التخطي إلى المحتوى

ما هو معنى شعار سيارة ميني؟ ما هي الشركة الشهيرة المالكة لسيارة ميني؟ هذه السيارة أحدثت طفرة في عالم تصنيع السيارات.. على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتمتع بإمكانيات ومواصفات عالية.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع محتوى سوف نتعرف على الشعار الرئيسي لسيارة ميني.. كما سنتطرق لمعرفة تاريخ هذه السيارة منذ أن تم تصنيعها وحتى وقتنا الحالي.

شعار سيارة ميني

شعار سيارة ميني

تعتبر سيارة ميني من السيارات التي حازت على شهرة واسعة في مجال صناعة السيارات، وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة مملوكة للشركة الشهيرة بي أم دبليو، ولكن في بداية صنعها كانت تابعة لشركة المحركات البريطانية.

على مدار تاريخ هذه السيارة تم إدخال بعض التغيرات على الشعار الخاص بها.. وفي السطور التالية سوف نتعرف على دلالات شعار السيارة:

معنى لوجو سيارة ميني عام 1959

شعار سيارة ميني

شاهد أيضا:

عام 1959 كان البداية لظهور المصانع المنتجة لسيارات ميني في عالم تصنيع السيارات، والتي تتواجد في برمنغهام وأكسفورد، وفي ذلك الوقت كانت تُعرف باسم Morris Mini Minor أو Oxford MINI.

يحتوي الشعار على دائرة ويخرج منها سهمين في الجانب الأيمن والجانب الأيسر، وتم نقش كلمةMorris  أعلى دائرة الشعار، وعند النظر إلى الداخل نجد صورة حيوان الثور، وأسفل الحيوان يتواجد ثلاثة خطوط، ويتميز هذا الشعار باللون الفضي اللامع.

قصة شعار سيارة ميني عام 1962

في عام 1961 قامت الشركة بإنشاء مبنى جديد يسمى جون كوبر من أجل تصنيع أشهر سيارة في العالم وهي ميني كوبر.. لذلك قامت الشركة بتصميم شعار جديد خاص بهذه السيارة.

تم إطلاق الشعار في عام 1962 من قِبل الشركة ويحتوي الشعار على دائرة ويخرج منها أربع اسهم من الجانب الأيمن والجانب الأيسر.. وعند الاطلاع على دائرة الشعار نجد أنها تتضمن كلمة “Mini Cooper” باللون الأحمر، وحول هذه الكلمة يتواجد أوراق من الشجر باللون الأخضر الفاتح، ويتميز هذه الشعار باللون الرمادي.

الشعار الخاص بسيارة ميني عام 1968

بحلول عام 1968 طرأت بعض التغيرات على هذا الشعار.. فهو يحتوي على جناحين باللون الأبيض ويوجد خطوط سوداء رفيعة بداخل كل جناح، ونجد أنه يحتوي أيضًا على دائرة من اللون الأسود وهناك حلقة دائرية باللون الأبيض.. وقد تضمن منتصف الدائرة كلمة Mini باللون الأبيض وبخط سميك.

الشعار التابع لسيارة ميني عام 1969

شعار سيارة ميني

في عام 1969 أصبحت سيارات ميني هي علامة تجارية شهيرة بعد أن تغير اسم الشركة من روفر جروب إلى ميني بشكل رسمي.. ولكنهم قاموا بتغير الشعار تمامًا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار تم استخدامه لمدة لا تقل عن ثلاثين سنة أي حتى عام 2001 ميلاديًا.

عند النظر إلى الشعار نجد أنه يحتوي على شكل هندسة يشبه المستطيل مع اختلاف وجود بروز للخارج في الضلع الموجودة أعلى وأسفل الشعار.. وعند النظر إلى الشعار نجد أنه يوجد أيضًا كلمة Mini باللون الأبيض وبخط سميك.

أما بالنسبة إلى الجزء الآخر من الشعار.. فهو يتميز باللون الفضي اللامع، مع وجود شكلين هندسيين من اللون الأزرق الفاتح.

معنى شعار سيارة  Mini عام 2001

شعار سيارة ميني

في عام 2001 أصبحت بي أم دبليو هي المتحكمة في ميني.. وقد تم استرجاع الشعار الذي يحتوي على أجنحة مرة أخرى، ولكن أطراف كل جناح تكون متساوية، ويوحي هذا الشعار بالقوة.

عند النظر نجد أن هناك بروز في الأجنحة التي تتميز باللون الفضي اللامع.. ويحتوي الشعار أيضًا على دائرة باللون الأسود وبها حلقة دائرية باللون الفضي.. حيث تتضمن الدائرة كلمة Mini باللون الفضي وبخط سميك؛ مما أكسبه مظهر أنيق ومتميز.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الشعار الرسمي لسيارة  ميني عام 2018 وحتى الآن

شعار سيارة ميني

بحلول عام 2018 قامت الشركة بإحداث بعض التغيرات البسيطة على الشعار، فقد أصبح الشعار يجمع بين اللون الأسود واللون الأبيض.. فعند النظر إلى الشعار نجد أنه ما زال محتفظ بالجناحين التي تتكون من أشرطة أفقية سوداء اللون ويتخللها اللون الأبيض.

أما بالنسبة إلى الدائرة فهي تتميز باللون الأبيض ويكون إطارها باللون الأسود، وتحتوي هذه الدائرة على كلمة Mini باللون الأسود القاتم وبخط سميك.. وذلك الأمر يوحي بأن الشعار يرمز أن الشركة تتمتع بالقوة والصرامة.

تاريخ سيارة ميني

كانت سيارة ميني في البداية تحتوي على بابين فقط، وكانت صغيرة في الحجم مقارنة بالسيارات الأخرى الموجودة في الأسواق ولكنها تكفي لركوب أربع أشخاص.. فقد قام المهندس البريطاني ـ اليكس اسيجانيس بتصميمها في عام 1959 ببريطانيا.

كان الغرض الأساسي من تصنيع هذه السيارة هو أن يتم التعامل مع حل أزمة النفط التي حدثت في ذلك الوقت في بريطانيا.. حيث إن جمهورية مصر العربية منعت مرور السفن المحملة بالنفط لها.

لذلك اجتمعت شركة بي أم سي بمهندسيها وقرروا تصميم سيارات أصغر حجمًا ولا تستهلك كمية كبيرة من الوقود مقارنةً بالسيارات الأخرى.. وعلى الرغم من أن السيارة صغيرة إلا أنها تتميز أيضًا بخفة وزنها.

في البداية كانت الشركة تقوم بتصنيع هذه السيارة في شركة زيتلاند في سيدني ومصنع  أكسفورد الموجود في إنجلترا.. وبعد ذلك كان يتم إنتاجها في البرتغال وفنزويلا وإيطاليا وبلجيكا، ويوغوسلافيا وتشيلي وجنوب أفريقيا وأوروغواي.

الجدير بالذكر أن شهدت فترة منذ عام 1964 ميلاديًا وحتى عام 1967 على نجاح باهر لسيارة كوبر إس وسيارة ميني كوبر.. فقد استطاعت أن تفوز في سباق السيارات رالي مونت مارلو حوالي 4 مرات.. وبحلول عام 1969 أصبح سيارة ميني هي علامة تجارية رسمية، وفي الثمانينات كان يتم الترويج لها تحت اسم لأوستن.

كانت شركة بي ام دبليو تحاول أن تطور من سياراتها، فقد قامت بإطلاق سيارات الدفع الرباعي.. وأيضًا السيارات المدمجة أثناء بداية التسعينات، وبحلول عام 1994 قامت هذه الشركة بالسيطرة على سيارة ميني من شركة روفر.

قامت شركة بي أن دبليو بإنتاج سيارات مضغوطة والتي تمتلك الخصائص التابعة للشركة.. ولكنها لم تجعل سيارة ميني تتمتع بهذه الخصائص، وفي ذلك الوقت كان روفر يفكر في خلفية مميزة لسيارة روفر، والتي اطلق عليها اسم آخر فيما بعد.. وهو إيه سي في 30.

تزامن إطلاق سيارة ميني مع الشركتين

قامت مجموعة روفر بعد مرور أشهر على إطلاق سيارتين من الميني والتي كانت تظهر مدى تطورها وإمكانياتها الحديثة.. وكانت السيارات واحدة ببابين والأخرى بأربع أبواب، وفي نفس الوقت قامت شركة بي أم دبليو بإنتاج مشروع ميني.

أما في عام 1998 فقد تم تقديم أكثر من خمسة عشر تصميم لسيارة ميني.. من بينهم 5 تابعين لشركة رفر وبي أن دبليو ألمانيا و4 تصميمات من مجموعة روفر، وخمس تصميمات من بي أم دبليو ديزاين وركس الموجودة في كاليفورد.. وأيضًا تصميم واحد من قبل شركة استوديو خارجي المتواجدة في إيطاليا.

الجدير بالذكر أنه تم اختيار تصميم بي إم دبليو ديزاين وركس كأفضل تصميم مقدم، وقد قام بتنفيذ هذا التصميم المهندس الأمريكي فرانك ستيفنسون والذي اطلق سيارة تسمى ميني كوبر.. وسيارة ميني وان أر 50 الحديثة.

في عام 2000 ميلاديًا.. تم إنشاء مصنع لونجبريدج الذي اطلق العديد من سيارات الميني بواسطة معني البوب لولو، وبعد ذلك تم وضع هذه السيارات في مركز هيرتنج موتور الموجود في جايدون، ليس ذلك وحسب بل أنها قامت بإنتاج سيارة ميني مارك لأول مرة في الأسواق.

إطلاق سيارة ميني هاتش – هاردتوب

في عام 2001 تم إطلاق سيارة ميني هاتش – هاردتوب والتي حازت على شهرة واسعة ونجاح باهر.. فقد حقق مبيعات عالية، وقالت شركة بي إن دبليو بحلول عام 2005 أنها سوف تضع مئة مليون جنيه إسترليني في مصنع إنتاج سيارات الميني بأكسفورد الموجودة في المملكة المتحدة.

ذلك الأمر ساعد على طرح فرص عمل جديدة للشباب في هذا المصنع؛ مما أدى إلى زيادة نسية الإنتاج، وفي عام 2011 ميلاديًا أعلنت بي إم دبليو في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات أنها ستقوم بإنتاج سيارتين رياضيين كروس أوفر الحديثة، والتي تحتوي على بابين.. وذلك على طراز سيارة ميني بيسمان.

بينما بحلول عام 2011 قالت الشركة أنها ستضخ مصنعها على مدار ثلاثة سنوات متتالية حوالي 500 جنيه إسترليني.. وذلك من أجل تطوير سيارات الميني حتى يكون هناك أكثر من ستة تصميمات.

في هذا الموضوع قد تعرفنا على معنى شعار سيارة ميني منذ عام إنشاء الشركة وحتى وقتنا الحالين كما أشرنا إلى كافة التغيرات التي طرأت على هذا الشعار.. ليس ذلك وحسب بل أننا عرضنا تاريخ الشركة المنتج لسيارة ميني، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *