التخطي إلى المحتوى

ما هو تاريخ العملة في السلفادور؟ ما هي عملة السلفادور الحالية؟ والتي تعد واحدة من أهم العملات المتداولة، توجد السلفادور في أمريكا الوسطى.. مرت عملة السلفادور بالعديد من التحولات المختلفة، حتى ثبتت في النهاية على عملة واحدة يتم تداولها في البلاد، لذا من خلال موقع محتوى سوف نعرض لكم ما هي عملة السلفادور؟ وكل ما يتعلق بها في السطور التالية.

عملة السلفادور

عملة السلفادور

العملة الرسمية التي يتم استخدامها في جمهورية السلفادور هي “الدولار الأمريكي“، والتي يرمز لها بالرمز $.. تم استخدام الدولار كعملة بديلة لعملة الكولون السلفادوري وذلك منذ 2001م، وذلك بعد تخلي السلفادور عن سياستها النقدية.. حيث أصبحت تحت إدارة بنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي.

تاريخ عملة السلفادور

بعد أن قمنا بذكر الإجابة حول سؤال ما هي عملة السلفادور؟ سوف نعرض لكم تاريخ عملة السلفادور.. حيث حصلت السلفادور على استقلالها عام 1830م، والتي بدأت بعد ذلك باستخدام عملة المكاكو.. وفي عام 1856م تم اعتمادها كعملة رسمية في السلفادور.

هذا بالإضافة إلى وجود العديد من العملات الأخرى.. كعملة البيزو الإسباني، والعملات النحاسية الذين حلوا محل عمل المكاكو.

عام 1883م تم استخدام البيزو الإسباني كعملة رسمية للسلفادور.. والتي تم استبدالها عام 1892م بعملة الكولون، والتي أصبحت عملة رسمية للبلاد.. حتى تم اعتماد الدولار الأمريكي بعد أن انتهت الحرب الأهلية في السلفادور، والتي أدت إلى ضعف الاقتصاد.. فتم استخدام الدولار لتعزيز الاقتصاد وإنقاذ الوضع في البلاد.

الاقتصاد في السلفادور

وفقًا لعرضنا الإجابة عن سؤال ما هي عملة السلفادور؟ سوف نعرض اقتصاد جمهورية السلفادور.. حيث يعتمد اقتصاد السلفادور في النصف الأول من القرن العشرين على الزراعة، ثم تم ازدهار الصناعة في الستينيات.. والسبعينيات، بينما انهار الاقتصاد في فترة الثمانينيات خلال الحرب الأهلية.. أما في التسعينيات كان هناك دعم من قِبل أمريكا من الناحية الاقتصادية والعسكرية.

لكن على الرغم من ذلك فقد كانت العواقب وخيمة، مما أدى إلى تدمير البنية التحتية، والاقتصاد.. لكن في عام 1992م بدأ اقتصاد السلفادور في النمو، حيث ارتفعت الصادرات.. بالإضافة إلى توسع الخدمات، وزيادة الإيرادات.

لكن مع زيادة أسعار النفط، والكوارث الطبيعية التي حدثت، أدت هذه الأمور إلى تراجع التطور الاقتصادي.. بالإضافة إلى الاعتماد على الدعم الخارجي.

فئات عملة السلفادور

بعد أن ذكرنا لكم الإجابة عن ما هي عملة السلفادور؟ سوف نعرض فئات العملة التي كان يتم استخدامها.. حيث توجد العديد من الفئات سواء كانت من الفئات المعدنية، أو الورقية الخاصة بدولة السلفادور.. حيث تم تداول العديد من الفئات في السلفادور والتي تغيرت مع مرور الوقت.

مرت فئات العملة بالعديد من التغيرات.. حيث كان يتم استخدام المكاكو، ثم البيزو.. ثم الكولون، ثم في النهاية الدولار الأمريكي.

الفئات المعدنية لعملة السلفادور

وفقًا لما قمنا بعرضه حول الإجابة عن سؤال ما هي عملة السلفادور؟ سوف نقوم بعرض الفئات المعدنية التي كان يتم استخدامها في الجمهورية.. حيث إنه قد مرت الفئات المعدنية في السلفادور بالعديد من المراحل المختلفة، ومن هذه المراحل:

عملة البيزو

تم استخدام عملة البيزو الإسباني في السلفادور منذ عام 1883م حتى عام 1892م، والتي كانت كالتالي:

فئة 1 بيزو

هي واحدة من أبرز العملات التي تم استخدامها في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن النحاس.. بينما بلغ حجمها حوالي 25 جم، أما قطرها فقد بلغ حوالي 37 مللي.. بالنسبة لسُمكها يبلغ حوالي 2 مللي.

يحتوي الوجه الأمامي للعملة على الشعار الوطني لدولة السلفادور في الصدارة، بالإضافة إلى كتابة تاريخ إصدار العملة في الأسفل.. على الوجه الآخر للعملة يوجد رأس لصورة كريستوفر كولومبوس في المنتصف، وفي الأسفل توجد قيمة العملة.

فئة 2 ونصف بيزو

من الفئات المعدنية التي كان يتم تداولها في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن الذهب.. ويبلغ حجم العملة حوالي 4.0323، وقطرها يبلغ حوالي 18 مللي.. الوجه الأمامي للعملة يحتوي على شعار النبالة للسلفادور، بالإضافة إلى كتابة قيمة العملة.

بينما الوجه الآخر لها يحتوي على صورة تمثال في المنتصف، وفي الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 5 بيزو

تم سك هذه الفئة من معدن الذهب، حيث بلغ حجمها حوالي 8.0645 جم.. بينما بلغ قطرها حوالي 21 مللي، الوجه الأمامي للعملة يحتوي على شعار النبالة السلفادوري.. بالإضافة إلى كتابة تاريخ إصدار العملة، بينما الوجه الآخر لها يحتوي على القيمة الخاصة للعملة.

مع وجود تمثال في المنتصف.. وتعد واحدة من أهم العملات التي كان يتم تداولها في السلفادور.

فئة 10 بيزو

واحدة من أبرز العملات المعدنية التي كانت تُستخدم في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن الذهب.. وبلغ حجمها حوالي 16.129 جم، بينما بلغ قطرها حوالي 27.5 مللي.. بينما الوجه الأمامي للعملة يحتوي على شعار النبالة لدولة السلفادور وتاريخ إصدار العملة، أما الوجه الخلفي لها يحتوي على قيمة العملة.

فئة 20 بيزو

تم سك هذه العملة من معدن الذهب، حيث بلغ حجمها 32.258 جم تقريبًا.. بينما بلغ قطرها حوالي 33 مللي، الوجه الأمامي لها يحتوي على شعار النبالة.. وتاريخ الإصدار، بينما الوجه الخلفي يحتوي على القيمة الخاصة بها، ويعد واحدًا من العملات التي كان يتم تداولها في السلفادور.

عملة الكولون المعدنية

كانت عملة الكولون من العملات المعدنية التي كان يتم تداولها في السلفادور منذ عام 1892م حتى عام 2001م، حيث بدأ استخدام الدولار الأمريكي في هذا الوقت.

فئة 1 كولون

من العملات التي كان يتم تداولها في السلفادور، حيث تم سك العملة من الفولاذ المكسو بالنيكل.. وبلغ حجمها حوالي 6 جم، بينما قطرها فقد بلغ 25 مللي تقريبًا.. الوجه الأمامي للعملة يحتوي على صورة كريستوفر كولومبوس وهي تنظر لليسار، بالإضافة إلى كتابة اسم الجمهورية حولها بشكل دائري.

يوجد في الأسفل تاريخ إصدار العملة.. الوجه الآخر للعملة يحتوي على القيمة الخاصة بالعملة داخل إكليل من الزهور.

فئة 5 كولون

تعد فئة 5 كولون ثنائية المعدن والتي تحتوي على مركز فولاذي تم طلائه بالبرونز في حلقة فولاذية مطلية بعنصر النيكل.. يبلغ حجمها حوالي 7.5 جم، بينما قطرها يبلغ حوالي 25.9 مللي.. أما سُمكها فقد بلغ حوالي 2.20 مللي.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على تاريخ إصدار العملة في الأسفل، بالإضافة إلى اسم الجمهورية بشكل دائري.. بينما الوجه الآخر لها يحتوي على قيمة العملة في المنتصف، وحولها يوجد إكليل من الزهور.

فئة 20 كولون

من أبرز العملات التي كان يتم تداولها في السلفادور، والتي تم سك العملة منها بعنصر الذهب.. حيث يبلغ حجمها حوالي 16.71 جم، بينما يبلغ سمكها حوالي 27 مللي.. حيث تم إصدار العملة وفقًا للذكرى ال400 لسان سلفادور.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على القيمة الخاصة بالعملة في الأسفل، وفي المنتصف شعار السلفادور.. بالإضافة إلى كتابة اسم الدولة بشكل دائري حول العملة، بينما الوجه الآخر لها يحتوي على صورة لـألفارادو”  وكينونيز في أشكال نصف دائرية وهم ينظروا إلى اليسار.. بالإضافة إلى وضع تاريخ إصدار العملة في الأعلى.

فئة 25 كولون

تم سك العملة بعنصر الفضة، حيث بلغ حجمها حوالي 25 جم.. بينما بلغ قطرها 37.05 مللي، أما سُمكها فقد بلغ حوالي 2.72 مللي.. تم إصدار العملة في الذكرى الثامنة عشر جمعية محافظي BID /IADB.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على شعار النبالة الخاص بدولة السلفادور، وحولها يوجد في الأسفل القيمة الخاصة بالعملة.. بينما الوجه الآخر للعملة يحتوي على بعض الآثار التاريخية الخاصة بدولة السلفادور في المنتصف، وحولها يوجد تاريخ إصدار العملة.

فئة 50 كولون

من العملات التي كانت متداولة في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن الذهب.. بلغ حجم العملة حوالي 5.9 جم.. بينما قطرها بلغ حوالي 23 مللي، تم إصدار العملة في الذكرى الـ 150 للاستقلال، يحتوي الوجه الأمامي للعملة على شعار النبالة الخاصة بدولة السلفادور في المنتصف.

في الأسفل تم وضع تاريخ إصدار العملة.. وحول العملة بشكل دائري يوجد اسم الجمهورية السلفادورية، بينما على الوجه الآخر للعملة يوجد في المنتصف تمثال الحرية.. وفي الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة، هذا بالإضافة إلى كتابة تاريخ إصدار العملة.

فئة 100 كولون

أحد الفئات المعدنية التي كان يتم استخدامها في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن الذهب.. والذي بلغ حجمها حوالي 11.8 جم، بينما بلغ قطرها حوالي 29.5 مللي.. يصادف إصدار العملة الذكرى الـ 150 للاستقلال.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على اسم الجمهورية بشكل دائري، وفي الأسفل يوجد تاريخ إصدار العملة.. بينما في المنتصف يوجد شعار النبالة السلفادوري، أما الوجه الآخر للعملة يحتوي على خريطة أمريكا مع السلفادور، بينما في الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 150 كولون

تم سك العملة من معدن الفضة.. والذي بلغ حجمها حوالي 25.0 جم، بينما قطرها يبلغ حوالي 37.0 مللي.. أما سُمكها فقد يبلغ حوالي 2.0 مللي، يوافق إصدار العملة في الذكرى الـ 500 لاكتشاف أمريكا.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على سفن كولومبوس تبحر في المحيط الأطلسي.. وفي الأسفل يوجد 1992م، بينما حول العملة بشكل دائري يوجد اسم دولة السلفادور.. أما الوجه الآخر للعملة يحتوي على قيمة العملة في المنتصف وحوله يوجد غصن زيتون، هذا بالإضافة إلى كتابة تاريخ إصدار العملة في الأسفل.

فئة 200 كولون

عملة السلفادور

واحدة من العملات التي كانت مستخدمة بالسلفادور، حيث تم سك العملة من معدن الذهب.. بلغ حجمها حوالي 23.6  جم، بينما قطرها بلغ حوالي 38 مللي.. الوجه الأمامي للعملة يحتوي على شعار النبالة في المنتصف، وبجانبه تمثال.. حوله يوجد اسم الدولة.

بينما الوجه الآخر للعملة.. في المنتصف توجد الكنيسة الاستعمارية، وفي الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة.. هذه العملة تم إصدارها في الذكرى الـ 150 للاستقلال.

فئة 1 سنت

من أبرز العملات المعدنية المستخدمة في السلفادور، حيث تم سك العملة من الزنك المطلي بالنحاس.. والتي بلغ حجمها حوالي 2.5 جم، بينما قطرها بلغ حوالي 19.05 مللي.. أما سُمكها فقد بلغ حوالي 1.55 مللي، الوجه الأمامي للعملة يحتوي على تمثال نصفي لإبراهام لنكولن.. بالإضافة إلى كتابة تاريخ الإصدار في الأسفل.

على الوجه الآخر للعملة يوجد في المنتصف درع والذي يحمل قيمة العملة، بينما في الأعلى تم كتابة اسم البلد الخاصة بالعملة.

فئة 5 سنت

أحد الفئات المعدنية المتداولة في السلفادور، حيث تم سك العملة من معدن النحاس والنيكل.. حيث بلغ حجم العملة حوالي 5 جم، بينما بلغ قطرها حوالي 21.21 مللي.. أما سُمكها فقد بلغ 1.95 مللي تقريبًا.

الوجه الأمامي للعملة يحتوي على صورة الرئيس توماس جيفرسون، وهو الرئيس الثالث للولايات المتحدة.. والذي حكم البلاد منذ عام 1801 حتى عام 1809م، وفي الأسفل تم كتابة تاريخ إصدار العملة.. وحولها تم كتابة (نثق بالله) باللغة الإنجليزية.

الوجه الآخر للعملة يحتوي على منزل الرئيس توماس جيفرسون في فرجينيا، مصحوبًا بالأسطورة “MONTICELLO”.. وفي الأسفل كتابة القيمة الخاصة بالعملة، بالإضافة إلى كتابة الولايات المتحدة الأمريكية في الأسفل.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

فئات العملات الورقية

العملات الورقية جاءت في مرحلة متقدمة بعد العملات المعدنية، وهذا في أغلب العملات حول العالم، وينطبق هذا أيضًا على عملة السلفادور الورقية.. وتوجد العديد من فئات العملات الورقية التي تم استخدامها في هذه الدولة، وهم:

فئة 1 كولون

هذه العملة هي واحدة من أهم العملات التي كان يتم تداولها في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون البني.. بالإضافة إلى اللون الأحمر.. الوجه الأمامي للعملة يحتوي على سد سيرون جراندي الذي يقوم بتوليد الطاقة الكهرومائية في المنتصف.

على الجوانب الأربعة للعملة توجد القيمة الخاصة بالعملة.. أما الرقم التسلسلي الخاص بالعملة يوجد في الأعلى والأسفل، بينما الوجه الآخر للعملة يحتوي على صورة كريستوفر كولومبوس في المنتصف.. وعلى جانبيها وجميع الجوانب توجد القيمة الخاصة بالعملة، هذا بالإضافة إلى وجود شعار النبالة السلفادوري على الجانب الأيمن.

فئة 2 كولون

كان يتم تداول هذه العملة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الأخضر، والأصفر.. واللون الأحمر معًا، حيث يوجد في منتصف العملة كنيسة بانشيمالكو الاستعمارية.. وعلى الجوانب الأربعة يوجد القيمة الخاصة بالعملة، بينما الرقم التسلسلي للعملة يوجد في الأعلى والأسفل.

أعلى العملة يوجد اسم الدولة.. بينما الوجه الآخر للعملة يحتوي على رأس كريستوفر كولومبوس في منتصف العملة، وعلى الجوانب الأربعة لها وعلى الجانبين لها أيضًا.. هذا بالإضافة إلى وجود شعار النبالة الخاص بالسلفادور على الجانب الأيمن، وفي الأسفل تم كتابة تاريخ إصدار العملة.

فئة 5 كولون

من أبرز العملات المستخدمة في السلفادور، وقد تم نقش العملة باللون الأخضر، والأصفر.. بالإضافة إلى اللون الوردي، حيث يوجد في منتصف العملة القصر الوطني للدولة.. وعلى الجوانب توجد القيمة الخاصة بالعملة، بالإضافة إلى كتابة اسم الدولة والبنك الذي قام بإصدار العملة.

على الوجه الآخر للعملة الورقية توجد صورة  كريستوفر كولومبوس على اليسار.. بالإضافة إلى كتابة قيمة العملة في الأعلى والأسفل، بينما يوجد في المنتصف العديد من السفن التي تبحر.

فئة 10 كولون

من أهم العملات التي كانت تستخدم بالسلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الموف والبيج.. ففي المنتصف يوجد بركان إيزالكو، بينما في الأعلى والأسفل يوجد الرقم الخاص بالعملة.. هذا بالإضافة إلى وجود شعار النبالة السلفادورية في اليسار.

في أسفل العملة تم وضع الرقم التسلسلي الخاص بها، بينما على الوجه الآخر للعملة توجد صورة كريستوفر كولومبوس.. وفي المنتصف هناك العديد من السفن في الأسفل، وفي الأعلى يوجد خريطة.. بينما تم وضع القيمة الخاصة بالعملة في أعلى العملة وأسفلها.

فئة 25 كولون

من أهم العملات السلفادوية.. وقد تم نقش العملة باللون الأخضر، والبيج، وفي الأعلى والأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة، بينما في المنتصف يوجد “هرم سان أندريس”.. هذا بالإضافة إلى كتابة الرقم التسلسلي للعملة، وكتابة اسم البنك الذي قام بإصدار العملة.

الوجه الآخر للعملة يحتوي على صورة كريستوفر كولومبوس على اليسار.. وفي المنتصف توجد العديد من السفن في الأسفل، بينما في الأعلى توجد بعض الخرائط.. هذا بالإضافة إلى كتابة القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 50 كولون

تم نقش فئة 50 كولون باللون الموف، حيث يوجد على اليسار صورة الكابتن الجنرال جيراردو باريوس.. بينما على اليمين يوجد تمثال الفروسية، أما الخلفية فتحتوي على القصر الوطني في السلفادور، هذا بالإضافة إلى كتابة قيمة العملة على الجوانب الأربعة.. وكتابة الرقم المتسلسل للعملة في الأعلى والأسفل.

الوجه الخلفي للعملة يحتوي على صورة كريستوفر كولومبوس، بالإضافة إلى كتابة رقم العملة على الجوانب الأربعة لها.. بينما تم وضع صورة سفن وهي تقوم بالإبحار على الجانب الأيسر للعملة، وفي الأعلى يوجد اسم البنك الذي أصدر العملة.. وفي الأسفل كتابة القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 1 دولار

واحدة من أهم العملات الورقية المتداولة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الأخضر.. بالإضافة إلى إدخال اللون البيج به، الوجه الأمامي للعملة يحتوي على صورة الرئيس جورج واشنطن.. بالإضافة إلى ختم البنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما أنه يوجد اسم البنك في الأعلى، وفي الأسفل فيوجد الرقم الخاص بالعملة.. وعلى الوجه الآخر للعملة يوجد شعار خاص بـ “الولايات المتحدة الأمريكية” على اليمين، بينما على اليسار يوجد هرم في شكل دائري.. وعلى جوانب العملة الأربعة توجد القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 5 دولار

من أبرز العملات المتداولة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الأخضر والبيج.. بالإضافة إلى إدخال اللون الوردي بها، ففي المنتصف تم وضع صورة الرئيس أبراهام لنكولن.. وعلى الجوانب الأربعة للعملة تم وضع القيمة الخاصة بالعملة.

كما أنه تم كتابة رقم التسلسل الخاص بالعملة، بالإضافة إلى كتابة اسم البلد في الأعلى.. على الوجه الآخر للعملة يوجد نصب لنكولن التذكاري في المنتصف، وعلى الجوانب الأربعة لها توجد القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 10 دولار

واحدة من أهم الفئات المستخدمة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون البيج والبني.. وفي المنتصف تم وضع صورة ألكسندر هاميلتون وهو ينظر إلى اليسار، بينما جوانب العملة الأربعة تحتوي على القيمة الخاصة بالعملة.. في أقصى اليمين يوجد اسم البلد.

بينما الرقم التسلسلي الخاص بالعملة تم كتابته باللون الأخضر في الأعلى والأسفل، على اليسار يوجد توقيع أمين الصندوق وختم البنك الاحتياطي الفيدرالي.. بينما على اليمين يوجد توقيع الوزير، وختم الخزانة، في الخلفية ناحية اليسار توجد شعلة تمثال الحرية.

الوجه الآخر للعملة يوجد في المنتصف مبنى الخزانة الأمريكية.. وعلى الجوانب الأربعة للعملة توجد القيمة الخاصة بالعملة، وفي الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة.. بينما في الأعلى توجد اسم الدولة.

فئة 20 دولار

فئة من الفئات المتداولة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الأخضر والأسود.. ففي المنتصف تم وضع صورة أندرو جاكسون، وعلى الجانبين في الأعلى والأسفل تم وضع الرقم التسلسلي للإصدار.. وعلى الجوانب الأربعة للعملة تم وضع القيمة الخاصة بها، على الجانب الأيمن للعملة في الأعلى يوجد اسم البلد.

الوجه الآخر للعملة يحتوي على البيت الأبيض، وفي الجوانب الأربعة للعملة توجد القيمة الخاصة بالعملة.. وفي الأعلى تم وضع اسم البلد، والأسفل القيمة الخاصة بالعملة.

فئة 50 دولار

عملة من العملات المستخدمة في السلفادور، حيث تم نقش العملة باللون الأسود والبيج.. ففي المنتصف تم وضع صورة أوليسيس س. جرانت، وعلى الجوانب الأربعة للعملة يوجد القيمة الخاصة بها.. بينما الرقم التسلسلي الخاص بها يوجد في الأعلى والأسفل باللون الأحمر.

على اليسار تم وضع توقيع أمين الصندوق وختم الاحتياطي الفيدرالي، أما على اليمين تم وضع توقيع الوزير وختم الخزانة.. وفي الخلفية وضع علم الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الأسفل القيمة الخاصة بالعملة.

على الوجه الآخر للعملة يوجد في المنتصف مبنى الكابيتول الأمريكي.. وعلى الجوانب الأربعة للعملة الورقية تم وضع القيمة الخاصة بالعملة، وفي الأسفل توجد القيمة الخاصة بالعملة مكتوبة.. بينما يوجد اسم الدولة في الأعلى.

فئة 100 دولار

واحدة من أهم العملات التي يتم تداولها في السلفادور، يحتوي على نقش باللون الأسود والرصاصي، بالإضافة إلى اللون الأصفر والبرتقالي.. حيث تم وضع صورة لبنجامين فرانكلين في المنتصف، وعلى الجوانب الأربعة للعملة القيمة الخاصة بها.

هذا بالإضافة إلى وجود إعلان الاستقلال في الخلفية.. وكتابة الرقم التسلسلي الخاص بالعملة، أما الوجه الآخر للعملة يحتوي على قاعة الاستقلال في فيلادلفيا.. كما أنه تم وضع القيمة الخاصة بالعملة على الجوانب، وفي الأسفل تم كتابة القيمة الخاصة بها.

ذكرنا لكم في هذا الموضوع الإجابة حول سؤال ما هي عملة السلفادور؟ بالإضافة إلى كافة المراحل التي مرت بها عملة السلفادور حتى ثبت على استخدام عملة رسمية ثابتة.. بالإضافة إلى ذكر تاريخ عملة السلفادور، وكيف كان الاقتصاد السلفادوري وإلى أي مدى وصل الآن.. كما أنه تم ذكر إلى ماذا ترمز هذه الشعارات والتماثيل التي توجد على العملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *