التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد الاطلاع على قصة قصة شعار شوكولاتة تويكس (Twix Chocolate) فيمكنك أن تتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بذلك بسهولة.. حيث لن يتوجب عليك سوى أن تطلع على تاريخ الشركة منذ البداية لتعرف ما تريد.

فتستطيع من خلال موقع محتوى أن تتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل.. التي يمكن أن تفييدك في الوصول إلى القصة الأساسية لشعار تويكس، وذلك في السطور التالية.

شعار شوكولاتة تويكس

شعار شوكولاتة تويكس

إن الصورة الموضحة أمامك تعبر عن التغييرات التي حدثت في شعار شركة شوكولاتة تويكس منذ البداية وحتى الآن.. حيث قامت الشركة بتغيير الشعار الخاص بها حوالي 5 مرات من نشأتها، وتستطيع أن تطلع على قصة لوجو شوكولاتة تويكس من خلال ما يلي:

شعار تويكس 1979

إن شوكولاتة تويكس هي إحدى العلامات الشهيرة التي تنتجها شركة مارس منذ سنوات عدة، حيث بدأ الأمر تقريبًا في عام 1967.. وقد قامت الشركة بوضع أول شعار لها لعلامة تويكس في عام 1979، وقد كان الشعار بشكل رائع ومميز، أحتوى على لونين فقط هما اللون الأسود واللون الأحمر.

شاهد أيضا:

تمثل الشعار في كتابة اسم شوكولاتة تويكس بواسطة اللغة الإنجليزية وقد تم تلوينه باللون الأحمر.. بالإضافة إلى تحديده باستخدام اللون الأسود، وقد امتد من حرف الاكس شريط كتب بداخله Twin bar؛ وذلك للدلالة على أصحاب الشركة.

قصة لوجو شوكولاتة تويكس 1982

شعار شوكولاتة تويكس

أما بالنسبة إلى اللوجو الذي تم اعتماده في عام 1982 ليدل على شوكولاتة تويكس فقد كان أبسط من الشكل الأول بكثير.. فقد تم تصميمه ليكون عبارة عن كلمة تويكس فقط دون أي إضافات أخرى، كما تم إزالة الشريط الممتد من حرف الأكس.. وكان هو أيضًا ملون بواسطة اللون الأحمر واللون الأسود الذي يحيط بالكلمة.

قصة الشعار الخاص بشوكولاتة تويكس 1993

بينما عام 1993 قامت شركة مارس المسؤولة عن إنتاج شوكولاتة تويكس بتغيير الشعار الخاص بها.. لكن هذه المرة لم يتم الأمر بشكل جديد وعلى النحو الصحيح، بل تم وضع بعض التعديلات على اللوجو الأخير فقط.

فيمكنك أن ترى من خلال الصورة السابقة أن الشعار أضيف عليه اللون الأبيض على الأطراف كتحديد تحت اللون الأسود.. كما أصبح اللون الأحمر أكثر حِدة عن ذي قبل، بالإضافة إلى كون حرف الـ T أصبح مائلاً من الأعلى قليلًا.

شعار شركة شوكولاتة تويكس 1999

يمكنك أن ترى شعار شركة شوكولاتة تويكس الخاص بعام 1999 من خلال الصورة المجمعة الموجودة في الأعلى.. حيث أنك ستلاحظ أن الاختلاف فيه طفيفًا.. فقط تم تغيير شكل الخط من النوع Sony إلى النوع sans – serif، كما تم وضع حواف بشكل مميز للأحرف.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الشعار الحالي لشوكولاتة تويكس

أما بالنسبة إلى الشعار الحالي الخاص بشركة تويكس، فقد تم وضعه وإعلانه لأول مرة عام 2010، وفي الحقيقة يعتبر هذا الشعار من أفضل الأشكال التي اختارتها الشركة على مدار سنوات عملها.. حيث تم كتابة الحروف بشكل ثلاثي الابعاد.

كما أضيف للكلمة ظل باللون الذهبي، ويقصد بهذا اللون البني الفاتح الدلالة على مكونات الشوكولاتة من بسكويت وحليب.. بالإضافة إلى أنه يمكنك رؤية الشكل المعاصر للشعار من النظرة الأولى له.. حيث تم التعويض عن النقطة الخاصة بحرف الـ I بزر إيقاف، وهو تعبير عن وجوب التوقف عن الأعمال وتناول تويكس.

قصة بداية شركة تويكس

بعد أن تعرفت على قصة شعار شوكولاتة تويكس، عليك التعرف على القصة التي بدأت الشركة منها.. حيث إن هذه الشركة لها قصة مميزة ورائعة، ففي الواقع كون شوكولاتة تويكس مقسمة إلى جانبين على اليمين واليسار لم يحدث من البداية.

ففي أحد الأيام أتفق الاخوان شيموس وإيرل على تنفيذ فكرة غريبة ومميزة، تمثلت في الجمع بين الكراميل والبسكويت والشوكولاتة في منتج واحد فقط.. لكن مع تطوير الفكرة بدأت الاختلافات تظهر في كون أحدهم يريد شكل محدد والآخر لا يحب هذا الشكل.

ثم في الحفل الخاص بإصدار الشوكولاتة حدثت مجموعة من التوترات والتي وصلت إلى حد المشاجرات في الحفل.. وهذا الأمر كان بسبب تمسك كلًا من الاخوين بالرأي الخاص به وعدم البحث عن نقطة محايدة في المنتصف، ووصل الأمر في النهاية إلى تقسيم الشركة بينهما.

بالفعل بدأ إيرل يبحث عن مكان يقيم فيه المؤسسة الخاصة به، وقد اختار لذلك مكان بعيد قدر الإمكان.. لكن لحسن الحظ وجد نفسه على بعد أمتار قليلة من المكان الذي اختاره شقيقه، لكن هذا لم يجعلهم يستسلموا فكلًا منهما بدأ في تصميم المبنى الخاص به.. كما أخذ كلًا منهم يسخر من المبنى الخاص بشقيقه.

كانت الشركتين تسميان Left TWIX وRight TWIX.. وقد كان الفرق بينهم هو أن شركة Right TWIX تقوم بتصنيع الشوكولاتة، بحيث يكون الكراميل موجود على قاعدة البسكويت المقرمش، ثم يتم تغطيتهم بالشوكولاتة.. بينما كانت Left TWIX تصمم قاعدة بسكويت مقرمشة عليها كراميل مغطى بالشوكولاتة.

لكن هذا الأمر جعلهم يعودوا شركاء مرة أخرى، لكن بشرط ألا يجلس اليمين واليسار بجانب بعضهم أبدًا.. فالأغلفة واحدة والمصنع واحد لكن إيرل وشيموس لن يتصالحا على مدار الوقت.

أنواع شوكولاتة تويكس

هناك مجموعة كبيرة من الأصناف التي يتم تقديمها من خلال شركة مارس المسؤولة عن شوكولاتة تويكس.. وأشهر هذه الأصناف ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة:

  • تويكس ميلك
  • تويكس توب
  • مينت تويكس
  • الطعم الأصلي للكراميل
  • تويكس الشوكولاتة البيضاء
  • تويكس ماك فلوري
  • تويكس برتقال
  • تويكس جافا (متوفر في بريطانيا بطعم الاسبريسو)
  • تويكس سوبر سيك شيك
  • تويكس جوز الهند (متوفر في الولايات المتحدة الامريكية)
  • تريبل شوكولاتة تويكس (متوفر في بريطانيا وأستراليا)
  • تويكس مثلجات
  • خبز الزنجبيل تويكس
  • تويكس كابتشينو (متوفر في بولندا وبلجيكا)
  • جينجر بريد تويكس
  • تويكس 100 لوح كالوري (الولايات المتحدة الامريكية)
  • تويكس الشوكولاتة السوداء
  • تويكس الشوكولاتة البيضاء

بذلك نكون قد قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص بهدف التوصل إلى قصة شعار شوكولاتة تويكس (Twix Chocolate).. حيث ذكرنا تاريخ شعارات الشركة، كما عرضنا قصة بداية شركة شوكولاتة تويكس بين الاخوين، شاملين الأصناف التي تم إصدارها من الشركة في جميع أنحاء العالم.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم عبر قراءتكم لسطور هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *