التخطي إلى المحتوى

لم يشهد تاريخ شعار سيارة لكزس (Lexus) تغييرات كثيرة، حيث إن هذه الشركة حديثة الظهور؛ لذا فهي لم تكن في حاجة إلى تغيير الشعار لأكثر من مرة.. وحرصت الشركة عند تصميمها للشعار على أن يكون معبرًا عن هوية الشركة، وفي الوقت ذاته يلائم التطورات التي تحدث في العالم.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا من خلاله على قصة شعار سيارة لكزس، كما سنتطرق لعرض السبب وراء اختيار ذلك الاسم تحديدًا لإطلاقه على السيارة.. ليس ذلك وحسب بل سنقوم بعرض أبرز إصدارات الشركة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

شعار سيارة لكزس

شعار سيارة لكزس

ظهر شعار سيارة “لكزس” مع حلول عام 1989.. كان ذلك الشعار من تصميم إحدى وكالات الإعلانات الشهيرة “ساتشي أند ساتشي”، ويُشار إلى أن هذه الوكالة تتعامل معها الشركة هي الوكالة ذاتها التي قامت بتصميم الشعار الخاص بسيارة “تويوتا”.. يرجع ذلك الأمر إلى كون هذه العلامة التجارية تابعة لشركة “تويوتا”.

حرصت الشركة المصممة للشعار أن يقوم بالتعبير عن هوية الشركة، وفي الوقت ذاته يكون أنيقًا وينال إعجاب الكثيرين.. حيث إن الجانب الجمالي للشعار من شأنه أن يجذب عدد من الفئات لشراء هذه السيارة.

اتسم الشعار بكونه عبارة عن حلقة داخلية فضية الشغل مفرغة من الداخل.. ليس ذلك وحسب بل إنه تواجد بداخلها حرف “L”، وهو ما يرمز إلى اسم الشركة، كما أنه أسفل هذه العلامة قد تواجد اسم العلامة التجارية باللغة الإنجليزية.. الأمر الذي ساعد الشعار على الظهور بتلك الجرأة في النهاية.

شاهد أيضا:

سبب تسمية سيارة لكزس

عندما قررت إدارة الشركة أن تقوم بتصميم شعارًا خاصًا بها.. تم طرح مجموعة من الأسماء لتكون هي الاسم الخاص بالعلامة التجارية، وانقسمت هذه الأسماء ما بين “كفيكتري، تشاباريل، ألكسيس، فيروني، وكالييري”.. كان اسم “ألكسيس” هو الاسم الأبرز بين هذه الأسماء، واتجهت الكثير من الآراء إلى اختياره.. بمناسبة ذلك الأمر هو اسم إحدى الممثلات الأمريكية.

لكن تم التوصل إلى اسم مشابه له كان “لكزس”، والتي أشار البعض أنها ترمز إلى الرقي والأناقة، ولكن كانت المفاجئة هو قيام شركة “ليكزس نيكزس” برفع قضية إلى المحكمة ضد الشركة؛ بحجة أن ذلك الاسم قد يحدث لغطًا ما بين العلامتين التجاريتين.. كان رد المحكمة كالتالي أن احتمال الخلط ما بين العلامتين قليل للغاية.

تاريخ سيارة لكزس

بعدما تعرفنا على معنى لوجو سيارة لكزس.. توجب علينا أن نعرض لكم تاريخ هذه العلامة التجارية، حيث إنه خلال عام 1983 وفي أحد الاجتماعات الخاصة بشركة تويوتا طرح رئيس الشركة تساؤلًا مضمونه “هل تستطيع الشركة أن تصمم سيارة فاخرة تنافس أشهر السيارات الموجودة على مستوى العالم؟”.. يعتبر ذلك السؤال هو بداية الفكرة.

عُرِف ذلك المشروع بالمشروع السري لشركة “تويوتا” وتمت تسميته بالمشروع “F1”.. مع انتقالنا للعام 1985 قامت شركة “تويوتا” بإرسال وفدًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من أجل إجراء مجموعة من الأبحاث على الفئات المستخدمة للسيارات.

بعد الانتهاء من تلك الزيارة توصل الفريق المُكلف بمتابعة المشروع إلى أن الشركة في حاجة إلى إنشاء علامة تجارية جديدة بخلاف “تويوتا“، وبالفعل تم البدء في استيراد مكونات السيارة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ظهر الإصدار الأول من السيارة مع حلول العام 1989.. تجدر الإشارة إلى أن ذلك الإصدار قد شارك في ظهوره ما يقارب من 1400 مهندس، 650 موظف، 60 مصمم، و2300 فني.. ليس ذلك وحسب بل بلغت تكلفته حوالي مليار دولار أمريكي.

حازت السيارة على إعجاب الكثيرين بعد ظهورها بفترة قصيرة، حيث أشادوا بأداء المحرك الخاص بها.. ليس ذلك وحسب بل إن سعرها كان اقتصاديًا للغاية، حيث بلغ حوالي 380 ألف دولار أمريكي؛ لتصبح بذلك منافسًا مباشرًا لشركة “مرسيدس”.

ظهر تصريح شهير لرئيس شركة “مرسيدس” في ذلك الوقت بأن سيارة “لكزس” قد ألحقت بشركته خسائر كبيرة بلغت مليارات الدولارات، وذلك نظرًا لكونها قد أوقفت حركت بيع سياراته.

أهم إصدارات شركة لكزس

بعدما تعرفنا على معنى شعار سيارة لكزس.. توجب علينا أن نشير إلى أن هذه الشركة قد قامت بإصدار مجموعة مميزة من السيارات منذ ظهورها لأول مرة عام 1989، وخلال السطور التالية.. سنعمل على عرض أبرز هذه الإصدارات:

لكزس 2012 200h CT

شعار سيارة لكزس

يعد ذلك التصميم هو أحد التصميمات الاستثنائية التي قامت الشركة بإصدارها.. اتسم بكونه انسيابي الشكل، كما تواجد به فتحة سقف كبيرة.. ليس ذلك وحسب بل غلب على السيارة أيضًا الطابع الرياضي، بالإضافة إلى ذلك تواجد أيضًا شريطًا من الكروم عريض الشكل ليفصل ما بين غطاء المحرك والشبك الموجود في مقدمة السيارة على هيئة مجموعة من الخطوط المتوازية.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن تصميم الأبواب مع تصميم المرايا الجانبية؛ ليعطيا مظهرًا جماليًا رائعًا.. من جهة أخرى يبرز الباب الخامس للسيارة إلى الخارج بعض الشيء، وذلك من أجل أن يتوافق الإضاءة الخلفية للسيارة.. تتراوح تكلفة هذه السيارة ما بين 138 ألف ريال سعودي وحتى 174 ألف ريال.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

لكزس 2012 LFA

شعار سيارة لكزس

يعتبر هذا الإصدار من الإصدارات المحدودة التي قامت شركة لكزس بإصدارها، ويبلغ عدد القطع الموجودة منها حوالي 500 قطعة فقط على مستوى العالم.. يرجع ذلك إلى كونها من الفئة “F“.

تم استيحاء التصميم الخاص بالسيارة من سيارات “الفورميلا 1″، حيث اتسمت بكونها مصنوعة من البلاستيك الممزوج ببعض ألياف الكربون.. ليس ذلك وحسب بل اتسم التصميم أيضًا بكونه حاد الزوايا، خفيف الوزن، ويتصف بالقوة والمتانة.

تجدر الإشارة إلى أن مقدمة السيارة بأضوائها المصنوعة من “الزينون”.. بالإضافة إلى أن الجزء الخلفي من السيارة قد تضمن الشعار الخاص بالسيارة و3 فتحات قد تمت تغطيتهم بالمعدن، ويتم استخدام هذه الفتحات من أجل أن مرور الهواء من خلالها لتبريد المحرك.

بالنسبة لعدد الأسطوانات التي توجد بالسيارة فيبلغ عددها حوالي 10، سعة المحرك تقدر بحوالي 4800، كما يصل عدد الأحصنة إلى ما يقارب الـ 552 حصان.. أما فيما يخص تكلفة هذه السيارة حوالي 1.5 مليون ريال سعودي.

لكزس RC F 2015

شعار سيارة لكزس

مع حلول العام الميلادي 2015.. قامت شركة لكزس بإطلاق واحدة من أفضل السيارات على مدار تاريخها.. اتسمت هذه السيارة بامتلاكها لمحركًا قويًا بإمكانه توليد حوالي 471 حصان، كما أنها مزودة بأجنحة خلفية بإمكانها أن تُفتح بشكل تلقائي حال بلوغ السرعة حوالي 80 كم / س.

تمتلك هذه السيارة مجموعة من المميزات منها زجاج كهربائي، ميزة تشغيل السيارة دون مفتاح، توافر نظام ترفيهي مع شاشة مخصصة لعرض المعلومات، بالإضافة إلى ذلك يوجد نظام تكييف هوائي أوتوماتيكي.

تجدر الإشارة إلى أن وزن السيارة يُقدر بحوالي 1800 كجم، كما أن قياس السيارات يصل إلى حوالي 19 إنش، وبالنسبة للسرعة القصوى فتقدر بحوالي 280 كم / س.. أما فيما يخص سعر السيارة فيصل إلى حوالي 317 ألف ريال سعودي.

لكزس ES 2019

قامت شركة “لكزس” بإصدار تصميمًا جديدًا من سياراتها مع حلول العام الميلادي 2019.. اتسم التصميم الخاص بالسيارة بكونه أصبح أعرض وأطول من التصميمات السابقة، ليس ذلك وحسب بل إنه قد تضمن شبك أمامي يحيط به مجموعة من المصابيح.

بالنسبة للتصميم الداخلي فقد اعتمد على فلسفة “لكزس” التصميمية، والتي تمثلت في “المقعد المتحكم”.. يتيح ذلك المقعد للسائق إمكانية التحكم في كافة أجزاء السيارة بكل سهولة، كما أن الشركة قد عملت على تطوير ذاتها؛ لتصبح نسبة دخول الصوت الخارجي إلى السيارة هي 7% فقط لا غير.

أما فيما يخص وزن السيارة فيقدر بحوالي 1575 كجم، كما تبلغ سعة المحرك حوالي 3500؛ ليمكنها بذلك توليد عدد 306 حصان.. إلى جانب ذلك فإن عدد الأسطوانات يعادل حوالي 6 أسطوانات، وبسرعة قصوى تصل إلى 210 كم / س، ويقدر سعرها بحوالي 235 ألف ريال سعودي.

لكزس UX 2021

شعار سيارة لكزس

يعتبر ذلك الإصدار هو أحدث الإصدارات التي قامت شركة “لكزس” بإنتاجها، واتسمت الأبعاد الخارجية لهذه السيارة بكونها كالتالي:

  • يصل طولها إلى حوالي 4.5 ملم.
  • يبلغ عرضها ما يقارب الـ 1.8 ملم.
  • يقدر ارتفاعها بحوالي 1.5 ملم.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد عدد من الإصدارات المتاحة من تلك الفئة، والتي سنعمل على طرحها خلال السطور التالية:

  • UX 200: تميزت هذه السيارة بكون محركها 4 سلندر.. كما تصل قوته إلى 168 حصان، أما بالنسبة لسرعتها القصوى فتقدر بحوالي 190 كم / س.
  • 250 UX: يتكون محرك هذه السيارة من 4 أسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي.. أما بالنسبة لقوته فتصل إلى حوالي 176 حصان.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم تاريخ شعار سيارة لكزس (Lexus)، كما تطرقنا لعرض سبب تسمية هذه السيارة بذلك الاسم.. ليس ذلك وحسب بل ذكرنا أيضًا أبرز الإصدارات التي قامت هذه الشركة بإصدارها، بالإضافة إلى المميزات التي اتسم بها كل إصدار، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *