التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي .. في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، يتلقى كلا من الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي. في بطولة السوبر الإفريقي، والتي ينتظرها الملايين منذ انتهاء النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي

يستعد الأهلي المصري لخوض مباراة مصيرية أمام نهضة بركان؛ في مواجهة نارية من العيار الثقيل. والتي سوف يتحدد من خلالها الفائز ببطولة السوبر الإفريقي هذه النسخة، ومن المقرر أن تقام على استاد جاسم بن حمد في دولة قطر يوم الجمعة القادم الموافق 28 من شهر مايو الجاري.

مباراة الأهلي ونهضة بركان

توقيت مباراة الأهلي ونهضة بركان

يترقب الجميع انطلاق صافرة الحكم لبدء المباراة النارية التي سوف تجمع بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي. في بطولة كأس السوبر الإفريقي، والتي يحاول الثنائي في تحقيق الفوز والتتويج بها.

وخاصة نهضة بركان الذي يخوض هذه المواجهة للمرة الأولى في تاريخه، ويرغب في تحسين مستواه هذا الموسم؛ بعد غضب الجماهير منه في آخر مبارياته.

وعلى الجانب الآخر، لم يرضى الجمهور العاشق للقلعة الحمراء إلا بتحقيق اللقب. والوصول إلى الرقم السابع في تاريخه، بعد أن لعبها تسعة مرات كاملة. ومن المقرر أن يبدأ هذا اللقاء في تمام الأوقات التالية:

  1. توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءا.

  2. توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءا.

  3. موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءا.

تفاصيل ليلة المباراة من جانب الفريقين

كشفت بعض المصادر عن تفاصيل ليلة المباراة من جانب الفريقين، ومن المقرر أن تكون كالآتي:

  1. الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة: يخوض بيتسو موسيماني المدير الفنى للأهلي المؤتمر الصحفي؛ للتحدث عن أمور خاصة ومتعلقة بالمباراة.
  2. الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة: المؤتمر الصحفي الخاص بـ بيدرو بنالي المدير الفنى لفريق نهضة بركان.
  3. في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءا: يخوض الشياطين الحمر المران الجماعي الخاص بالفريق على استاد جاسم بن محمد في قطر، ويمكن للصحفيين الحضور في أول ربع ساعة فقط.
  4. في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءا: يبدأ المران الجماعي الخاص بـ نهضة بركان على نفس الاستاد.

إحصائيات الفريقين قبل انطلاق المباراة

لعب النادي الأهلي المصري في بطولة الدوري حتى الآن 19 مباراة فقط؛ من إجمالي 24 جولة كاملة. تمكن فيهم من تحقيق الانتصار في 12 مواجهة، وتعرض للهزيمة في مباراتين، وتعادل في خمسة مواجهات أخرى. سجل خلالهم 35 هدف، واستقبلت شباكه 14 هدف. ليكون بمثابة أقوى خط دفاع في الدوري حتى هذه اللحظة.

أما بالنسبة لـ نهضة بركان، فقد خاض 18 لقاء، فاز في 6، وتعادل في 5، وخسر في 7 لقاءات أخرى. سجل خلالها 18 هدف، واستقبل 20 هدف. احتل بهم المرتبة الـ 10 في بطولة الدوري المغربي؛ متساويا في ذلك مع فريق المغرب التطواني صاحب المركز التاسع بفارق عدد الأهداف.

يذكر، أنه لعب ستة مباريات كاملة في شهر مايو الجاري. فاز في واحدة، وتعادل في إثنين، وتلقى الهزيمة في ثلاثة مواجهات.

هدافي الفريقين هذا الموسم

نجح الأهلي المصري في تقديم مستوى هائل خلال المباريات السابقة، كان آخرها لقاء صن داونز. ضمن منافسات الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، سجل هذا الموسم 57 هدف؛ من خلال 33 مباراة فقط.

تصدر محمد شريف قائمة هدافي الشياطين الحمر؛ حيث ساهم في صناعة 16 هدف. سجل منهم تسعة أهداف. يليه اللاعب محمد مجدى أفشة الذي ساهم في صناعة 13 هدف.

وعلى الصعيد الآخر، نجح نهضة بركان في تسجيل 30 هدف خلال 27 لقاء فقط. تصدر اللاعب حمدي لعشير قائمة هدافي الفريق بعد أن تمكن من صناعة ثماني أهداف كاملة.

هل يتم اللجوء إلى وقت إضافي في حالة التعادل

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القوانين التي سوف يسير عليها كلا من الأهلي ونهضة بركان في مباراة السوبر الإفريقي المقبلة. جاءت من بينهم أنه لا يوجد وقت إضافي؛ في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل لكلا من الفريقين. بل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام نهضة بركان

يعاني الأهلي من العديد من الغيابات المؤثرة في الوقت الحالي، ولم يكن أمام بيتسو موسيماني المدير الفنى الحالي للفريق سوى الاعتماد على الأوراق المتاحة أمامه. ومن المتوقع أن يخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة صن داونز السابقة؛ ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا. ليكون كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، محمد مجدى أفشة، عمرو السولية.

الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف، صلاح محسن.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ونهضة بركان

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت عن حصولها رسميا على حق بث وإذاعة مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي. مع وجود استديو تحليلي يحضره ألمع النجوم من مصر والمغرب، ومن المقرر أن يتم إذاعته على هذه القنوات:

  • بي إن سبورتس بريميوم 1.
  • بي إن سبورت 4.

مباراة الأهلي ونهضة بركان

ما هي توقعاتكم بالنسبة لهذه المباراة؟، وهل من الممكن أن نلجأ إلى ركلات الترجيح؟، أم سيتمكن أحد الفريقين في إنهاء اللقاء في الدقائق الأولى من عمر المباراة؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *