التخطي إلى المحتوى

تسجيل الدخول في منصة قوى 1443 وكيفية التسجيل للاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال المنصة الإلكترونية لأصحاب الأعمال، والأفراد والجهات الحكومية، فهي توفر الوقت والجهد عبر الحصول على خدمات كثيرة عن طريق شبكة الإنترنت.

تسجيل الدخول في منصة قوى

منصة قوى تم إنشائها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تهدف المملكة العربية السعودية إلى تطوير جميع المجالات والخدمات التي توفرها إلى المواطنين مع تنظيمها والتي جاءت ضمن رؤية المملكة 2030، لذلك فقد تم إطلاق منصة قوى حتى يتم فتح سوق العمل للشباب، حيث أنها تخدم كلاً من العامل وصاحب العمل، وتعمل على دعم اقتصاد المملكة ويلزم كلاً منهم القيام بتسجيل الدخول في منصة قوى بإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع منصة قوى عبر الرابط التالي www.qiwa.sa
  2. ثم النقر على تسجيل الدخول
  3. سوف تنتقل بعد ذلك إلى صفحة التسجيل حتى يتم كتابة البيانات المطلوبة.
  4. ثم بعد ذلك يتم إدخال الاسم في الخانة المخصصة له على الموقع.
  5. ادخل رقم الهوية في الحقل الخاص به.
  6. اكتب البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، كلمة المرور على أن يحتوي الرقم السري على حروف ورموز وأرقام.
  7. ادخل رمز التحقق الذي يتم إرساله من ابشر
  8. اضغط على ايقونة تسجيل الدخول.
  9. بعد القيام بالخطوات السابقة يكون المستخدم قد تمكن من تسجيل الدخول على منصة قوى بنجاح.

يجب الانتباه أن تحتوي كلمة المرور على حرف كبير واحد على الأقل، وكذلك حرف صغير، وكذلك رمز واحد ورقم واحد على الأقل حيث تتكون كلمة السر من 10 خانات على الأقل.

كما أن الموقع يتطلب إدخال رقم الهاتف الذي يتم استخدامه في كل مرة تسجيل الدخول للموقع حيث بعد القيام بإدخاله سوف تحصل على رسالة تتضمن رمز التحقق الذي يتم تدوينه في المكان المخصص له حتى تنجح عملية التسجيل.

خدمات منصة قوى الإلكترونية

من أكثر المنصات الإلكترونية التي وجدت انتشاراً كبيراً وهي تساهم في رفع الجودة وتحسين تجارب المستفيدين ومن الخدمات التي توفرها المنصة هي كما يلي:

  • إصدار شهادة سعودة وهي شهادة صادرة عن وزارة العمل لكي توضح أن المنظمة قد حققت نسبة التوطين المطلوبة وذلك على حسب تصنيف مؤشر نطاقات المنظمة في نظام الوزارة.
  • نقل خدمة عامل وهي خدمة تقدمها منصة قوى حيث تساعد المنظمات بتقديم طلبات نقل عامل من صاحب عمل آخر، بالإضافة إلى نقل عامل أجنبي، كذلك نقل خدمة التابعين.
  • خدمة تغيير مهنة والتي تهدف إلى التأكد من قيام الشركة بالتقديم وذلك لتغيير مهنة الموظف لكي تناسب الوظيفة التي يؤديها في العمل.
  •  كذلك توفر خدمة الاستخدام الفوري حيث توفر للشركات طلب وإصدار تأشيرات التوظيف المهني.
  • إصدار وتجديد رخص العمل للعمال المهاجرين بالمنشأة عبر منصة قوى فالعمل في السوق السعودي يتم بموافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • كذلك تتيح إمكانية الحصول على خدمة إدارة الصلاحيات وبرنامج أجير
  • بالإضافة إلى خدمة إدارة العقود، والاستثمار الخليجي أو الأجنبي.
  • المستشار الإلكتروني لأصحاب العمل حيث يقوم بعرض العديد من المؤشرات الحيوية الضرورية لصاحب المؤسسة.
  • خدمة التقرير الشهري للمنشآت مع مشاركة التقرير الشهري لحالة المنشأة مع أصحاب العمل وتوضيح أداء بيانات المنشأة.

تسجيل الدخول في منصة قوى

شاهد أيضا:

أهداف منصة قوى

  1. تعمل المنصة على تحقيق الكثير من الأهداف منها:
  2. العمل على تحقيق الانتظام في منظومة العمل.
  3. دمج القطاع الخاص في العمل
  4. تعزيز أمر التوطين.
  5. كذلك العمل على تحسين علامات العاملين أو الموظفين بأصحاب العمل وذلك بهدف النهوض بمنظومة العمل.

منصة قوى لائحة تنظيم عمل

أطلقت منصة قوى لوائح تنظيم العمل وهي عبارة عن لوائح تعمل على تنظيم حركة العمل بين المنشأة والعمال، بالإضافة إلى تحديد ساعات العمل وعدد أيام الإجازات، كما يتم التسجيل في تلك الخدمة عبر إتباع الخطوات التالية:

  •  الذهاب إلى موقع منصة قوى الإلكتروني عبر الضغط هنا
  • سجل الدخول إلى المنصة.
  • اختر المنشأة
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية
  • اختر خدمة لائحة العمل.
  • ثم الانتقال إلى اللائحة النموذجية.
  • قم بتسجيل البيانات المطلوبة، مع قراءة اللائحة وإضافة التعديلات والموافقة عليها.
  • ثم بعد ذلك ارفع اللائحة عبر المنصة.

مشكلة التسجيل في منصة قوى

الكثير من أصحاب العمل داخل المملكة العربية السعودية مشكلة متعلقة بالمنشآت الخاصة بهم في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما أرسلت الوزارة رسائل نصية لأصحاب الأعمال الخاصة في السعودية تتضمن

عزيزي صاحب العمل:

تقضي أحكام نظام العمل بأن يكون لدى المنشأة لائحة تنظيم عمل معتمدة من قبل الوزارة، وفي حال عدم استكمال ذلك، نرجو منكم زيارة منصة قوى واعتماد اللائحة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ هذا الإشعار. مع العلم بأن المنشآت غير الملتزمة ستتعرض للغرامة المالية بسبب مخالفة أحكام النظام.

بناءً على تلك الرسالة يتم منح صاحب العمل فترة سماح ثلاثون يوماً كحد أقصى من وقت وصول الرسالة لكي يقوم بإنشاء لائحة داخلية للعمل عبر منصة قوى الإلكترونية حيث تهدف إلى المساهمة في حصول أصحاب الأعمال على الكثير من الخدمات مما يساعد في إنجاز متطلبات التحول الرقمي، وكذلك السرعة في اتخاذ القرارات الخاصة بالعمل ورفع مستوى المصداقية والشفافية، مع تحسين خدمات المستفيدين.

حل مشكلة التسجيل في منصة قوى

أصحاب الأعمال كثيراً ما يرغبون في الحصول على حل مشكلة التسجيل في منصة قوى وأهم الخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها للابتعاد عن الوقوع في العقوبة وهي الغرامات المالية المحددة من جانب وزارة العمل، ولكن يمكن حصل المشكلة عبر إتباع ما يلي:

  • القيام بإنشاء حساب على منصة قوى.
  • عمل لائحة تنظيم العمل الداخلي للمؤسسة
  • اعتماد اللائحة من جانب وزارة العمل لكي يتم العمل بها.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى التعرف على كيفية تسجيل الدخول في منصة قوى 1443 التي تعد من أهم المنصات الإلكترونية، إذا كان لديك أي استفسار قم بتركه أسفل المقال للإجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *