أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها للمواليد الإناث 2024

أ / عمرو عيسى

في كل عام يولد الكثير من الأطفال، وهو الأمر الذي يجعل آباءهم وأمهاتهم في غاية السعادة، ومن أهم اللحظات التي تمر عليهم في بداية حياة الطفل هي اختيار الاسم المناسب له.. وهو الأمر الذي قد يكون محيرًا وصعبًا لبعض الأفراد، خاصة إذا كان المولود أنثى.

حيث يتم اختيار الاسم بدقة ليعبر عن كل فتاة، ومن الأسماء المميزة والتي لا يتم استخدامها بكثرة هي أسماء البنات المبدوءة بحرف الطاء؛ وذلك نتيجة عدم وجود الكثير من الأسماء بهذا الحرف كما أن فئة كبيرة من الأفراد ليسوا على علم كبير بالأسماء التي تتواجد بهذا الحرف فقد تكون غريبة بعض الشيء على مسامعهم، لذا نقدم لكم أسماء بنات بحرف الطاء التي يمكن الاختيار منها أسماء للمواليد الإناث، وذلك فيما يلي:

طاهرة :  ويعني المرأة النقية التي ليس بها عيوب، ويعني أيضاً المرأة الخلوقة التي تحب الله وتتقرب إليه.
طهورة : ويعني المرأة التي تهتم بنظافتها وكثيرة التطهر.
طيوف : ويعني المرأة الرومانسية الرقيقة الحالمة ذات الأحاسيس والمشاعر المرهفة.
طلا :  ويعني الفتاة جميلة الوجه والتي تهتم بأناقتها.
طائعة : ويعني المرأة الخلوقة التي تطيع ربها وتتفانى في عبادته وتكثر من الخشوع له.
طفيل : وهي المرأة القوية الصارمة.
طيف: وهو النسمة والهواء الخفيف الذي يطوف بالمكان، ويعني أيضاً البساطة والهدوء.

أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها 2024

أسماء بنات بحرف الطاء

  • الاسم (طروب)

تعني الفتاة كثيرة الطرب، كما أنها تعني صاحبة النفس المرتاحة أو السعيدة.. وقيل ببعض التفسيرات أنها تمثل بعض الخفة التي تعتري المرء عند حزنه الشديد، ليكون الاسم مزدوج المعني فيعني الفرح، والحزن ويعتبر الطرب أيضًا من صفات الرجل المنشرح الصدر، وقد سمي الكثير من الأفراد قديمًا بهذا الاسم.. ومن أشهرهم جارية الأمير عبد الرحمن الأوسط بالأندلس.

  • الاسم (طلة)

من أفضل أسماء البنات بحرف الطاء التي يمكن تسمية طفلة بها.. ويحمل هذا الاسم الكثير من المعاني المختلفة الجميلة.. فهو مساوي لمعنى النعمة، والفتاة ذات الرائحة الرائعة، كما أن له معنى آخر باللغة العربية وهو الظهور العاجل أو بالحال لا نجد أي تفسير لهذا الاسم بـ “القرآن الكريم”.. وذلك نتيجة استحداث هذا الاسم، كما أنه لم يتم تسمية أي شخصية معروفة عبر التاريخ به.. ولكن يظل من أفضل أسماء بنات بحرف الطاء.

  • الاسم (طرفاء)

من الأسماء الغير منتشرة.. وهو من الأسماء العربية المؤنثة التي تم استحداثها بفترة تعتبر متوسطة.. وعلى الرغم من ذلك قد تكون تلك هي المرة الأولى للكثير منا التي يتم فيها سماع هذا الاسم ويدل هذا الاسم على وجود أمل ورغبة مستمرة في الوصول إلى المبتغى.. كما أنه يدل على الأشياء الثمينة نادرة الوجود.. وكل تلك المعاني المميزة جعلته من أفضل أسماء بنات بحرف الطاء المميزة للبعض.. كما أن هذا الاسم يطلق على نوع محدد من الأشجار.

  • الاسم (طيبة)

يرجع إلى الأسماء العربية.. ولكنه على عكس بعض الأسماء الأخرى التي تم استحداثها بالفترة الأخيرة.. حيث إن هذا الاسم من الأسماء القديمة التي تم تسمية بعض المدن الشهيرة بها فهذا الاسم هو الاسم الخاص بـ “المدينة المنورة”في المملكة العربية السعودية، وفي حالة قيامنا بكسر حرف الطاء يصبح معناها الأفضل، كما تم تسمية إحدى المدن المتواجدة بفلسطين بهذا الاسم، وهي متواجدة بمنطقة الخط الأخضر.

  • الاسم (طائعة)

ينتمي إلى أسماء العلم العربية الشهيرة والمعروفة.. وهو من الأسماء المشتقة من اسم آخر وهو مطيعة، فكلا الاسمين لهما نفس المعنى والصفات.. ولا يختلفان في شيء على الإطلاق ولا يوجد الكثير من المعاني لهذا الاسم، حيث إنه يشتمل على معنيان فقط.. وهما الفتاة البارة والغير عاصية.. وفي بعض الأقوال الأخرى فهي الفتاة المطيعة والمنقادة، بينما المعنى الآخر هو الفتاة المدركة والمتفهمة لكافة الأمور..

  • الاسم (طهور)

من الأسماء التي تدل على العفة والنظافة.. بالإضافة إلى أنه وصف للبنات العفيفة وكثيرة الطهارة، ومن أفضل الصفات التي يتمتع بها أصحاب هذا الاسم كثرة الحياء .. وحب الخير للناس كما أن من أفضل الصفات التي توجد بمالكي هذا الاسم حرصهم على التقرب إلى الله والحفاظ على عباداتهم قدر الإمكان.. ولأن هذا الاسم من الأسماء الجديدة، والتي تم استحداثها لا يوجد لها تفسيرات أو معاني أخرى.

  • الاسم (طرب)

من أسماء البنات العربية بحرف الطاء المنتشرة، كما أنها مفرد كلمة طروب.. وهو اسم بنت بحرف الطاء كهذا الاسم والذي يتم استخدامه من قِبل بعض الأفراد.. ولكن يتم اللجوء إلى مفرد الاسم وهو (طرب).. وذلك لأنه أسهل في النطق، كما أنه أفضل عندما يقع على السمع ويقصد بهذا الاسم الفرح أو الحزن حسب الحالة التي يمر بها الشخص، ولكن يمكن ترجمتها على أنها نوع من أنواع الغناء الذي به تطريب، أو غناء مميز بصوت رائع.

  • الاسم (طيف)

هو من أسماء العلم العربية المؤنثة ولهذا الاسم عدة معاني مختلفة والتي من أبرزها ألوان قوس قزح التي تظهر بالسماء بعد هطول الأمطار مباشرة عند وجود أشعة الشمس؛ لتظهر الألوان السبعة الأساسية للضوء بصورة واضحة كما أن من المعاني لهذا الاسم “الطيف”الذي يأتي بالمنام.. ولكن مع اختلاف المعنى في بعض الحالات، فقد يكون طيفًا عاديًا أو خيال لشخص ما، كما أنه قد يكون من وساوس الشيطان.

تعرف علي افضل أسماء أولاد ومعانيها

معاني أسماء بنات بحرف الطاء خفيفة النطق

أسماء بنات بحرف الطاء

  •   الاسم (طيوب)

يمكن تسمية الصبية بهذا الاسم، ولكن على الرغم من أنه إحدى الأسماء المميزة للبنات بحرف الطاء إلا أنه لا يتم استخدامه بصورة منتشرة، إلا أن ذلك يضفي عليه جمالًا، فأن يكون المرء متميزًا في اسمه لهو أمر جميل وهو من الأسماء التابعة لكلمة طيب.. فكلاهما مساويًا للمعني حيث إن (طيوب) الجمع الخاص بتلك الكلمة، وقد تم تحديد معنى هذا الاسم بأنه أجمل الأشياء في الحياة وأفضلها، كما وصف البعض هذا الاسم بأنه يدل على كل ما هو طيب.

  • الاسم (طوق)

من الأسماء العربية الشهيرة التي يتم إطلاقها على الكثير من البنات، وهو “ السوار ”الذي تقوم السيدات بارتدائه بغرض التزيين.. كما يتم إطلاق هذا الاسم على كل ما يمكن لبسة بالرقبة أو ما يمكن لفه حول شيء.. وذلك كبعض أطواق الشعر.

  • الاسم (طامحة)

على الرغم من ذلك لم يفقد رونقه.. كما أنه لم يختفي من الوجود أو لم يعد يتم استخدامه.. فهو موجود في دول الخليج بصورة لا بأس بها، كما يكون حاضرًا أيضًا في الأماكن البدوية، ولدى الأشخاص المعتزين بالتراث، ومحبين اللغة وتم توضيح المعنى الخاص بهذا الاسم بأنه الطالبة للأمور العظيمة أو المناصب العظيمة.. ومن أفضل الصفات التي يمتلكها أصحاب هذا الاسم.. تطلعهم للأفضل باستمرار.

  • الاسم (طامية)

من الأسماء العربية على وزن فاعلة، والتي لا يتم استخدامها بصورة منتشرة على الرغم من وجود هذا الاسم منذ فترة بعيدة.. ورغم ذلك يظل من أسماء البنات الجميلة بحرف الطاء، كما أن له عدة معاني مختلفة والتي من أبرزها التمر حلو الطعم، كما أنها تعني أشجار النخيل الطويلة.

  • الاسم (طوزي)

هو اسم علم مؤنث قد تم تحريفه عن معناه الأصلي وهو (أنتونيتا).. والمقصود كل ما هو نفيس وغالي الثمن، كما يمكن وصفه بأنه الأشياء الغالية التي لا تقدر بثمن، ولا يمكن الاستغناء عنها.. ولا ينتشر هذا الاسم بكثرة في الوطن العربي لكن على الرغم من ذلك يظل من أسماء بنات بحرف الطاء التي يتم استخدامها بصورة أكبر في “الشام”.

  • الاسم (طلا)

هو من الأسماء الجميلة لهذا الحرف والتي تعني أفضل الأشخاص، أو الصغير من الأشياء، كما أن لها معنى آخر وهو المحبب لدى أغلب الأفراد.. وهو صغير الظبي حديث الولادة ولأصحاب هذا الاسم بعض الصفات البسيطة، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الصفات التي يتمتع بها أصحاب هذا الاسم، إلا أنهم يظلون من أفضل الأشخاص.. وذلك لما بهم من صفات مميزة.

  • الاسم (طريلة)

قد يبدو هذا الاسم أنه من الأسماء الغريبة التي تبدأ بحرف الطاء للبنات، ولكن يختلف المعنى في هذا الأمر، حيث إنها تعني النجمة الصغيرة المضيئة، هو الأمر الذي يوضح مدى جمال أصحاب هذا الاسم فالاسم يوضح شخصية وطباع صاحبه، فمن صفات أصحاب هذا الاسم أنهم يحبون مساعدة الغير، كما أنهم يتصفون بالذكاء، ويحاولون قدر الإمكان تقديم الدعم لمن حولهم؛ ليتمكنوا من الوصول إلى أهدافهم التي يرغبون بها في أسرع وقت.

  • الاسم (طوسا)

هو اسم عربي مشتق من أصل طوسة.. كما يمكن تسميته طوس.. وهو ما يطلق على “القمر”.. ويطلق على الفتيات جميلة الوجه التي يتم تشبيهها بالقمر من شدة جمالها وبياضها.. ليستحق أن يدخل قائمة الأسماء الجميلة بحرف الطاء للبنات ومن الصفات التي تتميز بها صاحبات هذا الاسم أنهن ذات جمال فائق.. كما يتصفون بالذكاء والهدوء، بالإضافة إلى الطباع الرومانسية التي يتميزون بها.. فهن من الأشخاص أصحاب المشاعر الحساسة.

  • الاسم (طيوف)

اسم علم مؤنث كمعظم الأسماء السابقة.. وهو الجمع من كلمة اسم طيف، ولكن يختلف في المعنى حسب طريقة نطق الأحرف، ليصبح معناه هو النسمة الرقيقة التي تطوف من حولنا ومن صفات حاملي هذا الاسم أنهم يتمتعون بشخصية غاية في الهدوء.. كما أنهم يحبون الاستقلال دون أن يتعرضوا لأي شكل من أشكال القيود، كما أنهم يجتهدون في الاعتناء بمظهرهم الخارجي ليصبحوا في أبهى صورة.

شاهد أيضا : أسماء بنات حلوة  ومعانيها المختلفة والمميزة

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها التي يمكن استخدامها لتكون الأسماء الخاصة بالمولود الجديد، وعلى الرغم من أنها ليست من أكثر الأسماء انتشارًا بين الأفراد.. إلا أنها تظل من الأسماء الجميلة والمميزة، ويفضل عدم استخدام أي من الأسماء قبل التأكد من حكمة التسمية.. حيث توجد بعض أسماء البنات والأولاد التي يحرم استخدامها خاصة بالإسلام لمعناها الغير محبذ أن يطلق على المرء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *