التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد التعرف على معنى شعار سيارات فاو التي تعتبر واحدة من أنجح وأهم شركات صناعة السيارات في الصين، فعليك أن تكون على علم بأن هذه الشركة قامت باختيار المعنى الخاص بشعارها بدقة عالية.

لذا سنقوم من خلال موقع محتوى بعرض أهم التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاج لها الفرد أثناء محاولة الوصول إلى المقصود بشعار فاو للسيارات.

شعار سيارات فاو

شعار سيارات فاو

إن شركة السيارات فاو من الشركات التي تقدر كثيرًا العادات والتقاليد؛ لذا نجد أنها لم تغير الشعار الخاص بها غير مرة واحدة منذ أن تم إنشائها في عام 1953، وفي حالة كنت تريد التعرف على المعنى الخاص بشعار شركة فاو فيمكنك أن تطلع على ما يلي:

بالرغم أن الشركة تستخدم لشعارها الحروف اللاتينية إلا أنها تعتمد في المعنى على اللغة الصينية التي ترجع إلى الوطن الأصلي للشركة، فكلمة فاو هي مزيج من رموز كلمات (رقم واحد والسيارات).. لذا تجد في الشعار رقم 1.. أما بالنسبة للخطوط الأفقية الموجودة فهي خطوط الهيروغليفية الصينية التي تشكل الاسم الرسمي للشركة.

الشعار الرسمي لسيارات فاو

شعار سيارات فاو

شاهد أيضا:

من الضروري أن تعرف أن الشعار الخاص بالشركة تم إصداره لأول مرة عام 1953، وكانت النسخة الاصلية من الشعار بها رقم 1 وحوله الخطوط الأفقية فقط.. أما النسخ الأخرى منه فكانت تحتوي على الحروف الخاصة بالاسم في بعض الأحيان.

إذا نظرت في الصورة السابقة ستجد أن شكل الشعار الأول عبارة عن شكل بيضاوي ملون باللون الأسود ويوجد في منتصفه رقم 1 مكتوب باستخدام اللون الأبيض.. كما أن هذا الرقم محاط ببعض الخطوط الأفقية التي تم تلوينها أيضًا باللون الأبيض بحيث تكون شكل يشبه الجناح بعض الشيء.

تم تغيير الشكل الرسمي لشعار الشركة في عام 2000، وفي الواقع لم يكن التغيير كبير.. فقد تغير اللون من الأسود المزخرف ببعض الأبيض إلى اللون الأزرق الزاهي مع الاحتفاظ باللون الأبيض كما كان، بالإضافة إلى كتابة اسم الشركة أسفل هذا الشكل للاحتفاظ بعراقتها.

مع العلم أن اللون الأزرق والأبيض المستخدمين في الشعار الجديد جاءوا بتدرج من أكثر من درجة لكل لون منهم.. ويتحول هذا الشعار عند وضعه على السيارات إلى اللون الرمادي الذي يشبه لون المعدن، مع ضرورة الإشارة إلى أن استخدام اللون الأزرق والأبيض معًا يعطي إحساس بالثقة والحماية.. كما يدعم إظهار الأهداف الأساسية للشركة التي تتمثل في السلامة والولاء والدقة.

تاريخ شركة فاو

تم تأسيس شركة فاو التي تعمل بمجال السيارات في الصين عام 1953، وهي شركة تابعة للدولة وليست شركة خاصة.. وتتميز هذه الشركة بإنتاجها للحافلات والشاحنات الكبيرة، كما تقوم بتصنيع مكونات السيارة وقطع الغيار الخاصة بكل نوع.

يجب أن تعرف أن شركة فاو أصبحت تمثل المصنع الأول للسيارات في الصين بعد أن قامت بإنتاج أول سيارة ركاب عام 1958، وكانت هذه السيارة تسمى هونغ تشي.. وقد وصلت شركة فاو إلى أن تكون ضمن أهم 4 شركات لصناعة السيارات في الصين بجانب شركات دونغفينغ موتور وتشانجان وسايك موتور.

كما احتلت الشركة عام 2014 المرتبة الثالثة في الإنتاج بحيث وصلت إلى إنتاج حوالي 2.7 مليون سيارة.. وهو عدد ضخم، حاليًا تمتلك شركة فاو 3 فروع في العالم هم لتداول سياراتها.

هذه الفروع عبارة عن شركة فاوي لمكونات السيارات التي يرمز لها SSE، وشركة فاو للسيارات المحدودة التي يرمز لها بالرمز SZSE.. وشركة الفاو تيانجين التي لها نفس الرمز SZSE.

الجدير بالذكر أن هذه الشركة يعمل بها حوالي 130 ألف شخص.. وهو عدد كبير يدل على عظمة الشركة التي تعتبر من أكبر الماركات والعلامات التجارية الخاصة بالسيارات في آسيا.

أشهر العلامات التجارية لشركة فاو

بعد أن تعرفت على معنى لوجو شركة فاو الصينية إذا كنت تريد الاطلاع على أشهر العلامات التجارية التي قامت الشركة بالعمل معها في مجال السيارات، فعليك أن تتابع ما سنقوم بعرضه أمامك من خلال السطور التالية:

  • جيلين، وهي تعتبر أحد شركات تصنيع السيارات الصغيرة في مقاطعة جيلين.
  • سيتك.. وهي إحدى العلامات الشهيرة بالنسبة للسيارات الكهربائية، وقد تم إنشائها عام 2018 وكانت أول سيارة لها باسم سي تك دف 1.
  • جياشينغ ماركيز التي كانت سابقًا شركة هوالي، وهي واحدة من العلامات التجارية التابعة لشركة فاو تيانجين، وهي أيضًا تعمل في مجال صناعة السيارات.
  • سينيا
  • جونباي

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أهم السيارات التي أنتجتها الشركة

شعار سيارات فاو

في حالة كنت تريد الاطلاع على أشهر السيارات التي قامت شركة فاو للسيارات بإنتاجها، فيمكنك أن تتابع ما يلي:

سيارة فاو X40

هذه السيارة تنتمي إلى السيارات الرياضية التي يمكن اعتبارها متعددة الاستخدامات، وهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، بسعة تقدر بـ 1600 سي سي.. وهذا المحرك يولد قوة مقدارها 114 حصان بعزم للدوران حوالي 155 نيوتن لكل متر.. كما يوجد بها ناقل حركة سداسي السرعات.

أما إذا كنت تريد معرفة الابعاد الخارجية لهذا النوع من السيارات فهي عبارة عن 4310 مم بالنسبة للطول.. أما العرض فيكون 1780 مم، بينما ارتفاعها هو 1680 مم.. والشنطة الخلفية لها سعتها كبيرة تقدر بما يعادل 375 لتر.

المواصفات الخاصة بسيارة فاو X40

تم تزويد هذه السيارة ببعض المواصفات التي جعلتها مميزة بين باقي الأنواع الموجودة في السوق.. وكان الهدف من ذلك هو توفير الأمان والسلامة في هذه السيارة، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • توفير الوسائد الهوائية في السيارة.
  • زودت سيارة فاو X40 بجنوط رياضية 17 بوصة.
  • إتاحة خاصية التوزيع الإلكتروني الخاص بالفرامل EBD.
  • هذه السيارة مزودة بنظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة بالإضافة إلى كونها مزودة بنظام تكييف لكافة أنحاء السيارة.
  • قامت الشركة باختيار مصابيح ضبابية للسيارة سواء في الخلف أو في الأمام.
  • تم تزويد هذه السيارة بنظام فرامل مانع للانغلاق ABS.
  • المرايات الجانبية لهذه السيارة جميعها كهربائية.
  • وضع في هذا النوع من السيارات برنامج للتوازن الإلكتروني ESP.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء محاولة التعرف على معنى شعار سيارات فاو، كما عرضنا بعض المعلومات التي تخص شعار سيارات فاو، بالإضافة إلى التحدث عن تاريخ شركة فاو.. شاملين أشهر العلامات التجارية لشركة فاو، إلى جانب عرض أهم السيارات التي أنتجتها الشركة وجميع المعلومات التي تخصها.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *