التخطي إلى المحتوى

يعتبر معنى شعار سيارة فولكس فاجن هو أحد الشعارات القوية التي لها معنى وقيمة في مجال صناعة السيارات، وذلك بسبب حرص شركة فولكس فاجن على تنقية شعارها بطريقة عصرية ومتناسبة مع العصر؛ لذا سوف نتعرف معًا من خلال موقع محتوى على تاريخ شعار سيارة فولكس فاجن، كما سنقدم لكم أيضًا بعض المعلومات حول شركة فولكس فاجن وأحدث إصدارتها من السيارات.

شعار سيارة فولكس فاجن

شعار سيارة فولكس فاجن

تطور تاريخ شعار فولكس فاجن؛ حيث تسعى الشركة لتحقيق علامة تجارية قوية خلال شعارها.. الأمر الذي أدى إلى زيادة نسب المبيعات، وتنسى بعض الشركات أحيانًا أن العلامة التجارية هي أكثر من مجرد تصميم شعار أو حملة إعلانية.

كما قالت سوزانا أنجيلا، كاتبة نصوص مستقلة تقدم مساعدة في مهمة أسترالية للطلاب في أستراليا: “يجب أن تتضمن العلامة التجارية كافة العناصر الحيوية التي تجعل شركة أو منظمة معترف بها من قبل الجمهور”.

حيث إن العلامة التجارية تشير إلى ماهية الشركة وإلى كيفية إدارة أعمالها.. وذلك وفقًا لزيادة المنافسة بين الشركات، وإلى لصق النسخ في الأعمال هذه الأيام، لذا أصبحت العلامة التجارية لها أهمية كبيرة بسبب أنها تجعل الشركة تظهر بين باقي الشركات.. و مع تغير الوقت يتغير الجمهور كذلك.

نتيجة للتغييرات الحتمية تقدمت العديد من العلامات التجارية بمرور الوقت.. مثال على هذه الشركات هي شركة فولكس فاجن.. هذه الشركة تركت بصمة على كل آثارها.. أطلق على الشركة اسمها على أنه يعني “People’s Car” باللغة الألمانية، والشعار “Das Auto” هو كلمة تعني “السيارة” باللغة الإنجليزية.

تاريخ لوجو سيارة فولكس فاجن

شعار سيارة فولكس فاجن

قامت الشركة في عام 1939 م بطرح شعار خاص بها يحمل العلم النازي، واستوحى هذا الشعار من شكل رمز الصليب المعقوف، وكان من المفترض أن يظهر الرمز رمزًا شماليًا قديمًا، ويعرف هذا الرمز باسم Ginfaxiوالذي كان ملزمًا بالرمز القديم حيث قيل إنه يعطي النصر في كل مرة يذهبون فيها للحرب.

حيث إن الإعلانات المبكرة كانت متوافقة مع مهمة “Kraft Durch Freude” والتي تشير إلى القوة والفرح ولديها صور لأشخاص مسالمين يستخدمون السيارة في عطلتهم.. بالرغم من ذلك عندما اقتربت الحرب العالمية الثانية قامت الشركة بتغيير شعار VW تغير بسيط، حيث  إنه ظهر وكأنه صورة لمروحة قاعدة.

كما أن شعار فولكس فاجن يعتبر أحد أهم الشعارات التي يمكن تمييزها.. حيث يعود تاريخ شعار فولكس فاجن إلى عام 1938 م.. ويرمز VW الشعار الحالي إلى الأحرف الأولى من اسم الشركة.. وكلمة “فولكس” هي كلمة ألمانية بمعنى الناس و” Wagen”  معناها السيارة.

كما تم تعديل الشعار بشكل طفيف في عام 1996 م ثم في عام 2000 م.. أثناء تعديل الشعار في عام 2000م  تمت إضافة عناصر ملونة وثلاثية الأبعاد لجعله فريدًا، على الرغم من أن أصل تصميم شعار فولكس فاجن لا يزال غامضًا.

يدعي بعض الناس أن تصميم الشعار تم إنشاؤه بواسطة “فرانز أكسفير”، كما أدعى أشخاص آخرون أن تصميم هذا الشعار من أعمال “مارتن فريار”.. وبالرغم من كل هذه الخلافات، لا يزال الشعار معروفًا وهو من أحد أكثر الشعارات المميزة في مجال صناعة السيارات.

وصف لوجو سيارة فولكس فاجن

شعار سيارة فولكس فاجن

تصميم شعار فولكس فاجن يعتبر من التصميمات البسيطة وهو مكون من حرفين على شكل حرف V موجود فوق حرف   Wويتفاعل الحرفان بسلاسة مع بعضهما البعض.. كما يوجد خارج الحرفين دائرة لونها فاتح، والهدف من ذلك هو بقاء الشعار مقروء وواضح وأنيق.. ويوجد أيضًا تحت الشعار شعار الشركة وهو Das Auto.

يمتاز هذا الشعار بأنه مكون من مزيج من لونين وهما: اللون الأزرق والأبيض.. اللون الأزرق هو يرمز إلى التفوق والثقة في المنتجات، بينما يشير اللون الأبيض إلى أن السيارة تمتاز بالمتعة والأناقة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

التغييرات التي طرأت على شعار سيارة فولكس فاجن

معنى شعار سيارة فولكس فاجن (Volkswagen) وتاريخه 1

هناك العديد من التغييرات التي قامت شركة فولكس فاجن بإضافتها إلى شعارها، وذلك حتى تواكب متطلبات العصر من الجاذبية والأناقة، وسوف نتعرف على هذه التغييرات التي طرأت على الشعار على مدار السنوات الفائتة وحتى يومنا الحالي من خلال الآتي:

  • قامت شركة فولكس فاجن بإنشاء أول شعار لها بين عامي 1937 – 1939، وذلك قبل الحرب العالمية الثانية.
  • قامت شركة فولكس فاجن بتعديل الشعار أول شعار لها بين عامي 1939 – 1945.
  • شعار سيارة فولكس فاجن يحتوي على حرفين من حرف V على W يتفاعلان بشكل رائع مع بعضهما البعض وذلك من عام 1945 حتى وقتنا الحالي، وتم تعديل الشعار بعد الحرب العالمية الثانية.
  • تم تغيير لون الشعار باللون الأسود وتم إحاطته بمربع، وذلك بين عامي 1960 –1967.
  • تم إلغاء المربع، وتم إضافة اللون أزرق بدلًا من اللون الأسود وذلك بين عامي 1967 – 1978.
  • كما أنه تم قلب الألوان بين عامي 1978 – 1989.
  • تم استعادة الشعار المستخدم خلال الحرب العالمية الثانية بين عامي 1989 – 1945.. وتم تقريب حرف V من.. W  وأصبح الخط الخارجي أرق قليلًا.
  • تم إضافة ظل أغمق من اللون الأزرق على عكس ما كان عليه من قبل وذلك في 1995 م  وحتى الوقت الحالي.
  • تم إضافة تدرج أزرق فاتح إلى تصميم شعار في عام 1995، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عنه وتم استخدام هذا الشعار في عام 2000.
  • تمت إضافة نصف ثلاثي الأبعاد إلى الشعار وذلك في عام 2010، وإلى الوقت الحالي
  • أصبح الشعار ذات تصميم ثلاثي الأبعاد بالكامل في هذا العام.

حول شركة فولكس فاجن

إن شركة فولكس فاجن هي أحد الشركات الألمانية الكبرى لصناعة السيارات، حيث قام بتأسيسها حزب العمال الألماني في عام 1937.. ويقع مقر هذه الشركة في ألمانيا.. وهي تنتج مجموعة من السيارات التي تحقق أكثر نسب مبيعات.. وهي ثالث أكبر الشركات حول العالم، وحازت هذه الشركة على مليكة الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم.

كما ساهمت الشركة في الحرب العالمية الأولى وذلك عن طريق نشر ثقافة السيارات.. حيث كانت سيارة فولكس فاجن هي السيارة الأولى للشعب.. وقام فولكس فاجن باتخاذ هذا الاسم للتعبير عن تكاتفه مع الشعب.. ونتيجة لذلك سُميت هذه السيارة بسيارة الشعب.. كما أن إرادات الشركة تزايدت في النمو على مستوى أعمالها في كافة أنحاء العالم.

حيث حققت سيارة البيتل التي اشتهرت كثيرًا إلى 1000000 في فترة قياسية، حيث تعتبر هي أقصر فترة في السبعينات، وعلى الرغم من ذلك النجاح التي حققته هذه الشركة.. لم تقتصر عليه فقط بل قامت بالتوسع والطموح الكبير لغزو العالم بتطور صناعة السيارات.

هكذا نكون تعرفنا على معنى شعار سيارة فولكس فاجن، كما ذكرنا تاريخ هذا الشعار والتطورات التي قامت الشركة بتغييرها به حتى يتواكب من العصر الحديث، وكي تضيف له جاذبية.. وتطرقنا لمعرفة أهم المعلومات حول شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *