التخطي إلى المحتوى

تحميل امساكية الإمارات 2021 ومواقيت الصلاة، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أفضل شهر في السنة على الإطلاق. وهو شهر رمضان ، والذي اقترب من العودة مرة أخرى، وخاصة أننا اقتربنا من البدأ في شهر شعبان. ومن بين الأشياء الرئيسية التي يبحث عنها الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي قبل قدومه مباشرة هي الإمساكية.

والتي تدلنا دائما على التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات فيه، وأيضا موعد الإفطار وموعد السحور. وكذلك بالنسبة لانطلاق صلاة التهجد، التي تبدأ في العشرة أيام الأخيرة من هذا الشهر العظيم. وجاءت على رأس الدول التي أعلنت عن إمساكية الإمارات .

إمساكية شهر رمضان الكريم في الإمارات

إمساكية الإمارات 2021

تستعد كل دولة من الدول العربية في الوقت الراهن لاستقبال شهر رمضان ، وخاصة في ظل اقترابه الشديد. ومن بين الأشياء التي تهتم بها المعظم منهم هو التعرف على التوقيتات الرسمية للصلوات الخمسة، وكذلك موعد الإفطار الرسمي، والسحور، وغيرها.

ولذلك. يلجأ العديد منهم إلى الإمساكية الخاصة بدولته، على رأسهم دولة الإمارات، وجاءت إمساكية الإمارات 2021 كالاتي.

إمساكية شهر رمضان الكريم في الإمارات

امساكية أبو ظبي 2021

تعد ولاية أبو ظبي واحدة من الولايات الإماراتية التي تضم عدد ضخم من الأشخاص الذين يحملون هذه الجنسية، فضلا عن بعض الأشخاص العرب والأجانب الذين يعملون فيها. ولذلك، قام العديد منهم بالبحث عن إمساكية شهر رمضان الكريم هناك؛ من أجل التعرف على مواقيت الصلاة هناك.

إمساكية رمضان في أبو ظبي

إمساكية شهر رمضان في دبي 2021

أعلنت هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية عن إمساكية رمضان في دبي 2021، وجاءت كالأتي.

إمساكية شهر رمضان الكريم في دبي

امساكية شهر رمضان في الشارقة 2021

تختلف امساكية شهر رمضان في الإمارات حسب التوقيتات الرسمية لكلا منهم. وبناء على ذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية هناك على تقديم إمساكية خاصة بكلا منهم، من بينهم الشارقة.

إمساكية شهر رمضان الكريم في الشارقة

إمساكية شهر رمضان في العين 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لأذان الفجر والمغرب، واللذان يعتبران أهم اذان التي ينتظرها المسلمين طوال شهر رمضان . وذلك من أجل معرفة موعد بدء الصيام، وكذلك بالنسبة لموعد الإفطار. ومن بين الأشياء التي توضح هذه الأمور كاملة هي إمساكية رمضان، وجاءت في ولاية العين بالإمارات كالاتي.

إمساكية شهر رمضان الكريم في العين

موعد شهر رمضان الكريم في الإمارات

أعلنت هيئة البحوث الفلكية في معظم الدول العربية، من بينهم الإمارات خلال الساعات القليلة الماضية عن الموعد الرسمي لـ غرة شهر رمضان . والذي ينتظره المسلمين كل عام؛ وخاصة أنه شهر الخير واليمن والبركات. ويتم فيه تأدية فريضة واجبة التنفيذ على كافة المسلمين، وهي فريضة الصيام.

وأكد الفلك أن أول أيام رمضان 2021 سوف يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل القادم. ولكنها أوضحت أنه في حالة ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 من شهر شعبان سوف يكون هذا التاريخ هو غير مماثل للشهر الكريم. أما في حالة تعثر رؤيته، فإن شهر شعبان سوف يستكمل 30 يوم كامل، ليأتي رمضان في اليوم التالي على التوالي.

التوقيتات الرسمية لأذان المغرب في رمضان في الإمارات

من المعروف أن التوقيتات الرسمية لأذان المغرب في رمضان في كافة الدول، من بينهم الإمارات يختلف طبقا للتوزيع الجغرافي. وجاء التوقيت الرسمي له في ولايات الإمارات كالاتي:

  • موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في أبو ظبي: 6:44 مساءا.
  • موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في دبي: 6:41 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لـ أذان المغرب في أول يوم رمضان في الشارقة: 6:39 مساءا.
  • موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان في العين: 6:38 مساءا.

عادات وتقاليد الإمارات في شهر رمضان المبارك

تمتلك الإمارات بعض العادات والتقاليد الغير متواجدة طوال السنة، ولكنها تظهر في شهر رمضان المبارك فقط، من بينها ما يلي:

  1. المسحراتي: الذي يأتي بعد منتصف الليل؛ حتى قرب الفجر، ويدعي الناس إلى الاستيقاظ من النوم من أجل تناول وجبة السحور.
  2. وجبة السحور: تتميز هذه الوجبة في الإمارات بقيام العديد من الأشخاص بتلاوة القرآن الكريم قبل أذان الفجر. ثم يتجه الرجال بعد ذلك لتأدية فريضة الفجر في المسجد جماعة.
  3. المأكولات الرمضانية: تشتهر دولة الإمارات بتناول معظم الناس فيها بعض المأكولات الشهيرة على وجبة الإفطار، تتمثل في الهريس والسمبوسة والأرز بمختلف أنواعه والعصيدة واللقيمات.
  4. حلويات رمضان: تجتمع كل أسرة بعد تناول الإفطار مع بعضها البعض، وتأخذ وجبة الحلويات، والتي تتمثل في بعض الحلوى الشهيرة، على رأسهم الكنافة والقطايف.
  5. الوجبات الخيرية: تقوم بعض الأسر الغنية هناك بعمل وجبات سريعة، ثم توزيعها على مختلف الأشخاص المتواجدين في الشوارع بجانب عمل موائد الرحمن للفقراء والمساكين.
  6. عادات رمضانية مختلفة: تحتفظ الإمارات بعادة غير متواجدة في باقي الدول العربية، تتمثل في اجتماع رجال الأحياء والشوارع، وعمل مائدة رحمن داخل ساحة كل مسجد، ويجب على كل فرد يأتي لتأدية صلاة المغرب أن يتناول بعضا من الأطعمة المتواجدة فيها، وهي عامة، ومتاحة للجميع الغنى والفقير.

عدد ساعات الصيام في دولة الإمارات 2021

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة عدد ساعات الصيام في مختلف الدول العربية، على رأسهم دولة الإمارات. وخاصة مع زيادة ساعات الصيام على مدار السنوات القليلة الماضية، ومن المقرر أن تصل في العام الحالي إلى حوالي 14 ساعة، وفي نهاية رمضان، سوف تصل إلى 15 ساعة إلا بعض الدقائق البسيطة تقريبا حسب التوقيتات الرسمية لأذان الفجر والمغرب في إمارة دبي.

موقف الإمارات من إقامة صلاة التراويح 2021

مع تخوف بعض الدول من الازدحام السكاني، أعلنت معظمها في العام الماضي عن عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد. والاكتفاء بتأديتها داخل المنازل، ورفع الأذان فقط من المسجد.

ولكن في الفترة الراهنة، مع استقرار نسبة الأعداد في الدول. أعلنت عن قيام صلاة التراويح في مختلف المساجد، من بينهم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بعض المسؤولين خلال الساعات القليلة الماضية أن الدولة قد وافقت على تأديتها من المساجد الكبيرة فقط. مع مراعاة حفاظ كل شخص على كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد، وأيضا اصطحاب كل مصلى مصلية خاصة به.

موعد صلاة التهجد في الإمارات 2021

ينتظر الكثير من المقيمين داخل دولة الإمارات إقامة صلاة التهجد في شهر رمضان عام 2021. بعد أن امتنع عنها معظم الدول في العام الماضي بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد. ولكن في العام الحالي، أكد بعض المسؤولين هناك بأنها سوف تقام. وخاصة أنهم أعلنوا عن إقامة صلاة التراويح في المساجد.

وسوف يكون أول يوم تقام فيه صلاة التهجد هو الأحد الموافق الثاني من شهر مايو المقبل، وتستمر لمدة عشرة أيام كاملة في مختلف المساجد الكبيرة. ولكن، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك في الإمارات

أعلنت الدولة خلال الساعات القليلة الماضية عن امساكية رمضان الإمارات . وكذلك بالنسبة لموعد عيد الفطر المبارك، والذي من المقرر أن يكون يوم 12 من شهر مايو القادم.

ولكن، في حالة واحدة فقط، وهي أن يتم ثبوت رؤية شهر رمضان ، والتأكيد على أنه 29 يوم فقط. وفي حالة قدومه 30 يوم كامل، سوف يكون 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر.

وبعد أن انتهينا من كتابة المقالة كاملة، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن امساكية الإمارات 2021 التي ترغبون في التعرف عليها، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *