التخطي إلى المحتوى

يمكنك أن تتعرف على قصة شعار كاسيو Casio بسهولة بالغة، حيث إن الأمر لن يحتاج منك سوى الاطلاع على تاريخ الشركة وبداية نشأتها.. وذلك لأنة من الشعارات التي لم تتغير كثيرًا لذا فتستطيع من خلال موقع محتوى أن تتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي يمكنها أن تفييدك.. في الوصول إلى لوجو كاسيو وذلك عبر السطور المقبلة.

شعار كاسيو

شعار كاسيو

في حالة كنت تريد الاطلاع على القصة الخاصة بشعار شركة كاسيو التي تعمل في الآلات الحاسبة والآلات الموسيقية بالإضافة إلى ساعات اليد.. فيمكنك أن تتابع ما سنعرضه لك من خلال السطور التالية، والتي تتضمن عرض لتاريخ الشعار وقصته بشكل مفصل.

لوجو شعار شركة كاسيو

شعار كاسيو

إن شركة كاسيو هي إحدى الشركات التي لم تغير الشعار الخاص بها سوى بعد عدة أعوام من إصدار الشعار الأول، كما أن التغيير الذي وضعته لا يعتبر كبير مثل باقي الشركات.. والشعار الحالي المتميز بوجود اللون الأزرق أصبح مشهور في العالم بأسره.. وتستطيع أن تتعرف على قصة كل شعار من شعارات الشركة من خلال ما يلي:

شعار شركة كاسيو 1957

شاهد أيضا:

إن الصورة الموضحة أمامك تمثل الشعار الأول لشركة كاسيو، وهو شعار أحتوى فقط على اللون الأبيض مع اللون الرمادي الداكن، وقد تم كتابة اسم الشركة بواسطة الحروف البيضاء على لوحة رمادية.. مع استخدام أشكال غير تقليدية للحروف الإنجليزية؛ وذلك لإضافة التميز في الشعار.

قصة لوجو كاسيو 1972

في عام 1972 قامت الشركة بتغيير الشعار الخاص بها بعد مرور عدة سنوات.. وقد حقق هذا اللوجو الجديد نتيجة رائعة في نسبة بيع المنتجات، وكان السر وراء ذلك هو توازن الحروف وطبيعتها، حيث كُتب اسم الشركة على هذا الشعار بواسطة خط Sans- serif، وهو الخط الأكثر تشابهًا مع خط Microgramma bold.

تجدر الإشارة إلى أن الشعار الحالي للشركة يميزه اللون الأزرق الرائع الذي يوحي بالجرأة والقوة.. والذي كتب فيه اسم الشركة بشكل قائم بانتظام يعطي إحساس بالثقة والخبرة في ذات الوقت.

في بعض الأحيان يتم استخدام العلامة النصية الموجودة أمامك على منتجات الشركة.. وهو شكل بسيط لا يوجد فيه سوى العلامة التجارية المسجلة بالاسم والرمز فقط، وتم استخدام اللون الأبيض والأسود فقط فيه.

شعار شركة كاسيو بالألوان

في بعض الحالات يتم استبدال اللوجو الأصلي للشركة الذي يتميز باللون الأزرق بآخر ملون باللون الأحمر، وذلك إذا كان سيوضع على ورق مطلي أو الورق الغير مطلي لكن له مواصفات خاصة.. حيث سيكون منيرًا وواضحًا.

كما أن الخط الخاص بالنوع Sans serif الذي يتم استخدامه في شعار شركة كاسيو هو Eurostile Bold Extended.. لكن في نفس الوقت إذا نظرت إلى الشكل نظرة دقيقة، فسترى أن هناك اختلاف بسيط في حرف الـ A، لذا فمن المرجح أكثر أن يكون نوع الخط المستخدم هو Microgramma.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معلومات عن شركة كاسيو

شعار كاسيو

إن شركة كاسيو هي شركة من أصل ياباني.. تقدم عدة منتجات مختلفة مثل الآلات الموسيقية الالكترونية والآلات الحاسبة، بالإضافة إلى ساعات اليد والهواتف المحمولة وكاميرات المراقبة.. والجدير بالذكر أن هذه الشركة تم تأسيسها في البداية عام 1946.

ثم قامت بإصدار أول آلة حاسبة تعمل بالكهرباء في عام 1957، كما أنها تعتبر المبتكر الأول للكاميرات الرقمية.. أما خلال فترة الثمانينات والتسعينات فقد استغلتها الشركة في تطوير بعض لوحات المنازل لتكون إلكترونية، وذلك كان لبعض الأشخاص الموسيقيين.

تاريخ الشركة

عليك معرفة أن المنتج الأول الذي أصدرته شركة كاسيو كان عبارة عن (يوبيوا) أنبوب الحلقة.. وهو متمثل في حلقة توضع في الأصبع لتحمل السيجارة.. وكان الهدف منها جعل الشخص يستطيع أن يدخن السيجارة كاملة دون أن يستخدم يديه، وفي الحقيقة لقى هذا الاختراع نجاح كبير بسبب الفقر التي كانت اليابان فيه بعد الحرب العالمية الثانية.

ثم بعد ذلك عرضت الآلات الحاسبة التي تعمل بالكهرباء في معرض جينزا بطوكيو عام 1949، وقد وقع نظر كاسيو عليها وأعجب بها كثيرًا.. فقام هو وأخوته (كازو – توسيو- يوكيو) باستخدام ما حصلوا عليه من أرباح خاصة باليوبيوا لكي يطوروا الآلات الحاسبة الخاصة بهم.

كما كانت الآلات الحاسبة في ذلك الوقت تعمل يدويًا بالمحرك أو بالكرنك.. فيما بعد درس توسيو العمل بالإلكترونيات.. وبدأ في تصنيع آلة حاسبة تعمل بالملفات الكهربائية.. وقد كانت هذه الآلة بحجم المكتب، وتم الانتهاء منها في عام 1954، وكانت أيضًا الأولى من النوع الكهروميكانيكي في اليابان.

الجدير بالذكر أن هذه الآلة تميزت بكونها تحتوي على شاشة عرض واحدة بدلاً من الثلاث نوافذ المستخدمة في باقي الأنواع، والتي كانت منتشرة في هذا الوقت.. ثم بعد هذا الوقت تم البدء في تأسيس شركة كاسيو ليمتيد للكمبيوتر، وكان ذلك عام 1957.. وبدأت الشركة مشوارها بأول آلة حاسبة تعمل كاملة بالكهرباء في العالم أجمع.

كما اشتهرت الشركة أيضًا بساعات اليد التي ابتكرتها.. خاصةً ساعات الكوارتز، ذلك بالإضافة إلى كون الشركة قد قدمت فيما بعد ساعات حديثة تعرض الأوقات في أكثر من مكان بالعالم.. بالإضافة إلى قدرتها على تسجيل درجات الحرارة، كما قدمت كاميرات رقمية.

منتجات شركة كاسيو

كما ذكرنا من قبل.. فإن شركة كاسيو من الشركات التي تقوم بتقديم عدة منتجات إلكترونية ولا يقتصر مجال عملها على نوع محدد فقط.. وتستطيع أن تتعرف على جميع الأنواع التي تقدمها هذه الشركة من خلال ما يلي:

الآلات الحاسبة

تعتبر الآلات الحاسبة هي أشهر منتجات هذه الشركة.. وقد نفذت الشركة عدة أنواع منها تمثلت فيما يلي:

  • fx-CG10 / 20 / 50
  • fx-CG500
  • fx-FD10 Pro (2014) (Surveying calculator for civil engineering)
  • P.A.M. (See: Casio V.P.A.M. calculators)

الآلات الموسيقية

هناك الكثير من الآلات الموسيقية التي قامت شركة كاسيو بإصدارها.. ومن أشهر هذه الآلات ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • Electronic Musical Instruments (Casiotone keyboards, Privia, Celviano, etc
  • CTK/WK Series Standard (1990–present)
  • CZ Series synthesizers

الساعات

تضمن هذا النوع من المنتجات عدة أصناف.. ومن خلال النقاط المقبلة سوف نتعرف على أشهر الساعات التي أصدرتها شركة كاسيو:

  • جي-شوك
  • Master of G
  • Baby-G
  • Classic
  • W-96H
  • W-210H

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص بهدف التعرف على قصة شعار كاسيو كاملة.. حيث عرضنا كل ما تم من تغيير في الشعار الأول، كما شملنا معلومات هامة عن شركة كاسيو وتاريخها وتاريخ المنتجات التي أصدرتها، بالإضافة إلى عرض أنواع من المنتجات التي تشتهر بها هذه الشركة.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم لما قدمناه في سطور هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *