التخطي إلى المحتوى

قد يكون دعاء السكينة مكتوب من أكثر الأدعية التي يجب أن كل إنسان أن يقرأها ويكررها دائماً في حياته؟ لأن السكينة هي مطلب أولي لكل بني البشر الذين يبحثون عن الراحة في حياتهم، والمقصود هنا ليست راحة المعيشة وصفوها بدون مشاكل، إنما السكينة تعني طمأنينة القلب والهدوء الداخلي الذي يجعل الإنسان ثابتاً حتى في أحلك المواقف في حياته، ولا يأتي هذا الثبات. إلا من عند الله -سبحانه وتعالى-، لذلك من الطبيعي أنه عندما يطلب الإنسان السكينة والهدوء لا يطلبها سوى من خالقه فقط.

بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت.. هو الله ربي لا أشرك به أحدًا -الله أكبر الله أكبر الله أكبر-. بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحدًا، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجلّ ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.. اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يديك.

دعاء السكينة كامل

يقول ابن القيم -رحمه الله-، في تعريف السكينة: «هي الطمأنينة والوقار والسكون، الذي ينزله الله في قلب عبده عند اضطرابه من شدة المخاوف، فلا ينزعج بعد ذلك لما يرد عليه، ويوجب له زيادة الإيمان، وقوة اليقين والثبات». لذلك من الطبيعي أن الإنسان عندما يطلب الهدوء الداخلي والشعور بالطمأنينة دون الجزع والخوف؛ فإنه يطلبها من الله فقط. إلا أن تعريف ابن القيم يوضح أن قول دعاء السكينة مكتوب كامل ليس أساس الإجابة. بل أن الإيمان بالله واليقين التام به هو أساس الدعاء، خاصة أنه لا توجد صيغة محددة لهذا الدعاء

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

رب إني أسألك أن تريح قلبي وفكري، وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، رب إن في قلبي أمورا لا يعرفها سواك فحققها لي يارحيم، رب كن معي في أصعب الظروف وأرني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.

يا لطيف قد حرت في أمري فدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك في جميع أموري، وما أعانيه.. أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، إن تيسير العسير عليك يسير.. اللهم اجعل لي سورًا من لطفك يحول بيني وبين مايؤذيني ومن يعتد علي.

شاهد أيضا:

رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

دعاء السكينة مكتوب

دعاء الطمأنينة وراحة البال

أعطى لنا الرحمن -سبحانه وتعالى- السبب الرئيسي الذي يجعل الإنسان يشعر بالهدوء الداخلي والنفسي، والذي يمكن معرفته من خلال الرجوع إلى السند الأول للمسلمين، وهو القرآن الكريم. الذي جاء به الآية الكريمة في سورة الرعد، والتي تقول: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)، ومن خلال هذه الآية يمكن التعرف على أن دعاء الطمأنينة وراحة البال، هو صيغة من صيغ الذكر للمولى -عز وجل-، ولكنها ليست الوحيدة بل أن كل صور الذكر تعطي هذا الهدوء النفسي من صلاة وقراءة قرآن وأذكار وغيرها.

اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ونفس لا تشبع، ودعوة لا يستجاب لها، اللهم إني أعوذ بك من شر. ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.

اللهم يا مؤنس كلّ غريب، ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف، ويا كاشف كلّ كربة. أسألك بأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا. إنك على كل شيء قدير.

دعاء: اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.

دعاء السكينة والهدوء

الإيمان والرضا بما كتبه الله على عبده في حياته، وهو مفتاح الشعور بالراحة النفسية وعدم الخوف والجزع من أي أمر يحدث للمرء في حياته، حتى أن رب العزة -تجلى في علاه- لا يعطي سكينته إلا لمن آمن به حق الإيمان بقلبه وجوارحه كاملة. لذلك تكرار دعاء السكينة والهدوء ليس الدعاء الأساسي الذي يجب أن يكرره المسلم في حياته. بل أن الدعاء إلى الله والتوسل له أن يمن عليه. بنعمة الرضا في حياته ويقوي إيمانه ويقينه به، وهو ما سوف يضع قدم الإنسان على أول الطريق ؟نحو الشعور بالهدوء الداخلي والراحة النفسية.

  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم.
  • اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري، وترفع بها ضري، إنك على كل شيء قدير.
  • دعاء: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك.
  • اللهم ارزقني الرضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي امرا. اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا.
  • دعاء: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ. بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء السكينة مكتوب

دعاء السكينة للأطفال

أكثر الصعوبات التي تعاني منها معظم الأمهات، وتقابلهم في حياتهم؟ هي عدم السكينة لأولادهم خاصة في سن الطفولة من البكاء المستمر وعدم الاستماع لما يقولون لهم. لهذا قد يكون دعاء السكينة للأطفال، والمقصود هنا؟ أن ينزل الله من عنده عليهم الهدوء، الذي يجعل الأمهات قادرة على التحكم في تصرفاتهم، وان يعينهم على تربيتهم التربية السليمة التي تتفق مع تعاليم الإسلام وترضى الله ورسوله الكريم. وأن يبعد عنه الشرور المختلفة في هذه الدنيا، ولهذا قد تكون الرقية الشرعية للابن أو الابنة؟ هي أفضل دعاء لهم بالسكينة.

  1. (الآيتان من آخر سورة البقرة).
  2. بسم الله يبريك ، من كل داء يشفيك ، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر كل ذي عين.
  3. بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك.
  4. لا بأس عليك، طهور إن شاء الله.
  5. أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك.
  6. أذهب الباس، رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، اشف شفاء لا يغادر سقما، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
  7. أعوذ بوجه الله الكريم، وكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، وما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

دعاء السكينة مكتوب من السنة

على الرغم من أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يخصص في دعائه صيغة محددة. من أجل دعاء السكينة مكتوب من السنة. إلا أنه يوجد العديد من جوامع الدعاء الثابتة عن لسانه الشريف -صلوات الله عليه وتسليمه-، والتي فيها؟ التوكل الكامل على الله، وطلب المعونة منه في الحياة، وتسليم الأمور إليه -سبحانه وتعالى-، ولكنها أمور تقود إلى قوة الإيمان التي تؤدي إلى الرضا، ومن ثَم يلهم الله عبده السكينة وراحة القلب والنفس.

اللهم اجعل لي في قلبي. نورا، وفي لساني نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، ومن فوقي نورا، ومن تحتي نورا، وعن يميني نورا، وعن شمالي نورا، ومن بين يدي نورا، ومن خلفي نورا، واجعل في نفسي نورا، وأعظم لي نورا.

دعاء: اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.. ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان… أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم.. أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت.. فاغفر لي من عندك مغفرة إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه، وجله، وأوله وآخره وعلانيته وسره.

دعاء السكينة مكتوب دعاء السكينة مكتوب

دعاء السكينة والنوم

يمكن أن نقول دعاء السكينة والنوم؟ من خلال الرجوع إلى سنة الحبيب المصطفى -صلوات الله عليه وتسليمه-، والتي ترك فيها مجموعة من؟ الأذكار والأدعية التي يجب على كل مسلم ان يقولها عندما يأوي إلى مخدعه ويستعد للنوم، والتي قد تكون كفيلة للإنسان لإعطائه الهدوء والراحة التي يرغب في الشعور بها؟ من أجل نوم صحي خالي من الأرق والأحلام المزعجة. لأنه -صلى الله عليه وسلم-، لم ينصح المسلمين بأمر. إلا وكان في مصلحتهم في الدنيا والآخرة, كما قال المولى -عز وجل-، في كتابه العزيز:

(…. وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ). [الحشر: 7].

  • باسمك ربي وضعت جنبي ، وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • باسمك اللهم أموت وأحيا.
  • اللهم إنك خلقت نفسي وأنت توفاها لك مماتها ومحياها ، إن أحييتها فاحفظها ، وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا، وكفانا، وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت. أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم .
  • اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت.

دعاء السكينة مكتوب

دعاء السكينة بالانجليزي

أنعم الله على كثير من عباده بنعمة الدين الإسلامي، منهم العرب ومنهم غير ذلك. لذلك سوف نقدم في هذه الفقرة دعاء السكينة مكتوب بالانجليزي من السنة النبوية الشريفة حتى يتمكن هؤلاء من التعرف عليه وقوله.

God bless many of his slaves with the grace of the Islamic religion, who are Arabs and who are not. So we will present in this paragraph the English peace prayer of an honest prophetic year so that these people can recognize it and say it.

May God make me a light in my heart, in my tongue a light, in my hearing a light, in my sight a light, and above me a light, and from beneath me a light, from my right light, from the north of Nora, and in the hands of Nora, behind me a light, and make me a light, and the greatest light for me.

God fix my religion, which is the infallibility of my order, fix my life in which I live, fix my last death in which my enemies are, make life more for me in all good, and make death a comfort for me from every evil.Oh God I seek refuge in you from worry and sadness, and I seek refuge in you from helplessness and laziness, and I seek refuge in you from cowardice and stinginess, I seek refuge in you from the predominance of religion and the oppression of men.

O God, I have wronged myself so much, and sins are not forgiven except you.. Forgive me from you forgiveness that you are the merciful forgiving.

O God forgive me all my guilt, and all of it, and the first, the last, the public and his secret.

دعاء السكينة مكتوب دعاء السكينة مكتوب

دعاء السكينة تطرد الحزن والضعف والقلق والمعصية

يقول المولى -عز وجل-، في كتابه العظيم: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ). أي أن الشعور بِالجزع والضيق يكون من الشيطان الرجيم الذي يرغب في أن؟ يجعل العبد حزيناً لا يشعر بالرضا ويسخط على قضاء الله وقدره. لذلك قد يكون أفضل ما يدعو به المؤمن عندما يرغب في قول دعاء السكينة مكتوب تطرد الحزن والضعف والقلق والمعصية؟ هي صيغ الاستغفار والاستعاذة من الشيطان وكل فعل يغضب رب العزة -تجلى في علاه-.

اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي، أو تأملته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك. فسترته علي وسألتك الزيادة. فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك. يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي، اللّهم ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عونًا ومعينًا، وحافظًا وناصرًا.

دعاء: اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار. تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا أو جهلًا أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.

اللّهمّ إنّ عصيتك جهرًا. فاغفر لي، وإن عصيتك سرًا. فاسترني، اللّهم لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي.. اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي.

أدعية سكينة وراحة القلب

أحد نعم الله على عباده؟ أنه لم يحدد صيغة محددة للدعاء أو ألزم العبد بأمر يفعله حتى يجيب له ما طلبه منه -سبحانه وتعالى-. لذلك نجد أن أدعية السكينة وراحة القلب كثيرة ومتعددة الصيغ. خاصة أن الهدوء والسكينة قد يأتي من الصلاة فقط أو قراءة القرآن، وليس شرطاً أن يقولها العبد بلسانه. لأنه -سبحانه وتعالى- مطلع على ما في القلوب. لهذا قد يكفي الإنسان أن يذهب بين يدي الله في الصلاة أو يقوم بأي عبادة أخرى؟ حتى يعطي له هذا النور الذي يجعله يشعر بالراحة في حياته. كما أخبرنا الخالق -سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم.

(هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا). [التوبة: 40].

اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء. فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك. فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك، ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي. فبفضلك يالله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم، واجعل رضاي. فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي. محفوظ مجار، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك. فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي مالهم علي عندي يا عظيم، فإنك واسع كريم.

اللّهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية راحة القلب

دعاء لراحة البال وتيسير الأمور

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ.. بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء: اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك.. أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ. ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا منّ هو كل يوم في أمر جديد.. أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.. بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللّهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدمت.

دعاء: اللهم إنا نسألك. زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

دعاء لراحة القلب والفكر تويتر

نشر بعض من صيغ الدعاء لراحة القلب والفكر تويتر  ودعاء السكينة مكتوب حتى وإن لم يكن من اجتهادات البعض وليس من جوامع الدعاء من الكتاب والسنة. هو أمر محمود في الشريعة الإسلامية؟! لأنه فيه مساعدة على التذكير، بأن الله -سبحانه وتعالى- هو وحده القادر على إعطاء الإنسان راحة القلب والفكر التي يتمناها.

أدعية راحة القلب

أدعية راحة القلب أدعية راحة القلب أدعية راحة القلب أدعية راحة القلب أدعية راحة القلب

دعاء لراحة البال قصير

التوكل الحق على الله، والاستعانة به والدعاء وإقامة العبادات المختلفة؟ هي الدليل الحق نحو؟ الشعور بالراحة التي يتمناها كل إنسان في حياتهـ، وسواء كان الدعاء لراحة البال قصير أو طويل أو دعاء السكينة مكتوب. فإن الدعاء بيقين مع تحري أوقات استجابة الدعاء والإلحاح فيه. كفيل أن يجيب الله هذا الدعاء ويعطي نوره في القلب، والذي يزيد من إيمان العبد به -سبحانه وتعالى- والتأكد بأن الخير هو ما يحدث أينما كان. مما يعطيه راحة البال والفكر التي يتمناها، النابعة من الرضا الكامل بقضاء الله وقدره.

  1. اللّهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظُمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي.
  2. اللهم اجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولًا وفعلًا، وباطنًا وظاهرًا.
  4. اللّهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك، وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك، اللّهم أحسن خاتمتي، اللّهم أعنّي على طاعتك.
  5. اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.
  6. اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  7. أعوذ بكلمات الله التامات، من شر ما خلق
  8. اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.
  9. اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  10. يا رب , لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك , ولعظيم سلطانك

أدعية راحة القلب

ختام دعاء السكينة ؛ يجب أن يتذكر الإنسان أن الدنيا هي دار الشقاء. أما الراحة والسعادة الكاملة، لن تكون إلا في الآخرة، وإن لم تكن كذلك؟ لم يكن الله -سبحانه وتعالى-، يذكرنا بقوله تعالى: {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّـهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}. لذلك على الإنسان أن يتذكر آخرته وأن يعمل من أجلها. حتى ينال ما يتمنى وأكثر في الحياة الأبدية ما بعد الموت. إلا أن هذا لا يمنع الحرص على تكرار دعاء السكينة مكتوب باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *