التخطي إلى المحتوى

أغلب متابعي كرة القدم في أمريكا اللاتينية يهتمون بمعرفة معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي الدرجة الأولى، فالدوري البرازيلي يعد واحدًا من أقوى الدوريات في قارة أمريكا الجنوبية.. فتم إنشاؤه عام 1959، وكان باسم “تاسا برازيل Taca Brasil”.

منذ نشأته إلى الآن يتنافس 20 فريقًا على اللقب، مع هبوط وصعود أربع فرق كل سنة.. لذا ومن خلال موقع محتوى، سنتعرف على أهم معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي.. ونبذة بسيطة عن تاريخ كل فريق منهم.

شعارات أندية الدوري البرازيلي

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

في البداية يجب أن تعرف أن لقب الدوري البرازيلي فاز به 17 فريقًا، كان أولهم في عام 1959 عن طريق نادي باهيا، والأكثر تتويجًا باللقب على الإطلاق هو نادي بالميراس، بواقع 10 ألقاب.. آخرهم كان في عام 2018، لذا هيا نتعرف على معاني شعارات الفرق من خلال الآتي:

شعارات الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري

في هذه الفقرة نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي المتوجة بالدوري مرات عديدة، والأكثر تتويجًا في البرازيل.. وهم من الفرق الشعبية الكبيرة:

  • بالميراس 10 ألقاب.
  • سانتوس 8 ألقاب.
  • ساو باولو 7 ألقاب.
  • فلامنغو 7 القاب.
  • كورينثيانز 6 ألقاب.

بالميراس (PALMEIRAS)

ضمن إطار التعرف على دلالات لوجو أندية الدوري البرازيلي.. فتجدر الإشارة إلى أنه يعتبر أكبر الأندية البرازيلية، فهو متوج باللقب في 10 مناسبات، وحصل على مركز الوصافة أربع مرات، كما يتميز نادي بالميراس بأنه حاصل على بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين عام 1999 وعام 2020.. وشعار نادي بالميراس من أجمل الشعارات من بين الأندية البرازيلية، ونتعرف على شعاره من خلال الصورة التالية:

شاهد أيضا:

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

إن الشعار عبارة عن دائرة كبيرة بداخلها بعض التفاصيل، ودائرة صغيرة بداخلها درع مكتوب فيه “P“، ومكتوب في الدائرة الكبيرة الملونة باللون الأخضر.. اسم النادي باللغة الانجليزية.

كما أن بالميراس في اللغة الانجليزية تعني “أشجار النخيل“، وهو كناية عن طموح النادي وشموخه في كل الأزمنة، ويوجد 8 نجوم على جانبي الشعار.. وتعني الأربع ألقاب القارية التي حصل عليها النادي، ولكن تم تكرارها مرتين لزيادة الاعتزاز بهذه الألقاب.

سانتوس (SANTOS)

هو ثاني الأندية البرازيلية تتويجًا باللقب، فقد فاز بالدوري البرازيلي 8 مرات أخرها كان في عام 2004.. وحصل على المركز الثاني 8 مرات أيضًا أخرها كان في عام 2019، وتم تأسيس هذا النادي عام 1912.. ويطلق عليه نادي الأسماك، ومن أشهر من لعب له هو الأسطورة البرازيلية بيليه، ونتعرف على شعار النادي الحالي من خلال هذه الصورة:

شعارات أندية الدوري البرازيلي

نرى أن هذا الشعار يمتاز باللونين الأسود والأبيض، ومكتوب بخط مائل “S.F.C”.. ومعناها نادي سانتوس لكرة القدم “SANTOS FOOTBALL CLUB“، وسُمي سانتوس من أجل مدينة سانتوس في البرازيل.. وهذا الشعار يوجد به كرة فوق الاسم، والذي يعني نشاط النادي، والذي يتميز جدًا في كرة القدم.

ساو باولو (SAO PAULO)

تأسس هذا النادي عام 1930، وهو من الأندية التي فازت بلقب الدوري 7 مرات آخرهم كان عام 2017.. وفازت بمركز الوصافة في 3 مرات وكانت أخر مرة في عام 2002، وهذا النادي هو تابع لمدينة ساو باولو البرازيلية الساحلية.. ونتعرف على شعار النادي من خلال الآتي:

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

نرى في هذا اللوجو شكل درع بداخله مكتوب بالأعلى “SPFC”، ويوجد بالأسفل ثلاث ألوان وهم “الأحمر والأبيض والأسود”، وهذا الشعار يرمز إلى الإيمان في البرازيل.. لذلك فمن ألقاب هذا النادي “نادي الإيمان“.

فلامنغو (FLAMENGO)

يعتبر من أقدم أندية البرازيل.. فقد تأسس عام 1895، ويعتبر من أكثر الأندية جماهيرية في البرازيل، حيث فاز بلقب الدوري البرازيلي 7 مرات آخرها كان العام الماضي، وأحتل مركز الوصافة مرتين آخرها في عام 2018.. ومن أشهر من لعب لهذا النادي هو الأسطورة البرازيلية زيكو، ونتعرف على شعار النادي من خلال السطور التالية:

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

فيما يخص دلالة شعار أندية الدوري البرازيلي.. فإن الشعار يتكون من ثلاث ألوان، الأبيض ومكتوب به “FRC” متداخلة في مربع صغير في الأعلى، وهي إشارة لاختصار النادي.. وخطوط من اللونين الأسود والأحمر، وهو تقديس للاعبين القدامى الذين لعبوا في هذا النادي، فقديمًا كان لاعبو فلامنغو يرتدون القميص ذو اللون الأحمر والأسود.. وكان أول ألقابهم في عام 1914 بتحقيق لقب كأس كاريوكا.

كورينثيانز (CORINTHIANS)

تأسس هذا النادي عام 1910، وهو من الأندية المعشوقة في البرازيل، فمن ألقابه نادي الشعب.. ويعتبر من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري البرازيلي، ففاز به 6 مرات آخرها في عام 2008.. كما أحتل المركز الثاني في الدوري 6 مرات أيضًا آخرها كان في عام 2014، وشعار هذا النادي من ضمن أفضل الشعارات في البرازيل، والذي نتعرف عليه من خلال الآتي:

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 1

في هذا الشعار بعض المعاني الواضحة، مثل المرساة والمجدافين الملونان باللون الأحمر، وهم كناية عن مدينة ساو باولو التي ينضم لها النادي، وهي مدينة ساحلية يكثر فيها السفن والمراكب.. وهذين الرسمتين تعنيان التطلع إلى المستقبل.

أما في باقي الشعار دائرة فيها علم باللون الأسود والأاحمر، والتي تعني أن كورينثيانز دولة كروية في البرازيل.. ومكتوب بالخط الأبيض “S.C.CORINTHIANS PAULISTA”، وفي الأسفل تاريخ إنشاء النادي.

معاني شعارات الأندية الأقل تتويجًا بالدوري

نتعرف في هذه الفقرة عن الأندية الحاصلة على لقب الدوري البرازيلي، ولكن في مرات قليلة بحد أقصى أربع ألقاب، وبحد أقل لقبين.. وهذه الأندية هي كالتالي:

  • كروزيرو 4 ألقاب.
  • فاسكو دا غاما 4 ألقاب.
  • فلومينينسي 4 ألقاب.
  • إنترناسيونال 3 ألقاب.
  • بوتافوغو ريغاتاس لقبين.
  • غريميو لقبين.
  • باهيا لقبين.

كروزيرو (CRUZEIRO)

هو ناد تأسس عام 1921، ولديه 4 ألقاب في الدوري البرازيلي آخرها عام 2014.. بينما أحتل المركز الثاني 5 مرات كانت أخر مرة عام 2010، وعلم النادي هو علم مميز جدًا.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

فهو عبارة عن دائرة بها جملة “CRUZEIRO ESPORTE CLUBE“، والتاج الذي بالأعلى.. هو ما يحمل معنى أن هذا النادي هو ملك الأندية البرازيلية، والنجوم التي داخل الشعار تدل على العلو والمكانة العالية للنادي.

فاسكو دا غاما (VASCO DA GAMA)

تأسس هذا النادي عام 1898، وتم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى المستكشف البرتغالي “فاسكو دا غاما“.. والذي يعتبر أول من سافر من أوروبا للهند بحرًا، وفاز هذا النادي في دولاب بطولاته بـ 4 ألقاب آخرها في عام 2000، ويمتلك هذا النادي شعارًا مميزًا للغاية.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

ضمن إطار التعرف على معاني لوجوهات أندية الدوري البرازيلي.. فتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار عبارة عن سفينة تمشي في البحر، وهو كناية عن رحلات المستكشف البرتغالي حول العالم.

فلومينينسي (FLUMINENSE)

من الأندية المشهورة جدًا في الدوري البرازيلي، تأسس عام 1902، لم يحتل من قِبل مركز الوصافة ولكنه فاز باللقب 4 مرات آخرها كان في عام 2012.. وهذا النادي شعاره بسيطًا جدًا.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

فهو عبارة عن درع ينقسم للونين، العلوي اللون الأحمر، والسفلي اللون الأخضر، وفي المنتصف مكتوب جملة “FFC“.. وهو شعار معناه هو تعريف النادي لا أكثر.

إنترناسيونال (INTERNACIONAL)

تأسس هذا النادي عام 1909، فاز باللقب في 3 مرات وكانت آخر مرة في عام 1979، وأحتل المركز الثاني في 7 مناسبات آخرها العام الماضي، وأبرز إنجاز لهذا النادي هو حصوله على بطولة كأس العالم للأندية عام 2006.. ويعد شعاره من الشعارات المعروفة في العالم.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

من الشعارات التي تحمل فقط تعريف بسيط للنادي ليس إلا.. فهو عبارة عن دائرة مكتوب على أعلاها عبارة “S.C.INTERNACIONAL“، وبالأسفل مكتوب تاريخ إنشاء النادي، وفي منتصف الشعار مكتوب “SCI” ولكن بشكل مزخرف.

بوتافوغو ريغاتاس (BOTAFOGO REGATAS)

تم تأسيسه عام 1904، حيث فاز بلقبين في الدوري البرازيلي عام 1968 وعام 1996، ومقر هذا النادي هو مدينة ريو دي جانيرو، وشعار النادي عبارة عن درع أسود.. بداخله توجد نجمة كبيرة بيضاء.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

معنى هذا الشعار أن من بين جميع الأندية الكبيرة في البرازيل.. سيظل بوتافوغو هو النادي الأكبر دائمًا.

غريميو (GREMIO)

تأسس هذا النادي عام 1903، وملقب بملك الكؤوس لفوزه بكأس البرازيل 5 مرات، وبكأس كوبا ليبرتادوريس ثلاث مرات، كما أن أقوى إنجاز له في الدوري البرازيلي هو الفوز باللقب مرتين.. عامي 1996 و1981، وشعار النادي متميز كثيرًا.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

هو عبارة عن كرة مُخططة تشبه الكرة الأرضية.. ومكتوب بداخلها اسم النادي، وهذا الشعار معناه أن النادي هو سيد العالم، والأول دائمًا.

باهيا (BAHIA)

تأسس هذا النادي عام 1931، ومقره مدينة باهيا البرازيلية، وهو أول من فاز بلقب الدوري البرازيلي عام 1959، وكان اللقب الأخير له عام 1988.. وعلم هذا النادي من الأعلام المعروفة جدًا في البرازيل.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

تجدر الإشارة إلى أن شعار النادي عبارة عن دائرة فوقها نجمتين يرمزان إلى لقبين الدوري الذي فاز بها الفريق.. وبداخل الدائرة اسم الفريق ESPORTE CLUBE BAHIA“، وبالأسفل نرى تاريخ تأسيس النادي.. وفي المنتصف يوجد علم باللون الأبيض والأحمر والأزرق، وكان يرمز إلى قوة الفريق، وأنه من الفرق الكبرى في الدوري البرازيلي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

معاني شعارات أندية تملك لقبًا واحدًا

نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى التي سبق وحصدت لقب الدوري مرة واحدة فقط، وهذه الأندية يوجد منها فرق شعبية في البرازيل.. وهم خمس أندية سنشير إليهم عبر النقاط المقبلة:

  • أتليتيكو مينيرو
  • غواراني
  • أتليتيكو باراناينسي
  • سبورت ريسيفي
  • كوريتيبا

أتليتيكو مينيرو (ATLETICO MINEIRO)

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

هو من الأندية العريقة في البرازيل تأسس عام 1908.. وفاز باللقب عام 1971، وشعاره بسيط جدًا.. حيث إن الشعار عبارة عن درع، فوقه نجمة للدلالة على اللقب الذي فاز به الفريق، ومكتوب على الدرع “C A M” ومعناها نادي اتليتيكو مينيرو، وهو للدلالة على اسم النادي.

غواراني (GUARANI)

تأسس في أبريل عام 1911، كما فاز باللقب مرة واحدة فقط عام 1978، وهو النادي الأكثر شعبية من حيث سكان البرازيل الأصليين.. وشعار النادي يعرفه جيدًا كل متابعين.

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

حيث نرى في هذا الشعار نجمة ذهبية وترمز للقب الدوري، ونجمة فضية ترمز إلى لقب الكأس.. كما أن الشعار عبارة عن دائرة بها اسم الفريق وتاريخ تأسيسه، ومعنى غواراني هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها سكان دولة باراغواي.

أتليتيكو باراناينسي (ATLETICO PARANAENSE)

لا يعتبر من الأندية العريقة فهو تأسس عام 1924، وفاز باللقب مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 2001..  وشعار النادي عبارة عن دائرة.

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 2

الجدير بالذكر أنه مكتوب في هذا الشعار اسم وتاريخ تأسيس النادي، وكلمة “CAP” مزخرفة.. والتي تعني نادي أتليتيكو باراناينسي.

سبورت ريسيفي (SPORT CLUB DO RECIFE)

على الرغم من أنه تأسس عام 1905، إلا أن لقبه الأول والأخير كان في عام 1987.. ويعتبر من الأندية القديمة في البرازيل، وشعار النادي يعتبر من الشعارات المحببة في العالم أجمع.

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 3

حيث إن الشعار عبارة عن درع بداخله أسد ذهبي اللون، وهو دليل على القوة وعدم الخوف.. أما بالنسبة إلى معناه ودلالته فهو يشير إلى التطلع إلى التحدي والمواجهات.

كوريتيبا (CORITIBA)

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 4

تأسس عام 1909، وظفر بلقبه الأول عام 1985.. وشعار النادي كما هو موضح عبارة عن دائرة مكتوب بداخلها اسم النادي.. بينما النجمة التي توجد أعلى الشعار.. فترمز إلى اللقب الوحيد الموجود في دولاب بطولات هذا النادي.

شعارات أندية لم تفز باللقب

نتعرف في هذه الفقرة عن معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي، المتواجدة في الدرجة الأولى ولم تفز باللقب، ويرجع ذلك إلى ضعف الفريق.. أو أنه صعد إلى الدرجة الأولى حديثًا، وإليكم أسماء تلك الأندية فيما يلي:

  • فورتاليزا
  • ساو كايتانو
  • بورتوغيزا

فورتاليزا (FORTALEZA)

رغم أنه تأسس عام 1918، إلا إنه من الأندية التي لم يسبق لها الفوز بالدوري،.. وشعار النادي نتعرف عليه من خلال الآتي:

شعارات أندية الدوري البرازيلي للدرجة الأولى

إن الشعار عبارة عن مثلث مقلوب، به اسم النادي، ويتميز باللونين الأحمر والأزرق.. وهما كناية عن التحدي والأمل.

ساو كايتانو (SAO CAETANO)

تأسس هذا النادي مؤخرًا عام 1989.. ولم يستطع الفوز باللقب، وشعار النادي هو شعار يعتبر حديث نسيبًا في الكرة البرازيلية.

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 5

فهو عبارة عن درع مكتوب في أعلاه اسم النادي، وملون باللونين الأزرق والأخضر والأصفر.. وتم تصميم هذا الشعار بهذا الشكل؛ حتى يجذب الجماهير إليه، من خلال شكله.

ريد بول براغانتينو (Redbull Bragantino)

تأسس هذا النادي عام 2019، ووصل إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي، وبالطبع هو لم يحقق أي لقب من ألقاب الدوري البرازيلي، وهو من تأسيس شركة ريد بول لمشروبات الطاقة.. وشعاره كالتالي:

معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي مع الصور 6

ضمن إطار التعرف على معنى لوجو أندية الدوري البرازيلي فتجدر الإشارة إلى أن شعار النادي باللونين الأحمر والذهبي والثيران، وتم اختيار تلك العناصر لتظهر مدى قوة وتأثير مشروب الشركة التابع لها النادي.. ويدل على استمراره في المنافسة بينه وبين منافسيه.

إذًا تعرفنا في الفقرات السابقة لهذا الموضوع على معاني شعارات أندية الدوري البرازيلي، وتعرفنا أيضًا على نبذة عن كل فريق منهم بشكل منفصل، إلى جانب ذلك فقد قسمنا شعارات الأندية على حسب عدد ألقاب الدوري المكتسب.. وكان هذا موضوعنا ونرجو أن قد تكونوا استفدتم مما عرضناه عليكم من معلومات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *