أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها الراقية 2024

أ / عمرو عيسى

أسماء البنات التي تحمل حرف الـ (ظ) شحيحة حقًا، إلا أن الأحجار الكريمة دومًا نادرة، لذا يمنح هذا صاحبة الاسم تفردًا.. فإذا كنتِ أم على وشك الولادة وترغبين في الاطلاع على أسماء فتيات بحرف الظاء حديثة، فإليك من خلال السطور التالية مجموعة من أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها 2024:

ظبية : والظبي هو الغزال الأعفر وكان شعراء العرب قديما يتغنون بجمال عيون الظبي وتناسق جسمه.
ظيان :  ويعني ياسمين البر وهو أحد أنواع زهرة الياسمين، كما يعني أيضاً العسل.
ظليلة :  وهذا الاسم يعني المكان الوارف بكثير من أوراق الشجر التي تحجب حرارة الشمس.
ظبا : وهذا الاسم جمع ظبي، ويعني الفتاة النشيطة والمرحة والمفعمة بالحيوية.
ظبية : وهذا الاسم مؤنث الظبي، ومعناه الغزال.
ظاعنة : وتعني الراحلة والمسافرة، التي تنتقل من مكان لمكان.
ظهيرة :  ومعناها المعينة والمساعدة، وهناك من يُعرفها بأنها فترة الظهر.

أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف الظاء

  • معنى اسم ظاهرة

من الأسماء العربية التي يقصد بها الأشياء الظاهرة أي الغير خفية (المرئية التي ترى بالعين)، وأيضًا لها معنى آخر وهو القوي أو الجلي الواضح أو الشخص المتفوق أو أعلى الجبل أو البادي.. بالإضافة إلى أن جمع هذه الكلمة (الظواهر) يعني البارز من كل شيء، أما المؤنثة يقصد بها العين الجاحظة.

  • معنى اسم ظيان

إذا كنت ترغب في الاطلاع على أسماء فتيات بحرف الظاء.. فبالتأكيد اسم ظيان سينال إعجابك، فهو من الأسماء العربية.. ويشير هذا الاسم إلى ياسمين البر (وهو نبات يتشابه مع النسرين) أو يقصد به العسل وتتسم صاحبة هذا الاسم بأنها ذات شخصية نرجسية فبرغم ما يظهر عليها من كبرياء وغرور أو ثقة زائدة بالنفس إلا أن في عقلها الباطن كل هذا ينبع من ضعف ثقتها بنفسها، فهذه التصرفات تنبع نتيجة شعورها بالنقص.

  • معنى اسم ظفيرة

يعود أصل هذا الاسم إلى أصول عربية.. ويقصد به حصلت على أو فزت بـ ، ويتم كتابة هذا الاسم بالغة الإنجليزي كالآتي (Zafira)، ومن الصفات التي تمتلكها الفتاة التي تحمل هذا الاسم انها شخصية حساسة وتتأثر بأقل كلمة تقال لها، بالإضافة إلى أنها تحزن عند تجاهل أحد لها.

  • معنى اسم ظافرة

هو اسم عربي بحت.. ويتم تسمية الفتيات بهذا الاسم فهو يحمل معنى جميل وهو الغالبة أو الفائزة، بالإضافة إلى أنه يشير إلى الحكمة والقوة والإرادة والوصول إلى المكانة العالية والهيبة، ويتم كتابة الاسم في اللغة الإنجليزية ( Zafrh ) وتحمل صاحبة الاسم العديد من الصفات التي منها تتسم بأنها حنونة وعطوفة على الآخرين.

  • معني اسم ظبية

من الأسماء العربية التي يتم إطلاقها على البنات.. ويشير هذا الاسم إلى الغزال الأعفر، وتجدر الإشارة إلى أنه متداول في دول الخليج العربي، ويتم كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية بأربع أشكال وهم: (Zbyh –Zabia –zabiea –zabya)، والجدير بالذكر أن أسماء دلع الاسم هي ظوظو، وبي بي، ويويو.

  • معنى اسم ظليلة

من الأسماء العربية.. يقصد به المكان المليء بالأشجار الكثيفة أي الذي يكون فيه ظل دائمًا، وهناك معنى آخر لهذا الاسم وهو المستنقع المائي الذي يقع في أسفل الوادي الموجود عند الأشجار وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يكتب في اللغة الإنجليزية هكذا (Zlyla)

تعرف علي أسماء بنات بحرف الجيم

أسماء بنات بحرف الظاء سهلة النطق

أسماء بنات بحرف الظاء

من خلال ما يلي سوف نتعرف على أسماء فتيات مبدوءة بحرف (ظ) التي ستفيد الآباء والأمهات الذين سيرزقون بمولودة فتاة في أقرب وقت:

  • معنى اسم ظريفة

هذا الاسم من الأسماء العربية الشهيرة في الوطن العربي.. والذي يتم إطلاقه على مواليد الإناث، ويكتب باللغة الإنجليزية هكذا (Zryfh).. ويشير هذا الاسم إلى الفتاة خفيفة الظل، وتتسم صاحبة الاسم ببعض الصفات الجميلة منها تتسم بأنها شخصية حساسة.. وأيضًا صريحة وواضحة.

  • معني اسم ظبا

يعتبر ظبا من أسماء فتيات كيوت مبدوءة بحرف الظاء.. حيث إنه يشير إلى صغير الغزال وجمعه هو ظبي، هذا الاسم يطلق على مواليد البنات له معنى آخر وهو الفتاة الحيوية والنشيطة والفكاهية، وعلى الرغم من أن هذه الفتاة تتمتع بالمرح والنشاط، إلا أنه عندما تشعر بالحزن أو تتعرض لموقف صعب تجلس بمفردها في الغرفة.

  • معنى اسم ظهرية

يطلق على مواليد الفتيات، ويقصد بالاسم الفتاة المحبة للخير ومساعدة الآخرين.. وله معنى آخر وهو وقت الظهيرة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم متداول في الوطن العربي نظرًا لأنه من أصول عربية ومن أسماء الدلع التي يتم إطلاقها على صاحبة هذا الاسم هو: ظوظو، وريودي، وظهورة، وزوزا، وزيتو، ودودي، وززوز.

  • معني اسم ظروف

من الأسماء العربية التي يتم إطلاقه على المواليد الإناث وفي أغلب الأحيان يطلقه بعض الأشخاص على الفتيان، والجدير بالذكر أن هذا الاسم غير رائج في الوطن العربي.. ويشير هذا الاسم إلى المرونة والخفة وفي حالة رغبتك في معرفة أسماء فتيات بحرف الظاء جديدة؛ فهذا الاسم يعتبر أفضلهم، حيث إنه يحمل معنى جميل وهو الساق الرفيعة

  • معني اسم ظهيرة

لأنه يشير إلى الفتاة التي ولدت في وقت الظهيرة.. والجدير بالذكر أنه غير منتشر في دول الوطن العربي.. تتصف الفتاة التي تحمل هذا الاسم بالأخلاق الحميدة والقيم السامية والمبادئ، وتمتلك هذه الفتاة شخصية قوية، بالإضافة لتمتعها بحب شديد للتعرف على كل ما هو جديد وجد علماء النفس أن هذا الاسم يحمل معنى عميق، فهو يقصد به الأراضي الخضراء وصوت تغريد الطيور، بالإضافة إلى أنهم رأوا أن صاحبة الاسم تتميز بالعدل وتحب نصرة المظلوم..

  • معنى اسم ظليفة

يرجع أصل هذا الاسم إلى كونه عربي خالص.. ويتم إطلاقه على الفتيات من المواليد، والجدير بالذكر أنه يقصد بهذا الاسم المرأة القوية الصامدة الواثقة في نفسها وتتسم صاحبة ظليفة بالفكاهة، ومحبة للضحك، ويحب الناس الجلوس معها.. بالإضافة إلى حبها إلى العمل نظرًا لرغبتها في الحصول على منصب عالي.

  • معنى اسم ظهور

يقصد به الفتاة التي لا تحب الغموض وتكون واضحة، بالإضافة إلى حبها لقول الحقيقة دائمًا، ويتم كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية هكذا (Zohor –Zuhor) وتجدر الإشارة إلى أن تفسير رؤيا اسم ظهور في المنام يرمز إلى التفاؤل، وقدوم الرزق، والخير الوفير.. ومن الممكن أن يكون الشخص يفكر في الحياة التي يعيشها على أرض الواقع ويتمنى أن تكون سعيدة فيحلم بهذا الاسم.

  • معني اسم ظليمة

من الأسماء العربية والتي يقصد به أنثى النعام، بالإضافة إلى أن له معنى آخر وهو المرأة الأنيقة الرشيقة، وتجدر الإشارة إلى أن صاحبة هذا الاسم تتسم بجسم رشيق، وقوام ممشوق، وخفيفة الظل.. وأيضًا تكون مفعمة بالحيوية والنشاط، لذلك يعتبر من أجمل أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها.

  • معني اسم ظفر

من الأسماء العربية الجميلة التي تبدأ بحرف الظاء؛ نظرًا لأنه يحمل معاني جميلة ومميزة، فهو يقصد به النجاح والمكانة العالية والتفوق.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم غير منتشر في الدول العربية، ومن خلال ما يلي سوف نعرض الصفات التي تمتلكها الفتاة التي تحمل هذا الاسم حيث تتميز صاحبة هذا الاسم بأنها شخصية طموحة، وناجحة في حياتها العملية والدراسية.

  • معني اسم ظامحة

يعود إلى أصول عربية.. والجدير بالذكر أنه يختلف عن اسم طامحة في الكتابة فقط، فهو يشير إلى الشخص الطموح أو الذي يمتلك ذوق رفيع وتجدر الإشارة إلى أن صاحبة هذا الاسم تمتلك صفات جميلة منها أنها شخصية طموحة، وتتمنى أن تحقق ما تريد في المستقبل، إلى جانب حبها وشغفها بالسفر، فهي ترغب بزيارة جميع دول العالم.

  • معنى اسم ظفرة

ظفرة يعتبر من أسماء البنات المميزة المبدوءة بحرف الظاء.. ويشير هذا الاسم إلى الطبقة البيضاء التي تغطي العين، وجمع هذه الكلمة ظفر والجدير بالذكر أن صاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصية صادقة وواضحة، وأيضًا طموحة، ويتم كتابة الاسم باللغة الإنجليزية zafra

  • معنى اسم ظعينة

يشير إلى الزوجة أو المرأة المسافرة، وتتسم صاحبة هذا الاسم بأنها محبة للروايات والأدب والشعر، إلى جانب أنها زوجها صالحة وقدوة حسنة لأولادها، وأيضًا طباخة ماهرة.. ولكن من أبرز عيوبها أنها عصبية وعنيدة ولا يمكن أن تغير رأيها وتجدر الإشارة إلى أنه كان هناك شخصية مشهورة حملت هذا الاسم وهي ظعينة المنقذية .

شاهد أيضا : أسماء بنات حلوة ومعانيها المختلفة والمميزة

بذلك نكون قد تعرفنا على أشهر أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها والتي تنوعت بين الأسماء المشهورة والأخرى التي أتسمت بكونها غير معروفة وغريبة، حيث إن تلك الأسماء دائمًا ما تثير الفضول للاطلاع على معناها ودلالاتها، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *