التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف على أسماء بنات بحرف الفاء ومعانيها 2022 التي يمكن للآباء اختيار أحد تلك الأسماء في أن يكون الاسم الخاصة بابنته حديثة الولادة، حيث توجد العديد من أنواع الأسماء التي تكون بدايتها بحرف الفاء.. ومنها أسماء جديدة وقديمة وأسماء تتكون من عدد أحرف قليل أو كبير، ومن خلال موقع محتوى سوف نعرض أجمل أسماء بنات بحرف الفاء، بالإضافة إلى معاني هذه الأسماء.

فيروز: وهو أحد أنواع الأحجار الكريمة، ويعني المرأة الشجاعة المنتصرة.

فهيرة: وهو أنواع الأحجار التي تدخل في تصنيع أفضل العطور.

فرحة: ويعني السعادة والبهجة ويعني مشاعر السرور.

فهدة: وهي أنثى الفهد، ويعني المرأة الغافلة التي تتغافل عن الكثير من الصغائر.

فاتنة: ويعني المرأة التي تتمتع بزيادة حسنها وشدة جمالها.

فضيلة: ويعني المرأة الجيدة الأخلاق ذات المقام الرفيع والخلق الحسن.

فصيحة: ويعني المرأة التي تتقن اللغة ولا تخطأ والتي تتحدث بطلاقة.

فرعاء: وهو المرأة الجميلة للغاية، ويعني أيضاً المرأة الطويلة.

فيحاء: ويعني المكان الكبير الواسع.

فاخته: ومعنى هذا الاسم ظل القمر، ويعني أيضاً الحمامة التي يوضع على رأسها طوق.

أسماء بنات بحرف الفاء

أسماء بنات بحرف الفاء

تعتبر الأسماء شكل من أشكال التعرف على هوية الشخص، حيث بدون وجود اسم للشخص يعتبر ليس له هوية.. لأن من خلاله يستطيع الشخص الحصول على كافة المستندات التي تثبت هويته والتي يستخدمها في العديد من الخدمات مثل: السفر، وإجراء العديد من الخدمات الحكومية وغيرها.

توجد العديد من أنواع الأسماء التي من الممكن اختيار أحدهم في أن يكون اسم مولودك الجديد، ومنها: أسماء جديدة وأسماء قديمة وبلغات مختلفة.. حيث توجد أسماء باللغة الإنجليزية وباللغة العربية وغيرهما من اللغات.

بالنسبة للغة العربية توجد أسماء خاصة بكل حرف من حروف اللغة، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أسماء بنات بحرف الفاء، وسوف نبدأ بسرد تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فهيرة: يطلق الاسم العربي للإناث، والمذكر فاهر، وهو اسم لحجر بحجم النخلة، ويستخدم في صناعة العطور.. وصاحبة اسم فهيرة شخصية هادئة ومتواضعة.. تهتم كثيرًا بأناقتها وجاذبيتها، وتحب الفنون بأنواعها.
  • فاتن: أصل الاسم عربي.. ومعناه كل ما يبهر ويسحر الآخرين.. وأيضًا في قول آخر هناك معاني أخرى منها: هو من يسقط بالإعجاب، والتقوى، والشهية، والأجمل، ووهم الحق.. والشيطان، واللص.
  • فاتنة: اسم عربي يطلق على الأنثى، ويعني صاحبة الجمال الفائق والتي يتم الإعجاب بها لجمالها وخيرها، وهذا الاسم من ضمن أسماء الفتيات الجميلات.. وصاحبة اسم فاتنة لها سحر خاص وشخصية جذابة.. ولديها ثقة بالنفس وفخر، وتحب الأعمال الفنية والإبداعية.
  • فاختة: يعتبر هذا الاسم من أصول عربية، وهو مشتق “الفخت” والتي معناها ظل القمر.. أما اسم فاختة فيعني الحمامة المطوقة التي تسرع في مشيتها مستخدمة جناحيها وتميل بهم في الأفق.
  • فاخرة: معنى هذا الاسم هو الممتاز.. أو الصالح في كل شيء، أو الفاضل على غيره.. وتم اتخاذ هذا الاسم من فعل فخر أي مدح الصفات والفضائل.. مكرم الآخرين بكرمه.

أسماء البنات التي تبدأ بحرف الفاء

بعد أن تعرفنا على أسماء بنات بحرف الفاء ولكن المتداول والمعروف منها، سوف نتعرف على العديد من الأسماء الحديثة الأخرى التي تبدأ بحرف الفاء أيضًا، والتي يمكن للوالدين اختيار أحدهم في تسمية مولودتهم الجديدة.

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء بالنسبة للبنات، وذلك من خلال الآتي:

معنى اسم فادا

اسم ألماني يطلق على الأنثى، ويعني الحاكم المشهور وهو اسم بسيط في نطقه وكتابته ونادر الانتشار.. صاحب الاسم فادا هو شخصية حكيمة ومفكرة.. يحب تعلم مهارات جديدة والتعرف على ثقافات مختلفة.

صفات اسم فادية

أصل الاسم عربي.. ومعناه: من ضحى بنفسه من أجل شخص عزيز عليه أو بكل ما هو ثمين، فهو يعتبر المنقذ.. وهو في الأنثى على غرار المسيح فادي البشرية كما جاء في الديانة المسيحية.

معنى اسم فارعة

هو اسم من أصل عربي، ومعناه العالي أو الشيء الطويل من حيث الارتفاع.

صفات اسم فاريل

اسم أيرلندي يطلق على الإناث، ويعني الشجاعة، وهو اسم جديد غير تقليدي له معنى جميل.. وتتميز صاحبة اسم فاريل بشخصية جريئة وقوية.. ومغامرة، تحب التجديد والتغيير في حياتها.

دلالة اسم فاريهان

اسم تركي مميز يطلق على الإناث، ويقال أن معناه ملكة الأزهار وهو من الأسماء الجديدة وغير المنتشرة للفتيات.. لها معنى فارسي آخر مأخوذ من باريهان، وتنقسم إلى باري، وتعني حورية.. وهان أي خان وتعني ملكة، وبالتالي تعني ملكة الحور.. وصاحبة اسم فاريهان هي فتاة محبوبة بين الناس ورقيقة القلب.. وهي شخصية متجددة ولا تحب الروتين، وتتمتع بثقة كبيرة بالنفس.

معنى اسم فاطمة

أصل الاسم عربي.. ومعناه: المرأة التي فطم ابنها عنها، وفطمت نفسها عن الشهوات والتفاهات، وهو اسم ابنة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وزوجة علي بن أبي طالب -رضى الله عنه-.

دلالة اسم فاطيما

أصل الاسم عربي.. اسم مشتق من اسم فاطمة وهي التي فطمت نفسها عن أي شهوة، وهو اسم ابنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.. ويعتبر من الأسماء القديمة للفتيات التي ما زالت على الموضة ولم تنتهي.. وتتميز صاحبة اسم فاطمة بشخصية مهذبة وكريمة وهادئة ومتسامحة ومتواضعة وأنيقة في تعاملها مع الناس.

معنى اسم فاضلة

هذا الاسم من أصول عربية، ويعني صاحب الكرم والفضيلة، وهو اسم جميل إلا أنه كان شائع في الماضي بصورة أكبر من الوقت الحالي، إلا أن شيوعه أو ندرته لا تنقص شيئًا من جمال الاسم.

أسماء متنوعة تبدأ بحرف (ف) للبنات

عن طريق هذه الفقرة سوف نتعرف على أسماء بنات مميزة تبدأ بحرف (ف)، وسوف نتعرف على تلك النوعية من خلال النقاط التالية:

دلالة اسم فالحة

أصل الاسم عربي.. ويعني الفلاح الذي يربح الكثير، والمُزارع الذي يربح نعيم الآخرة.. وكل يوم ينادي المؤذن (حي على الفلاح) أي أن الاسم مقترن بالنجاح، فهو يوحي بالنصر والنجاح والعمل الدؤوب لعمارة الأرض.

معنى اسم  فانيسا

اسم يوناني معناه “الفراشة” وهو اسم مميز يطلق على الإناث، ومنتشر في كثير من الدول الغربية ولكنه نادر في الدول العربية.. وتتميز صاحبة اسم فانيسا بشخصية مرحة وحيوية وبسيطة ومتواضعة ولطيفة لا تحب الثناء والنفاق.

معنى اسم فاي

اسم إنجليزي يطلق على الإناث ويعني الجنية، وهو اسم بسيط ولطيف في كتابته، ومعناه أيضًا جديد وغير منتشر.. وصاحب اسم فاي يتميز بشخصية تعشق الحرية ولا تقبل القيود.. كما أنها جريئة وتحب المغامرات والسفر، كما أن للاسم دلالة رياضية والتي تدل على عدم وجود حل لبعض المسائل الرياضية.

صفات اسم فايا

اسم من أصل سرياني يطلق على الإناث، ويعني الفتاة الجميلة جدًا، وهو مشتق من كلمة “فيوتا” وتعني الجمال.. وصاحبة اسم فايا هي فتاة مليئة بالأنوثة ولطيفة جدًا، وهي حساسة وخفيفة الظل لذا فهي محبوبة بين الناس؛ وذلك لأنها ذكية وتحب السفر.

معنى اسم فايدة

أصل الاسم عربي.. وهو مشتق من  (فاد، يفود، فودا): أي الموت بشكل عام، فالفود: الموت، والفائد: الميت.. وبه يشهد على إسناد الرجل أو علمه أو مال أخذ منه أو اكتسبه أو اقتناه.

معنى اسم فايزان

اسم عربي يطلق على الإناث، وهو مأخوذ من اسم فائزة، ومعناه منتصر، وهو الفائز الأعلى مرتبة، وهو عكس الهزيمة.. صاحبة اسم فايزان شخصية قوية وصعبة يمكن الاعتماد عليها.. وذلك لأنها صبورة وتحب عملها كثيرًا.

أسماء فتيات تبدأ بحرف الفاء

توجد العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء، والتي من خلالها يستطيع الوالدين اختيار أحدهم في أن يكون اسم لمولودتهم الجديدة، وسوف نتعرف على العديد من تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فايزة: اسم من أصول عربية ويعني الفائز، أي الحائز على جائزة أو تصويت في مسابقة.. وهو من أقدم أسماء الفتيات العربيات، وبدون تاء مربوطة هو مذكر “فايز”.. تتميز صاحبة اسم فايزة بشخصية ناجحة، تحب التميز في حياتها وتحقيق الأهداف.. فهي رائدة في العمل، وتتمتع بشخصية قوية.
  • فائزة: اسم علم من أصل عربي وخاص بالنساء فقط.. ويأتي بصيغة المذكر بحذف التاء المؤنث منه فيصبح فائز أي النجيب، منتصر الطلعات، الفائز، الصالح والخلاص، الانتصار.. أو الغلبة والرابح.. يحمل الاسم نفس معاني اسم فائز، وحامل الاسم له نفس خصائص حامل اسم الفائز.
  • فائقة: هو اسم عربي الأصل.. ومعناه المتفوقة في كل شيء متعلق بجمالها.
  • فدوان: اسم عربي مأخوذ من الفداء، ويطلق على الذكر أو الأنثى.. ويقصد به من افتدى نفسًا، فيضحي بنفسه من أجلها.. صاحب الاسم فدوان هو شخص كريم وصبور ويتحمل الصعوبات على الرغم من أنه حساس جدًا.
  • فدوى: مشتق من كلمة فداء، فيقال “إني فديت نفسي”، وتعني إنكار الذات، والتضحية من أجل الغير.. فدوى هي المنقذ الذي يفدي الآخرين، وبالتالي فهي ترمز للعطاء.. وتتميز صاحبة الاسم بتواضعها، وأنها شخصية كريمة وسخية، وصبورة وتحمل الكثير من الأعباء، على الرغم من حساسيتها المفرطة، كما تحب أيضًا الأعمال الفنية المختلفة.
  • فتانة: أصل الاسم عربي.. والتي المذكر الخاص بها هو فتان ومعناه: الكثير من السحر “الجمال”، صائغ، اللص، الشيطان، الحجر الذي يقال به الذهب أو الفضة، فتانة: كثيرة الفتن، الجميل للغاية ، الفتانان: المقصود بتلك الكلمة الذهب والفضة.. الفتنتان: المال والصبي.

أسماء متنوعة للفتيات تبدأ بحرف (ف)

سوف نتعرف من خلال تلك الفقرة على العديد من الأسماء المتنوعة التي تبدأ بحرف الفاء، والتي يمكن استخدامها في تسمية الفتيات حديثي الولادة، وسوف نتعرف على العديد من تلك الأسماء من خلال الآتي:

صفات اسم فرات

أصل الاسم عربي.. اسم جميل يطلق على كل من الذكور والإناث، ويعني المياه العذبة للغاية، ويوجد نهر يسمى نهر الفرات.. وقد ورد اسم الفرات في القرآن الكريم في قوله -تعالى-:

  • وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا” سورة الفرقان الآية 53، الأمر الذي يجعل لهذا الاسم تميزًا واضحًا لا تتمتع به بعض الأسماء.

صاحب اسم فرات شخص طيب القلب، متواضع وهادئ بطبيعته.. متفائل وطموح، ويسعى جاهدًا للتقدم والنجاح.

معنى اسم فرح

هو من ضمن الأسماء التي يرجع أصلها إلى اللغة العربية، ومعناه الابتهاج.. والشعور بالفرح هو عبارة عن أن يكون الشخص في فرحة عارمة.

صفات اسم فرحة

أصل الاسم عربي.. اسم يتم إطلاقه على الفتيات فقط.. وهو ذو معنى جميل، حيث يعني الفرح والسرور والسعادة والبهجة، وهو من أسماء الفتيات المنتشرة في الوطن العربي.

قد يكون بدون حرف التاء المربوطة أي يكتب “فرح” والذي يأتي بنفس المعنى أيضًا.

اسم فرح يوحي بأن الفتاة صاحبة الاسم متفتحة التفكير، تحب الاستمتاع بحياتها، تضيف جوًا ممتعًا في المكان الذي تتواجد فيه.. وتحب المغامرات والتجارب الجديدة، متفائلة وتتغاضى عن الأمور الصغيرة المزعجة.

معنى اسم فرزانة

اسم فارسي يطلق على الأنثى.. أما المذكر منه فهو “فرزان“، ويعني الحكيم والعاقل.. وهو اسم مميز وغير منتشر، ويتميّز بمعناه الجميل.

تتسم صاحبة اسم (فرزانة) بشخصية عقلانية حيث تتخذ الوقت الكافي في التفكير في الأمور قبل اتخاذ أي قرار؛ حتى يتم الوصول إلى الحل الأنسب.. كما يمكنها تحمل المسؤوليات والصعوبات، وعلى الرغم من ذلك فهي شخصية تحب الحياة المستقرة.

أسماء بنات مميزة تبدأ بحرف الفاء

سوف نتعرف من خلال تلك الفقرة على العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء والتي تتناسب في أن تكون أسماء للفتيات، وسوف نتعرف على تلك النوعية من الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فرعاء: اسم عربي، يطلق على الإناث.. ويعني الشعر الجميل جدًا والطويل، وتعتبر صفة الطول من ضمن الصفات الحسنة التي بالنسبة للفتيات.. وصاحبة اسم فرعاء تتميز بشخصية دقيقة، والاهتمام بالتفاصيل التي لا يهتم بها الكثير من الناس.. منظمة وجادة في العمل الذي تقوم به، وعلى الرغم ذلك فهي مُحبة للحياة المستقرة.
  • فريا: اسم لاتيني يطلق على الإناث، والتي تعني السيدة أو الحبيبة أو النبيلة والشريفة، وهو من الأسماء التي كان لها شهرة كبيرة جدًا في عام 2019 م.. وتتسم صاحبة اسم فريا بالدقة والجدية في أي عمل تقوم به.
  • فريال: الأصل الفارسي مركب من (فر) الذي يعني: العظمة، النور، الخير والجمال، أما مقطع (يال) فيعني: جميلة العنق، فيصبح المعنى المقصود: العنق الجميل.
  • فجر: أصل الاسم عربي.. ضوء الصباح، وهو حُمرة الشَّمس في سواد الليل، ويعني أيضًا الوضوح، كما أن هذا الاسم هو اسم سورة من سور القرآن الكريم.
  • فينيت: اسم فينيت هو أحد الأسماء ذات الأصول الهندية القديمة.. والاسم في الهند يطلق على الإناث وكذلك الذكور، ويرمز الاسم إلى الشخص اللطيف، الودود.. ذو الوجه المبهج، ويعتبر الفنان فينيت واحدًا من أشهر من سمي بهذا الاسم وهو فنان هندي شاب.
  • فلورا: يعتبر اسم فلورا من الأسماء التي تتبع أصول لاتينية.. وهذا الاسم يرمز إلى الورود والزهور المتفتحة، وهو من مشتقات الكلمة الإنجليزية (Flower) وكان يسمى إله الورود القديم فلورا من قِبل الرومان.
  • فلوريدا: يعتبر هذا الاسم من أسماء الفتيات الجديدة بحرف (ف).. وهو من أصل إسباني.. وهذا الاسم يرمز إلى الأراضي الواسعة المليئة بالمساحات الخضراء، والزهور الجميلة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أسماء بنات مسيحية تبدأ بحرف (ف)

أسماء بنات بحرف الفاء

سوف نتعرف من خلال تلك الفقرة على العديد من الأسماء المسيحية التي تبدأ بحرف الفاء.. وذلك عن طريق النقاط التالية:

  • فيولا: يستخدم هذا الاسم على نطاق واسع في الأوساط المسيحية، والاسم من أصول لاتينية، ويرمز إلى زهور البنفسج الرائعة في اللون والرائحة.. ويسمى اسم فيولا أيضًا بالآلة الموسيقية.
  • فيلوميلا: وهو أيضًا أحد الأسماء النادرة.. وهو اسم يستخدم على نطاق واسع في تركيا؛ بسبب أصوله في تركيا.. إنه يرمز إلى الفتاة التي تحب الموسيقى، والألحان الكلاسيكية.
  • فلورينا: وهو من الأسماء التي لم تستخدم في المجتمعات الغربية أيضًا.. من أصل لاتيني، وترمز إلى شجرة جميلة تستخدم أوراقها لأغراض الطهي.. وهي شجرة الغار.
  • فيانا: وهو من الأسماء الإنجليزية القديمة.. وكان يطلق عليه اسم قديس قديم في إنجلترا، ويرمز إلى المرأة النقية ذات النقاء الفطري.
  • فيدلين: وهو أيضًا اسم من أصل إنجليزي، ويرمز إلى إحدى الصفات الجميلة.. ويعني المرأة المخلصة.
  • فيرمين: وهو اسم غير حديث، ولكنه يعتبر من الأسماء اللاتينية غير المنتشرة.. ليس له وجود يذكر في مجتمعنا العربي، والاسم يرمز إلى قوة وعظمة الشخصية.
  • فيفيان: إنه اسم ليس بجديد.. سمعناه من قبل في الأوساط المسيحية.. إنه من أصل إنجليزي، يرمز إلى النمو والحياة.. ويعني أيضًا أن البراعم تبدأ في النمو، يلخص الاسم جميع معاني نمو الكائنات الحية على الأرض.
  • فيوليت: هو اسم موجود في الدوائر المسيحية، ولكن ليس بكثرة.. يعود الاسم إلى أصول يونانية، ويرمز إلى مجموعة من الألوان الهادئة والناعمة، والتي تبدأ باللون الأرجواني الفاتح، وتنتهي باللون الأرجواني الداكن الرائع.

أسماء بنات رقيقة تبدأ بحرف الفاء

توجد العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء، والتي يمكن للوالدين اختيار أي اسم منهم لمولودتهم الجديدة، وسوف نتعرف على تلك النوعية من الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فيدليا: هو من أصل إسباني، ولا ينتشر على نطاق واسع في الغرب.. ويرمز إلى السيدة المخلصة التي تهتم بتعاليم دينها.
  • فينلي: وهو اسم من أصل لاتيني، وكان يسمى ذكر وأنثى في الماضي، والاسم يعني البطل الحقيقي الذي يحكم بالعدالة.
  • فينولا: وهو من الأسماء التي أعطيت لآلهة الإغريق.. ويرمز الاسم إلى الطهارة واللطف والأخلاق الحميدة.
  • فيدورا: يعود هذا الاسم إلى أصول لاتينية منذ القدم، وهو من أسماء الفتيات الأجنبيات التي تبدأ بحرف الفاء، ولكن باللغة الأجنبية.. ويرمز الاسم إلى الهدية أو الهبة الجميلة التي تأتي من عند الله -تعالى-.
  • فيرا: وهو من الأسماء ذات الأصول الهندية، وينتشر على نطاق واسع بين النساء والرجال في الهند.. ويرمز الاسم إلى أبطال الروايات الذين يحاربون الشر ويدعمون الخير.. البطل الخيالي هو الغرض من معنى الاسم.
  • فيان: هذا الاسم من أصل لاتيني، وهو غير معروف.. يرمز اسم فيان إلى أجمل معاني الحب والعطاء والحنان.
  • فياريال: اسم من اصل إسباني، غير منتشر في الأوساط سواء الغربية أو العربية، ويعني السرعة والمهارة.. ويوجد نادي كرة قدم في إسبانيا اسمه فياريال.
  • فيلارا: هو اسم يرجع إلى الحضارة الفينيقية، وله أكثر من معنى، مثل: الحبيب.. ويعني أيضًا بنت الغابة، والاسم له معنى في القواميس العربية.. وتعني مملكة الفضاء.
  • فايدرا: من الأسماء الأجنبية غير المنتشرة، وهي من الأسماء التي تعود إلى الأصل اليوناني.. يرمز فيدرا إلى الضوء الساطع والمضيء، وهناك جزيرة صغيرة تحمل فيدرا بالقرب من الساحل الاسكتلندي.

أسماء بنات أجنبية تبدأ بحرف الفاء 2022

سوف نتعرف على العديد من الأسماء الدارجة في الدول الغربية بالنسبة للفتيات والتي تبدأ بحرف الفاء، وسوف نتعرف على العديد من تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فيني: اسم فيني من أصول إنجليزية.. ويستخدم حتى الآن بين الذكور والإناث، والاسم يعني النعومة والحنان
  • فيدان: وهو اسم من أصل إنجليزي قديم يرمز إلى التفاحة
  • فيافي: هو أحد الأسماء اللاتينية، وهو من أسماء الفتيات بحرف الفاء الأجنبي.. وهو اسم جمع للكلمة المفردة “فيف”، ويرمز إلى الأراضي الصحراوية في مساحة كبيرة.. حيث تصدر الريح أصواتًا قوية
  • فنار: وهو اسم من أصل أجنبي، وهو من الأسماء الجميلة التي لا تنتشر.. ويعني المكان المرتفع الذي يشع النور، أو شعلة النار، وهو اسم مشتق من المنارة
  • فرخندة: وهو اسم من أصل فارسي.. نادرًا ما نسمع هذا الاسم في مجتمعنا العربي.. يرمز فرخندة إلى البشرى الجيدة، ويوحي الاسم عمومًا بالسعادة… من أشهر النساء بهذا الاسم السيدة فرخندة حسن، عالمة جيولوجيا تعمل أيضًا في السياسة
  • فخيتة: الاسم من أصل فارسي، وكان العرب يسمون بناتهم قديمًا بهذا الاسم، ويرمز إلى نوع من أنواع الحمام النادر، الذي يتمايل في مشيته واسعًا وسريع في الحركة
  • فينا: هو اسم معناه الحبيب أو الصديق
  • فوزة: يعني أنه وقت الانتصار.. والمراد به النجاح، والربح، والنجاة من الشر والدمار
  • فهير: مشتق من كلمة فهر، وتعني الحجر.. وتشير إلى القوة والصلابة لحامل هذا الاسم
  • فهدة: لهذا الاسم معاني كثيرة وهم: نائم.. مهمل.. كما يطلق على أنثى الفهد
  • فنار: يشير هذا الاسم إلى مصباح ضوئي قوي يقام على مكان أو سارية عالية لتوجيه السفن في الأنهار والمحيطات
  • فلين: يعني هذا الاسم المائلة الحمراء، ويعني أيضًا الموردة
  • فلير: لهذا الاسم معنيين وهما: الوردة أو الزهرة

أسماء قديمة للفتيات تبدأ بحرف الفاء

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف (ف) وكان يتم استخدامها قديمًا وأصبحت غير منتشرة بشكل كبير.. وسوف نتعرف على تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • فهيمة: يشير هذا الاسم إلى الفتاة التي تتمتع بالفهم والمعرفة والوعي
  • فهمية: المذكر فهمي
  • فكيهة: يعني هذا الاسم حسن النية، المزاح
  • فطينة: المذكر من هذا الاسم فاتن
  • فاطمة: يشير هذا الاسم إلى الفتاة المفطومة من الرضاعة
  • فضيلة: يرمز هذا الاسم إلى السيدة الفاضلة الجليلة، كما يعني اللطف
  • فصيحة: يشير هذا الاسم إلى الفتاة التي تتكلم اللغة بطلاقة، ولا تلحن.. حيث ينطق لسانها بكلمات واضحة وصحيحة
  • فرحانة: يعني هذا الاسم الكثير من الفرح، وأيضًا الكمأة البيضاء
  • فخرية: ينسب إلى الكبرياء.. والمذكر من هذا الاسم فخري
  • فتحية: المذكر من هذا الاسم هو فتحي، ويعني القوت أو الفتح أو الانتصار

أسماء بنات من القرآن بحرف الفاء

قد ذكر القرآن الكريم العديد من الأسماء التي تبدأ بحر ف الفاء ويمكن تسمية فتيات بها، وسوف نتعرف على تلك الأسماء، بالإضافة إلى معنى كل اسم من خلال النقاط التالية:

  • الفرقان: يعني هذا الاسم حجة.. برهان.. نصر.. صباح.. سحر.. التوراة، كما يطلق على القرآن الكريم؛ لأنه يفرق بين الحق والباطل.. وقد ورد في القرآن في أكثر من مكان واحد مثل: الآية رقم 4 من سورة آل العمران وفيها يقول الله -تعالى-: “مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ“.
  • فلك: يشير إلى مدار الكوكب في السماء، ومفرده فلكة.. ويقصد به القطع المستديرة في الأرض وارتفاع ما حولها، وقد ورد في القرآن الكريم في أكثر من مكان مثل (سورة يس) حيث يقول الله -تعالى-: “كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ“.
  • فرات: يشير هذا الاسم إلى الماء النقي جدًا، فهو اسم نهر، وقد ورد في القرآن في الآية 53 من سورة الفرقان.. وفيه قال الله -تعالى-: “وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا“.
  • فضة: هي معدن أبيض ثمين يوجد في الطبيعة ممزوج ببعض المعادن الأخرى، وتصنع منها الحلي الخاص بالنساء، وقد تختلط ببعض المعادن الأخرى كالنحاس.. وقد ورد في القرآن الكريم.. في أكثر من موضع.. مثل الآية رقم 15 من سورة الإنسان، وفيها قال الله -تعالى-: “وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا“.
  • فردوس: يعني هذا الاسم العديد من المعاني وهم: البستان، الروضة، خضرة الكرم، الوادي الخصب.. كما أنها تعتبر اسم حديقة في الجنة.. وقد ورد في القرآن الكريم في أكثر من مكان مثل الآية رقم 107 من سورة الكهف حيث قال الله -تعالى-: “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا“.

أسماء أخرى ذكرت في القرآن بحرف الفاء

سوف نتعرف على بعض الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء وقد تم ذكرها في القرآن الكريم، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • فداء: ذبيحة.. فداء.. غلاء.. عطاء عظيم.. وخلاص، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في أكثر من مكان، كالآية رقم 4 من سورة محمد التي يقول فيها الله -تعالى-: “فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا“.
  • فوز: يشير هذا الاسم إلى النجاح والنصر، وفيه أيضًا معنى آخر وهو النجاة من الشر.. وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في أكثر من موضع، مثل الآية رقم 11 من سورة البروج التي فيها الله.. يقول -تعالى-: “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ“.

بذلك نكون قد تعرفنا على أسماء بنات بحرف الفاء ومعانيها 2022 وذلك من خلال جميع الفقرات السابقة، والتي تم ذكر فيها العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف (ف) من أسماء جديدة وقديمة وأجنبية وإسلامية ومسيحية وغيرها من الأنواع، بالإضافة إلى التعرف على معاني هذه الأسماء، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *