التخطي إلى المحتوى

إن قصة شعار شركة لويس فيتون (Louis Vuitton) تعطي للعالم درسًا في التميز؛ حيث عاصرت الشركة مشكلات تزوير الماركات التي لا تزال تحدث وبقوة حتى الآن، إلا أن الشركة كان لها طرقًا خاصة في التعامل مع الأمر أثناء رحلة الوصول إلى العالمية مكنتها من النجاح رغم تربص الأعداء بها.. وكان للشعار الخاص بها دورًا كبيرًا في هذا.

لهذا من خلال موقع محتوى تستطيع التعرف على جميع التفاصيل والمعلومات التي يمكنها أن تفيدك في عملية الوصول إلى تاريخ شعار شركة لويس فيتون العالمية التي تغزو منتجاتها جميع أنحاء العالم.

شعار شركة لويس فيتون

شعار شركة لويس فيتون

إن شركة لويس فيتون هي واحدة من الشركات الكبرى الشهيرة التي تنتج الحقائب المتنوعة.. وقد تم تصميم الشعار الخاص بها على يد لويس ابن مؤسس الشركة، ولم يتغير لوجو شركة لويس فيتون من عام 1890.

هذه الماركة أصبحت في الوقت الحالي واحدة من أشهر الماركات العالمية، فيكفي فقط أن يرى المرء شعار الزهور اليابانية، وبصفة خاصة أزهار الكرز حتى يدري كنه العلامة.

نظرًا لاهتمام لويس فوتون الخاص بصحة منتجاته وحماية سمعته قام بعمل شعار ذو أختام محددة بجودة عالية منعًا لعمليات التزوير.. ويعتبر هذا السبب هو السبب الرئيسي في كون العلامة لم تتغير حتى الآن.

شاهد أيضا:

إذا نظرت في الصورة الموجودة أمامك سترى أن الشعار عبارة عن حرفي الـ L  والـ V.. وهما الاختصارات الخاصة بماركة لويس فيتون للحقائب، وتم اختيار اللون الأسود مع اللون الأبيض لتكون العلامة قوية وواضحة.. الجدير بالذكر أن هذا الشعار قد تم كتابته بواسطة نوع الخط serif، وذلك مع وجود حروف كبيرة ليكون الشعار معروف للجميع دون صعوبة.

معلومات عن شركة لويس فيتون

بعد أن تعرفت على قصة لوجو لويس فيتون عليك معرفة بعض المعلومات التي تخص هذه الشركة.. حيث إن لويس فيتون واحدة من أشهر أماكن الأزياء الموجودة في العالم.. ويرجع ذلك إلى تعدد المنتجات الخاصة بها، فهي تنتج حقائب وملابس ومنتجات جلدية بالإضافة إلى الإكسسوار.

كما أن هذه الشركة متاحة في حوالي 50 بلد حول العالم.. ولها متاجر خاصة يصل عددها إلى 460 متجر تقريبًا.. وفي الحقيقة يجب معرفة أن هذه الشركة تم تأسيسها عام 1854، لكن بالرغم من ذلك لم يتم اعتماد شعار خاص بها سوى في 1896.

عند اختيار الشعار تم الاتفاق على أن يكون هذا الشعار هو اسم المؤسس الأول لها لويس فيتون الوالد، لكن الشخص الذي قام بهذا الأمر هو ابنه.. لذا تم الأمر بعد مرور حوالي 32 عام على تأسيس الشركة.. وجدير بالذكر أن الشركة اشتهرت بنقش الزهور الخاص بها.

شركة لويس فيتون ومكافحة التزوير

بسبب كثرة عمليات التزوير التي تواجهها شركة لويس فيتون طوال الوقت، قامت بتوظيف 60 شخص لمكافحة هذا الأمر.. وقد وصل الحال إلى ذلك بعد وصول نسبة التزوير إلى 20% من المنتجات المباعة في دول الاتحاد الأوروبي.. كما أنشئت الشركة توقيع Monogram Canvas يمكنه التعرف على صحة الشعار فورًا.

منتجات الشركة

من الضروري أن تكون على علم أن شركة لويس فيتون تقوم بتقديم عدة منتجات مختلفة للسوق.. ومن أشهر هذه المنتجات ما سنعرضه لك من خلال السطور التالية:

  • الحقائب الفاخرة
  • سلع جلدية مختلفة
  • الأحذية المتنوعة
  • الإكسسوارات
  • المجوهرات
  • الساعات
  • النظارات الشمسية
  • الملابس الجاهزة

تفاصيل خاصة بشركة لويس فيتون

إن لويس فيتون من الشركات التي تم اختيارها لمدة 6 سنوات على التوالي كونها تمثل العلامة التجارية المفضلة في العالم.. وذلك على إيرادات مختلفة لكل عام، فهي دائمًا في نجاح وتفوق، والجدير بالذكر أن شركة لويس فيتون الحالية تعتبر من أكبر وأغلى 10 ماركات حول العالم من حيث الفخامة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

بداية شركة لويس فيتون

شعار شركة لويس فيتون

في منتصف القرن التاسع عشر كان لويس فيتون ليس إلا متجر يبيع الحقائب خاصة حقائب السفر، لكن مع بدايات القرن العشرين بدأت الشركة في التوسع والنجاح.. حتى دخلت إلى عالم الأزياء في منتصف القرن العشرين، وكان من أهم أسباب النجاح المبهر هذا كتابة الأحرف على الحقائب والمحافظ.

إن لويس فيتون صاحب الشركة قد ولد في عام 1821.. ثم انتقل للعيش في باريس عام 1835، وهناك عمل لدى صانع حقائب، وبسبب السمعة الطيبة التي حصل عليها اختاره الإمبراطور نابليون الثالث ليصنع لزوجته حقائبها الخاصة، وأدى ذلك إلى إتقانه للعمل بصورة أعلى.

بعد مرور عدة سنوات قام بتأسيس الشركة الخاصة به عام 1853 في باريس، وقد استطاع أن يشارك في المعرض الدولي الذي أقيم هناك عام 1867.. ثم أفتتح لويس المتجر الأول له عام 1885 بإحدى الأماكن الحيوية في لندن.. وتوفي عام 1892.

حين جاء جورج فيتون الابن ليتولى الإدارة عمل على تكبير وتوسيع الشركة بحيث تصل إلى كافة أنحاء العالم.. وهو الذي استطاع الوصول إلى عرض منتجاته في المعرض العالمي بشيكاغو، كما استطاع أن يحصل على براءة اختراع في كافة الدول.

قرر جورج أن يجعل العلامة المميزة لمنتجاته هي الزهور.. وذلك بدلاً من الأحرف التي كانت تكتب على القماش، ثم بعد ذلك قام بافتتاح المحل الخاص به في الشانزليزيه عام 1914، وكان هذا المحل خاص بأغراض السفر.. وأعتبر من أكبر المتاجر التي كانت موجودة في هذا الوقت.

ثم توفي جورج ليترك الإدارة إلى ابنه جاستون عام 1936، حيث إن جاستون هو الذي أدخل استخدام الجلود بشكل كبير سواء في الحقائب أو حتى المحافظ.. وفي السنوات التالية لذلك أخذت الشركة تتوسع بكثرة حتى وصلت إلى أغلب مناطق العالم.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص للتعرف على قصة شعار شركة لويس فيتون (Louis Vuitton) .. حيث عرضنا لكم الشعار الخاص بها، وتوقيت إصداره بشكل رسمي، كما ذكرنا بعض المعلومات الخاصة بالشركة وتاريخها، شاملين تفاصيل عن صاحب الشركة، وكيف تمكن من الوصول إلى العالمية بهذا الشكل، كما تكلمنا عن أهم المنتجات التي تنتجها شركة لويس فيتون حول العالم.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *