تجربتي مع سيارة أودي (Audi)

أ / سارة رزق

من خلال تجربتي مع سيارة أودي ( Audi ) اكتشفت أنها من واحدة من أفضل السيارات المطروحة في الأسواق المحلية والعالمية، وهي تتبع شركة ألمانية الأصل وتم إصدار منها أكثر من موديل يناسب جميع الأذواق المختلفة، وهي تعتبر  ضمن السيارات المتميزة للغاية وهذا بسبب صفاتها الغير متوفرة في نظيراتها من نفس الفئة السعرية وسنة التصنيع، وبذلك تمكنت من تحقيق نجاح منقطع النظير حتى تصدر قائمة أفخم السيارات بالعالم.

تجربتي مع سيارة أودي

تمكنت من خلال تجربة سيارة أودي اكتشاف العديد من المميزات والصفات التي لم أجدها في غيرها، وتكون قيادتها من الأمور الممتعة بفضل العزل الهوائي فلا يوجد أي إزعاج خارجي يتسلل بداخلها، ويظهر صوت خفيف عند تجاوز سرعة 145 كيلو متر في الساعة.

في الغالب يكون أداء السيارة عادي في السرعات الأقل من مائة أما بعد ذلك تشعر بأن السيارة تنطلق ودائرة التحكم خفيفة للغاية وهذا يوفر الكثير من العناء في السرعات القليلة.

ويزيد حجم ثقلها عند القيادة على سرعة كبيرة وهذا يكون في إطار الأمان، ولكن يوجد بها عيوب بسيطة مثل صغر حجم المساحة بين السائق والراكب الأمامي، وعدم دعمها للإضاءة عند استعمال الشماسة.

تجربتي مع سيارة أودي

ماذا تعرف عن شركة أودي

تُعتبر شركة أودي واحدة من أهم الشركات المتفوقة في مجال صناعة السيارات، وهي ألمانية الأصل وتقدم للأسواق موديلات متنوعة تحمل الكثير من المميزات والصفات التي يحلم بها عشاق قيادة السيارات من جميع أنحاء العالم، وكل فترة تطرح لنا تلك الشركة موديلات شبابية جذابة وتضم مميزات متعددة.

تقع أودي تحت شعار فولكس فاجن وهي الشركة الأم، ومقر أودي يتواجد في إنغولشتات، بافاريا، ألمانيا، ويعود أصل الشركة إلى بداية القرن الماضي وبعد ذلك اندمجت مع شركتين آخرين وكونت اتحاد السيارات في عام ألف وتسعمائة واثنين وثلاثين ميلادي وكل شيء انهار مع الحرب العالمية الثانية.

تاريخ شركة اودي

في عام ألف تسعمائة وخمسة وستين عادت الشركة إلى الانتشار وانتعشت بعد ما كادت تشهر إفلاسها، وتعود ملكية الشركة إلى رجل الأعمال أوغست هورش وتم إنتاج أول سيارة تحمل اسم هورش في عام ألف تسعمائة وواحد ميلادي وهذا كان في مدينة تسفيكاو.

بعد ذلك اضطر أوغست هورش إلى الانسحاب من الشراكة وقام بتأسيس شركة جديدة ومُنع من استخدام نفس الاسم ثم تم اختيار لها اسم جديد وهو أودي الذي يحمل نفس معنى هورش وهي (استمع واصغ).

تعرف علي: مواصفات وسعر سيارة أودي Audi S3 الجديدة 2023

ماذا يعني شعار أودي

اتخذت أودي شعار عبارة عن أربع دوائر متداخلة وهي تمثل اتحاد السيارات المكون من أربع أنواع مختلفة، وفي الواقع يكون الشعار قريب جدًا في الشكل من الألعاب الأولمبية الدولية وهذا التشابه كان مصدر نزاع بين الشركة منتجة أودي وبين اللجنة الأولمبية الدولية في محكمة العلامات التجارية عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين ميلادي (1995).

عند إقامة احتفالية بمرور مائة عام على إنشاء أودي تم تحديث شعار الشركة والقيام بتغيير نمط الخط وتظليل الحلقات وهذا في عام ألفين وتسعة، وهو يحمل معنى المزايا من خلال التكنولوجيا ويتم استعمال هذا الشعار في ألمانيا والعديد من الدول الأوروبية.

أندية رياضية تحت رعاية أودي

أسماء أشهر سيارات من إنتاج أودي

قدمت شركة أودي مجموعة متنوعة من الموديلات التي حققت نجاح كبير في سوق السيارات المحلية والدولية ومنهم:

السيارة اودي 8 A 

تلك السيارة تُعد من أفخر الأنواع التي تم طرحها في الأسواق من إنتاجها وهي من فئة سيدان وتتميز بالتالي:

  • سيدان فاخر بأربعة أبواب ويكون الدفع بالعجلات.
  • تتسع السيارة لعدد خمسة أشخاص.
  • ضمت شكل جديد ومفهوم تشغيل مختلف وتتميز بالجودة العالمية.
  • الكراسي الأمامية تحتوي على نظام تدفئة إلكتروني.
  • تم عمل اثني وعشرين تعديل في دائرة الكهرباء الخاصة بالكراسي الأمامية وهذا لضبط التهوية والتدليك، وتقدم متسع من مكان القيادة وهذا يوفر الشعور بالراحة وقتها.
  • تضم وسائد للذراع دافئة بالإضافة إلى التحكم الإلكتروني المركزي للتدفئة والتهوية.

أودي A6 2009

هذا النوع من السيارات قدم مفهوم جديد للرفاهية ومتعة القيادة من خلال تقديم بعض المواصفات والمميزات التي جعلت الكثير يبحث عنها ويحلم حينها باقتنائها.

  • أتت بتصميم عصري أنيق مع الاحتفاظ بالشكل الكلاسيكي الخاص بهذا النوع، وشعر الجميع بالسعادة من شكلها الجديد فكان غطاء المحرك ذو حجم كبير .
  • تقدم تشكيلة من المحركات يصل عددهم إلى خمسة منهم واحد للبنزين وأربعة للديزل.
  • تعمل بطريقة الحقن ويكون بها اسطوانات أربعة وستة وثمانية، ومرت بعدة تعديلات هندسية جعلتها موفرة للبنزين بنسبة خمسة عشر بالمائة وأيضًا تم رفع كفاءة الموتور بصورة واضحة.
  • تأتي قابضة أبواب السيارة كرومية وتكون الجوانب بارزة وبحجم كبير وتصميمها انسيابي، أما عن ناقل الحركة فهو يكون يدوي ويوفر ست سرعات.
  • يصل حجم العجلات الألومنيوم إلى 17 مل وهي ذات تصميم مميز للغاية، وشكل الزجاج المزين بالكروم يزيد من فخامة السيارة.
  • يكون المقعد الخلفي واسع ومريح ويتسع إلى ثلاثة أشخاص بالغين، كما أنه يكون مرتفع قليلاً عن الكراسي الأمامية وهذا يزيد من الراحة والشعور بالمتعة.
  • يصل طول السيارة الكلي حوالي أربعة آلاف وتسعمائة وستة عشر مل، أما عن مستوى الارتفاع عن سطح الأرض فيكون ألف وتسعمائة وأربعة وخمسين مل.
  • مزودة بجيوب في أبواب السيارة يمكن تخزين بها أشياء كثيرة بالإضافة إلى وجود فتحات مخصصة لوضع الأكواب.

لا يفوتك أيضا: ما معنى شعار سيارة أودي وسر تسمية الشركة بهذا الاسم؟

السيارة اودي A6

أتى هذا النوع بأداء متوسط بين الفئات المنافسة لها من حيث السعر، وشكلها المميز جعل الكثير يتهافتون عليها.

  • جاءت السيارة في تصميم رياضي هجومي أنيق مميز للغاية، وتقدم الفخامة أيضًا من الداخل فهي توفر الهدوء حتى مع القيادة على سرعات عالية وهذا لا يتوفر في الكثير من السيارات.
  • كما ضمت كاميرات مراقبة ترصد في محيط ثلاثمائة وستون درجة كل ما يدور حول السيارة.
  • قدمت هذا الطراز الحديث بعجلات ذات مقاس تسعة عشر، ومن الداخل تضم شاشة عرض معلوماتّ بمقاس عشرة بوصة وهي تعتبر من أهم مميزات السيارة بالإضافة إلى المقصورة العصرية.
  • تم توصيل علبة تروس جديدة إلى كلا المحركات وهذا جعلها ذات استجابة عالية لجميع طلبات قائد السيارة، كما أنها توفر له الكثير من طرق الحماية والأمان وتستخدم وقت الحاجة لا قدر الله.
  • تتمتع بإمكانية الركن الذاتي وهي تستخدم في حالات الطوارئ فقط، كما أنها تصدر تنبيه قوي عند الخروج عن المسار الصحيح، كل هذا بالإضافة إلى نظام الضبط الآلي للسرعة.
  • تتميز تلك السيارة بالصالون الواسع فهي تتسع لخمسة أشخاص وتوفر لهم المساحة الكافية من حيث طول السيارة وارتفاعها، وهذا يجعلها مناسبة جدًا للأشخاص طوال القامة.
  • تُعد عيوبها نسبية ولا يجتمع عليها كل من استخدمها، فهي قد تكون باهظة الثمن مقارنة بالسيارات المنافسة لها في الفئة السعرية، كما أن الإصلاحات في التوكيل مكلف للغاية.

بذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي مع سيارة أودي الألمانية ، وتجدر الإشارة إلى أن مع حلول الثمانينات حدثت طفرة في صناعة السيارات والسبب في هذا زيادة عدد الشركات التي تخصصت في هذا المجال مثل بي إم دبليو، ومرسيدس، وتم الاستعانة بهذه السيارات في العديد من الأفلام الهوليودية الشهيرة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تجربتي مع سيارة أودي (Audi)، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *