجوم الموجودين فيه هم: جرانت جوستين، كانديس باتون، دانييل باناباكر.

تدور قصة المسلسل حول ما بعد حدوث صدمة البرق استيقظ البطل وهو “باري ألين” من النوم واكتشف أنه يمتلك قوة خارقة وهي السرعة الرهيبة التي تجعله مثل البرق، ويقوم باستخدامها في محاربة الأشرار ومنع الجرائم في المدينة.

مسلسل المسافرون Travelers

مسلسل المسافرون Travelers

هذا المسلسل من تأليف براد رايت.. وقد تم إنتاجه في عام 2016 م، وقد تم إنتاج من هذا المسلسل ثلاثة مواسم وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى 45 دقيقة، وقد حصل المسلسل على تقييم 8.1/10 من موقع IMDB.

المسلسل بطولة أريك ماكورماك وماكنزي بوتر ونيستا كوبر، وتدور أحداث المسلسل في المستقبل حيث اكتشف الناجون في هذا الوقت طريقة إرسال المعرفة بواسطة الانتقال عبر الزمن إلى القرن الحادي والعشرين وهو القرن الحالي.. وذلك في محاولة منهم لتغيير المسار الذي تسير عليه الإنسانية في القرن الحالي.

مسلسل Doctor Who

مسلسل Doctor Who

قد تم إنتاج هذا المسلسل في عام 2005 م وهو من تأليف المؤلف ستيفن موفات وراسيل ديفيز ونيل غيمان وريتشارد كورتيس، وقد تم إنتاج 12 موسم من هذا المسلسل.. وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى 45 دقيقة.

بسبب كثرة المشاهدة لهذا المسلسل بسبب جودته الرائعة فقد حصل على تقييم 8.6/10 من موقع IMDB، وأبرز نجومه هم: جودي ويتاكر وبيتر كبالدي وبيرل ماكي.

تدور أحداث المسلسل حول مغامر يدعى الدكتور يقوم بالانتقال هو ومن معه عبر الزمن عن طريق الآلة الزمنية.. وذلك بهدف الحفاظ على التاريخ السليم، وأثناء رحلته يواجه كوابيس من الوحوش، إلا أنه شعاره دومًا Let’s make it fun.

هذا المسلسل كل حلقة او بضعة حلقات يحتوي على مغامرة جديدة في عوالم بعيدة مختلفة، الأمر الذي يجعله مسلسل فريد وجدير بأن يُصنف كواحد من مسلسلات السفر عبر الزمن الشيقة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مسلسل 12 قردًا  (Monkeys 12)

مسلسل 12 قردًا  (Monkeys 12)

هذا المسلسل من تأليف ترافيس فيكيت وتيري شارب، وقد تم إنتاجه في عام 2015 م، وتم إنتاج أربعة مواسم من هذا المسلسل وتصل مدة كل حقة إلى 42 دقيق.. وقد حصل المسلسل على تقييم 7.7/10 من موقع IMDB.

أبرز النجوم الموجودين في المسلسل هم: آرون ستانفورد ونوح بين وأماندا شول، وتدور أحداث المسلسل بعد نهاية العالم يقوم شخص بالسفر عبر الزمن ومعه أخصائية الفيروسات إلى الوقت الحالي للقضاء على الطاعون الذي سوف ينهي البشرية بأكملها.

مسلسل نقلة نوعية (Quantum Leap)

مسلسل نقلة نوعية (Quantum Leap)

تم إنتاج هذا المسلسل من حوالي 32 عام وتحديدًا في عام 1989 م، وقد تم تأليفه بواسطة المؤلف دونالد بيليساريو، وهو خمس مواسم وتصل مدة كل حلقة إلى ساعة كاملة تقريبًا.. وحصل المسلسل على تقييم 8.1/10 من موقع IMDB.

كما يحتوي المسلسل على العديد من النجوم أبرزهم: سكوت باكولا ودين ستوكويل وديبورا برات، وتدور أحداث المسلسل حول العالم سام بيكيت الذي وجده نفسه فاقدًا للذاكرة في الماضي.

ذلك يرجع لمحاولته للسفر عبر الزمن.. وفي هذا الوقت يقوم بالانتقال بين أجسام الآخرين وفي كل مرة يتمنى العودة إلى مكانه الطبيعي.

مسلسل Continuum

مسلسل Continuum

قد تم إنتاج هذا 2012 م وهو من تأليف سيمون باري، ويحتوي المسلسل على 4 مواسم.. وتصل مدة الحلقة إلى 45 دقيقة، وقد حصل المسلسل على تقييم 7.6/10 من موقع IMDB، لذا هو واحد من أفضل مسلسلات السفر زمنيًا.

يحتوي المسلسل على العديد من النجوم أبرزهم: راشيل نيكولز وفيكتور ويبستر وإريك كنودسن، وتدور أحداث المسلسل حول محققة واثنين من المجرمين كانت تحقق معهم في عام 2077 م.

قد سافروا معًا عبر الزمن لعام 2012 م.. وأثناء الأحداث تحاول المحققة منع المجرمين من تنفيذ مخططهم في المستقبل.

مسلسل دخيلة (Outlander)

مسلسل دخيلة (Outlander)

هذا المسلسل من تأليف المؤلف رونالد مور، وقد تم إنتاجه في عام 2014 م، ويحتوي المسلسل على خمسة مواسم وتصل مدة كل حلقة إلى 64 دقيقة، وقد حصل المسلسل على تقييم 8.4/10 من موقع IMDB.

يضم المسلسل العديد من النجوم أبرزهم: كاتريونا بالف وتوبياس مينزيس وسام هيوين، وتدور أحداث المسلسل أثناء الحرب العالمية الثانية حيث كانت تتواجد ممرضة تدعى كليز مع زوجها في مكان ما للاستجمام.

تفاجئ بالانتقال عبر الزمن إلى سنة 174 م وتحب رجل آخر غير زوجها ثم تتزوج منه وتصبح عالقة بينهم.

مسلسل 11.22.63

مسلسل 11.22.63

يعتبر هذا المسلسل من أفضل مسلسلات الانتقال عبر الزمن، وقد تم إنتاجه في عام 2016 م، وتم إنتاج موسم واحد فقط يحتوي على 8 حلقات.. وتصل مدة الحلقة إلى 50 دقيقة.

بسبب الشهرة التي أحدثها هذا المسلسل فقد نال على تقييم 8.2/10 من موقع IMDB، ويحتوي المسلسل على العديد من النجوم أبرزهم: جيمس فرانكو وسارة جادون.

تدور أحداث المسلسل حول معلم في المدرسة الثانوية تسنح له الفرصة بالسفر عبر الزمن إلى عام 1960 م.. وذلك بسبب رغبته الشديدة في إنقاذ الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، ولكن محاولته كانت مهددة بالفشل بسبب وقوعه في الحب.

مسلسل Timeless

مسلسل Timeless

يعد هذا المسلسل من ضمن قائمة أفضل مسلسلات الانتقال من خلال الزمن، وقد تم إنتاجه في عام 2016 م، ويحتوي المسلسل على موسمين فقط وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى 45 دقيقة، وقد نال المسلسل تقييم رائع على موقع IMDB.. حيث حصل على تقييم 7.7/10 على الموقع.

يحتوي المسلسل على العديد من النجوم اللامعين أبرزهم: أباجيل سبينسر، مات لانتر، وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أشخاص لم يسبق أن اجتمعوا في مكان واحد من قبل.. قد سافروا معًا عبر الزمن، ذلك بسبب محاولتهم حماية التاريخ المتعارف عليه من أي تلاعب فيه أو محاولة تزييفه من أي شخص يريد ذلك.

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل 11 مسلسل أمريكي عن السفر عبر الزمن.. وذلك من خلال الفقرات السابقة التي استعرضنا من خلالها على أهم معلومات هذه المسلسلات، كاسم المسلسل والمؤلفين والممثلين وسنة الإصدار حتى يتسنى لكل شخص متابعة ممثليه المفضلين، كما عرضنا نبذة عن قصة المسلسل.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *