التخطي إلى المحتوى

إن قصة قصة شعار ايسر (ACER) مليئة بالكثير من الأحداث الشيقة، حيث تعتبر تلك الشركة واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية المختلفة خاصةً أجهزة الكمبيوتر بأنواعها.. وقد اكتسبت تلك الشركة ثقة الناس نتيجة لامتلاكها لخبرة طويلة جدًا بهذا المجال على عكس بعض الشركات الأخرى.. لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم قصة شعار ايسر بشيء من التفصيل.

شعار ايسر

مرت شركة ايسر بالكثير من الأحداث منذ نشأتها.. وهو الأمر الذي جعلها تكتسب خبرات كثيرة من التجارب الناجحة التي قامت بها، كما أن تعرضها لبعض التجارب الأخرى والتي بائت بالفشل جعلها من أقوى الشركات بمجالها.

حيث استغلت الشركة الأخطاء التي تعرضت لها لاكتساب الخبرات منها ومعرفة الأخطاء التي لم تكن بالحسبان.. كما أنها كرثت كل الجهود لعلاجها وتخطيها، وهو الأمر الذي جعلها بمكانة عالية في مجال الحواسيب.. فهي ذات خبرة تصل إلى 45 عامًا.

فقد تم تأسيس الشركة عام 1976 ميلاديًا على يد صاحبها (ستان شيه)، ويقع المقر الرئيسي للشركة في تايوان.. بالإضافة إلى وجود 80 مكتب و100 وكيل حول العالم لتوفير المنتجات التي يتم صناعتها للعملاء.

قام ستان شيه بجمع زملائه المختصين بمجال الكمبيوتر.. وقد كان عددهم أربعة أفراد يلقبون أنفسهم بمزارعي الكمبيوتر، وقد اجتهد الأربع أفراد بالإضافة إلى ستان شيه ليتمكنوا من إنشاء الشركة الخاصة بهم، والتي سميت (مالتي تيك انترناشونال كوربوريشن).. كما يتم اختصارها بشركة (مالتي تيك).

شاهد أيضا:

حاول الخمس أصدقاء ببداية نشأة الشركة توضيح منتجات الشركة بطريقة مختلفة ومتميزة عن الشركات الأخرى.. لذلك قرروا أن ينشئوا شعارًا للشركة يتضمن عدة أيقونات بها عناصر مختلفة توضح أساس الشركة.

يرى البعض أن هذا الشعار قد يرمز إلى عدة أشياء أخرى اختصت بها الشركة بذلك الوقت.. ولكن مر هذا الشعار بعدة تغيرات ليصل إلى الشعار الذي يتم استخدامه بالوقت الحالي.

تطور شركة ايسر

ليس لـ “قصة شعار شركة ايسر” أهمية دون ذكر التطور الكبير الذي مرت به الشركة، حيث مرت الشركة بالكثير من الأحداث والتطورات المختلفة لتصل إلى ما هي عليه بالوقت الحالي.. كما أن هذا الأمر قد ساعدها بشكل كبيرعلى اكتساب معنى الشعار الخاص بها، بالإضافة إلى الهوية التي تتواجد عليها بالوقت الراهن.

حيث بدأت الشركة في أول صناعتها التي اشتهرت بها، والتي كانت عبارة عن ساعة على شكل أحد الأقلام، حيث كانت الأولى من نوعها بالعالم.. ليتم صناعة شركة (مالتي تيك) من قِبل ستان شيه وأصدقائه الأربعة، ليصبح اسم الشركة الجديد هو ايسر.. وهو الاسم الحالي والذي تُعرف به الشركة.

أما بعام 1958 ميلاديًا أصبحت الشركة مالكة لأول أفرع سلسلة محلات (Acer Land).. وهو المكان الذي يتم فيه بيع منتجات الشركة، ليصبح عدد المحلات التجارية متخطيًا لحوالي 100 فرع بالوقت الحالي.. وقد يزدادوا فيما بعد.

لم تكتفي الشركة أيضُا بصناعة أجهزة الكمبيوتر والتطوير عليها فقط، حيث إنها قامت بإضافة الكثير من الأقسام الجديدة بها لصناعة الكثير من أنواع الأجهزة الأخرى المختلفة.. والتي منها ما يلي:

  • أجهزة الكمبيوتر المختلفة.
  • شاشات التلفزيون المختلفة.
  • كاميرات بأنواعها.
  • بعض الخدمات والمواقع التي تديرها.
  • أجهزة عرض.
  • كمبيوتر محمول (اللابتوب).
  • أجهزة محمولة بأنواعها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تطور شعار شركة ايسر

شعار ايسر

تطور شعار شركة ايسر بشكل كبير جدًا على مدار الأعوام السابقة.. حيث ارتبط هذا التطور بـ “قصة شعار شركة ايسر“.. والتي ساهمت في تكوين شخصية الشركة بشكل كبير جدًا.. كما أن الشركة لم تكتفي بشعار واحد فقط منذ نشأتها.

حيث مرت الشركة بالكثير من التجارب والشعارات المختلفة للوصول إلى الشعار الحالي.. كما أن لكل شعار جديد من شعارات شركة ايسر قصة قد تكون مختلفة قليلًا عن الشعار الذي قبله، وقد تطور شعار شركة ايسر على النحو التالي:

الشعار الأول لشركة ايسر عام 1976

هو أول الشعارات التي تم استخدامها من قِبل الشركة لتبدأ حكاية شعارات ايسر من خلاله.. حيث تم استخدام هذا الشعار للمرة الأولى عام 1976 ميلاديًا.. وقد تم استخدام 7 أيقونات سداسية الشكل بشكل منسق، بالإضافة إلى استخدام عدة رموز مختلفة كلًا منها يشير إلى شيء محدد بالشركة.

كما أن الشركة استعانت باللون الأسود ليكون اللون الخاص بهذا الشعار، وعلى الرغم من أن الشعار كان بسيطًا بشكل كبير.. إلا أنه كان مميزًا مقارنةً بباقي الشركات الأخرى المتواجدة في دول آسيا.

إلى جانب ذلك فقد تم الاعتماد على هذا الشعار حتى عام 1983 من الميلاد.. لتبدأ الشركة التحرك في عملية التطوير باتخاذ أولى الخطوات بتغيير الشعار الخاص بها.. إلى شعار جديد أكثر بساطة ووضوحًا عن هذا الشعار.

الشعار الثاني لشركة ايسر عام 1983

الشعار الثاني لشركة ايسر.. والذي تم فيه تغيير بنية الشعار بصورة كاملة، فقد قررت الشركة الحصول على شعارًا جديدًا بالكامل يختلف عن الشعار السابق.. حيث واجه بعض الأفراد القليل من الصعوبات لفهم الشعار الأول لشركة ايسر.. وما هو مضمونة.

لذلك قامت الشركة بجعل الشعار أكثر سهولة من الشعار السابق، حيث تم كتابة أول كلمتين من اسم الشركة (Multi tech).. بالإضافة إلى استخدام أحد الرموز المضلعة ليكون أيقونة الشعار الجديد.

حلل البعض هذا الشعار ليجدوه أقرب إلى أن يكون حرف (M) مدمجًا مع حرف (U) من الجهة العلوية.. وهو الأمر الذي أوجد اعتقادًا باستخدام الشركة أول حرفين من الكلمة الأولى لاسم الشركة.. كما أن الشركة قامت بتغيير اللون من اللون الأسود إلى إحدى درجات اللون الأزرق، إلى جانب ذلك فقد تم الاعتماد على هذا الشعار من بداية عام 1983 ميلاديًا، وحتى عام 1987 من الميلاد لتحصل الشركة على شعارًا جديدًا بهذا العام.

الشعار الثالث لشركة ايسر عام 1987

قررت الشركة اتخاذ مجرى آخر في صناعة الشعارات التي تستخدمها.. حيث إنها قامت بتغيير الشعار الخاص بها بصورة كاملة للمرة الثانية، ولا يقتصر الأمر على شكل الشعار فقط، وإنما اسم الشركة أيضًا.. وهو الأمر الذي جعل الكثير من العملاء وغير العملاء للشركة يتسائلون عن هذا الأمر.

كما أن نسبة المبيعات الخاصة بالشركة زادت بشكل ملحوظ بعد تلك الخطوة.. وذلك نتيجة لبحث الأفراد عن أصول هذا الاسم الجديد، فقد تم تغيير اسم الشركة من (مالتي تيك انترناشونال كوربوريشن) إلى (ايسر).. وهو الأمر الذي جعل للشركة قصة جديدة لشعارها، وقد اهتمت الشركة بهذا الشعار بشكل أكبر من الشعارات السابقة التي حصلت عليها في الماضي.

حيث تم كتابة اسم الشركة بـ “اللغة الإنجليزية” (Acer).. كما يتم استخدام أحد الأشكال المضلعة بالجهة اليمنى من الشعار، والتي تشبه خطين متداخلين من إحدى الجهات.. ويليهم شكل معين.

بينما تم استخدام ألوان جديدة بصورة كلية في هذا الشعار، حيث تم استخدام اللون البنفسجي ليكون اللون الخاص باسم الشركة في الشعار.. بالإضافة إلى الخطان المجسمان بيمين الاسم، بينما تم استخدام اللون الطوبي ليكون لون المعين الذي يتواجد بجانب الخطان المجسمان.

قامت الشركة باستخدام هذا الشعار لفترة طويلة.. وذلك إذا ما تم مقارنته بالشعارات السابقة.. والتي تم استخدامها منذ نشأة الشركة وحتى عام 1987 ميلاديًا، وهو العام الذي تم تصميم هذا الشعار فيه.. ليتم التخلي عن الشعار وتصميم أحد الشعارات الجديدة بعام 2002 ميلاديًا.

الشعار الرابع لشركة ايسر عام 2002

للمرة الثالثة على التوالي تقوم شركة ايسر بتغيير الشعار الخاص بها والحصول على أحد الشعارات الجديدة، ولكن لم تقم الشركة بتغيير الشعار بشكل كامل.. حيث إنها قامت بالتخلي عن المجسمات بالجهة اليمنى من الشعار.. واكتفت باسم الشركة فقط.

كما تم تغيير ألوان الشعار واختيار أحد الألوان الأخرى المميزة من درجات اللون الأخضر الداكن، وقد تم استخدام هذا الشعار بداية من عام 2002 ميلاديًا.. وحتى العام 2011 ميلاديًا لتقوم الشركة بتغيير الشعار للمرة الأخيرة.

الشعار الخامس لشركة ايسر عام 2011

هو الشعار الخامس والأخير لشركة ايسر.. ولم تقم الشركة بتغيير الشعار كما كانت تفعل عادةً مع الشعارات السابقة، حيث إنها اكتفت بتغيير اللون إلى أحد درجات اللون الأخضر.. ولكن من درجات اللون الأخضر الفاتح.. مع مراعاة الاحتفاظ بشكل الشعار، ولكن باختلاف نوع الخط الذي تم كتابة اسم الشركة به.

يظهر اختلاف الخط المستخدم في الانحناءات المتواجدة بالأحرف.. وطريقة كتابة بعضها، ويمكن التمييز بين هذا الشعار والشعار السابق بسهولة عند النظر إلى حرفي (r، e) بكلاهما.

كما تم استخدام هذا الشعار بدايةً من عام 2011 ميلاديًا، وحتى الوقت الحالي لتنتهي بذلك قصة الشعار الخاص بشركة ايسر.. ولكن هذا للوقت الحالي فقط، فقد تفاجئنا الشركة في وقت قريب جدًا بأحد الشعارات الجديدة التي قد تكون تعمل عليها منذ فترة، لتعرض لنا شعارًا جديدًا كليًا لم يكن في الحسبان.

إنجازات شركة ايسر

كان ستان شيه من الأشخاص الطموحين بشكل كبير جدًا.. حيث إنه أراد أن يصل بالشركة إلى أعلى مكانة بين الشركات الأخرى.. وقد نجح بالفعل في جعل أجهزة الكمبيوتر التي يقوم بإنتاجها من أسرع الأجهزة التي يمكن استخدامها، حيث إن أغلب الدراسات والأبحاث التي كان يقوم بتمويلها بالشركة اختصت بسرعة استجابة الأجهزة وتنفيذها للأوامر.

لم يكتفي ستان شيه بذلك فقط.. وإنما ساعد الشركة بشكل كبير من خلال الكثير من الإنجازات الأخرى.. والتي ساعدت الشركة على اكتساب الكثير الجوائز بمجالها، بالإضافة إلى اكتسابها لشهرة ومصداقية كبيرة بين عملاء الشركة وغيرهم من العملاء الآخرين الراغبين في تجربة أحد منتجات الشركة.

كما أنه قد تم تصنيف الشركة على أنها واحدة من أفضل 10 شركات بالعالم في مجال الإلكترونيات المختلفة، وتحديدًا بالمركز السابع، لتصبح الدولة الوحيدة بـ “قارة آسيا” التي تحتل تلك المكانة دون دولة اليابان.. والتي لها الكثير من الإنجازات بالكثير من المجالات الأخرى وليس بالإلكترونيات فقط.

بجانب جميع الجوائز والإنجازات السابقة.. كان من الهام أن يتم شكر مؤسس تلك الشركة (ستان شيه).. وذلك نتيجة للجهود الكثيرة التي قام ببذلها ليصل بالشركة إلى ما هي عليه بالوقت الحالي.

فبعام 1995 ميلاديًا حصل على جائز (International CEO of the year)، والتي حصل عليها من مجلة فايننشال وورلد.. والتي تعتبر من أشهر المجلات بالعالم، كما أنه قد تم تصنيفه على أنه من أكثر 25 رجل بآسيا يجب التعرف عليهم في حالة رغبتك ببدء المشروع الخاص بك.

بالإضافة إلى الكثير والكثير من الجوائز الأخرى.. ليصبح من الشخصيات الهامة والقومية بتايوان وأغلب دول آسيا، ولا ننسى أنه المسئول عن ظهور شركة ايسر الشهيرة وقصة شعارها المميزة.

بذلك نكون قد قدمنا لكم في الفقرات السابقة من هذا الموضوع قصة شعار ايسر (ACER).. وعرفنا ما هي الأحداث التي أدت لظهور تلك الشركة إلى أسواق الأجهزة الإلكترونية، وما هي التطورات التي طرأت على الشركة منذ نشأتها وحتى الوقت الحالي.. إلى جانب ذلك فقد تم عرض التطورات والتحديثات التي قامت بها على شعارها الخاص حتى الوقت الحالي، بالإضافة إلى عرض كافة الإنجازات والجوائز الكثيرة التي حصلت عليها الشركة لما قدمته من تكنولوجيا حديثة للعالم.. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *