التخطي إلى المحتوى
صور مكتوب عليها مخنوقة حزينة
صور مكتوب عليها مخنوقة

صور مكتوب عليها مخنوقة حزينة الخنقة شعور متعب ومرهق للغاية فهو يتسبب فى الإحساس بالحزن والهم وقد يصل إلى الإكتئاب إذا لم يتم السيطرة عليه فقد يكون بسبب ضغط الحياة أو مشكلة كبيرة ولكن يجب ألا نستسلم لهذا الشعور ونقف أمام مشاكلنا بكل شجاعة ونحاول بكل طاقتنا أن نسيطر على المشكلة ونجد لها حلول وإن لم نستطع فلنصبر وندعو الله فالصبر هو مفتاح الفرج.

وشعور الخنقة هو شعور يجعل الأشخاص ترى أن كل شئ صعب وأن لا يوجد شئ يسعدهم وغير قادرين على الشعور بالفرح كأن كل شئ متوقف وكأنه غير قادر على الحركة فهو شعور داخلى سئ وكأنك مكسور من الداخل ويجب على الشخص أن يحاول الفصل بين الشعور بالخنقة وبين الحياة العملية وعليه الإستعانة بالله فى كل أمور حياته والأستغفار والتسبيح والدعاء والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم.

علاج الخنقة وضيق الصدر من القرأن

قال الله عزوجل فى كتابه العزيز: {وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97)فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99)} ، وفى هذه الآيه وصف الله للرسول صلى الله عليه وسلم علاج ضيق الصدر والتسبيح بحمد الله كان العلاج الأول فعلينا بالإكثار من التسبيح وفى الصحيحين عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم”.

وترديد الذكر باللسان والإكثار منه يجعلنا ننتقل من مرتبة ذكر اللسان إلى مرتبة ذكر القلب واللسان وثانى علاج ذكر فى الآيه الكريمة هو السجود فأسجدوا وتذللوا وأقتربوا من الله وثالث علاج هو الإستمرار فى عبادة الله حتى يأتى اليقين وهو الموت أى نستمر فى عبادة الله طوال الحياة حتى يأتى الموت.

نصائح للتخلص من خنقة ما قبل النوم

  • عليك التأكد أن الغرفة بها مصادر تهوية جيدة وأنها خالية من الأزدحام بأشياء قد تحمل العديد من الأتربة والغبار.
  • يجب أن تتأكد أنك أثناء النوم فى وضعية صحيحة لأن وضعية النوم السليمة تساعدك فى القدرة على التنفس بشكل طبيعى.
  • الهدوء العصبى شئ هام قبل النوم ويمكنك الحصول على ذلك عن طريق الإستماع إلى آيات قرأنية.
  • حاول أن تجرب تغيير المكان الذى كنت تنام به إلى مكان آخر لتكتشف وتعرف هل ستستمر هذه الحالة أم ستذهب وتختفى.
  • وإذا أستمرت هذه الحالة لفترة طويلة وأصبحت تؤثر على الحياة اليومية والعملية بشكل سلبى فعليك الإستعانة بطبيب نفسى متخصص لتستشيره.

صور مكتوب عليها مخنوقة

يقدم لكم موقع محتوى بعض الصور المكتوب عليها مخنوقة والتى تعبر عن الشعور بالخنقة والحزن وضيق الصدر ومعها بعض الصور المكتوب عليها يارب والدعاء بفك الضيق والخنقة والصبر فى مثل هذه الأوقات والتخلص من هذا الشعور المؤلم المسبب للأوجاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *