التخطي إلى المحتوى

يعشق الكبار والصغار اللعب بالأُرجوحة، إذ تجعله يستشعر أنه مُحلقًا في السماء، وتملؤه بالطاقة الإيجابية، ومن ثم فقد جمعنا صور ديكورات مراجيح حدائق ومنزلية مودرن لكل من يهوى اقتناء أُرجوحة سواءً في منزله أو للحديقة، فهناك العديد من الأشكال والأنواع التي طُرِحَت في الأسواق لتتلائم مع الأذواق المختلفة، وتناسب ديكور المكان الذي تود وضعها بداخله.

صور ديكورات مراجيح

ديكورات مراجيح

ديكورات مراجيح

انتشرت في الآونة الأخيرة أُرجوحة البامبو، ومن وقت إطلاقها فقد تربعت على عرش القمة واحتلت المكانة الأولى ضمن اختيار كل من يريد اقتناء أُرجوحة، وبعد تحقق إقبالًا شديدًا على ذاك النوع، تفننوا في ابتكار العديد من الأشكال له، وذلك على النحو التالي:

  • الشكل الأشهر لها هو البيضاوي المُبطن من الداخل بمرتبة صغيرة ومساند جانبية وخدادية للظهر، والذي يتم تصنيعه باللون الذي تختاره، ويتسم بمتانته لكونه مستندًا إلى قاعدة حديدية على الأرض، ويكون لفرد واحد فقط وهذا هو العيب الوحيد به.
  • ثم اتجهوا إلى تصنيع أُرجوحة تكفي لأكثر من شخص ومن نفس خامة البامبو، ولكن تكون مُبطنة بطبقة أشبه بكنبة كاملة.

اقرأ أيضًا: صور أفكار ديكورات حدائق منزلية

أشكال ديكورات مراجيح للكبار

ديكورات مراجيح للكبار ديكورات مراجيح للكبار ديكورات مراجيح للكبار ديكورات مراجيح للكبار

شاهد أيضا:

بالنظر إلى النوع الخشبي من صور ديكورات المراجيح، نجده يتميز بفخامته، خاصة إذا ما كان هناك تداخلًا بين الأخشاب وزخارف لتطعيم الخشب، ويكون شكلها كالتالي:

  • أرجوحة بسقف خشبي أشبه بأسقف منازل الولايات المتحدة الأمريكية، ولها مقعد خشبي مُعلق في ذاك السقف رأسيًا، وفي أغلب الأحيان تكون كبيرة بحيث تحتاج إلى حديقة منزل لتوضح بها.
  • أرجوحة خشبية ذات تندة، جانبيها على شكل حرف (A)، ويتم في ذاك النوع تثبيت المقعد أُفُقيًا من الجنبين وليس رأسيًا، وغالبًا ما تكون مشابهة للسرير في شكلها وحجمها.
  • يمكن استغلال الأشجار في مناطق الغابات واستخدامها في تعليق أربعة جوانب من الحبال، بحيث يتم تثبيت الأُرجوحة في الأشجار مباشرة، وذلك النوع يستمتع به محبو الطبيعة الخلابة.

تصميم مرجيحة سقف للكبار

مرجيحة سقف للكبار

مرجيحة سقف للكبار

مرجيحة سقف للكبار

تُستخدم الأُرجوحة كنوع من أنواع الاسترخاء ليس فقط لمجرد الترفيه، ومن ثم أصبح حُلم كل أسرة أن يكون لديها واحدة في منزلها، وتلك كانت هي بادرة انطلاق صور ديكورات المراجيح تصلح للمنزل، ويكون شكلها وتصميمها كالتالي:

  • نوع أشبه بــ “البانكيت” الخشبي، ويكون مُعلقًا بالسقف بحبال مجدولة بشكل إبداعي بخيوط المكرمية.
  • نوع آخر يكون مصنوع من خيوط المكرمية فقط، بحيث تكون متداخلة بطريقة تُكسبها المتانة الكافية لحمل شخص، ويتم تعليقها أيضًا، وتُبطَّن من الداخل بوسادة فقط.
  • قد يُستخدم حبل في تثبيت شبكة من ثلاثة جهات لصُنع مكان للجلوس داخل الشبكة، ويتم كذلك تعليقها بالسقف.

اقرأ أيضًا: صور أفكار ديكورات حمامات مودرن

مراجيح حدائق حديد

مراجيح حدائق حديد

مراجيح حدائق حديد

الأُرجوحة الحديدية تتميز بصلابتها وقوة احتمالها للأوزان الثقيلة خاصة إذا كانت مصنوعة من الحديد الصلب، ومن ضمن صور ديكورات المراجيح وجدنا الأشكال التالية:

  • الأُرجوحة الأشهر منذ أيام الطفولة، والتي تكون على شكل أُسطواني، ويكون بداخلها مقاعد للأطفال ليجلسوا أمام بعضهم البعض.
  • أُرجوحة مُزينة بالتفريغات واللحامات الحديدية من كل جانب، ومُلحق بها تندة.
  • يصنع الآباء أُرجوحة بسيطة لأطفالهم، بحيث تكون عبارة عن قطعة حديدية مُغلفة ويتم تثبيتها بالحبال القوية، ويقف عليها الطفل ماسكًا بالحبال ويترنح يمينًا ويسارًا.
  • الأُرجوحة التي تشبه “عمود النور”، ويجب تصنيعها من أقوى أنواع الحديد، بحيث يُعلق الكرسي المعدني على طرف العمود من الأعلى.
  • النوع الخاص بالأطفال تحت سن الثلاث سنوات، إذ تكون عبارة عن سرير أطفال صغير الحجم، مُغلقًا على ذراعين من الحديد، بحيث يوضع بداخله الطفل فيهتز ببطء، ويمكن تعليق بعض الألعاب التي تُحدث أصواتًا مع الحركة ليستمتع الطفل بها.

اقرأ أيضًا: صور احدث ديكورات غرف السفرة

تصميم مراجيح جديد

تصميم مراجيح جديد

أبدع المصممون في ابتكار تصاميم جديدة تبهر العالم أجمع، وقد أطلقوا بالفعل صور ديكورات المراجيح تضم أشكال مميزة للغاية كما يلي:

  • أُرجوحة على شكل كرسي عرش الملوك.
  • تصميم على شكل “بيضة” توضع على الأرض وليس لها أرجل، بحيث يدخل الشخص داخلها فتبدأ بالتحرك يمينًا ويسارًا بحسب اتجاه حافتي البيضة.
  • تصميم على شكل “قفص العصفور”، والتي يلجأ إلى شرائها الآباء لوضعها داخل حجرات أطفالهم، كي تتناسب مع ديكور الغرفة الطفولي.
  • أُرجوحة العروس، والتي تضعها الفتاة في حجرتها مُزينة بأقمشة “الستان، والتُل”، ويوضع عليها الورود المُضيئة.

صور مراجيح شقة مودرن 2022

مراجيح شقة مودرن

مراجيح شقة مودرن

مراجيح شقة مودرن

بعد اتجاه صُناع الأثاث إلى الركنات المودرن وغيرها، بدأوا في إضافة قطعة الأُرجوحة إلى غُرف المعيشة كنوع من أنواع التجديد، وهنا نجد شكلها كالتالي:

  • تشبه تمامًا شكل وتصميم الركنة بكافة زخارفها، وقد تكون معلقة رأسيًا من السقف، أو أن تكون مستندة إلى الأرض.
  • يمكن استخدام أغصان وجزوع الأشجار في صناعتها، بدون إدخال أي زخارف، بل يعد ذلك النوع محاكيًا للطبيعة.
  • يتم تصنيع بدن كبير على شكل بوابة خشبية، ويُعلق بها “كنبة” كاملة دون أرجل لتُستخدم كأُرجوحة.

اقرأ أيضًا: صور ديكورات مطابخ فرنسية جديدة

استعرضنا كل ما حَوَته الشبكة العنكبوتية من صور ديكورات مراجيح للحدائق والمنازل 2022، ونأمل أن نكون قد ساعدناكم في اختيار الشكل الأنسب لكم، فمهما كانت المساحة المتاحة لديك سواء في منزلك أو بحديقتك صغيرة، فلا تتنازل على أن وضع أُرجوحتك المُفضلة بها، لتسترخي عليها وقتما شئت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *