التخطي إلى المحتوى

لم ترتبط قصة شعار سيارة لاند روفر Land Rover برموز معينة، ولكنه هنالك مغزى من ذلك الاسم واللون خاص بالشعار، وعلى الرغم من تغيرها لعدة مرات إلا أنه عند النظر إلى كافة تلك الشعارات تكاد تجد أنها جميعًا متشابهة.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على تاريخ شعار “Land Rover”.. كما سنتطرق لعرض مراحل تطور ذلك الشعار بدءًا من أول شعار تم طرحه وحتى أخر تصميم تم إنشاءه، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

شعار سيارة لاند روفر

شعار سيارة لاند روفر

تعد شركة “لاند روفر” هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات، وهي شركة إنجليزية الأصل، وظهر التصميم الأول الخاص بالشركة مع حلول العام الميلادي 1948، ولكنها لم تكن مثلما هي الآن منذ ظهورها للمرة الأولى، حيث إنها نجحت في ذلك فقط مؤخرًا، وتحديدًا مع حلول العام 1989.

أما فيما يخص قصة ذلك الشعار فيحمل اسم الشركة “Land Rover”، والذي يعني “ما خلف الأفق” في إشارة إلى قوة هذه السيارة، وأنها بإمكانها أن تصل إلى ما خلف السحاب.. بالنسبة للون المستخدم فهو اللون الأخضر، وهو يشير إلى الحيوية وتجدد العلامة التجارية.

الشعار الخاص بأي شركة ليس مجرد صورة تدل على العلامة التجارية، بل يتضمن معاني تدل على قوة الشركة أو رؤيتها أو فلسفتها، وهذا ما نجت هذه الشركة بإبرازه، وفيما يلي سنعمل على عرض كافة مراحل تطور شعار الشركة منذ ظهوره للمرة الأولى وحتى وقتنا الحالي، وذلك فيما يلي:

شاهد أيضا:

معنى لوجو سيارة لاند روفر عام 1948

شعار سيارة لاند روفر

ظهر أول شعار لشركة “لاند روفر” للسيارات مع حلول العام الميلادي 1948، والذي اتسم ببساطاته على خلاف باقي الشعارات التي تم تصميمها فيما بعد.. حيث إن الشركة لم تكن تضع ضمن أولوياتها ذلك الأمر آنذاك.

اتسم ذلك التصميم بكونه عبارة عن شكل بيضاوي الشكل رمادي اللون مع تواجد بعض النقوش التي حملت اللون الفضي.. نُقِش على ذلك الشعار اسم العلامة التجارية، وتم توصيل كافة الأحرف بخط متعرج.. ليس ذلك وحسب بل نُقِشت أيضًا عبارة Solihull Warwickshire“، إلى جانب كلمة “England”، وذلك من أجل الاحتفال بأصل العلامة التجارية.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من بساطة ذلك الشعار، إلا إنه مع ذلك نجح في الاستمرار كشعارًا رسميًا للشركة لقرابة 20 عام.. بدءًا من ظهوره عام 1948، وحتى عام 1968.

تاريخ شعار سيارة لاند روفر عام 1968

مع انتقالنا إلى العام الميلادي 1968.. عمل مصممو الشركة على إصدار تصميمًا فنيًا يليق بالشركة؛ وذلك من أجل جذب فئات كبيرة من الجمهور.. خاصةً وأن الشعارات التقليدية ليس من شأنها أن تجذب انتباه أي فرد.

اتسم الشعار الجديد بتوافر اللمسة الإبداعية به.. ليس ذلك وحسب بل كان مُغايرًا بنسبة كبيرة عن الشعار السابق، حيث كان عبارة عن شكلًا بيضاويَا أسود اللون.. زُينت أطرافه بمزيج من اللونين الأصفر والأسود، كما أنه تضمن نقشًا لاسم الشركة بداخله Land Rover باللون الأصفر.

تم الاحتفاظ بذلك الشعار لحوالي 10 سنوات، كما أنه تم استلهام الأشكال الخاصة بباقي التصميمات من خلاله.. تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الاستغناء عن ذلك الشعار مع حلول عام 1978.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معنى شعار سيارات Land Rover عام 1978

قررت شركة “لاند روفر” إجراء بعض التعديلات على تصميم الشعار الخاص بها عام 1978، وذلك من أجل أن تواكب التطورات التي تحدث من حولها، ولكنها لم تجري أي تعديلًا جوهريًا في مضمون الشعار.. فقط بعض التعديلات البسيطة لتجعله يبدو أجمل.

اتسم الشعار الجديد بكونه مطابقًا للشعار القديم تمامًا.. باستثناء الألوان التي احتوى عليها، حيث إن الاسم الخاص بالعلامة التجارية قد تحول لونه من اللون الأصفر إلى اللون الذهبي.. أما فيما يخص خلفية الشعار فقد تزينت باللون الأخضر الداكن عوضًا عن الأسود.

يعتبر ذلك التصميم من التصميمات الأكثر أناقة التي قامت الشركة بتصميمها مؤخرًا، كما أنه اتسم بعكس هوية الشركة.. ليس ذلك وحسب بل كما ذكرنا سابقًا تم الاستعانة باللون الأخضر تحديدًا كناية عن النشاط والحيوية، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تغيير ذلك الشعار فقط عقب 8 سنوات من طرحه، وتحديدًا عام 1978.

تاريخ Logo سيارة لاند روفر عام 1986

شعار سيارة لاند روفر

مع انتقالنا للعام الميلادي 1986.. قامت إدارة شركة “لاند روفر” بتطوير الشعار الخاص بها، ولكنه مع ذلك لم يختلف كثيرًا عن التصميم السابق الذي يعود إلى العام الميلادي 1978، فقط أرادت الشركة أن تُضفي مظهرًا جماليًا على الشعار.

تجدر الإشارة إلى أن الاختلاف الوحيد الذي تواجد بالشعار فقط هو الاستغناء عن اللون الذهبي، وحل محله اللون الفضي، كما أن ذلك اللون جعل الشعار يبدو أجمل من التصميم السابق.. الأمر الذي جعله يستمر حتى عام 2003، أي لما يقارب الـ 17 عام قبل أن يتم تغييره مجددًا.

الشعار الحالي لسيارة لاند روفر

قررت شركة “Land Rover أن تقوم بتحسين الشعار الخاص بها مع بداية الألفية الجديدة، وذلك من أجل جعله مواكبًا للتطورات التي شهدها العالم مع بلوغنا للقرن الـ 21.. الأمر الذي جعل الشركة مهتمة للغاية بإصدار تصميمًا جديدًا لشعارها.

اتسم التصميم الجديد الخاص بالشركة بكونه أكثر جرأة من التصميمات السابقة.. خاصةً وأنه قد اعتمد على تقنية الـ 3D، بالإضافة إلى أن الألوان قد بدت أكثر تناسقًا وهادئة لدرجة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك التصميم يعتبر أفضل تصميم تم التوصل إليه من قِبل مُصممي الشركة، ولم يتم الاستغناء عن ذلك الشعار منذ أن تم طرحه عام 2003 وحتى وقتنا هذا.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم قصة شعار سيارة لاند روفر Land Rover .. كما تطرقنا لعرض مراحل التطور التي شهدها الشعار منذ ظهوره لأول مرة، وذلك من خلال تقديم نبذة مختصرة عن كل تصميم للشعار قامت الشركة بطرحه، بالإضافة إلى ذلك قمنا أيضًا بتقديم مقتطفًا بسيطًا عن تاريخ الشركة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *