التخطي إلى المحتوى

حتى نتعرف على قصة شعار سيارة كرايسلر Chrysler يجب أن نعرف أولًا بعض المعلومات حول شركة كرايسلر الأمريكية لصناعة السيارات والتي تقوم بإنتاج المحركات الرباعية الأسطوانات والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات.. وسوف نتعرف معًا من خلال موقع محتوى على  تاريخ لوجو سيارة كرايسلر.. وعلى أهم المعلومات التي تتعلق بشركة كرايسلر الأمريكية من خلال السطور التالية.

شعار سيارة كرايسلر

شعار سيارة كرايسلر

إن شركة كرايسلر هي شركة متخصصة في صناعة السيارات إيطالية أمريكية وهي تابعة لشركةFiat Chrysler Automobiles US LLC.. وقاموا بإنشاء شعار للشركة وهو “Chrysler”؛ وذلك لأهمية الشعار بالنسبة لصورة الشركة.. وعندما قام والتر كرايسلر بتأسيس شركته الخاصة كان يرغب أن تكون سيارته في الدوري ذاته مثل: (Ford’s Lincoln –Cadillacs).

الأمر الذي أدى إلى احتياجه إلى شعار خاص بذلك ويشير إلى علامة تجارية عالية الجودة.. حيث صمم أوليفر كلارك -وهو من الفريق الهندسي للتصميم الخاص بالشركة- شعارين أوليين في عام 1924م.. وكان هدفه هو استخدام هذين الشعارين لعدة سنوات مستقبلية.

ذلك لأن العلامة التجارية تعتبر عنصرًا أساسيًا وهامًا للشركة التي تجعل منتجك قابلًا للتمييز، وذلك عن طريق إنشاء صورة مرغوب بها يهتم الناس بشرائها.

لذا يعد شعار “Chrysler” عنصرًا هامًا في صورة هذه الشركة وله معنى مثير للاهتمام، وسنتناول تاريخ شعار سيارة كرايسلر بشكل تفصيلي مع ذكر مدلولاته ومعانيه، وذلك فيما يلي:

شاهد أيضا:

معنى شعار سيارة كرايسلر

شعار سيارة كرايسلر

إن معنى الشعار الأصلي لسيارة كرايسلر الذي قام  كلارك بتصميمة هو عبارة عن ختمًا شمعيًا يشير إلى الجودة العالية للسيارات التي تنتجها شركة كرايسلر.. ويوجد على الجانب الأيمن السفلي من الشعار ختم الشمع والذي كان عبارة عن شريط أزرق.

التصميم الثاني كان بواسطة أوليفر كلارك وهو عبارة عن شخصية مجنحة فضية لرادياتير السيارات.. وكان هذا الشعار رمزيًا.. حيث إنه تم اختيار الأجنحة كي تمثل سرعة عطارد الإله الروماني.. تم استخدام هذين الشعارين بشكل منفصل في البداية.. وبعد ذلك في الثلاثينيات تم دمج الشعارين لأول مرة بواسطة وضع ختم الشمع في وسط الأجنحة الفضية.

قررت شركة كرايسلر في الأربعينيات من القرن الماضي تغيير الشعار، وتم إعادة تصميمه عبارة عن درع شعاري يعلوه تاج.. وبعد ذلك تم تضمين الشعارين الأصليين في التصميم حيث تميز الدرع بختم الشمع وكانت الأجنحة الفضية داعمة الدرع.. وتم إضافة نقش كرايسلر إلى التصميم الجديد.

جربت شركة كرايسلر أشكالًا مختلفة من الأجنحة الفضية والدرع؛ لإنشاء شعارات بمظهر مختلف على مدار الأربعين عامًا التالية.. وظل الموضوع الرئيسي والرمزية كما هي في هذه الفترة على الرغم من تغييرات التي طرأت على التصميم.

التغييرات التي طرأت على شعار سيارة كرايسلر

شعار سيارة كرايسلر

استخدمت الشركة الأجنحة؛ لتزيين شبكات المبرد لسياراتهم، بالرغم من وجودها على أغطية بعض الموديلات، حيث كان الهدف من ذلك أن تكون رمزًا للشركة.. لا يزال شعار Chrysler Pentastar  يتم استخدامه حتى وقتنا الحالي من قِبل شركة فيات كرايسلر للسيارات.

قررت شركة  Chrysler في عام 1980م القيام بتحديث شعارها وإعادة تصميمه مرة أخرى؛ وذلك بهدف إعطاء الشعار طابع عصري جديد.. لإنشاء هذا المظهر الجديد والحديث، حيث جربوا إضافة خطوط مختلفة قبل أن يقرروا إعادة تصميم الشعار إلى جذوره.

حيث قاموا بالتخلص من درع الشعار تمامًا وقاموا بتصميم شعار به ختم شمعي موجود في وسط الأجنحة الفضية تمامًا مثل الشعار الأصلي الذي تم دمجه في فترة الثلاثينيات.. كما تميزت جميع السيارات التي تصنعها شركة كرايسلر بالأجنحة الفضية مع ختم الشمع ذو الشكل البيضاوي في المنتصف.

شركة فيات كرايسلر في عام 2014 م قامت بإنشاء شركة تابعة لهاFiat Chrysler ..Automobiles US LCC الأمر الذي أدى إلى إعادة تصميم الشعار بصورة أوسع وأكبر.. حيث إن الشعار الذي توصل إليه المصممون هو الشعار الذي يتم استخدامه في وقتنا الحالي.

قام المصممون بتغيير مظهر الأجنحة ومنحهم مظهرًا حديث وأنيق أكثر.. وقاموا بـ “تظليل  الشعار” بالفضة المختلفة الدرجات.. من الفضة الفاتحة إلى الفضية التي تكاد تكون سوداء في المناطق المظللة.

تمت إزالة ختم الشمع بالكامل من التصميم واستبداله بكلمة “Chrysler” مكتوبة بأحرف كبيرة الحجم.. ومكتوب اسم العلامة التجارية للسيارة على خلفية لونها أزرق غامق.. وتم اختيار هذا اللون خصيصًا حتى يمثل الشريط الأزرق الذي تم استخدامه في تصميم شعار كرايسلر الأصلي.

نبذة حول شركة كرايسلر

بعد أن تعرفنا على معنى لوجو سيارة كرايسلر، سوف نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالشركة، حيث إن شركة كرايسلر من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات وتأسست في شهر يونيو عام 1925م من قِبل والتر كرايسلر، وذلك عن طريق استلام شركة ماكسويل إدارة الشركة لترتيب الأوضاع بها.. وكانت تعاني الشركة وقتها من مشاكل إدارية ومالية.

كما تميزت شركة كرايسلر بإنتاج السيارات المميزة، ففي عام 1924 م شملت سيارة كرايسلر  مركب مرشح الهواء ذو ضغط عالي، ومحرك ممتلئ، وتم تزييت الضغط داخل المحرك ومصفاة النفط، وكان في هذا الوقت كافة السيارات تخلو من هذه المميزات.

كما ابتكرت شركة كرايسلر في أعوامها الأولى أول أربع عجلات عملية تم إنتاجها بكميات كبيرة الفرامل الهيدورليكية، وهذا يعتبر نظام حازت عن طريق شركة كرايسلر على براءة الاختراع، حيث إن الشركة قامت بتصميمه بالكامل، كما طورت شركة كرايسلر أيضًا عجلة طريق ذات حافة مموجة ومصممة كي تقوم بمنع الإطارات المفرغة من الهواء.

بعد أن دخل كرايسلر تم إسقاط ماكسويل مارك في عام 1925 م.. وفي هذا العام تم تصنيع وتخفيض سعر أربعة أسطوانات قدمها كرايسلر، وتم إعطاءه شارة هندسية ماكسويل التي ساعدت الهندسة المتقدمة والاختبار الذي تم إدخاله في سيارات شركة كرايسلر في دفع الشركة إلى ثاني مركز في مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية.. وذلك في عام 1936 م.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

إصدارات شركة كرايسلر للسيارات

شعار سيارة كرايسلر

نجحت شركة كرايسلر الأمريكية في إصدار العديد من السيارات ذات التصميم المميز الخاص بالشركة.. لذا سوف نتعرف على أبرز وأحدث تصميمات من السيارات الخاصة بشركة كرايسلر في الآتي:

سيارة كرايسلر 300

تعتبر سيارة كرايسلر 300 من السيارات المصممة بشكل أنيق وبأحدث التقنيات في عالم السيارات، حيث تميزت بالعديد من المميزات والمواصفات الخاصة بها التي جعلتها تصمد في الأسواق وتحقق نسبة مبيعات عالية، وسوف نتعرف على مواصفات سيارة كرايسلر 300 من خلال التالي:

  • إن السيارة مزودة بمحرك يبلغ سعة 3.6 لتر، وهو متطابق مع محرك دودج تشارجر ومركبات الجيب، وتصل قوة المحرك إلى 262 حصان، وقوة عزمه 352 نيوتن/ متر، كما تصل قوة الدفع إلى 300 حصان وعزم 380 نيوتن.
  • تحتوي السيارة على ماتورv8 بسعة 5.7 لتر، وتصل قوته إلى 363 حصان، ومستوى العزم يبلغ 534 نيوتن/ متر.
  • السيارة مزودة بـ “نظام النقطة العمياء” الذي يساعد السائق على تحديد وجهته.
  • تمتاز السيارة بالمقاعد المريحة المبطنة بالحشو الذي يضفي راحة للسائق والراكبين.
  • السيارة مزودة بمرايات جانبية تدعم إشارة تنويرية للسائق حتى تتلاشى الاصطدام.
  • تحتوي السيارة على جهاز التحكم عن بعد في التكييف الهوائي وفي مكبر الصوت.

عيوب سيارة كرايسلر 300

بالرغم من المواصفات المميزة في سيارة كرايسلر 300 إلا إنها تحتوي على عيوب قليلة، قد تسبب تراجع شرائها، وسوف نتعرف على هذه العيوب التي تتمثل فيما يلي:

  • إن السيارة تصميمها قديم وكلاسيكي.
  • السيارة غير مزودة بأنظمة أمان كافية.
  • الإضاءة الخلفية والأمامية للسيارة غير جيدة.
  • يصعب إعادة بيع السيارة مرة أخرى؛ بسبب تقليل سعرها.

هكذا نكون قدمنا لكم قصة شعار سيارة كرايسلر Chrysler ومعنى الشعار، كما تعرفنا على تاريخ الشعار، والتغييرات التي قامت الشركة بإضافتها له كي يتناسب مع العصر الحديث بشكل أنيق ومميز.. كما يشير هذا الشعار إلى جودة السيارات التي تنتجها الشركة.. وتطرقنا لمعرفة أهم المعلومات حول شركة كرايسلر وأحدث السيارات التي أصدرتها، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *