التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد إجابة وافية عن سؤال زيد التجمع ولا زيد الشيخ زايد أفضل، فعليك أن تعرف أن مشروعي زيد إيست وزيد ويست من أكبر المشروعات التي يتم إنشائها في جمهورية مصر العربية في هذا الوقت، والمنافسة بينهما على أشدها، لذا يمكنك من خلال موقع محتوى أن تتعرف على جميع التفاصيل والمعلومات التي تخص إجابة ما هو الأفضل زيد التجمع أم زيد الشيخ زايد.

زيد التجمع ولا زيد الشيخ زايد

زيد التجمع ولا زيد الشيخ زايد

في الفترة الأخيرة انشغل الناس في مصر وبصفة خاصة الأثرياء وذوي الدخل المرتفع بأمر شراء العقارات في المدن الجديدة، لهذا يكون سؤال زيد التجمع أم زيد الشيخ زايد أفضل هو أمر جوهري؛ لتحديد ما يناسب احتياجات كل شخص، حيث إنه في الواقع هذا الأمر سيختلف من شخص إلى آخر.. فالاثنين لديهم مميزات كثيرة.

لكن ما يفرقهم عن بعضهم هو المكان وبعض الأمور الصغيرة الأخرى، لذا تستطيع أن تعرف الأفضل بين زيد الشيخ زايد وزيد التجمع من خلال اطلاعك على التفاصيل الخاصة بكل منهم التي سنعرضها عبر السطور التالية:

زيد الشيخ زايد

كمبوند زيد الشيخ زايد هو ما يطلق عليه زيد ويست، وهو أحد المشروعين الذين لفتوا أنظار الجميع لهم.. ذلك حيث تم الاهتمام بالمعمار ومراعاة عناصر الرفاهية والأمان في تأسيس هذه الأماكن السكنية، ويعد زيد ويست أحد أكبر مشاريع شركة أورا ديفلوبرز.

زيد التجمع أفضل أم زيد ويست يتحدد على عدة اعتبارات منها المساحة الخضراء الموجودة في المدينة، حيث يعتبر زيد الشيخ زايد مميز نظرًا لكونه واقع على الحديقة المركزية في الشيخ زايد، بالإضافة إلى احتلاله مساحة تقدر بـ 165 فدان مما يجعله من أكبر المشاريع، وتستطيع أن تتعرف على هذا المشروع أكثر من خلال ما سنعرضه فيما يلي:

شاهد أيضا:

التصميم الخاص بمشروع زيد الشيخ زايد

يعد التصميم الذي تم إنشاء هذا المشروع عليه من التصميمات الغريبة والمتميزة داخل الشيخ زايد، ويرجع ذلك إلى توافر بعض الأبراج التي تتكون من حوالي 20 دور.. بالإضافة إلى وجود أبراج أخرى يصل ارتفاعها إلى 10 أدوار.

كما تم إنشاء فندق 5 نجوم في الكمبوند.. بالإضافة إلى توفير مساحات كبيرة خضراء للتمتع بالطبيعة، وفي حالة كنت من الأشخاص التي تفضل الطبيعة والهدوء عليك أن تذهب إلى هناك؛ لأنه يوجد ممشى في وسط حديقة الأشجار.. وهو مكان رائع.

موقع الكمبوند

من الضروري أن تعرف أن مكان مشروع زيد الشيخ زايد هو مكان متميز في المدينة.. حيث إن المسافة بينه وبين هايبر وان هي 3 دقائق، كما يبعد عن أركان بلازا بحوالي 7 دقائق فقط.. وهذا الأمر يجعله اختيار رائع، كما عليك معرفة أن الوصول إلى زيد الشيخ زايد سهل من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي أو من محور 26 يوليو.

تفاصيل الحجز في زيد الشيخ زايد

تم الاتفاق على تسليم جميع الوحدات إلى أصحابها بجودة عالية، حيث ستكون الوحدة مشطبة بالكامل.. لكن نظام الحجز يختلف تبعًا لكل نوع من أنواع الأبراج والوحدات المتوفرة، لكن تستطيع معرفة بعض التفاصيل من خلال السطور التالية:

أبراج الـ 20 دور

في حالة كنت تريد حجز وشراء وحدة سكنية داخل أحد الأبراج المتكونة من 20 دور سيكون عليك دفع نسبة 10% من ثمن الوحدة كمقدم، وبعد 3 شهور ستدفع نسبة 5% أخرى.. أما باقي المبلغ فيتم تقسيطه على فترة تقدر بـ 7 سنوات.

مع العلم أنه يجب تسديد الوديعة الخاصة بالصيانة التي تقدر بما يقرب من 7.5% من قيمة الوحدة، وسيتم تسليم جميع الوحدات خلال 4 سنوات لكي يكون المشروع قد اكتمل بالكامل.. أما عن المساحات الموجودة في هذه الأبراج فهي تتراوح بين 135 متر و250 متر، ومن المتوقع أن يضم المشروع شقق ستوديو بمساحة 55 متر.

أبراج الـ 10 أدوار

إذا كنت تريد الحصول على وحدة سكنية من هذه الأبراج فعليك أن تدفع مقدم يقدر بـ 5% من قيمة الوحدة.. ثم بعد مرور 3 شهور تدفع 5% أخرى، أما باقي المبلغ فيتم تسديده على فترة تتراوح بين 7 سنوات و10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن كل هذه الوحدات سيتم تسليمها خلال فترة لا تقل عن 3 سنوات ونصف.. وذلك لكي تكون مشطبة بالكامل أيضًا، وبالنسبة للمساحات المتوفرة فتتراوح بين 97 و237 متر.

مزايا السكن في زيد ويست

ستحصل على عدد كبير من المميزات إذا سكنت في زيد ويست الموجودة بمدينة الشيخ زايد، ومن أهم هذه المميزات ما سنعرضه أمامك من خلال ما يلي:

وجود أماكن للترفيه

تم توفير أماكن كثيرة للترفيه في مشروع زيد الشيخ زايد سواء للأطفال أو الكبار.. حيث تم إنشاء عدد من الحدائق الواسعة والمتنزهات، كما وفر المشروع لعملائه نوادي رياضية كبيرة، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء مول تجاري للتسوق.

الموقع المتميز

يعتبر الموقع الخاص بهذا المشروع متميز نظرًا لكونه قريب من الكثير من الأحياء العريقة التي من أهمها 6 أكتوبر والجيزة.. بالإضافة إلى ارتباطه بأكثر من طريق من الطرق الرئيسية في مصر مثل محور 26 يوليو.. بالإضافة إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

قلة الكثافة السكانية

تتميز منطقة الشيخ زايد بكونها مدينة هادئة بها مناطق خضراء كثيرة، كما أنها منطقة مخططة جيدًا ليكون بها شوارع بمساحات كبيرة.. لكن نظرًا لكونها مجتمع راقي يعيش فيه طبقة محددة من الناس، لن تجد فيه كثافة سكانية كبيرة كما يحدث في باقي المناطق.

توافر الخدمات

في حالة كنت تقلق من عدم توافر الخدمات الرئيسية بالقرب من مشروع زيد الشيخ زايد، فعليك معرفة أن هذا المشروع قريب من أكثر من مستشفى مثل: مستشفى رفيدة، ومستشفى دار الفؤاد.

كما يوجد بجانبه عدة مدارس دولية كبيرة مثل: المدرسة اليابانية، والمدرسة البريطانية، والمدرسة الأمريكية.. ذلك بالإضافة إلى قرب جامعة مصر الدولية وجامعة النيل منه، كما تم توفير دور عبادة في داخل الكمبوند.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

زيد التجمع

زيد التجمع ولا زيد الشيخ زايد

يعرف هذا المشروع باسم مشروع زيد إيست، وهو واحد من المشاريع الكبيرة التي تم إنشائها على مساحة تصل إلى ما يقرب من 420 فدان، وتستطيع أن تتعرف على كافة المعلومات التي تخص كومبوند زيد التجمع من خلال ما يلي:

التصميم الخاص بمشروع زيد إيست

تم تصميم هذا المشروع بطريقة مميزة وفريدة، حيث بنى على طرق معمارية عالمية، وقد ساهمت في إنشائه شركة كبيرة في مجال المعمار بأوروبا تسمى watg London.. الجدير بالذكر أن كافة التصميمات الموجودة داخل هذا الكومبوند عصرية ومميزة.

كما قيل عن هذا المشروع أن الأشخاص الذين سيشترون وحدات سكانية منه سيتسلمونها كاملة من كافة الجوانب ومشطبة، حيث سيكون بها المطابخ والديكورات الداخلية وحتى التكييفات.

موقع المشروع

يقع مشروع زيد التجمع في إحدى الأماكن المميزة داخل القاهرة الجديدة.. بالقرب من الطريق الأوسط الدائري، وبالقرب من الشارع الذي يسمى التسعين الجنوبي أيضًا.. كما يبعد هذا الكومبوند عن الجامعة الأمريكية بمسافة تستغرق 10 دقائق.

ذلك بالإضافة إلى وجود عدد من الكمبوندات المتميزة والفريدة بجانبه.. ومن أشهر هذه الكمبوندات كمبوند الباتيو أورو وكمبوند هايد بارك، وهذا الأمر يجعلك تضمن العيش في مستوى راقي بمستوى اجتماعي مشابه لما لك، كما عليك معرفة أن هذا المشروع من المشاريع القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة التي تم إنشائها.. مما يجعل هناك مناطق قريبة بها خدمات حيوية.

الوحدات الموجودة في كمبوند زيد إيست

توجد الكثير من أنواع الوحدات المتوفرة في كمبوند زيد إيست، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • فيلات.
  • توين هاوس.
  • شقق.
  • بنت هاوس.
  • تاون هاوس.

إمكانية الحجز في مشروع زيد التجمع

إذا كنت تريد الوصول إلى الطريقة التي يمكنك استخدامها في حجز وحدة سكنية بهذا المشروع، فعليك معرفة أن شركة أورا المسؤولة عن الكمبوند قامت بتقديم عدة تسهيلات إلى الأفراد التي تريد حجز أماكن في المشروع.

حيث يبدأ الأمر من دفع حوالي 10% أو 15% كمقدم لحجز الوحدة ثم يتم تقسيط الباقي على فترة طويلة يمكن أن تصل إلى ما يتراوح بين 6 سنوات و10 سنوات.. أما عن المساحات المتوفرة فهي تنقسم إلى ما يلي:

  • بالنسبة للتاون هاوس والفيلات تكون المساحات فيها تتراوح بين 170 و350 متر، وأسعارها تبدأ من حوالي 2 مليون جنيه.
  • تتراوح مساحات الشقق الموجودة في المشروع بين 60 متر وتصل حتى مساحة 240 متر.

أسعار بعض الوحدات المتاحة في زيد التجمع

سنعرض لك بعض الأسعار الخاصة بوحدات سكنية مختلفة المساحات داخل مشروع زيد التجمع؛ لكي تتمكن من التعرف على الأسعار التي تتراوح فيها، لذا تابع ما يلي:

  • إذا كنت تريد تاون هاوس بمساحة حوالي 195 سيكون السعر قريب من 7 مليون جنيه.
  • في حالة كنت تود الحصول على شقة 85 متر، تستطيع أن تحصل عليها في حدود 2 مليون جنيه.
  • إذا كنت تريد معرفة سعر الدوبلكس الذي تكون مساحته 185، فهو عبارة عن 5.5 مليون جنيه.
  • فيلا بمساحة 254 مستقلة بذاتها سعرها حوالي 12 مليون جنيه.

مزايا الحياة في زيد إيست

توجد العديد من المزايا التي يمكن أن يحصل عليها الفرد عن طريق العيش في زيد التجمع (زيد إيست)، ومن أهم هذه المميزات ما سنعرضه من خلال ما يلي:

  • توافر أماكن ترفيهية سواء للأطفال أو الكبار، حيث توجد حدائق واسعة وأيضًا بحيرات صناعية جذابة.
  • يعتبر أكثر ما يميز المشروع هو احتوائه على خدمة أمن ممتازة.. بالإضافة إلى خدمة صيانة متكاملة.
  • تم توفير نادي رياضي في المكان، كما تم إنشاء فندق كبير ومول تجاري بالإضافة إلى منطقة كبيرة للمطاعم.
  • سكنك في زيد التجمع سيقربك من جميع الطرق الرئيسية.. وأهم هذه الطرق محور بن زايد، والطريق الدائري الأوسط، وشارع التسعين، والطريق الدائري الإقليمي.
  • ستحصل على وحدة سكنية مخططة تخطيط جيد.. بالإضافة إلى توافر الشوارع الواسعة والمساحات الخضراء والحدائق في كل مكان، مما يجعل الهواء نقي.
  • في حالة كنت تحب الهدوء سيكون زيد التجمع هو أفضل مكان لك، لذا لا تفكر في أمر ما هو الأفضل بين زيد إيست وزيد الشيخ زايد، فاختر الذي يوفر لك هذه الميزة.
  • ستكون قريبًا من أشهر المناطق الموجودة في القاهرة الجديدة مثل: مصر الجديدة، ومدينة نصر، بالإضافة إلى قرب المكان من العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا، والرحاب، ومدينتي.
  • ستتمكن من الوصول إلى كافة الخدمات الرئيسية بسهولة، حيث توجد المدارس الدولية الشهيرة بالقرب منك مثل: المدرسة البريطانية، ومدرسة الشويفات، والمدرسة الأمريكية.. بالإضافة إلى توافر المستشفيات الكبيرة مثل: المستشفى السعودي الألماني، والمستشفى الجوي التخصصي.
  • تم توفير مول كبير يضم عدد من المحلات التي تعمل مع ماركات عالمية سواء في الملابس أو الأحذية أو غيرها.
  • قام مشروع زيد التجمع بتخصيص منطقة كاملة لكي تكون مكاتب إدارية.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء محاولة التعرف على إجابة لتوضيح زيد التجمع ولا زيد الشيخ زايد أفضل.. حيث ذكرنا جميع المعلومات التي تخص كل منهم من حيث التصميم والموقع والمميزات، شاملين الأسعار التي تتراوح بينها الوحدات السكنية في كل منهم.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *