التخطي إلى المحتوى

يعد معنى شعار سيارة ميتسوبيشي (Mitsubishi) اليابانية مصدرًا ومنارةً مشعةً من تاريخ الشركة الذي تخطى قرنًا ونصف القرن من الزمان في مجالات الصناعة.. خاصةً في مجال الصناعة الميكانيكية الخاصة بوسائل النقل بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تاريخ الشركة الكبير في الرياضات الميكانيكية وغيرها.

لذلك وعبر موقع محتوى سنعرض لكم قصة شعار سيارة ميتسوبيشي في تاريخ صناعة السيارات ومختلف صناعاتها.. كما سنعرض لكم تاريخ الشركة القديم، بالإضافة إلى أبرز الإصدارات الميكانيكية للشركة.

شعار سيارة ميتسوبيشي

شعار سيارة ميتسوبيشي

شركة ميتسوبيشي اليابانية (Mitsubishi) (باليابانية 三菱) هي شركة معروفة في العالم بصناعتها للأدوات والآلات الميكانيكية، حيث تأسست تلك الشركة في العاصمة اليابانية طوكيو (Tokyo) (باليابانية 東京) في القرن التاسع عشر الميلادي.. تحديدًا في العام الميلادي 1870.

كما أنها شركة تضامنية (شركة عامة).. أي يدير الشركة مجلس إدارة يقومون بالإسهام في لشركة بالمجهود والمال، كما يشارك الشركاء في الربح الصادر من الشركة ويتقاسمون الخسائر مع الشركة أيضًا.. أي أن الشركة شركة مساهمة لكنها تختلف عنها في الضرائب المأخوذة عليها فقط.

أسس الشركة رجل الأعمال الياباني ياتارو إيواساكي (yataro iwasaki) (باليابانية 岩崎弥太郎) بأصول عائلية تنحدر من عائلة من عائلات الساموراي المعروفة في اليابان.. وبشرف الساموراي (Samurai) المعهود، وتفانيهم في العمل أسس هذا الصرح الصناعي الكبير في مدينة أوساكا اليابانية (Osaka) (باليابانية 大阪)، قبل أن يتحول المقر إلى طوكيو قبل وفاته في سن الخمسين.

شاهد أيضا:

شعار سيارة ميتسوبيشي

كان هذا هو الشعار الأول في بداية تأسيس الشركة.. وكان المؤسس من مواليد قرية توسا في اليابان فقام باختيار شعارًا يدمج فيه إيواساكي شعار قريته التي ولد ونشأ فيها، وهي توسا بشعار الشركة التي قام بتأسيسها حديثًا وهي شركة ميتسوبيشي.. ليكتب بهذا أول فصول قصة لوجو ميتسوبيشي.

بدأت الشركة الحديثة كغيرها من شركات السيارات اليابانية في مجال مغاير عن صناعة السيارات.. فقد بدأت الشركة كشركة منقِبة عن الفحم من منجم تاكاشيما (高島)، كما تحول في فترة من الفترات مجال الشركة في العمل في تشغيل السفن البخارية (التي تعمل بالفحم).. وعملت أيضًا في بناء السفن والأعمال المصرفية حتى وفاة إيواساكي.

تطور شعار شركة ميتسوبيشي عبر التاريخ

إن الشركات اليابانية عمومًا محبة للاستقرار والاتصال بالماضي والحفاظ على تراث الشركة.. ومن هذا المنطلق لم تُغير شركة ميتسوبيشي شعارها بعد الشعار الأول الذي أسسه إيواساكي إلا ثلاث مرات فقط.

شعار سبعينيات القرن التاسع عشر حتى عام 1914

شعار سيارة ميتسوبيشي

بعد وفاة إيواساكي إثر مرضه بسرطان في المعدة.. انضمت الشركة إلى اتحاد ثلاثي بينها وبين شركة يو إف جي (U.F.G) ومصرف طوكيو ليكونوا شعارًا مشابهًا للشعار الحالي، مكون من اندماج ثلاث من شكل المعين الهندسي باللون الأحمر على خلفية بيضاء ليشابه علم اليابان.. ويكتب أول تغيير في تاريخ لوجو سيارة ميتسوبيشي.

شعار الشركة طوال خمسين عام حتى عام 1964

لمدة النصف قرن من الزمن.. كان هذا هو الشعار المرتبط بسيارات ميتسوبيشي، على الرغم من أنه لا يختلف كثيرًا عن الشعار السابق له أو الشعار الموجود حاليًا.. إلا أن التغير الفاصل عن الجيل السابق من الشعار هو الحلقة الدائرية الموجودة في المنتصف، بينما كان يفتقر هذا الشعار إلى السيميترية.

الشعار الحالي لسيارات شركة ميتسوبيشي

شعار سيارة ميتسوبيشي

من العام 1965 ميلاديًا وحتى يومنا هذا.. وهذا هو الشعار الخاص بشركة ميتسوبيشي والموجود على الجهة الأمامية من السيارة التابعة للشركة.. فلا يختلف في الشكل عن الذي يسبقه إلا في أنه أصبح أكثر تناسقًا بين أشكاله الماسية الثلاثة ليدل معنى لوغو سيارة ميتسوبيشي.. على معنى اسم الشركة ميتسو (ثلاثي) إيشي (ماسة).

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أبرز السيارات العائلية من شركة ميتسوبيشي

شعار سيارة ميتسوبيشي

في تلك الفقرة سنعرض لكم أبرز وأشهر السيارات التي أثرت بالإيجاب في تاريخ لوغو سيارة ميتسوبيشي، منذ بداية تصنيع الشركة للسيارات.

الإصدار الأول لسيارة ميتسوبيشي

الطراز الأول لسيارات ميتسوبيشي مع الشعار المعهود للسيارة في الجهة الأمامية للسيارة.. أعلى الإطار المعدني الموجود أمام فلتر الهواء الخاص بالسيارة.

سيارة ميتسوبيشي ݒي إكس 33 (Mitsubishi PX-33 30s)

تعد تلك السيارة هي الإصدار الثاني لسيارات ميتسوبيشي.. وقد تم طرحها في الأسواق في العقد الثالث من القرن الحشرين حتى منتصف القرن العشرين أي الخمسينات، كما كانت تمتاز تلك السيارة بالحجم الكبير بسبب المحرك الأمامي الضخم لها.

تعاون ميتسوبيشي مع جيب

تعاونت الشركتين في إصدار سيارة واحدة فقط.. لكنها لم تكن مخصصة للخدمة المدنية، بل كانت سيارة عسكرية في المقام الأول تعمل في الصحاري وفي خدمة قوات الدفاع الذاتي الياباني (اسم الجيش الياباني حاليًا).

سيارة ميتسوبيشي كولت جالانت

واحدة من أبرز سيارات ميتسوبيشي.. والتي لاقت انتشارًا واسعًا في كل أنحاء خاصة العالم الغربي (أوروبا وأمريكا)؛ بسبب شكلها العصري والثوري في هذا الوقت.

فئة ميتسوبيشي ݒاجيرو

أشهر السيارات الآسيوية من فئة 4×4 (سيارات الدفع الرباعي) التي انتشرت عبر العالم.. فأصبحت كل دولة تطلق عليها اسم محدد حسب السوق المحلي، ففي الأرجنتين تسمى بالݒامݒاس (El Pampas).. أما في بريطانيا فتسمى شوت جن (Shot gun)ن بينما في إسبانيا فهي مونتيرو (El Montero)، أما في البلاد العربية خاصة دول الخليج فهي باجيرو.

فئة ميتسوبيشي لانسر 

السيارة الأشهر من ميتسوبيشي، والسيارة المفضلة لشركة أو حتى في مصر.. فقد أصدرت الشركة من تلك الفئة أكثر من عشر إصدارات منذ أول إصدار للشركة في تسعينيات القرن العشرين، وحتى بدايات العقد الجديد من القرن الحادي والعشرين.

أبرز سيارات السباق من شركة ميتسوبيشي

لم يكن لوغو سيارة ميتسوبيشي اليابانية مقتصرًا على السيارات الشخصية أو المعروفة في مصر باسم السيارات الملاكي بصورة خاصة منفصلة فقط بل لهذه العلامة التجارية باع كبير في سباقات السيارات في فئات الفورمولا وان (Formula 1) أو رالي داكار الترابي (Rally Dakar).

فقد تمكنت سيارات لانسر وݒاجيرو المعدلتين من أن تكونا أكثر السيارات فوزًا بتلك السباقات بينما سيارات ميتسوبيشي المصنعة من أجل سباقات الفورمولا وان فلا تلقى النجاح أو التقدير الذي حققته الشركة في مجالات الرالي لتفرض ميتسوبيشي نفسها بقوة على ساحة السباقات الرياضية.

ميتسوبيشي في مجال الرياضة

مثلها مثل شركة هيونداي (Hyundai) الكورية قامت شركة ميتسوبيشي بتأسيس ثلاث أندية رياضية في ثلاث ألعاب مختلفة اللعبة الأولى هي كرة القدم والثانية هي الرجبي أما اللعبة الثالثة في كرة السلة.

ميتسوبيشي موتورز ميزوشيما

تأسس هذا النادي في عام 1946 ميلاديًا.. لكنه ليس من أندية كرة القدم الكبار في اليابان مثل كاشيما أنتلرز (Kashima Antlers) أو أوراوا ريد دايموندز (Urawa Red Diamonds) فهو يلعب حاليًا في دوري الدرجة الخامسة الياباني.. ولا يحقق حتى كأس الإمبراطور الياباني في أي مرة من المرات.

ميتسوبيشي إلكتريك كوالا

هو فريق كرة سلة نسائي تأسس في خمسينيات القرن الماضي يمتلك تاريخًا مرموقًا في كرة السلة النسائية في اليابان، فقد حقق هذا النادي بطولتي دوري لكرة السلة.. بالإضافة إلى أربع بطولات للمنطقة الغربية لكرة السلة النسائية في اليابان.

ميتسوبيشي ساجاميهارا داينابوارز

آخر الفرق الرياضية التي تشرف عليها مجموعة شركات ميتسوبيشي.. وهو فريق مخصص لرياضة الرجبي وهي الرياضة الأم المقتبس منها رياضة كرة القدم الأمريكية، وهذا الفريق أقصى ما حققه في البطولات الخاصة بتلك اللعبة المركز الثاني في دوري الرجبي الخاص باليابان.

بذلك نكون قد عرضنا إليكم في هذا الموضوع معنى شعار سيارة ميتسوبيشي (Mitsubishi) على مدى تاريخ الشركة منذ بدايتها كشركة لاستخراج الفحم حتى أصبحت عملات للصناعات الثقيلة.. هذا بالإضافة لعرضنا لنشاطها في مجال الرياضة الميكانيكية أو الرياضات البشرية الحية، ونرجو أن تكون كلمات الموضوع نافعة وممتعة بالنسبة لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *