التخطي إلى المحتوى

تستطيع أن تتعرف على تاريخ شعار سيارة كيا (Kia)  بكل سهولة على الرغم من أن الشركة قامت بتغيير الشعارات الخاصة بها عدة مرات؛ بهدف الحصول على عدد أكبر من متابعي الشركة وعدد أكبر من العملاء، لذلك يمكنك الاطلاع على جميع الشعارات ببساطة من خلال موقع محتوى حيث سنقوم بعرض كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بإمكانية التعرف على معنى شعار سيارة كيا.

شعار سيارة كيا

شعار سيارة كيا

يمكنك أن تتعرف بسهولة على تاريخ لوجو شركة كيا للسيارات منذ تم إنشاء الشركة وحتى الوقت الحالي من خلال المعلومات التي سنعرضها خلال السطور التالية:

شعار كيا عام 1944

شعار سيارة كيا

إن الشعار الأول الخاص بشركة كيا لإنتاج السيارات تم إصداره في الوقت التي كانت شركة كيا تعمل فيه في مجال صناعة الدراجات، أي قبل الاتجاه إلى السيارات.. وكان الشعار عبارة عن شكل توجد به 3 ماسات في وسطهم ترس به اسم الشركة.

كان هذا الشعار معقد في الشكل لكنه بسيط من حيث الألوان، فلم يكن يحتوي سوى على اللون الأسود واللون الأبيض فقط.. وهذا الأمر أعطى للشركة تميز وقوة في السوق؛ بسبب ما يضيفه الشعار من احترافية في العمل.

شاهد أيضا:

لوجو شركة السيارات كيا 1964

لوجو شركة السيارات كيا 1964

قامت الشركة عام 1964 بتغيير اللوجو الخاص بها، وكان هذا الأمر بداية لها في صنع السيارات بدلاً من الدراجات، وقد حددت شعار بسيط عبارة عن دائرة يوجد معها خط قطري خارج منها من جهة اليمين في الأعلى، وكان هذا الشعار يشبه حرف الإنجليزية Q بالمقلوب.. وتم استخدام اللون الأخضر فقط داخل هذا الشعار.

الشعار الخاص بكيا في 1986

أما فترة الثمانينيات فقد شهدت إجراء تحديث آخر لشعار الشركة.. وكان هذا الشعار له شكل مميز كما هو موضح أمامك في الصورة، حيث تم كتابة اسم الشركة باللون الأسود بطريقة مختلفة، وقد نال هذا الشعار إعجاب عدد كبير من الأشخاص في ذلك الوقت.

لوجو كيا للسيارات في 1994

شعار سيارة كيا

يجب أن تعرف أن شركة كيا قامت في أوائل التسعينيات وتحديدًا في عام 1994 بتصميم شعار جديد لها، وكان هذا الشعار من أبسط الشعارات التي أصدرتها الشركة لها.. حيث كان عبارة عن شكل بيضاوي يوجد في داخله اسم الشركة، لكن حرف الـ A لا يوجد به الخط الأفقي الذي يميزه.

ذلك بالإضافة إلى أن الشركة اختارت لهذا اللوجو الجديد اللون الأحمر مع اللون الأبيض، وهم لونين أضافوا معنى كبير للشعار حيث يشير اللون الأحمر إلى شغف الشركة وتطلعها إلى الأمام.. بينما يدل استخدام اللون الأبيض على ولاء الشركة ومصداقيتها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

شعار شركة كيا 2012

شعار سيارة كيا

في عام 2012 تم تغيير الشعار السابق لشركة كيا تغييرًا بسيط؛ حيث تم اللعب في الخطوط الموجودة فيه لتصبح أكثر وضوحًا وجرأة، كما تم تعديل اللون بحيث أصبح أفتح قليلًا ليكون مشرق أكثر.. وهذا الشعار تميز بكونه من أبسط الأشكال التي قامت الشركة باختيارها لتكون شعارًا لها.

الشعار الحالي لشركة كيا للسيارات

شعار سيارة كيا

في الوقت الحالي تستخدم شركة السيارات كيا الشعار الذي تم إصداره عام 2020، حيث إنه شعار يتميز بكونه غريب وشكله غير مألوف؛ وذلك لأنه يتبع أسلوب شبابي يدل على المستقبل التي تطلع له الشركة.. وفي حالة كنت تريد الحصول على الوصف الدقيق لهذا الشعار يمكنك أن تنظر الصورة السابقة.

حيث ستجد أن اللوجو عبارة عن كلمة مكتوبة باللون الأحمر بطريقة فريدة.. فالحروف الثلاثة لاسم الشركة مرتبطة ببعض، مما يجعل الفرد يرى الشكل في البداية أشبه بحرفي KN مرتبطين ببعض.. وهو شكل حاز على إعجاب كبير بين العملاء.

معلومات عن الشركة

الجدير بالذكر أن شركة كيا للسيارات تقوم باستخدام شعارات أخرى لها داخل الأسواق الدولية وبعض الدول مثل كوريا، حيث يتم استخدام شعار عبارة عن دائرة ملونة باللون الأزرق ويوجد بها خطوط سوداء سميكة.. كما تم كتابة اسم الشركة داخل هذه الدائرة.. وفي الواقع هذا الشعار متطور أكثر من كافة الشعارات التي مرت على الشركة.

أما بالنسبة للشعار الذي يتم وضعه على السيارات التابعة لشركة كيا فيكون باللون الفضي الذي يجعلها أنيق ومبهر.. ويتم وضع الاسم مع الطراز الخاص بالسيارة دائمًا بحيث يكون الطراز على الناحية اليمنى من الشعار.

معنى شعار شركة كيا للسيارات

في حالة كنت تريد التعرف على المعنى الخاص بشركة السيارات الكورية كيا، فيمكنك أن تعلم أن هذا الاسم في اللغة الكورية يعني صعود آسيا، ويدل هذا الاسم على اهتمام الشركة ببلدها والمنطقة الخاصة بها بشكل مميز.. كما من الضروري أن تعرف أن شركة كيا لم تعمل في مجال السيارات منذ البداية بل مرت على أكثر من نشاط قبل ذلك.

الأمر الوحيد الذي لم يتغير في هذه الشركة هي وجود كتابة على الشعار تدل على الاسم الخاص بالشركة.. فبالرغم من اختلاف الشعارات عدة مرات إلا أن أغلبهم أو جميعهم يوجد بهم اسم الشركة.

تاريخ شركة سيارة كيا  

تم إنشاء شركة كيا للسيارات عام 1944 في كوريا الجنوبية، وقد كانت هذه الشركة هي الأولى في تصنيع الدراجات بكوريا، حيث أنتجت أول دراجة في البلد عام 1951.. ثم اتجهت بعد ذلك إلى تصنيع السيارات، وأصبحت حاليًا واحدة من المصانع الكبرى في آسيا لتصنيع السيارات التي تنتشر منتجاتها حول العالم.

افتتحت الشركة المصنع الأول لها بشكل كامل لتصنيع السيارات عام 1973، وكان هذا المصنع هو مصنع سوهاري.. وكانت الشركة قد حصلت قبل ذلك بعامين على رخصة إصدار السيارة التي كانت سيارة فيات 124، ثم أنتجت بعد ذلك أول محرك بنزين عام 1973 بالإضافة إلى أول محرك ديزل عام 1976.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج لها الفرد أثناء محاولة الوصول إلى تاريخ شعار سيارة كيا (Kia)، حيث عرضنا الشكل الخاص بكل نسخة من الشعارات.. كما تحدثنا عن تاريخ الشركة، ومتى بدأت العمل لأول مرة، شاملين أهم التواريخ الخاصة بشركة كيا الكورية للسيارات.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *