التخطي إلى المحتوى

السياحة في باريس 2020 تعد باريس القبلة الأولى للسياح فى مختلف أنحاء العالم ولاسيما فى أجازات شهر العسل حيث تشتهر عاصمة الموضة والجمال بالآثار القديمة والتاريخية فضلا عن مناظره الطبيعية الخلابة ، نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم السياحية فى باريس.

برج إيفل

إنه المعلم السياحى الشهير الذى يتهافت عليه الجميع للتصوير بجانبه حيث يبلغ طول برج ايفل 324 مترا حيث ظل البرج أعلى مبنى فى العالم منذ نشأته عام 1889 وحتى أربعون عاما ، يقع البرج بالقرب من نهر السين غرب باريس وسمى البرج نسبة إلى غوستاف إيفل الوزير الذى شهد إنشاء البرج جدير بالذكر أن عدد الزوار لبرج أيفل وصل إلى أكثر من عشرة مليون زائر فى عام 2007.

متحف اللوفر

تم إفتتاح المتحف فى عام في 10 أغسطس 1793 حيث كان المتحف في أول الأمر قلعة قام ببنائها فيليب أوغوست عام 1190 بهدف حماية المدينة من الأعداء لاسيما وقت الحروب الصليبية ثم تحول إلى قصر يحمل إسم المنطقة اللوفر يسكنه عدد من ملوك فرنسا آخرهم لويس الرابع عشر ليتحول القصر تارة أخرى إلى أكاديمية الفنون المختلفة وذلك في عام 1699 إلى أن قررت الجمعية الوطنية تحويله لمتحف فى عام 1793 ، يحتوى اللوفر على العديد من الآثار المصرية القديمة والحديثة حيث تم سرقتها أثناء الحملة الفرنسية على مصر ، يقع المتحف في شمال نهر السين .

هرم اللوفر

يقع أمام متحف اللوفر ثلاث أهرامات مكونه من الزجاج و بإطار معدني في ثلاث أحجام مختلفة ليكون الأكبر مدخل متحف اللوفر حيث يصل ارتفاعه إلى 70 قدم وواجهته حوالى 115 قدم كما يتكون من 70 قطعة زجاجية ، تم إنشاء الهرم فى عام 1989 بناء على تكليف من الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران كما أن المهندس المعماري آي إم بى صاحب التصميم الخاص بمتحف ميهو في اليابان هو من صمم هرم اللوفر.

كنيسة ساكري كور في مونمارتر

ربما تحتل كنيسة السكري كور في مونمارتر المرتبة الثانية فى قائمة الأماكن الدينية فى باريس بعد كاتدرائية نوتردام حيث تعود الكنيسة لعام 1870 لتستقبل آلاف الحجاج من كل عام وتقع كنيسة ساكري كور في مونمارتر فوق تلة مونمارتر في حي كلينكور.

حديقة لوكسمبوگ

إذا كنت من محبى الورود الطبيعية عليك بزيارة حديقة لوكسمبوگ تلك الحديقة التي اكتسبت شهرة عالمية بسبب ذكرها فى الرواية الأشهر للعالمى فكتور هوغو وهى رواية البؤساء، تقع الحديقة فى الحى اللاتينى.

مركز جورج بومبيدو

كان الرئيس الفرنسي الراحل جورج بومبيدو الذى تولى حكم فرنسا في الفترة من 1969 إلى 1974 قد قرر إنشاء مركزا مميزا للثقافة والفنون فى قلب العاصمة الفرنسية باريس فقام بعمل عطاء عالمى لإنشاء المركز حيث شارك فيه مالايقل عن 45 دولة إلى أن تم إفتتاح المركز في عام 1977 ، يقع المركز في حي ليهال.

قصر غارنييه

سمى القصر نسبة إلى المعماري شارل غارنييه الذى صمم القصر على طراز العمارة الباروكية وكان غارنييه المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس لعدة أعوام حتى تم إعلانه في عام 1875 بأنه الأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا.

مقبرة بير لاشيز

ترجع شهرة مقبرة بير لاشيز لكونها تضم رفات العديد من المشاهير منهم الروائي الفرنسي أونوريه دي بلزاك و الأميرال البريطاني سيدني سميث كما تضم المقبرة نصبا تذكاريا للحرب العالمية الأولى ، تبلغ مساحة المقبرة حوالى 118.6 فدانا وتقع فى شارع دينيمونتان فى الدائرة العشرين وتعود لأكثر من مائتى عام .

متحف رودان

إذا كنت من محبى أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان عليك زيارة متحف رودان إذ يعرض المتحف العديد من أعمال رودان الشهيرة مثل المفكر ثينكر وأبواب الجحيم وغيرها كما يعرض المتحف كذلك عددا من الأعمال الفنية لمختلف الفنانين مثل كميل كلوديل ورسومات لفان جوخ تم افتتاح المتحف فى عام 1919 ويقع فى بالقرب من محطة الميترو فأريني .

سرداب الموتى في باريس أو كاتاكومب باريس

تعد كاتاكومب باريس من الأماكن السياحية الغربية وهى عبارة عن مجموعة أنفاق تحت الأرض تم اكتشافها فى القرن الثانى عشر حيث كانت مكانا هاما لأستخراج الحجارة إلى أن تم فتحها مجددا لتتحول مستودع يضم رفات ما يزيد عن 6 مليون شخص حيث تم نقل رفات عدد من الموتى من المقابر العامة نظرا لامتلاكها ، يسمح للزوار بزيارة جزء من المقبرة وليس كلها كما أنها ليست مناسبة لأمراض القلب إذ تصل درجة الحرارة في الداخل إلى 14 درجة مئوية، بارتفاع يصل إلى 1.8 متر.

ساحة الباستيل

فى عام 1790 قام أحد المقاولين الفرنسيين ويدعى بلوى بتنظيم حفلة رقص كبيرة في وسط ساحة الباستيل فى عيد الإتحاد الفرنسي لتصبح بعدها ساحة الباستيل رمزا للثورة الفرنسية كما يوجد فى الساحة الحصن الخاص بالسجن الشهير الباستيل .

افضل مطاعم باريس

  • مطعم اسبيك ويقع فى منطقة إيل دو فرانس ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي الحديث.
  • مطعم اليونس ويقع فى منطقة ‪أوديون سان ميشيل ويقدم الطعام الفرنسى النباتى.

أفضل فنادق باريس

  • نوفوتيل باريس سنتر بيرسي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 130 دولار.
  • فندق كيرياد باريس بيرسي فيلاج ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 86 دولار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *