التخطي إلى المحتوى

طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل بتوأم، تعتبر واحدة من الطرق التقليدية المستخدمة في الحمل، على الرغم من الأبحاث التي تشير إلى وجود علاقة بين استخدام عشب معين أثناء الحمل إلا أن طريقة استخدام العشبة للحمل قيد الطلب، لا تزال الأعشاب شائعة الاستخدام بين النساء الحوامل في أفريقيا، تبحث هذه الدراسة في عوامل وخصائص النساء اللواتي يستخدمن الأعشاب المحلية أثناء الحمل  أو المخاض ، والارتباطات بين استخدام الأعشاب المحلية ومضاعفات ما بعد الولادة.

طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل

عشبة المدينة للحمل

على الرغم من أن الأدوية قد استبدلت معظم المكملات الطبيعية ببدائل اصطناعية، إلا أن هناك الكثير ممن لا يزالون يبحثون عن الأعشاب والفيتامينات الطبيعية لتوفير التغذية الأساسية وتخفيف المضايقات الشائعة للنساء الحوامل، وهذا ما تقدمه تلك العشبة بصرف النظر عن طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل والتي سيتم سردها فيما يلي.

عشبة المدينة والحمل

  • يعتقد العديد من المعالجين بالأعشاب أن الأعشاب غالبًا ما تكون أفضل وأرخص وأكثر صحة من نظيراتها الطبية، ومع ذلك، لا ينصح العديد من المهنيين الطبيين بالعلاجات العشبية للنساء الحوامل حيث لم يتم إثبات السلامة من خلال البحث المكثف.
  • على عكس الأدوية الموصوفة، لا تمر الأعشاب الطبيعية ومكملات الفيتامينات بنفس عملية الفحص والتقييم من قبل إدارة الغذاء والدواء نتيجة لذلك، يمكن أن تختلف جودة وقوة المكملات العشبية بين دفعتين من نفس المنتج وبين منتجات من مختلف الصانعين.
  • ويعتبر هذا هو نفس حال عشبة المدينة فأولا وأخيرا هي من الأعشاب، كما أنه ليس لدى المستهلكين طريقة تذكر لمعرفة ما إذا كان المنتج سيفعل ما تدعيه التسمية ومدى أمان المنتج، قد يكون من الصعب العثور على معلومات موثوقة حول المنتج، مما يجعل البحث عن فعالية هذه المنتجات أكثر صعوبة.

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة: طرق علاج تأخر الحمل بالأعشاب

طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل

تعتبر عشبة المدينة في الحمل من أفضل الأعشاب التي تحافظ على سلامتك الصحية إلى حين وضع الجنين فهي من الأعشاب التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز التناسلي الأنثوي وتنظم حركة المبايض لدي  الأنثى. وقد أكد الكثيرون على أن استخدام مثل تلك العشبة قد يساعد في سرعة الحمل لمن تأخر لديهم فرص الإنجاب.

متي تشرب عشبة المدينة

  • بداية عشبة المدينة تصنف ضمن الأعشاب وطبقا للنظريات التي أجريت في الطب البديل فإن الأعشاب متى تناولها الشخص فإنها تصله لنفع جسدي وإن لم يكن كذلك فهي لا تحمل أي أضرار جانبية وذلك بشرط أن تكون طبيعية 100 بالمائة.
  • وقد قامت بعض المنظمات المتخصصة في الأعشاب بإجراء اختبارات مكثفة على سلامتها، غالبًا ما تقوم هذه المنظمات بإدراج الأعشاب مع تصنيفات الأمان الخاصة بها لعامة السكان ولأولئك الحوامل أو المرضعات.
  • غالبًا ما تكون هذه التصنيفات مربكة ويصعب تفسيرها؛ لهذا السبب يوصى بالتحدث مع متخصص على دراية باستخدام الأعشاب أثناء الحمل.
  • أحد الأشياء الأساسية عند فهم تصنيفات السلامة هو الانتباه إلى نوع الاستخدام الذي يستخدمه هذا التصنيف على سبيل المثال ، يعتبر تصنيف إكليل الجبل من المحتمل أن يكون آمنًا عند استخدامه عن طريق الفم بكميات موجودة عادة في الأطعمة، (تتمتع إكليل الجبل بحالة معترف بها عمومًا على أنها آمنة (GRAS) في الولايات المتحدة).

أضرار عشبة المدينة

عند التطلع إلى طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل غير الموصي بها فإن أضرارها قد تكون بالغة، مثل:

شاهد أيضا:
  • الألم المتكرر في المعدة أو الجهاز الهضمي بشكل عام.
  • وقد يكون الضرر ملحوقا بعدم القدرة على التركيز والشعور بالغثيان المتكرر.
  • قد يصل ببعض الحالات إلى السمنة المفرطة.
  • قد تسبب أحدى الأمراض النفسية الشهيرة وهو الفصام وذلك نتيجة لزيادة نسبة الدوبامين في العقل.

ما هي مخاطر تناول عشبة المدينة للحمل؟

  • على الرغم من أنها من الأعشاب طبيعية، إلا أنه ليست كل الأعشاب آمنة أثناء الحمل، وتحث إدارة الغذاء والدواء النساء الحوامل على عدم تناول أي منتجات عشبية دون التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أولاً.
  • يتم حث النساء أيضًا على استشارة أخصائي أعشاب مدرب وذوي خبرة (أو غيرهم من المهنيين المدربين على التعامل مع الأعشاب) إذا كانوا يريدون تناول الأعشاب أثناء الحمل.
  • قد تحتوي بعض المنتجات العشبية على عوامل ممنوعة في الحمل، وقد تحتوي الأعشاب على مواد يمكن أن تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو تقلصات الرحم أو إصابة الجنين، وقد تم إجراء القليل من الدراسات لقياس تأثير الأعشاب المختلفة على النساء الحوامل والأجنة.

طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل

الأعشاب الممنوعة أثناء الحمل

اعتمادًا على المصدر، ستدرج بعض المعلومات عشبًا على أنه آمن للاستهلاك أثناء الحمل، في حين أن مصدرًا آخر قد يسرد نفس العشبة على أنها غير آمنة لذلك،  وهذا لأن أجسام البشر متباينة عن بعضها البعض فمن المتوقع أن تكون نسبة أحد المعادن في جسد إحداهن قد بلغت الحد المطلوب والأخرى غير متوافرة بمثل تلك الكمية.

فعلى هذا الأساس من المتوقع أن تناسبك عشبة قد لا تناسب الأخر وهذا هو الحال في عشبة المدينة فطريقة استخدامها تتوقف على استشارتها لطبيبها المعالج، أو أي شخص مدرب على استخدام الأعشاب قبل تناول أي دواء أو عشب طبيعي أثناء الحمل.

قد يهمك أيضا التعرف على: أعشاب مفيدة للحامل وتسهيل عملية الولادة

تأثير بعض الأعشاب على الحمل

  • يعتبر إكليل الجبل على الأرجح غير آمن عند استخدامه عن طريق الفم بكميات طبية، نظرًا لأن إكليل الجبل قد يكون له تأثيرات محفزة على الرحم وتدفق الدورة الشهرية، ومن الأفضل تجنب استخدامه.
  • لا توجد معلومات موثوقة كافية متاحة حول سلامة الاستخدام الموضعي لإكليل الجبل أثناء الحمل. هذا مثال رئيسي على كيفية تغيير طريقة استخدام العشب لمعدل الأمان الخاص به.
  • نحن نعلم أن رش إكليل الجبل في صلصة الطماطم لا يشكل خطرًا عليك وعلى طفلك ومع ذلك، إذا كنت ستستخدم إكليل الجبل بجرعة كبيرة، مثل تلك المستخدمة بكميات طبية، فقد يكون ذلك خطيرًا على حملك.
  • وينطبق الشيء نفسه على الأعشاب مثل الثوم و المريمية والزنجبيل والكركم، يمكن منع استخدام كل هذه الأعشاب أثناء الحمل عند استخدامها بجرعات كبيرة أو مركزة، ولكنها تعتبر آمنة عند استخدامها بكميات موجودة في الطعام.

شاهد أيضا: علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

بعض الأعشاب الآمنة على الصحة أثناء فترة الحمل

تم تصنيف الأعشاب التالية على الأرجح آمنة أو آمنة للاستخدام أثناء الحمل:

  • أوراق التوت الأحمر، غنية بالحديد، هذه العشبة ساعدت على تهدئة الرحم، وزيادة إنتاج الحليب، وتقليل الغثيان، وتخفيف آلام المخاض، وذكرت بعض الدراسات أن استخدام أوراق التوت الأحمر أثناء الحمل يمكن أن يقلل من المضاعفات واستخدام التدخلات أثناء الولادة و قد ترى شاي الحمل المصنوع من أوراق التوت الأحمر للمساعدة في تعزيز صحة الرحم أثناء الحمل وهناك بعض الجدل حول ما إذا كان يجب استخدامه طوال فترة الحمل أو في الثلث الثاني والثالث من الحمل فقط، لذلك يظل العديد من مقدمي الرعاية الصحية حذرين ويوصون باستخدامه فقط بعد الأشهر الثلاثة الأولى.
  • أوراق النعناع  مفيدة في تخفيف الغثيان خاصة غثيان الصباح وانتفاخ البطن
  • جذر الزنجبيل يساعد في تخفيف الغثيان والقيء.
  • لحاء الدردار الزلق (عند استخدام اللحاء الداخلي عن طريق الفم بكميات مستخدمة في الأطعمة) يستخدم للمساعدة في تخفيف الغثيان وحرقة المعدة والتهيج المهبلي.
  • الشوفان وقش الشوفان غني بالكالسيوم والمغنيسيوم  يساعد في تخفيف القلق والأرق وتهيج البشرة.

كما ذكر سابقا فإن طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل هي تناولها إما عن طريق الفم في صورة طبيعية تماما أو كمستخلص ومضاف عليه العديد من العناصر الأخرى في بعض العقاقير الطبية، ومثلها كمثل الأعشاب فهي تحمل جوانب إيجابية وقد تخلف عنها أعراض ليست مقلقة وإنما تشعر المريض بعدم الراحة والاطمئنان.

وقد كان هذا كل شيء عن طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل ، نرجو أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *