التخطي إلى المحتوى

تعد قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) واحدة من أفضل وأغرب القصص التي يمكن سماعها، حيث تعددت فيها الأقاويل سواء من الصحف أو المجلات على لسان العائلة المالكة للشركة أو اجتهادات ذاتية من الصحف.

لكن الحقيقة تظل ثابتة وهي أن شركة شيفروليه تعد من أفضل الشركات لصناعة السيارات عبر التاريخ، وقد أوضح شعارها هذا، ومن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على تاريخ شعار شيفروليه.

شعار شيفروليه

شعار شيفروليه

تعتبر شركة شيفروليه من أفضل الشركات الموجودة في مجال صناعة السيارات في العالم؛ وذلك نظرًا لما تقدمه من أحدث وأقوى السيارات، وذلك باستخدام العديد من الوسائل والتقنيات التكنولوجية الحديثة.

كما تعتبر تلك الشركة من الشركات التاريخية في هذا المجال، حيث بدأ العمل بها في بدايات القرن الماضي، وذلك من خلال ويليام دورانت المؤسس لشركة شيفروليه.

تقال العديد من القصص في قصة إنشاء الشعار الخاص بشركة شيفروليه.. حيث يقال إنه في عام 1908م كان يجلس ويليام في إحدى الفنادق الموجودة في المدينة الجميلة باريس وكان يقرأ جريدة تسمى “The Atlanta Constitution“.

فلفت انتباهه وجود شعار لإحدى الشركات الأمريكية متخصصة في صنع الوقود في هذا الوقت وكان الشعار يدل على الـ “ما لا نهاية“، ووقتها قال لزوجته أن هذا الشعار سيكون الشعار الخاص بالشركة وقد تم تنفيذه في أواخر عام 1913 م.

يقال أيضًا إنه وجد الشعار في إحدى الزخارف الموجودة على جدران الفندق الذي كان يتواجد به في باريس، وقد قام بقص الشعار من على جدران الفندق، حتى يستطيع إنشاء الشعار الخاص بالشركة.

قد تم نشر تلك القصة في كتاب خاص بشركة شيفروليه يسمى “قصة شيفروليه” وذلك احتفال بمرور 50 عام على إنشاء الشركة.. وقد تم إصدار الكتاب في عام 1961 م.

مراحل تطور شعار شركة شيفروليه

شعار شيفروليه

قد مر لوجو شركة شيفروليه بالعديد من المراحل حتى وصل لما هو عليه الآن.. حيث مر هذا الشعار بتسعة مراحل منذ بداية تأسيس الشركة في عام 1911 م وحتى عام 2011م، وسوف نتعرف على كافة مراحل تطور شركة شيفروليه منذ بداية تأسيسها وحتى وقتنا هذا من خلال النقاط التالية:

  • في 2011م وهو العام الذي تأسست فيه شركة شيفروليه، تم إنشاء أول شعار لشركة شيفروليه وهو عبارة عن اسم الشركة مكتوب باللون الأسود بشكل مزخرف.
  • في مطلع 1914م كان التصميم الأول للشعار الموجود الآن، حيث قام ويليام دورانت باستلهامه عندما كان موجود في أحد الفنادق في باريس.. والشعار عبارة عن شكل رابطة عنق الفراشة باللون الرمادي ومكتوب بداخله اسم الشركة باللغة الإنجليزية باللون الأبيض، مع وجود إطار خارجي باللون الأبيض.
  • في 1934م تم تغيير شعار الشركة مرة أخرى وكان بنفس الشكل.. حيث كان الشكل الخارجي هو رابطة عنق الفراشة.. ولكن كانت باللون الأسود، أما اسم الشركة فقد تم تغيير زخرفته وأصبح باللون الأبيض، كما أصبح الإطار الخارجي ممزوج باللونين الأبيض والأسود.
  • في 1942م تم تغيير بعض الأشياء في الشعار مع البقاء على الشكل الخارجي للشعار، حيث أصبح الشكل دون إطار.. وأصبح الشكل الهندسي “رابطة عنق الفراشة” باللون الرمادي اللامع، وظل اسم الشركة باللون الأبيض مع تغيير زخرفنه فقط.
  • في 1965م تم تفريغ شكل رابطة عنق الفراشة مع وجود إطار باللون الأسود واسم الشركة بنفس اللون.
  • خلال عام 1978م حدث تغيير جذري في شعار الشركة حيث أصبح الشكل الهندسي بالكامل باللون الأزرق، واسم الشركة باللون الأبيض مع تغيير زخرفته.
  • أثناء 2000م تم تغيير الشعار، وأصبح دون اسم الشعار مع الاحتفاظ بالشكل الهندسي له ولكن باللون الذهبي اللامع.. مع رجوع الإطار مرة أخرى ولكن باللون الرمادي اللامع.
  • في 2004م أصبح الشكل الهندسي باللون الذهبي الفاتح وأسفله يوجد اسم الشعار باللون الأسود.
  • خلال 2011م أصبح الشكل الهندسي من الداخل باللون الأصفر اللامع، وأسفله يوجد اسم الشعار باللون الأسود.

أفضل سيارات شركة شيفروليه

تعتبر شركة شيفروليه من أفضل الشركات الموجودة في مجال صناعة السيارات في التاريخ؛ وذلك بسبب تصنيعها للعديد من السيارات التي لا تنسى أبدًا.. حيث تمتلك كل سيارة العديد من المميزات، وسوف نتعرف على أفضل وأحدث السيارات التي قامت بصناعتها شركة شيفروليه من خلال الفقرات التالية:

شيفروليه اكوينوكس

شعار شيفروليه

تعتبر السيارات الموجودة من هذا النوع من أفضل السيارات التي قامت شركة شيفروليه بصناعتها.. حيث بدأت في إصدار الجيل الأول منها في عام 2003 م، وأصدرت الجيل الثاني ثم الجيل الثالث في عام 2020 م والذي يتميز بالراحة والأمان.

شيفروليه بليزر

ما هي قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) ومراحل تطوره ؟ 1

تعتبر هذه السيارات من أحدث السيارات التي قامت شركة شيفروليه بصناعتها في عام 2020 م، وهي من النوع الكروس اوفر، وبسبب براعة الشركة في صناعة السيارات قامت في هذه السيارة بدمج التصميم الرياضي بالأناقة والجمال.

شيفروليه ترافيرس

ما هي قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) ومراحل تطوره ؟ 2

تعد هذه السيارة من أحدث السيارات في عام 2020 م التي قامت الشركة بصناعتها، كما تحظى السيارة بشعبية كبيرة جدًا في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب توفيرها العديد من المميزات ومنها الراحة والأمان، كما أن سعرها رائع.

شيفروليه سبارك

شعار شيفروليه

قامت شركة شيفروليه بإصدار تلك السيارة في عام 2020 م، وتعتبر هذه السيارة الأصغر على الإطلاق من بين السيارات التي قامت شركة شيفروليه بصناعتها، وكانت تعرف السيارة باسم آخر ولكن بعد استحواذ الشركة على الشركة المصنعة لها تم وضع الشعار عليها.

شيفروليه سيلفرادو

ما هي قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) ومراحل تطوره ؟ 3

تعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات التي من النوع البيك أب.. كما تمتلك السيارة شعبية كبيرة جدًا في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب أنها تناسب البيئة الموجودة في السعودية، كما إنها تمتلك العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

شيفروليه كورفيت

شعار شيفروليه

تعد السيارات الكورفيت من أسرع وأفضل أنواع السيارات الرياضية في العالم.. وذلك بسبب وجود أفضل المحركات فيها والعديد من الوسائل التكنولوجيا.

تعتبر سيارة شيفروليه C8 من النوع كورفيت من أسرع وأرخص السيارات في هذا النوع.. وذلك بسبب احتوائها على أفضل محرك وسطي في العالم، وتم إنشاء تلك السيارة في عام 2020 م.

شيفروليه امبالا

شعار شيفروليه

تعتبر هذه السيارة من السيارات التي لها تاريخ طويل مع الشركة.. حيث بدأت الشركة في إصدار تلك السيارة العائلية الكبيرة في عام 1958 م، ثم بعد ذلك تم إصدار سيارة أخرى منها في عام 1996 م، ثم تم إصدارها مجددًا في عام 2000 م.

شيفروليه تاهو

شعار شيفروليه

تندرج هذه السيارة من ضمن السيارات التي من النوع SUV، كما تعتبر من أفضلهم؛ وذلك بسبب جمعها بين القوة في الأداء والجمال.. كما يتم الاعتماد عليها بشكل كبيرة حيث إنها تناسب البيئة الصلبة والقوية.

شيفروليه تراكس

شعار شيفروليه

تعد هذه السيارة من أفضل السيارات الصغيرة التي من النوع SUV.. والتي تجمع بين الأداء والجمال في نفس الوقت، حيث توجد بها العديد من الوسائل التكنولوجيا والراحة والأمن، كما تتميز بالقوة والصلابة في الأداء.

شيفروليه سوبر مان

ما هي قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) ومراحل تطوره ؟ 4

تعتبر هذه السيارة من ضمن السيارات العائلية الكلاسيكية النادر وجودها في العالم.. حيث تتمتع بكثير من وسائل الراحة والأمان للعائلة، كما إنها مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

شيفروليه كمارو

ما هي قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet) ومراحل تطوره ؟ 5

تعتبر من ضمن السيارات التي قامت شركة شيفروليه الأمريكية بصناعتها.. حيث قامت بتحديثها ووضعت فيها العديد الأجزاء واللمسات سواء في الشكل الخارجي لها أو الداخلي.

شيفروليه ماليبو

شعار شيفروليه

تعد سيارة ماليبو من ضمن أرقى وأفضل السيارات التي قامت شركة شيفروليه بإنتاجها في عام 2020 م، كما تم إصدارها على أحدث طراز.

بذلك نكون قد تعرفنا على قصة شعار سيارة شيفروليه (Chevrolet)، حيث تم ذكر أكثر من قصة.. ولكن الجزء المتفق عليه هو أن ويليام دورانت هو من قام باستلهام هذا الشعار، وقد تم تحديث هذا الشعار 9 مرات بداية من تأسيس الشركة في عام 1911م وحتى عام 2011م، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *