التخطي إلى المحتوى

متابعي دوريات أمريكا اللاتينية دائمًا ما يهتمون بتفحص معاني شعارات أندية الدوري الأرجنتيني، فلكل شعار معنى ودلالة تصل رسالتها للمتابعين والمنافسين على حدٍ سواء، هذا الدوري الذي تأسس عام 1891، وتم تشكيل أول دوري محترفين للدرجة الأولى عام 1931.

ثم أصبحت أندية الأرجنتين من أقوى الأندية في أمريكا الجنوبية؛ حيث إنها تتمتع بالقوة واللعب الخشن.. لذا ومن خلال موقع محتوى سنتعرف على قصص شعارات الأندية الأرجنتينية.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

 

في الأرجنتين كان يتنافس 28 فريقًا على لقب الدوري، ولكن في عام 2021 تم تصفيتهم لـ 26 على مجموعتين.. كل مجموعة بها 13 فريق.. ونُصنف في هذا الموضوع الفرق الأرجنتينية على حسب بطولات الدوري الحاصلين عليها، بالإضافة إلى معنى شعار كل نادي منهم على حِدة.. ونتعرف على تلك التصنيفات من خلال الآتي:

معاني لوجو أندية الدوري الأرجنتيني الذهبية

نتعرف في هذه الفقرة على معاني شعارات نوادي الدوري الأرجنتيني الحاصلة على أعلى عدد من لقب الدوري، والتي تعتبر الفرق الذهبية.. هذه الفرق تميزت عن غيرها في أنها كانت بطلة الدوري لأعوام كثيرة جدًا.. واستطاعت أن تتفوق على أكبر عدد من الفرق طوال التاريخ، وهذه الفرق هي:

شاهد أيضا:
  • ريفر بلايت 36 لقب
  • بوكا جونيورز 34 لقب

هذين الفريقين يعتبران من أكبر أندية القارة، حيث إنهما الغريمان التقليديان لكرة القدم اللاتينية.. ونتعرف عليهما من خلال ما يلي:

ريفر بلايت River Plate

من أشهر أندية الأرجنتين، وربما من أشهر أندية العالم.. تأسس هذا النادي عام 1901.. وتم تسميته بهذا الاسم نظرًا لنهر ريو دي لا بلاتا الواقع بالقرب من مدينة بيونس الأرجنتينية.

ريفر بلايت يُعَد النادي الأكثر تتويجًا بالدوري الأرجنتيني بواقع 36 مرة كان آخرها في عام 2014.. ويُلقب فريق الريفر بالملونيرات؛ وذلك يرجع لأن ميزانية النادي كانت هائلة؛ نظرًا لاشتراك بعض التجار الكبار في الأرجنتين فيه.. يعتبر أشهر من ارتدى قميص الريفر هو الأسطورة الأرجنتينة “ألفريدو دي ستيفانو“.

أما عن معنى شعار نادي ريفر بلايت هو من أكثر معاني لوجو أندية الدوري الأرجنتيني عُمقًا، وإليكم صورة شعار هذا النادي:

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار بسيط جدًا عبارة عن درع أبيض، في منتصفه خط مائل باللون الأحمر.. مكتوب بداخله “CARP”، وتلك الجملة هي اختصار لـ Club Atlético River Plate“، وهي الترجمة الإنجليزية لاسم النهر.. وهو شعار يدل على الانتماء لمدينة بيونس الأرجنتينية، حيث إن اسم النادي مع الشعار يدلان على اسم النهر.. وذلك يدل على تمسك النادي بتراثه ومكان نشأته.

بوكا جونيورز Boca Juniors

بوكا جونيورز أو كما يسمى بـ “الأزرق الذهبي”، تأسس عام 1905 في مدينة بويس آريس، ويعتبر نادي بوكا جونيورز هو نادي القرن اللاتيني بـ 18 بطولة قارية، ويحتل المركز الثالث في عدد البطولات القارية.. واستطاع بوكا جونيرز أن يفوز بالدوري 34 مرة آخرهم كان في عام 2020، ويعد شعار البوكا من أهم شعارات العالم، وهو:

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

شعار بوكا جونيوز له معنى وقصة رائعة، حيث إنه في عام 1905 كان الفريق يريد أن يرتدي اللون الوردي ولكنه اصطدم بفرق آخر يرتدي نفس الزي.. فلعب ضده مباراة وخسرها البوكا، بعد ذلك في عام 1907 تم مشاهدة أول سفينة تدخل ميناء لا بوكا، وكانت سفينة سويدية.. فتم اتخاذ اللونين الأزرق والذهبي من علم السويد، والنجوم دلالة على المجد الذي يسعى إليه الفريق.

قصة شعارات أندية الدوري الأرجنتيني الأكثر تتويجًا

بعد أن تعرفنا على معاني لوجوهات أندية الدوري الأرجنتيني الحاصلة على عددًا كبيرًا من بطولات الدوري، نتعرف الآن على عددًا من الفرق التي فازت باللقب ولكن كحد أعلى 18 مرة.. وهذه الفرق تعتبر الصفوة في الأرجنتين، ولكنهم لا يُقارنوا بناديين “بوكا جونيورز، ريفر بلايت“.. ونتعرف على هذه الفرق من خلال النقاط التالية:

  • راسينغ 18 لقب
  • إنديبندينتي 16 لقب
  • سان لورينزو 15 لقب
  • ألومني 10 ألقاب
  • فيليز سارسفيلد 10 ألقاب

تعتبر هذه الفرق ثاني أكبر الفرق في الأرجنتين، لذلك سنتعرف على تاريخ شعارات أندية الدوري الأرجنتيني الأكثر تتويجًا بعد الفريقين الكبيرين الريفر والبوكا من خلال السطور التالية:

راسينغ كلوب Racing Club de Avellaneda

هو نادي مقره مدينة أفيلانيدا الأرجنتينية، وهي مدينة ساحلية تأسس فيها النادي عام 1903، ويعتبر هذا النادي من الأندية الرائدة والكبيرة في الأرجنتين.. إذ إنه يعتبر ثالث المتوجين ببطولة الدوري بواقع 18 بطولة، آخرهم كان في عام 2019، وشعار نادي راسينغ من الشعارات البسيطة جدًا.. حيث إنه تم رسم الشعار من خلال اللونين الأبيض والسماوي.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار عبارة عن درع سماوي يوجد بداخله اسم النادي مع ثلاث خطوط باللون الأبيض، وهذه الألوان تكريمًا لـ “علم الأرجنتين” وانتماءً له.. ورغم أن العلم قد يبدو بسيطًا، إلا أنه يحمل معاني الانتماء والوفاء في أعماقه.

إنديبندينتي Atlético Independiente

تأسس نادي إنديبندينتي عام 1905 في مدينة أفيلانيدا، ويعتبر من أكبر الفرق الأرجنتينية.. حيث إنه فاز بالدوري 16 مرة كان أخرها عام 2002.. وهذا النادي ذو شعبية طائلة؛ حيث يلقبه مشجعوه بالشياطين الحُمر أو ملك الكؤوس.. ومعنى شعار هذا النادي يعتبر من أبسط شعارات أندية الدوري الأرجنتيني.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

هذا الشعار يتكون من درع أحمر، به خط أبيض مائل، مكتوب بخط مائل “.C.A.I.”، وهو اختصار لاسم النادي، وتم تصميم هذا الشعار متزامنًا مع تلقيبه بملك الكؤوس، حيث حقق النادي رقمًا قياسيًا واستطاع أن يفوز بأربع بطولات “كوبا ليبرتادورس” على التوالي.. وكانت في أعوام (1972، 1973، 1974، 1975)، لذلك فالشعار يفخر بتاريخ وتراث النادي، ويفخر بإنجازاته المحلية والقارية.

سان لورينزو San Lorenzo de Almagro

تأسس نادي سان لورينزو عام 1908، ويعتبر من الأندية القديمة في الأرجنتين، وخامس الفرق الكبرى التي تسمى “لوس فايف جراند“.. استطاع النادي خلال 113 سنة من المسيرة الكروية أن يحقق لقب الدوري الأرجنتيني في 15 مناسبة، كانت آخرها في عام 2013.. حينما تم تقسيم الدوري إلى بطلين، وشعار نادي سان لورينزو يميل إلى مدينة فلوريس.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار يتكون من درع أحمر في أزرق، وبداخله دائرة مكتوب بداخلها “CCASL DE A“.. وهو اختصار لاسم النادي، وهذا يدل على ترسيخ التاريخ في الشعار، والذي ظل محافظًا عليه إلى الآن.. فاللون الأحمر مع الأزرق يدل على شعار مدينة فلوريس الأرجنتينية، وتعني أيضًا الصمود والقوة في المواجهات.. كما كان يلقبه مشجعوه بالزوبعة، والتي تعني الفريق الذي لا يُقهر.

ألومني Asocicacion Alumni

بالحديث عن قصص ومعاني شعارات نوادي الدوري الأرجنتيني، يجب أن نذكر واحدًا من الأندية التي كافحت في الدوري، حيث استطاعت أن تكتب اسمها لأكثر من مرة كبطلة للدوري.. نادي ألومني والذي يعني بالعربية “نادي الخريجين“.

تأسس عام 1898، استطاع هذا النادي أن يفوز ببطولة الدوري 10 مرات في تاريخه، آخر لقب كان في عام 1911.. وشعار النادي كان من الشعارات البارزة في عالم كرة القدم الأرجنتينية.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

نوضح لكم في هذه الصورة قصة ومعنى الشعار، ففي عام 1882 تم وصول البروفيسور الإسكتلندي ألكسندر هاتون إلى مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين.. وذلك ليكون مديرًا لمدرسة القديسين الإسكتلنديين، ولكنه استقال من منصبه؛ وذلك لحبه الشديد لكرة القدم.. فقرر أن يُنشأ نادي من الخريجين.

يظهر في الصورة شعار النادي عبارة عن درع بداخله اسم النادي، وعلم أبيض بخطوط حمراء، وقميص الفريق على الجانب الآخر يحمل نفس الألوان.. وهذه الألوان هي ألوان المدرسة قديمًا، وبسبب التعلق بها قرروا أن يكون الشعار والقميص نفس اللون.

فيليز سارسفيلد Atlético Vélez Sarsfield

أٌنشأ ذلك النادي في مدينة لينيرز الأرجنتينية عام 1910، وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى محطة قطار فيليز سارسفيلد، واستطاع هذا النادي أن يفوز بلقب الدوري الأرجنتيني 10 مرات..  متساويًا بذلك في عدد الألقاب فريق ألومني، وكانت أخر لقب للفريق عام 2011.. وهذا الشعار مُصمم بابتكار شديد.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار عبارة عن درع مميز بلونين الأزرق والأبيض، ومكتوب به “CAVS”، وهو اختصار لـ “Club Atlético Vélez Sarsfield”.. ويقال في بعض المراجع إنه تم تسميه هذا النادي بهذا الاسم نسبة إلى المحامي الأرجنتيني دالماسيو فيليز سارسفيلد، لذلك فإن هذا الشعار مرتبطًا جدًا بتراثه وتراث من أنشئوه.

قصة لوجو أندية الدوري الأرجنتيني الأقل تتويجًا

بعد أن تعرفنا على تواريخ وقصص شعارات أندية الدوري الأرجنتيني الأكثر تتويجًا، نتعرف على الفرق التي استطاعت أن تحظى بنصيب من الدوري، كحد أعلى 6 بطولات.. وبالرغم من أن هذه الفرق أصبحت من الفرق الضعيفة في الدوري، بل ومنها من هبط، إلا أنها استطاعت أن تحفر اسمها في سجل الأبطال.. وهذه الفرق هي:

  • نيولز أولد بويز 6 ألقاب
  • لوماس أتليتك 5 ألقاب
  • أرجنتينوس جونيوز 3 ألقاب
  • روزاريو سنترال 3 ألقاب
  • لانوس لقبين
  • أرسنال ساراندي لقب
  • بانفيلد لقب

هذه الفرق نتعرف على معاني اللوجو الخاص بها فيما يلي من السطور:

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

نيو أولد بويز NewII’s Old Boys

هو نادي في مقاطعة روزاريو والتي تعتبر أكبر مقاطعة في مدينة سانتا، وتم تأسيسه عام 1903 تحت مسمى الإنجليزي إسحاق نيويل رائد الكرة الأرجنتينية، ولكنه في عام 1939 تم تغيير الاسم.. وفاز هذا الفريق بلقب الدوري 6 مرات في تاريخه، كانت أخر مرة عام 2013 حينما تم تقسيم الدوري لبطلين.

حيث كانت البطولة مناصفة مع نادي سان لورينزو، ومن أشهر من تخرج من هذا النادي هو أسطورة كرة القدم الحالية لونيل ميسي.. وشعار النادي يعتبر بسيطًا إلى حد ما وهو:

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار عبارة عن درع باللونين الأحمر والأسود، ومكتوب باللون الأبيض اسم النادي المختصر، فاللون الأسود يدل على الصمود والقدرة على تحدي أي مواجهات.. واللون الأحمر يدل على الأناقة والمتعة في لعب الفريق لكرة القدم.

لوماس أتليتك Lomas Athletic Club

تأسس هذا النادي عام 1891 في مقاطعة لوماس دي زامورا، وهو يلعب الآن في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني، ولكنه قبل أن يهبط استطاع أن يظفر بلقب الدوري خمس مرات، أخرها كان في عام 1898، حيث إنه في هذه الفترة كان من أقوى الفرق في الأرجنتين.. ويسمى شعار لوماس أتليتك بالشعار ثلاثي الألوان.

الشعار يتكون من درع حوافه باللون الأصفر، والخلفية باللون الأخضر.. ومكتوب اختصار لاسم النادي باللون الأصفر، ما عدا حرف L فهو باللون الأحمر.. جدير بالذكر أن كلمة لوماس في الأرجنتينية تعني (أكثر)، ويدل على طموح النادي الغير محدود.

أرجنتينوس جونيورز Argentinos Juniors

تأسس نادي أرجنتينوس منذ 116 سنة، وبالتحديد في 15 أغسطس عام 1904، حينما كان مؤسسة متعددة الرياضات، وأشهر من لعب في هذا النادي هو الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، واستطاع النادي الظفر بـ 3 ألقاب للدوري، أخرها كان في عام 2010..  يتمتع شعار النادي بالتصميم العصري.

الشعار عبارة عن دائرة حوافها باللون الأزرق، مكتوب بداخلها باللون الأبيض “Asociación Atlética Argentinos Juniors”.. وفي داخل الشعار مكتوب جملة “mens sana in corpore sano”، والتي تعني باللغة اللاتينية العقل السليم في الجسم السليم.

العلم الأحمر ذو الخط الأبيض هو عبارة عن رمز حي شهير، والذي يقع في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة بوينس آيرس.. والشعار بوجه عام يدل على الاهتمام بصحة كل من ينتمي لهذا النادي، والانتماء الكبير للحي الذي تم إنشاء النادي فيه.

روزاريو سنترال Rosario Central

هو نادي مقره مدينة روزاريو الأرجنتينية، تأسس عام 1889 عبر عمال السكك الحديدية، واستطاع هذا النادي أن يحقق لقب الدوري الأرجنتيني 23 مرات كان أخرها في عام 1987.. ويعتبر معنى هذا الشعار من أهم معاني لوجوهات أندية الدوري الأرجنتيني الأقل تتويجًا، لما في الشعار من جمال وعمق.

في بداية الشعار نجد أنه عبارة عن حرف C كبيرة موضوع بداخلها الشعار، ومن داخل الحرف الكبير يوجد درع باللون الأصفر والأزرق.. وهذه الألوان تدل على تطور خطوط السكك الحديدة في المدينة، وهذا يدل على تشبث النادي بأصله وبأصل من صنعوه، أي إنه يسعى للأمام متمسكًا بتاريخه.

أتلتيكو لانوس Atlético Lanús

تم تأسيسه في عام 1915، وكانت الرياضة الأساسية فيه هي كرة القدم وكرة السلة، واستطاع لانوس أن يفوز بالدوري الأرجنتيني لكرة القدم مرتين.. وكانت في عامي “2007، 2016″، وتم تسمية النادي بلانوس نسبة لمؤسس المدينة المتجانسة لفظًا.. الأرجنتيني أناكارسيس لانوس، ومعنى شعار النادي هو من معاني شعارات أندية الدوري الأرجنتيني التي تُنسب للانوس.

الشعار عبارة عن حروف الاختصار للنادي، ولكن بصورة متداخلة ومزخرفة إلى حد كبير، والدائرة الحمراء التي تحمل الاسم بداخلها مزخرفة من الخارج على شكل وردة.. ومعنى الشعار هو تصور لانوس عن فكرة المدينة مختلطة الأجناس.

شكل الشعار من الخارج يدل على “السلام” الذي لا بد وأن يكون قائمًا بين جميع أجناس البشر.. لذلك فالشعار يمثل بنسبة كبيرة تأسيس لانوس للمدينة.

أرسنال ساراندي Arsenal de Sarandí

تأسس نادي ارسنال عام 1957، في منحنى ساراندي في مدينة أفيلانيدا الأرجنتينية، فاز بلقبه الوحيد عام 2012، وبما أننا نتحدث عن قصص ومعاني شعارات أندية الدوري الأرجنتيني الأقل تتويجًا بالدوري.. كان يجب أن نذكر شعار هذا النادي، والذي يدل على الروح الرياضية بشكل كبير.

شعارات أندية الدوري الأرجنتيني

الشعار عبارة عن درع باللوني الأحمر والأزرق، وذلك تكريمًا لناديي “إنديبندينتي، وراسينغ”، وهذا نوع من التفاخر بأبناء المدينة.. فأكثر الأندية حول العالم تكون أخصامًا لبنو مدينتهم، ولكن أرسنال كرم أبناء أفيلانيدا بإضافة لونيهما إلى شعاره.

يوجد في الشعار قلعة صغيرة، والتي تعني أن أرسنال هي أصغر قلاع المدينة في كرة القدم.. وتدل على الطموح الذي يسعى إليه النادي.

أتليتكو بانفيلد Aletico Banfield

تأسس النادي الواقع في قرية بانفليد عام 1896، من قِبل سكان المدينة الذين كانوا من أصل “إنجليزي وإسكتلندي وأيرلندي”، وبالرغم من أقدمية هذا النادي الكبيرة إلا أن لقبه الوحيد في تاريخه للدوري الأرجنتيني كان في عام 2009، وشعار النادي قد تم تصميمه على الطراز الإنجليزي.

يتميز الشعار بالون الأخضر والأبيض، والذي يدل على القرية التي تم إنشاء النادي فيها.. حيث إن اللون الأخضر يدل على الطابع الريفي، واللون الأبيض يدل على الاتفاق والسلام.

إذًا تعرفنا على معاني شعارات أندية الدوري الأرجنتيني، ونبذة صغيرة عن قصتها.. وتعرفنا على أبرز المتوجين بالدوري الأرجنتيني، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا تعرفتم جيدًا على أشهر معاني شعارات أندية الأرجنتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *