التخطي إلى المحتوى

ترتبط قصة شعار سيارة لامبورجيني (Lamborghini) بأحد الأماكن الأثرية، حيث تم استيحاء فكرة الشعار منها.. ليس ذلك وحسب بل ظهر تأثر الشركة بذلك المكان في كافة شعاراتها التي قامت بتصميمها على مدار تاريخها.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع محتوى سنتعرف سويًا على تاريخ شعار “Lamborghini“.. كما سنتطرق لعرض مراحل تطور ذلك الشعار بدءًا من أول تصميم تم إصداره وحتى أخر تصميم تم التوصل إليه مؤخرًا، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

شعار سيارة لامبورجيني

شعار سيارة لامبورجيني

تعتبر شركة لامبورجيني هي واحدة من أكبر الشركات التي تسيطر على عالم السيارات، حيث إنها فرضت هيمنتها على الساحة من خلال إصدار مجموعة متنوعة من السيارات التي تميزت بعديد المزايا.

بدأت قصة هذه الشركة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وذلك بعدما قرر صاحبها أن يشتري عددًا من السيارات الفارهة.. كانت سيارة فيراري هي واحدة من ضمن هذه السيارات، ولكنه واجه صعوبة بها؛ ليقرر بذلك إنشاء شركة جديدة لتصميم السيارات.. كما قام بتعيين أحد مهندسي شركة فيراري بها.

أما فيما يخص قصة الشعار الخاص بالشركة فهو عبارة عن رمز “الثور” الذي يرمز إلى “أبراج فيروتشيو لامبورجيني” الموجودة في إيطاليا.. خلال السطور التالية سنعمل على عرض كافة مراحل تطور شعار الشركة منذ ظهوره للمرة الأولى وحتى وقتنا الحالي:

شاهد أيضا:

معنى Logo سيارة لامبورجيني عام 1953

شعار سيارة لامبورجيني

ظهر التصميم الأول الخاص بشركة “لامبورجيني” مع حلول العام الميلادي 1953.. حيث اتسم ذلك الشعار ببساطته، فكان الهدف الوحيد منه هو التعبير عن هوية الشركة.. لم يهتم المصممون بجودة الشعار مثلما حرصوا على أن يكون بسيطًا.

كان الشعار الخاص بالشركة في تلك الفترة عبارة عن إحدى الأشكال المزخرفة التي تمثلت في “المثلث”، وتميزت حوافه بلونها الأسود.. أما فيما يخص ما تضمنه من الداخل؛ فتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تقسيمه من الداخل إلى ثلاثة أجزاء.. حمل كل جزء حرفًا من الحروف التالية “F، C، L”، واتسمت تلك الأجزاء بلونها الأبيض على عكس الأحرف التي حملت اللون الأسود.

لم يتم اعتبار ذلك التصميم سيئًا رغم افتقاره لعناصر الإبداع، ولكن على الرغم من ذلك فهو قد وفى بالغرض المطلوب منه.. ألا وهو التعبير عن هوية الشركة، واستمر ذلك الشعار على مقدمة السيارات التي قامت الشركة بتصميمها حتى عام 1963.

تاريخ شعار سيارة لامبورجيني عام 1963

شعار سيارة لامبورجيني

مع انتقالنا إلى العام الميلادي 1963.. بدأت شركة “لامبورجيني” أن تهتم بالجانب الإبداعي في تصميم الشعار، وذلك عند قيامها بتغيير شكل الشعار؛ ليعطي مظهرًا أنيقًا للسيارات.

اتسم الشعار الجديد الذي قامت الشركة بتصميمه بكونه عبارة عن أحد الأشكال الهندسية المزخرفة الذي اتسم بلونه الأحمر.. أما حوافه فقد غلب عليها اللون الأسود.. تضمن الشعار بداخله نقشًا لصورة “ثور”، وكان ذلك بداية ظهور العلامة التجارية التي استمرت لسنوات طويلة بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك الشعار قد تضمن لمسة فنية رائعة حازت على إعجاب الكثيرين خلال تلك الفترة.. الأمر الذي كان له دور هام في بقاء ذلك الشعار لمدة 9 سنوات بعد ذلك، أي حتى عام 1972.

معنى شعار سيارات Lamborghini عام 1972

شعار سيارة لامبورجيني

قررت شركة “Lamborghini” أن تقوم بتعديل الشعار الخاص بها مرة أخرى عام 1972، وذلك من أجل أن تحافظ على صورتها أمام عملائها، ولكنها مع ذلك لم تُقدم على التغيير من هيئة الشعار.. فقط عملت على تحسينه من خلال بعض الإضافات البسيطة.

اتسم تصميم الشعار الجديد بكونه مشابهًا تمامًا للإصدار السابق الذي قامت الشركة بإصداره.. باستثناء بعض الاختلافات البسيطة، والتي تمثلت في أنه تمت إضافة اسم الشركة إلى الجزء العلوي من الشعار.. ليس ذلك وحسب بل إن الألوان التي تضمنها قد تنوعت ما بين الأسود والذهبي على خلاف الشعار السابق الذي حمل اللونين الأحمر والأسود.

يعتبر ذلك الشعار عصري أكثر، كما أنه تواجد به توافق بين الألوان المستخدمة به، ولكنه على الرغم من ذلك لم يستمر طويلًا.. حيث تم تغييره مجددًا بعد مرور عامين فقط من طرحه.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

قصة Logo سيارة لامبورجيني عام 1974

مع حلول العام الميلادي 1974.. قررت شركة “لامبورجيني” أن تقوم بتحديث الشعار الخاص بها مرة أخرى، وتم استيحاء ذلك الشعار من التصميم السابق الخاص بعام 1972، وكان أشبه بالتحفة الفنية.

اتسم الشعار الجديد بأناقته وعصريته فقد كانت الشركة تحرص على جعل الشعار مواكبًا للتطورات التي تحدث من حولها.. الأمر الذي انعكس على الشعار، حيث استغنى عن اللون الذهبي الذي كان يزينه من الداخل، وحل محله اللون الأبيض، ولكن ملامح الشعار وأحرفه استمرت كما هي باللون الأسود.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمت إضافة اسم الشركة أسفل الشعار بخط واضح.. مما أضاف لها مظهرًا جماليًا، كما أنه قد تسبب في استمرار الشعار على مقدمة السيارات التي تقوم الشركة بتصنيعها بداية من العام 1974، وحتى عام 1987.. أي لقرابة 13 عامًا.

معنى لوجو سيارة لامبورجيني عام 1987

مع انتقالنا للعام الميلادي 1987.. لم تكتفي شركة “Lamborghini بالتطور الذي وصلت إليه؛ لنشهد بعد ذلك إضافة بعض التحسينات على الشعار، حيث إن ذلك التصميم قد نجح في إبراز تفاصيل أدق للشعار.

اتسم ذلك الشعار بكون الإطار الذي تضمن كان أكبر من الإطار الذي تم طرحه عام 1974.. ليس ذلك وحسب بل إنه تمت إزالة اسم الشركة من أسفل الشعار، أما فيما يخص الألوان فقد ظلت كما هي دون أي جديد.

كان مظهر ذلك التصميم أكثر أناقة من أي تصميم سبق إصداره، ولكنه على الرغم من ذلك لم يستمر لسنوات عديدة.. حيث إنه تم الاستغناء عنه بعد مرور 7 سنوات فقط من طرحه؛ أي مع حلول عام 1994.

تاريخ لوجو سيارة لامبورجيني عام 1994

قررت شركة “لامبورجيني” أن تعود لاستخدام الشعار الذي تم طرحه عام 1974 مرة أخرى عام 1994، وذلك بعدما تخلت عنه عام 1987، ولكن تصميم ذلك الشعار كان يستحق أن يستمر لفترة أخرى، ولكنه هذه المرة لم يستمر سوى لـ 4 سنوات فقط.. قبل أن يتم تغييره مرة أخرى عام 1998.

الشعار الحالي لسيارات لامبورجيني

مع انتقالنا للعام الميلادي 1998.. قامت شركة “Lamborghini” بتحديث الشعار الخاص بها مرة أخرى، وذلك من أجل أن يعبر عن هوية الشركة ويواكب التطورات التي يشهدها العالم في تلك الفترة.. الأمر الذي جعل المصممون يقومون بطرح تصميم مدهش.

اتسم الشعار الجديد بكونه نسخة من شعار عام 1987، ولكن مع وجود بعض الاختلافات البسيطة، والتي كمنت في أن الشعار قد تم تصميمه بتقنية الـ 3D.. بالإضافة إلى أن اللون الذهبي قد حل محل اللون الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن أحرف الشعار قد زُينت باللون الذهبي.. شأنها شأن اسم الشركة ونقش الثور، أما فيما يخص الشعار من الداخل فقد وُين باللون الأسود، واستمر ذلك الشعار منذ عام 1998 حتى وقتنا هذا دون أن يتم تغييره ولو لمرة وحيدة.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم قصة شعار سيارة لامبورجيني (Lamborghini).. ليس ذلك وحسب بل قمنا أيضًا بعرض مراحل التطور التي شهدها الشعار منذ ظهوره للمرة الأولى، وذلك من خلال تقديم مقتطفًا بسيطًا عن كل تصميم للشعار قامت الشركة بإصداره، كما تطرقنا أيضًا لذكر نبذة مختصرة عن تاريخ الشركة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *