التخطي إلى المحتوى

استدعاء شهادة التعليم المتوسط من أكثر الروابط التي يتم البحث عنها في الجزائر، سواء من الطلاب أو أولياء الأمور، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن فتح باب التسجيل للطلاب الذين تم ترشيحهم لأداء هذه الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة.

رابط استدعاء شهادة التعليم المتوسط

يستطيع الطلاب أن يقوموا بسحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني للاختبارات والمسابقات الذي يتبع وزارة التربية الوطني الجزائرية، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع عبر الضغط على الرابط التالي: bem.onec.d

ولقد أعلنت الوزارة عن موعد سحب استدعاء هذه الشهادة، حيث يبدأ من اليوم الأحد الموافق 16 مايو 2021، وسوف يستمر حتى 24 يونيو 2021، وهي فترة كافية حتى يستطيع جميع الطلاب سحب الشهادة، ثم التقدم للاختبارات.

كيفية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط

يستطيع الطالب أن يسحب استدعاء الشهادة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يدخل الطالب إلى موقع الديوان الوطني التابع للوزارة.
  • يختار الولاية التي يتبع لها.
  • يكتب اسم المستخدم، والرقم السري.
  • سوف يظهر أمامه سؤال على الشاشة، يجب أن يُجيب عليه.
  • ثم يضغط على سحب استدعاء الشهادة.

ومن الجدير بالذكر أن كل طالب يمكنه الحصول على اسم المستخدم، وكلمة المرور، من خلال الاستمارة التي حصل عليها مع الملف الورقي الخاص بها، وفي حالة ضياع تلك الاستمارة منه، يجب أن يتوجه نحو المؤسسة التي أودع بها ملفه الورقي.

أما إذا دخل أحد الطلاب إلى الموقع، ولكنه تفاجأ أنه لا يستطيع سحب الاستدعاء، فإن معنى ذلك وجود خطأ معين في ملفه، ويجب أن يذهب إلى المؤسسة التي يتبع لها، ويقوم بتسوية الأمر.

شاهد أيضا:

كيفية التصرف عند فقد اسم المستخدم أو رقم التسجيل

إذا فقد الطالب الإيصال المكتوب به اسم المستخدم وكلمة المرور، يجب أن يتوجه إلى المؤسسة التي يتبع لها كالتالي:

  • الطلاب النظاميين يتوجهون نحو المؤسسة التي يدرسون بها.
  • الطلاب الأحرار يتوجهون إلى المؤسسة التي قاموا بإيداع الملف الشخصي بها.
  • أما الطلاب المرشحين بالمراسلة يتوجهون نحو المركز الجهوي الذي يتبعون إليه.

أهمية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط

بعد الانتهاء من مرحلة تأكيد تسجيلات شهادة التعليم المتوسط، فإن المرحلة التالية لها سحب الاستدعاء، وهي التي بدأت منذ اليوم، وتكمن أهمية تلك المرحلة في اجتياز الطلاب الاختبار بدون مشاكل.

حيث يتم الاطلاع على هذا الاستدعاء في قاعة الاختبار، إلى جانب مشاهدة بطاقة التعريف الوطني، التي تخص الطالب، ولذلك فإن كل الطلاب المرشحين لهذه الشهادة سواء الأحرار، النظاميين، أو المرشحين من خلال المراسلة، لابد أن يقوموا جميعًا بسحب الاستدعاء من موقع الديوان.

معلومات هامة حول اختبار شهادة التعليم المتوسط

تحتوي السطور التالية على تفاصيل مهمة حول هذا الاختبار:

  • يجب أن تذهب إلى مقر الاختبار المكتوب في الاستدعاء، ولا تنتظر قدوم الموعد، حتى يمكنك حساب المدة الزمنية التي تحتاج إليها للانتقال من منزلك إلى المقر، وكذلك لتحديد موقعه بدقة، وبالتالي يمكنك تجنب التأخير يوم الاختبار.
  • المواعيد الخاصة بفتح مقر الاختبار من الساعة السابعة والنصف صباحًا، وحتى الواحدة والنصف مساءً.
  • عند أداء الاختبار لا يمكن أن تخرج من المركز إلا بعد مرور نصف الوقت على الأقل.
  • عند الذهاب لأداء الاختبار يجب أن تأخذ معك الاستدعاء، بطاقة الهوية الوطنية أو البطاقة المدرسية.
  • عنّد البدء في الإجابة لابد أن تكتبها في الأوراق التي حصلت عليها من المركز مع الاختبار، ويُمنع وضع أي أوراق أو مسودات إضافية معها.
  • يمكنك استخدام الآلة الحاسبة الغير مبرمجة خلال حل الاختبار.
  • احذر الغش حتى لا تتعرض إلى العقوبة التي تصل إلى الحبس ثلاث سنوات.

ملاحظة: نظرًا للظروف الحالية لابد من ارتداء القناع الواقي، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال أداء الاختبار، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

استدعاء شهادة التعليم المتوسط بدأ منذ اليوم، ويجب على جميع الطلاب الإسراع في الحصول عليه، حتى يتمكن كل طالب منهم من معرفة مكان المركز الذي سوف يؤدي به الاختبار، وبالتالي يمكنه تجهيز نفسه لأداء هذه الامتحانات.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن استدعاء شهادة التعليم المتوسط وكيفية التسجيل، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *