التخطي إلى المحتوى

إن قصة شعار شركة براون سلكت منحنًا مختلفًا مؤخرًا، فبعد الأحداث الإدارية التي مرت بها الشركة منذ فترة أصبحت قصة شعار الشركة من الأمور التي يتم البحث عنها بكثرة.. وذلك بخلاف العمليات التسويقية التي قامت بها الشركة لجذب عملائها، وهو الأمر الذي جعل الشركة أكثر شهرة من أي وقت مضي؛ لذا من خلال موقع محتوى سنتعرف سويًا على قصة لوجو شركة براون.

شعار شركة براون

شعار شركة براون

لم يمر شعار شركة براون بالكثير من التطورات منذ نشأة الشركة وحتى الوقت الحالي.. حيث تم الاكتفاء بأحد التصاميم البسيطة ليكون الشعار الخاص بها، فقامت الشركة بالاعتماد على الشعارات التالية:

شعار شركة براون

الشعار الأول لشركة براون

تم إصدار الشعار الأول للشركة بعام 1934 ميلاديًا، والذي تم تصميمه بعد إنشاء الشركة بعدة أعوام لترتفع نسبة العملاء للشركة بعدما أصبحت مالكة لإحدى العلامات التجارية الكبيرة.

اقتصر تصميم الشعار على أبسط تصميم يمكن استخدامه، حيث تم استخدام الاسم الخاص بالشركة ليكون الشعار الخاص بها.. كما تم استخدام كل من اللون الأبيض، واللون الأسود ليكونا اللونين الخاصين بهذا النموذج، ليس ذلك وحسب بل تم الاعتماد على طريقة الكتابة ذات الانحناءات النصف دائرية لتعطي شكلًا مميزًا للشعار.

شاهد أيضا:

الشعار الثاني لشركة براون

حاولت الشركة التجديد من شعارها، للمرة الأولى.. ولكنها قررت عدم استخدام أي نوع من أنواع الشعارات الجديدة أو الأشكال بجانب الاسم؛ لذلك تم الاعتماد على نفس الأسلوب الخاص بالشعار الأول، ولكن تم الاعتماد على اللون الأسود فقط ليكون اللون الخاص بالشعار الجديد.

كما تم استخدام نفس طريقة الكتابة، ولكن مع اختلاف شكل الأحرف بصورة بسيطة، ويظهر ذلك بشكل كبير في حرف (R).. بالإضافة إلى أن الأحرف أصبحت أكثر نحافة من السابق بشكل كبير، وقد تم استخدام هذا الشعار للمرة الأولى بعام 1939 من الميلاد.

الشعار الثالث لشركة براون

لم يكن من الصعب على الشركة التغيير للشعار الثالث، حيث إنها قررت استخدام نفس الشكل للمرة الثالثة مع بعض التعديلات البسيطة، حيث تم التعديل على أسلوب الكتابة، كما تم جعل الحروف بشكل أكبر بالحجم من الشعارين السابقين.

تم الحفاظ على اللون الأسود، حيث قررت الشركة أن يكون هو اللون الرئيسي لكافة شعاراتها، وذلك ليتماشى مع بساطة الشعار، حيث إن الشركة كانت رافضة لأي شعار آخر.. وصرحت بأن هذا الشكل مرتبط بشكل كبير مع شركة براون وقصة شعارها، وقد تم استخدام هذا الشعار للمرة الأولى بعام 1952 ميلاديًا.

الشعار الرابع لشركة براون

شعار شركة براون

لا يختلف هذا الشعار عن الشعار السابق، حيث تم استخدام اللون الأسود؛ لتظل الشركة على مبدأها، كما تم استخدام نفس حجم الخط، ولكن تم التعديل على طريقة الكتابة كالعادة.. حيث تم إبراز الانحناءات بصورة أكبر عن المعتاد، دون إضافة أي تعديلات أخرى، وتجدر الإشارة إلى أنه تم استخدام هذا الشعار للمرة الأولى بعام 1990 من الميلاد ليتم الاعتماد عليه حتى وقتنا الحالي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تاريخ شعار شركة براون

قصة شعار شركة براون (Braun) منذ نشأتها - موقع محتوى

تعتبر شركة براون من أشهر الشركات العالمية في مجالها، والتي تميزت فيه منذ نشأتها وحتى الوقت الحالي.. فهي تعمل على تقديم الكثير من منتجات العناية الشخصية بجودة ممتازة، وهو الأمر الذي جعلها محط أنظار الكثير من العملاء حول العالم.

مرت الشركة بالكثير من الأحداث التي أثرت عليها بشكل كبير وعلى طبيعة المنتجات التي تقوم بتقديمها.. وهو الأمر الذي غير بعض الأمور بالشركة، كما أنه أثر على بعض المنتجات بشكل ملحوظ.

من الأحداث التي أثرت على الشركة هي تاريخ لوجو شركة براون، حيث إن اختيار أي شركة للشعار الخاص بها بتلك الفترة من الأمور التي كان يصعب القيام بها.. خاصة لجعل الأمر أكثر سهولة على العملاء ليتمكنوا من التعرف على نوعية المنتج الذي تقوم الشركة بتقديمه.

ففي بداية الأمر كانت فكرة إنشاء الشركة مقتصرة على إنشاء ورشة صغيرة جدًا بمدينة فرانكفورت بألمانيا.. والتي كانت فكرة المهندس الميكانيكي “ماكس براون”، وقد كانت تعتبر من أغرب الأفكار التي يمكن أن يقوم بها أحد الأشخاص في تلك الفترة.. والتي كانت بعام 1921 ميلاديًا.

اقتصرت الورشة على إنتاج بعض مكونات الراديو البسيطة، والتي بدأ “ماكس براون” ببيعها عام 1923 ميلاديًا.. أي بعد إنشاء الورشة بعامين تقريبًا، حيث إن الورشة قد احتاجت إلى القيام ببعض الأعمال.. وذلك ليتمكن من إتمام أعماله.

في عام 1928 ميلاديًا أصبحت الشركة أكثر نموًا عن السابق بشكل كبير، حيث مرت بنجاح كبير، وهو الأمر الذي دفع “ماكس براون” على جعل الورشة الصغيرة أكبر في الحجم.

ساعد ذلك بشكل كبير على صناعة أجهزة راديو كاملة، وليست مجرد قطع صغيرة من أجزاء الأجهزة بداية من عام 1929 ميلاديًا.

تطور شركة براون

حاولت الشركة جاهدة أن تقوم بالتطوير من المنتجات التي تقوم بتقديمها؛ لذلك وبعام 1932 ميلاديًا قررت الشركة اتخاذ خطوة أكبر في هذا المجال، حيث تم إطلاق أول جهاز تسجيلات مدمج مع الراديو.. وهو الأمر الذي أعجب به كافة العملاء.

على الرغم من النجاح الذي مرت به الشركة، إلا أنها لم تكن مالكة لأي شعار، وهو الأمر الذي أثر على الشركة.. حيث إن نسبة العملاء كانت ستزداد بشكل أكبر من المتوقع إذا كانت الشركة مالكة لشعار خاص بها؛ لذلك قررت الشركة أن تصمم أول شعاراتها بنهاية عام 1934 ميلاديًا، ليظهر إلى العالم لأول مرة عام 1935 من الميلاد.

بعد أن أصبحت الشركة ذات اسم كبير.. حصل “ماكس براون” على جائزة في مجال التصوير الصوتي، ولكنه أضطر إلى التخلي عن الشركة للقطاع المدني أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، مما تسبب في تدمير الشركة.

لكنه لم يستسلم وبدأ في بناء الشركة من جديدة من بعد عام 1944 ميلاديًا، ليتمكن من إنشاء الكثير من أنواع الأجهزة الجديدة كمشغلات الأصوات عالية الدقة.

منتجات شركة براون الجديدة

ببداية الخمسينيات أطلقت الشركة أول منتجاتها الجديدة، والتي لازالت مشهورة به إلى الوقت الحالي.. حيث إنها قامت بصنع أو ماكينة حلاقة كهربائية بعام 1951 ميلاديًا، ولكن كان من المفترض إطلاقها بالأسواق بعام 1935 ميلاديًا ولكن نتيجة الحروب بتلك الفترة تم تأجيل طرحها إلى تلك الفترة.

كانت تلك الماكينة هي أولى المنتجات التي يتم استخدام الشعار الجديد الخاص بالشركة عليها عند إطلاقها بالمرة الأولى.. وهو الأمر الذي جذب الكثير من العملاء للتعرف على باقي المنتجات التي تقدمها الشركة، حيث تم تخصيص جزء صغير جدًا  بأعلى الماكينة ليكون المكان الخاص بالشعار.

كم تم استخدام لوجو شركة براون ببعض المنتجات الجديدة التي قامت الشركة بصناعتها فيما بعد، منها الترمومترات، وأجهزة العناية الشخصية كالعناية بالفم والشعر.. بالإضافة إلى أجهزة التحميص والعصارات وغيرها من المنتجات الأخرى.

بذلك نكون قد قدمنا لكم قصة شعار شركة براون (Braun)، وما المنتجات التي حاولت الشركة تقديمها منذ نشأتها.. بالإضافة إلى عرض التطور الذي وجد على شعار شركة براون منذ نشأتها وإلى الوقت الحالي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *