حواديت مفيدة وممتعة للأطفال (الأرنب باني والسلحفاة توتة )

أ / إيمان محمد محمود

كانت السلحفاة (توتة) تستيقظ مبكراً كل يوم مع والدتها وتذهب للنهر حيث كانت تعلم أنها ليست سريعة مثل باقي الحيوانات وتحتاج للخروج مبكراً أكثر من باقي الحيوانات والطيور الأخرى كي تشرب بهدوء وتأكل ما يحلو لها من الأعشاب حول النهر وتتمكن من العودة قبل حلول الظلام.

الأرنب باني والسلحفاة توتة

السلحفاة (توتة) كانت يومياً تعترض علي كونها كائن بطئ ولكن دائماً ما كانت السلحفاة ماما تذكرها أن الله العدل ومن المؤكد أنها تتميز بميزة غير موجودة في باقي الحيوانات.

وقالت يا حبيبتي يكفيك مثلاً أنك الكائن الوحيد الذي يملك بيتاً من صنع الله ويحسدك الكثير من الحيوانات علي هذه الصدفة الجميلة التي تحملينها دائماً وتحميك عند الخطر.

حيث تأوين إليها في أقل من ثانية ولا تحتاجين للركض والتحرك بسرعة مثل باقي الحيوانات.

وبالطبع يا توتة هناك مزايا فردية في كل سلحفاة قد لا تتميز بها غيرها من السلاحف وكلما تكبرين سوف تكتشفين مزايا حباك الله بها.

مرور توتا بمنزل باني

Image الارنب والسلحفاة4

في هذه الأثناء وصلت توتة وماما عند جحر الأرنب (باني) كانت توتة تغار منه دائما وهو أيضاً دائماً ما كان يتعمد مضايقتها ويسخر منها أمام الجميع ويجعلهم يضحكون عليها.

وكان يسخر دائماً من كونها بطيئة ولا تقوي علي الركض السريع مثله ,وعندما مرت توتة بجحره كان ينتظرها وأخذ يقفز ويضحك قائلاً ما بالك يا توتا تذهبين للنهر مبكراً أنا أخرج من الجحر بعدك دائماً ولكني أصل أولاً تُري لماذا يا توتة.

ماما (أرنوبة) تهذب باني المتعالٍ

هنا سمعته ماما (أرنوبة ) وخرجت له قائلة ربما لأنك لا تحمل صدفة في مثل ثُقل صدفتها وأخذت بأُذنيه قائلة يا لك من متباهٍ فلتعتذر من توتة.

كانت توتة تركتهم وذهبت لتكمل طريقها وانتبهت أن الأرنب (باني) يحاول تعطيلها ليس أكثر.

ماما وتوتا يمرحون مع الحيوانات

كانت السلحفاة ماما يحبها جميع الحيوانات وكذلك يحبون توتة ويحبون اللعب معها وبينما تلعب توتة والحيوانات بالقرب من النهر جاء (باني) المغرور يتبختر.

تعرف علي: حواديت للأطفال مكتوبة ومصورة من سن 5 سنوات

فرحة الحيوانات بالمزرعة الجديدة

ثم قال باني لهم ما رأيكم يا أصدقاء أن نذهب لمكان جديد لقد رأيت مزرعة كبيرة مملوءة بالخيرات من الخس والخضروات الرائعة إذا وافقتم أخذكم إليها.

قفزت الحيوانات فرحاً بهذا الخبر ,ولكن باني قاطع فرحتهم قائلاً بسخرية وهو ينظر لتوتة ولكن لا أظن كل الحيوانات تستطيع الذهاب معنا.

السلحفاة تتحدي الأرنب

وهنا نظرت له توتة بكل قوة وقالت بنبرة التحدي ما قولك يا (باني) لو تخبرني مكان المزرعة وسوف أسبقك هناك .

Image الارنب والسلحفاة1 1
ضحك باني بسخرية بالغة من توتة كعادته ثم قال أنتي أيتها السلحفاة البطيئة تسبقينني أنا الأرنب أنا من أسرع الحيوانات هل جننتي .

ردت توتة بثقة بنفسها هل تخاف أن تسابق سلحفاة ضعيفة معروف عنها البطء مثلي قال باني بالطبع لا فأنا واثق من الفوز.

تشجيع السلحفاة ماما ل توتة

كل الحيوانات تلوم توتا علي هذا القرار المتسرع الغير حكيم إلا السلحفاة (ماما) قال لها لا ضرر من تجربة جديدة فلتتسابقي مع باني وهناك دائماً احتمال الفوز أو الخسارة.

ولكن إبذلي قصاري جهدك للفوز ولا تتكاسلي والله سوف يوفقك فرحت توتة بهذا التشجيع من ماما لخوض التجربة.

سباق السلحفاة والأرنب

بدأ السباق بين باني وتوتة بعدما أعطت إشارة البدء العصفورة (سوسو) كانت توتا تحاول الإسراع في حركتها , بينما باني ينظر لها ثم ينظر للحيوانات الأخرى ويضحك ساخراً منها.

بالفعل باني سبق توتة بمسافة كبيرة حتي أنه لم يعد يراها وتوتة تجد وتتعب لتصل ,بينما باني وقف ليستريح قليلا ويأخذ قيلولةً حيث أنه معتاد علي السهر وشعر بالتعب.

Image الارنب والسلحفاة3 1
وعندما استيقظ لازال لا يري توتة ففرح وسار متبختراً لخط النهاية عند المزرعة إذا به يجد توتة وصلت وجميع الحيوانات تهنئها ,هذا كان درس جيداً ل باني كي لا يسخر من أحد مرة أخري